المربع نت – يهتم العديد باقتناء الفئات العُليا في السيارات ومنهم موديلات تويوتا Toyota اليابانية، وتأتي سيارة تويوتا كامري ٢٠٢٣ فل كامل في السعودية أحد أكثر السيارات بحثًا، تلك السيارة السيدان الشهيرة التي تتميز بإمكانياتها وأسعارها في السوق السعودي، وهو ما نتعرف عليه خلال السطور التالية.

وبدايةً، يمكننا أن نعرفكم بعض مسميات سيارات تويوتا قبل أن ندخل في مواصفات كامري ٢٠٢٣ فل كامل، حيث أن فئة ليميتد قد يُشار إليها كاملة بـ “Limited” أو اختصارها إلى “LTD” وهي الفئة الفل كامل في عدة طرازات تويوتا، بينما في سيارة كامري فإن الفئة الفل كامل هي فئة لومير الأفخم.

ما أبرز مواصفات كامري ٢٠٢٣ فل كامل وأسعارها بالسوق السعودي؟

كما لدينا أيضًا بسيارات تويوتا فئة ستاندرد، وهي التي يُرمز لها أحيانا “STD” لكنها تختفي مع اعتماد LE أو GX لأقل الفئات، وللفَهم أكثر يُمكنك قراءة شرح أسلوب تسمية فئات تويوتا.

تويوتا كامري ٢٠٢٣ فل كامل

وتُعدّ سيارة تويوتا كامري ٢٠٢٣ فل كامل واحدة من أفضل سيارات تويوتا اليابانية، حيث تنتمي السيارة لفئة السيدان متوسطة الحجم، وتحتل المركز الثاني بين سيارات تويوتا ضمن قائمة الأعلى مبيعاً، إلا أنها توفرت من قبل بهيكل ستيشن واجن لموديلات 1997 إلى 2001، أما الجيل الحالي فهو يُعدّ الثامن عالميًا.

وتأتي موديلات تويوتا على صدراة قائمة مبيعات السيارات في السوق السعودي ومن بينها سيارة تويوتا كامري السيدان، وكما جاءت كامري من بين الموديلات المُتصدرة ضمن قائمة الأكثر مبيعاً داخل المملكة العربية السعودية فإنها كذلك تتصدر محركات البحث.

ما أبرز مواصفات كامري ٢٠٢٣ فل كامل وأسعارها بالسوق السعودي؟ 1

وتتوفر سيارة كامري ٢٠٢٣ فل كامل وجميع فئاتها لدى وكيل علامة تويوتا الرسمي في السعودية شركة عبداللطيف جميل للسيارات، كما أصبحت تويوتا كامري الأكثر مبيعاً في فئتها سواء “فئة السيدان متوسطة الحجم أو فئتها السعرية” في سوق السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن هنا، يستعرض لكم «المربع نت» مواصفات تويوتا كامري ٢٠٢٣ في السعودية، بداية من تصميمها الخارجي وحتى أداء السيارة، مع استعراض تجهيزات مقصورة كامري ٢٠٢٣ فل كامل وباقي الفئات والأسعار لدى الوكيل الرسمي بالممكلة شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

اقرأ أيضاً: سيارات تويوتا ٢٠٢٤ السيدان في السعودية: الأسعار وأرقام الأداء

ما أبرز مواصفات كامري ٢٠٢٣ فل كامل وأسعارها بالسوق السعودي؟ 2

ما هي أبرز مواصفات كامري ٢٠٢٣ فل كامل من الخارج؟

ويمكننا أن نبدأ المقال بالحديث عن مواصفات كامري ٢٠٢٣ فل كامل وتصميمها من الخارج، والتي جاءت بتصميم السيدان المميز والشبابي الذي يُفضله الكثير، مما يعطي شعورًا بالأناقة والراحة إلى حد ما في السيارة اليابانية.

وجاءت واجهة تويوتا كامري ٢٠٢٣ الأمامية بالشبك الأمامي السفلي العريض باللون الأسود، مع وجود المصابيح الأمامية التي حصلت على تصميم نحيف نسبياً، وجاءت مسحوبة قليلاً إلى الجوانب، وهو ما عزز من مظهرها الهجومي بالواجهة الأمامية للسيارة.

ومن الجانب، تأتي سيارة كامري ٢٠٢٣ فل كامل أي الفئة العليا ترتكز على جنوط مقاس 18 بوصة، إلا أن المقاس يتغير إلى 16، 17 بوصة، وذلك حسب الفئة التي قد تحصل عليها.

فضلًا عن ذلك، تأتي الفئة العليا بالسيارة اليابانية مع فتحة سقف بانورامية، وهو الأمر الذي لا يكون متوفرًا كتجهيز قياسي في الفئات الأقل.

ما أبرز مواصفات كامري ٢٠٢٣ فل كامل وأسعارها بالسوق السعودي؟ 3

وفيما يخص أبعاد سيارة كامري ٢٠٢٣ فل كامل وغيرها، فيمكننا التعبير عن السيارة السيدان اليابانية بالأرقام التالية:

  • الطول: 4,885 مم.
  • العرض: 1,840 مم.
  • الارتفاع: 1,445 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,825 مم.
  • وزن السيارة بدون ركاب: 2,100 كجم.

أما بالنسبة لتصميم وألوان السيارة، فتأتي تويوتا كامري ٢٠٢٣ في السعودية بـ 8 ألوان كما نرى، حيث يعتبر من أهم ما يميز سيارة تويوتا كامري هو أنها تتوفر بمجموعة مميزة من الألوان الخارجية، والتي توفر للعملاء مساحة كبيرة لاختيار ما يناسب أذواقهم بالطبع.

اقرأ أيضًا: تويوتا كامري تحصل على إصدار XSE المخصص لسباقات ناسكار الأمريكية لعام 2024

ما أبرز مواصفات كامري ٢٠٢٣ فل كامل وأسعارها بالسوق السعودي؟ 4

ما هو أداء تويوتا كامري ٢٠٢٣ فل كامل وقوة محركها؟

أما بالنسبة لمواصفات أداء تويوتا كامري ٢٠٢٣ فل كامل التي يبحث عنها الكثير، حيث تستمد السيارة قوتها بعدة خيارات من المحرك، ولكن تتوفر الفئة العليا بالسيارة السيدان اليابانية مع خيار محدد في المملكة العربية السعودية.

وعن خيارات محركات كامري ٢٠٢٣ في السعودية فإنها تأتي على النحو التالي:

  1. المحرك الأول: بنزين مكونا من 4 أسطوانات، سعة 2.5 لتر، والذي ينتج قوة 204 حصانا، مع عزم 243 نيوتن. من الدوران، متصل بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات، كما يتمتع محرك السيارة بكفاءة استهلاك وقود 17.9 أو 18.3 كم/لتر حسب الفئة.
  2. بينما المحرك الثاني خاص بـ كامري ٢٠٢٣ فل كامل فتأتي بمحرك بنزين هايبرد مكونا من 4 أسطوانات، سعة 2.5 لتر، ويولّد قوة 215 حصاناً، مع عزم 221 نيوتن.متر من الدوران، متصلا بناقل حركة تتابعي متغير E-CVT، كما يتمتع المحرك بكفاءة استهلاك وقود 26 كم/لتر.
  3. المحرك الثالث: بنزين مكونا من 6 أسطوانات “V6” والذي تبلغ سعته 3.5 لتر، كما يولد قوة 297 حصاناً، مع عزم 356 نيوتن.متر من الدوران، ويأتي متصلاً مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، بينما تبلغ كفاءة استهلاك الوقود في هذا الخيار من المحركات 14,2 لتر، ويتواجد في فئات سيارات كامري: SE V6 GRANDE, 40TH ANNIV V6.

فضلا عن ذلك، بعد أن تعرفنا على خيارات محركات سيارة كامري ٢٠٢٣ فل كامل وغيرها في السعودية حسب الفئة، فإنه يجب العلم بأن السيارة تأتي بنظام اختيار 3 وضعيات قيادة.

اقرأ أيضاً: تويوتا كورولا كروس 2023 هايبرد في السعودية “كل اللي ودّك تعرفه”

شـــــاهد أيضًا:

ما هي أبرز تقنيات كامري ٢٠٢٣ فل كامل من الداخل؟

وعند الدخول إلى مقصورة السيارة فإنك تجد تقنيات كامري ٢٠٢٣ فل كامل تتمثل في أكثر من شيء، حيث تأتي بالمقود المغلف بالجلد والمقاعد أيضًا بفرش من الجلد الفاخر، مع دعم مقعدا السائق والراكب الأمامي للتعديل الكهربائي، وبميزة الذاكرة لمقعد السائق.

وعن مكيف الهواء بالسيارة، فحصلت تويوتا كامري ٢٠٢٣ فل كامل الفئات الأعلى على مكيف هواء أوتوماتيك، بينما جاءت الفئات الأقل مع مكيف هواء بضبط يدوي، مع العثور على فتحات خلفية.

وتأتي مقاعد الفئة العليا في السيارة اليابانية بتغطية من الجلد مع اتساع المقصورة لعدد 5 ركاب، في مقابل كون المقاعد بكسوة قماشية بالفئات الأقل.

ما أبرز مواصفات كامري ٢٠٢٣ فل كامل وأسعارها بالسوق السعودي؟ 5

وحصلت تقنيات كامري ٢٠٢٣ فل كامل على نظام الدخول الذكي وزر تشغيل المحرك مع دعم التشغيل عن بعد، كما تحصل على ستارة خلفية، ومرايا الرؤية الخلفية بميزة التعتيم الذاتي، وإضاءة أرضية داخلية، ولوحة شاحن سلكي.

ينطبق جانب الاختلافات على مستوى الفئات في تجهيزات المقصورة، فتأتي تويوتا كامري ٢٠٢٣ فل كامل مع شاشة النظام الترفيهي 9 بوصة، بينما الفئات الأقل مع شاشة ترفيه 7 بوصة.

بالإضافة إلى ذلك، يختلف النظام الصوتي في السيارة، حيث جاءت تتوفر بـ 9 سماعات بالفئة العُليا كامري ٢٠٢٣ فل كامل، بينما بـ 6 سماعات بالفئات الأقل.

تكون شاشة عرض العدادات بمقاس 7 بوصة، كما تدعم السيارة نظام البلوتوث لتوصيل الجوالات مع دعم لنظام Apple CarPlay، وينضم النظام الصوتي إلى أوجه عدم التشابه من حيث اختلاف عدد السماعات حسب الفئة التي يختارها المُخطط للشراء.

أنظمة الأمان في سيارة تويوتا كامري ٢٠٢٣ فل كامل

والآن يأتي الدور على أنظمة الأمان في سيارة تويوتا كامري ٢٠٢٣ في السعودية، حيث يحرص الصانع الياباني على تزويد سيارته بالعديد من أنظمة الأمان ودعمها بأبرز التقنيات التي تعزز مستوى السلامة للركاب مع أنظمة مساعدة السائق أيضًا.

وجاءت من بين أبرز أنظمة الأمان في سيارة كامري ٢٠٢٣ فل كامل على ما يلي:

  • 6 وسائد هوائية.
  • ثبات إلكتروني.
  • التحكم في قوى الجر.
  • نظام تثبيت السرعة متكيف
  • مكابح مانعة للانغلاق.
  • التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح.
  • مكابح الطوارئ الذاتية.
  • مراقبة المنطقة العمياء
  • مساعد صعود المرتفعات.
  • تحذير الخروج عن المسار
  • البقاء في المسار
  • حساسات ركن خلفية وأمامية.
  • التحذير من التصادم الأمامي.
  • التحذير من حركة المرور عند الرجوع للخلف.
  • كاميرا رؤية خلفية.

ما أبرز مواصفات كامري ٢٠٢٣ فل كامل وأسعارها بالسوق السعودي؟ 8

كم سعر كامري ٢٠٢٣ فل كامل في السعودية؟

وننتقل الآن لما يتعلق بـ أسعار كامري ٢٠٢٣ فل كامل وغيرها من الفئات في السعودية، حيث تتوفر بمجموعة متميزة من الفئات التي تتميز كلاً منهما عن الأخرى بعدد من الترقيات والتحسينات.

ويأتي سعر كامري ٢٠٢٣ فل كامل لدى الوكيل الرسمي بالمملكة شركة عبداللطيف جميل للسيارات يبلغ 154,215 ريال بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة وبدون رسوم التأمين والتسجيل.

وجاءت أسعار تويوتا كامري ٢٠٢٣ في السعودية بالفئات والأسعار التالية:

فئة السيــــــارةالسعــــرالضريبـــة
سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ ستاندر LE STD99,820 ريال سعوديشامل قيمة الضريبة المضافة
سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ فئة LE103,500 ريالشامل قيمة الضريبة المضافة
سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ فئة GLE112,355 ريالشامل قيمة الضريبة المضافة
سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ فئة GLE-X130,065 ريالشامل قيمة الضريبة المضافة
سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ فئة SE118,335 ريالشامل قيمة الضريبة المضافة
سعر كامري ٢٠٢٣ فئة SE V6134,780 ريالشامل قيمة الضريبة المضافة
سعر كامري ٢٠٢٣ فئة GRANDE V6147,545 ريالشامل قيمة الضريبة المضافة
سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ فئة HEV LE104,075 ريالشامل قيمة الضريبة المضافة
سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ فئة HEV GLE115,345 ريالشامل قيمة الضريبة المضافة
سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ فئة GLE-X HEV132,250 ريالشامل قيمة الضريبة المضافة
سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ فئة GRANDE HEV148,120 ريالشامل قيمة الضريبة المضافة
سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ فئة LUMIERE HEV154,215 ريالشامل قيمة الضريبة المضافة

اقرأ أيضاً: كم سعر تويوتا سنشري 2024 SUV الفاخرة ذات النسخ المحدودة؟

ما أبرز مواصفات كامري ٢٠٢٣ فل كامل وأسعارها بالسوق السعودي؟ 9

وفي الأخير، نكون قد تعرفنا على أسعار تويوتا كامري ٢٠٢٣ مع استعراض أبرز مواصفات الفئة العليا في السعودية، والتي تتوفر لدى الوكيل الرسمي بالمملكة شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وبإمكانكم أن تخبرونا عما أعجبكم في سيارة تويوتا كامري ٢٠٢٣ فل كامل؟ كما بإمكانكم أيضًا طرح أسئلتككم بشأن أي سيارة ترغبون في التعرف عليها أو على أسعارها من خلال قسم أسئلة وأجوبة وسنوافيـــكم بالرد.

اقرأ أيضاً: تويوتا كامري موديل 2025.. تعرف على المواصفات وأسعار الجيل الجديد كليًا #على_السريع

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر: 

تويوتا السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل يوم
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يوم
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يوم
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل