انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يبحث العديد عن سيارة تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير في السعودية، حيث يرغب الكثير باقتناء الفئات العُليا في السيارات ومن بينهم موديلات تويوتا Toyota اليابانية، خاصة تلك السيارة السيدان الشهيرة التي تتميز بإمكانياتها وأسعارها في السوق السعودي، وهو ما نتعرف عليه خلال السطور التالية.

وتُعدّ تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير وباقي الفئات من أفضل سيارات السيدان لعلامة تويوتا اليابانية وتنتمي للفئة متوسطة الحجم، وتحتل المركز الثاني بين سيارات تويوتا ضمن قائمة الأعلى مبيعاً، كما أنها توفرت من قبل بهيكل ستيشن واجن لموديلات 1997 إلى 2001، أما الجيل الحالي فهو يُعدّ الثامن عالميًا.

كم سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير وأبرز تجهيزاتها في السعودية؟

تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير

وبدايةً، قبل أن ندخل في تجهيزات تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير يمكننا أن نعرفكم ببعض مسميات سيارات تويوتا، حيث أن فئة ليميتد قد يُشار إليها كاملة بـ “Limited” أو اختصارها إلى “LTD” وهي الفئة الفل كامل الأعلى في عدة طرازات تويوتا، بينما في سيارة كامري فإن الفئة الفل كامل هي فئة لومير الأفخم.

كما لدينا أيضًا بسيارات تويوتا فئة ستاندرد، وهي التي يُرمز لها أحيانا “STD” لكنها تختفي مع اعتماد LE أو GX لأقل الفئات، وللفَهم أكثر يُمكنك قراءة شرح أسلوب تسمية فئات تويوتا.

كم سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير وأبرز تجهيزاتها في السعودية؟ 1

وتأتي موديلات تويوتا على صدراة قائمة مبيعات السيارات في السوق السعودي ومن بينها سيارة تويوتا كامري السيدان، وكما جاءت كامري من بين الموديلات المُتصدرة ضمن قائمة الأكثر مبيعاً داخل المملكة العربية السعودية فإنها كذلك تتصدر محركات البحث، وتتوفر سيارة كامري ٢٠٢٣ لومير وجميع فئاتها لدى وكيل علامة تويوتا الرسمي في السعودية شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

ومن هنا، يستعرض لكم «المربع نت» أبرز تجهيزات تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير في السعودية، بداية من تصميمها الخارجي وحتى أداء السيارة، مع استعراض تجهيزات مقصورة كامري ٢٠٢٣ لومير وباقي الفئات والأسعار لدى الوكيل الرسمي بالممكلة شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

اقرأ أيضاً: سيارات تويوتا ٢٠٢٤ السيدان في السعودية: الأسعار وأرقام الأداء

كم سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير وأبرز تجهيزاتها في السعودية؟ 2

*الصور في المقال غير خاصة بفئة معينة*

ما هي أسعار تويوتا كامري ٢٠٢٣ في السعودية؟

ويمكننا أن نبدأ المقال بما يخص أسعار تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير وغيرها من الفئات المتوفرة في السعودية، حيث تتوفر مجموعة متميزة من الفئات التي تتميز كلاً منهما عن الأخرى بعدد من الترقيات والتحسينات.

ويأتي سعر كامري ٢٠٢٣ لومير لدى الوكيل الرسمي بالمملكة شركة عبداللطيف جميل للسيارات يبلغ 154,215 ريال بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة وبدون رسوم التأمين والتسجيل.

وجاءت أسعار تويوتا كامري ٢٠٢٣ في السعودية بالفئات والأسعار التالية:

فئة السيــــــارةالسعــــرالضريبـــة
سعر كامري ٢٠٢٣ فئة LE STD99,820 ريال سعوديشامل قيمة الضريبة المضافة
سعر كامري ٢٠٢٣ فئة LE103,500 ريالشامل قيمة الضريبة المضافة
سعر كامري ٢٠٢٣ فئة GLE112,355 ريالشامل قيمة الضريبة المضافة
سعر كامري ٢٠٢٣ فئة GLE-X130,065 ريالشامل قيمة الضريبة المضافة
سعر كامري ٢٠٢٣ فئة SE118,335 ريالشامل قيمة الضريبة المضافة
سعر كامري ٢٠٢٣ فئة SE V6134,780 ريالشامل قيمة الضريبة المضافة
سعر كامري ٢٠٢٣ فئة GRANDE V6147,545 ريالشامل قيمة الضريبة المضافة
سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ فئة HEV LE104,075 ريالشامل قيمة الضريبة المضافة
سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ فئة HEV GLE115,345 ريالشامل قيمة الضريبة المضافة
سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ فئة GLE-X HEV132,250 ريالشامل قيمة الضريبة المضافة
سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ فئة GRANDE HEV148,120 ريالشامل قيمة الضريبة المضافة
سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير HEV154,215 ريالشامل قيمة الضريبة المضافة

اقرأ أيضاً: كم سعر تويوتا سنشري 2024 SUV الفاخرة ذات النسخ المحدودة؟

كم سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير وأبرز تجهيزاتها في السعودية؟ 3

كيف يبدو تصميم تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير؟

ويمكننا أن ننتقل للحديث عن مواصفات تصميم تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير من الخارج، والتي جاءت بتصميم السيدان المميز والشبابي الذي يُفضله الكثير، مما يعطي شعورًا بالأناقة والراحة إلى حد ما في السيارة اليابانية.

وجاءت واجهة تويوتا كامري ٢٠٢٣ الأمامية بالشبك الأمامي السفلي العريض باللون الأسود، مع وجود المصابيح الأمامية التي حصلت على تصميم نحيف نسبياً، وجاءت مسحوبة قليلاً إلى الجوانب، وهو ما عزز من مظهرها الهجومي بالواجهة الأمامية للسيارة.

كم سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير وأبرز تجهيزاتها في السعودية؟ 4

ومن الجانب، تأتي سيارة كامري ٢٠٢٣ لومير أي الفئة العليا ترتكز على جنوط مقاس 18 بوصة، إلا أن المقاس يتغير إلى 16، 17 بوصة، وذلك حسب الفئة التي قد تحصل عليها.

فضلًا عن ذلك، تأتي الفئة العليا بالسيارة اليابانية مع فتحة سقف بانورامية، وهو الأمر الذي لا يكون متوفرًا كتجهيز قياسي في الفئات الأقل.

كم سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير وأبرز تجهيزاتها في السعودية؟ 5

وفيما يخص أبعاد سيارة كامري ٢٠٢٣ لومير وغيرها، فيمكننا التعبير عن السيارة السيدان اليابانية بالأرقام التالية:

  • الطول: 4,885 مم.
  • العرض: 1,840 مم.
  • الارتفاع: 1,445 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,825 مم.
  • وزن السيارة بدون ركاب: 2,100 كجم.

أما بالنسبة لتصميم وألوان السيارة، فتأتي تويوتا كامري ٢٠٢٣ في السعودية بـ 8 ألوان كما نرى، حيث يعتبر من أهم ما يميز سيارة تويوتا كامري هو أنها تتوفر بمجموعة مميزة من الألوان الخارجية، والتي توفر للعملاء مساحة كبيرة لاختيار ما يناسب أذواقهم بالطبع.

اقرأ أيضًا: تويوتا كامري تحصل على إصدار XSE المخصص لسباقات ناسكار الأمريكية لعام 2024

كم سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير وأبرز تجهيزاتها في السعودية؟ 6

أداء تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير كم حصان؟

أما بالنسبة لمواصفات أداء تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير التي يبحث عنها الكثير، حيث تستمد السيارة قوتها بعدة خيارات من المحرك، ولكن تتوفر الفئة العليا بالسيارة السيدان اليابانية مع خيار محدد في المملكة العربية السعودية.

وعن خيارات محركات كامري ٢٠٢٣ في السعودية فإنها تأتي على النحو التالي:

  1. المحرك الأول: بنزين مكونا من 4 أسطوانات، سعة 2.5 لتر، والذي ينتج قوة 204 حصانا، مع عزم 243 نيوتن. من الدوران، متصل بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات، كما يتمتع محرك السيارة بكفاءة استهلاك وقود 17.9 أو 18.3 كم/لتر حسب الفئة.
  2. بينما المحرك الثاني خاص بـ كامري ٢٠٢٣ لومير فتأتي بمحرك بنزين هايبرد مكونا من 4 أسطوانات، سعة 2.5 لتر، ويولّد قوة 215 حصاناً، مع عزم 221 نيوتن.متر من الدوران، متصلا بناقل حركة تتابعي متغير E-CVT، كما يتمتع المحرك بكفاءة استهلاك وقود 26 كم/لتر.
  3. المحرك الثالث: بنزين مكونا من 6 أسطوانات “V6” والذي تبلغ سعته 3.5 لتر، كما يولد قوة 297 حصاناً، مع عزم 356 نيوتن.متر من الدوران، ويأتي متصلاً مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، بينما تبلغ كفاءة استهلاك الوقود في هذا الخيار من المحركات 14,2 لتر، ويتواجد في فئات سيارات كامري: SE V6 GRANDE, 40TH ANNIV V6.

فضلا عن ذلك، بعد أن تعرفنا على خيارات محركات سيارة كامري ٢٠٢٣ لومير وغيرها في السعودية حسب الفئة، فإنه يجب العلم بأن السيارة تأتي بنظام اختيار 3 وضعيات قيادة.

اقرأ أيضاً: تويوتا كورولا كروس 2023 هايبرد في السعودية “كل اللي ودّك تعرفه”

شـــــاهد أيضًا:

ما هي أبرز تجهيزات مقصورة كامري ٢٠٢٣ ؟

وبالانتقال إلى مقصورة كامري ٢٠٢٣ لومير من الداخل، فإنك تجد تقنيات توحي بالفخامة في أكثر من شيء، حيث تأتي بالمقود المغلف بالجلد والمقاعد أيضًا بفرش من الجلد الفاخر.

وجاءت السيارة مع دعم مقعدا السائق والراكب الأمامي للتعديل الكهربائي، وبميزة الذاكرة لمقعد السائق، بينما مكيف الهواء، فحصلت تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير الفئة الأعلى على مكيف هواء أوتوماتيك، بينما جاءت الفئات الأقل مع مكيف هواء بضبط يدوي، مع العثور على فتحات خلفية.

وبالحديث عن المقاعد، فتأتي مقاعد الفئة العليا في السيارة اليابانية بتغطية من الجلد مع اتساع المقصورة لعدد 5 ركاب، في مقابل كون المقاعد بكسوة قماشية بالفئات الأقل.

كم سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير وأبرز تجهيزاتها في السعودية؟ 7

وحصلت مقصورة كامري ٢٠٢٣ لومير على نظام الدخول الذكي وزر تشغيل المحرك مع دعم التشغيل عن بعد، كما تحصل على ستارة خلفية، ومرايا الرؤية الخلفية بميزة التعتيم الذاتي، وإضاءة أرضية داخلية، ولوحة شاحن سلكي.

ويتم تطبيق الاختلافات على مستوى الفئات في تجهيزات المقصورة، حيث تأتي تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير مع شاشة النظام الترفيهي 9 بوصة، بينما الفئات الأقل مع شاشة ترفيه 7 بوصة.

فضلا عن ذلك، يختلف النظام الصوتي في السيارة، حيث جاءت تتوفر بـ 9 سماعات بالفئة العُليا كامري ٢٠٢٣ لومير، بينما بـ 6 سماعات بالفئات الأقل.

كما تأتي السيارة بشاشة عرض العدادات بمقاس 7 بوصة، كما تدعم السيارة نظام البلوتوث لتوصيل الجوالات مع دعم لنظام Apple CarPlay، وينضم النظام الصوتي إلى أوجه عدم التشابه من حيث اختلاف عدد السماعات حسب الفئة التي يختارها المُخطط للشراء.

أنظمة الأمان في كامري ٢٠٢٣ لومير

ويأتي الدور الآن على أنظمة الأمان في كامري ٢٠٢٣ في السعودية، حيث يحرص الصانع الياباني على تزويد سيارته بالعديد من أنظمة الأمان ودعمها بأبرز التقنيات التي تعزز مستوى السلامة للركاب مع أنظمة مساعدة السائق أيضًا.

وجاءت من بين أبرز أنظمة الأمان في سيارة كامري ٢٠٢٣ لومير على ما يلي:

  • 6 وسائد هوائية.
  • ثبات إلكتروني.
  • التحكم في قوى الجر.
  • نظام تثبيت السرعة متكيف
  • مكابح مانعة للانغلاق.
  • التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح.
  • مكابح الطوارئ الذاتية.
  • مراقبة المنطقة العمياء
  • مساعد صعود المرتفعات.
  • تحذير الخروج عن المسار
  • البقاء في المسار
  • حساسات ركن خلفية وأمامية.
  • التحذير من التصادم الأمامي.
  • التحذير من حركة المرور عند الرجوع للخلف.
  • كاميرا رؤية خلفية.

كم سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير وأبرز تجهيزاتها في السعودية؟ 10

وفي الأخير، فإننا قد تعرفنا معًا على أسعار ومواصفات تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير الفئة العليا في السعودية، والتي تتوفر لدى الوكيل الرسمي بالمملكة شركة عبداللطيف جميل للسيارات، ويمكنكم الآن أن تخبرونا عما أعجبكم في سيارة تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير؟ كما بإمكانكم كذلك طرح أسئلتكم بشأن أي سيارة ترغبون في التعرف عليها أو على أسعارها من خلال قسم أسئلة وأجوبة وسنوافيـــكم بالرد.

اقرأ أيضاً: تويوتا كامري موديل 2025.. تعرف على المواصفات وأسعار الجيل الجديد كليًا #على_السريع

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر: 

تويوتا السعودية

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل