المربع نت – إن سيارة كامري ٢٠٢٣ من ضمن إنتاج الصانع الياباني بتصنيف السيدان، وظهرت من خلال مجموعة من الخصائص التي تنعكس على مستوى التصميم الخارجي والداخلي، وبالمرور بالإمكانيات التي قد تختلف حسب الفئة، ولذلك من المُلاحظ عدم التشابه بالأسعار والتجهيزات.

سيارة كامري ٢٠٢٣

تُعتبر شركة تويوتا من ضمن الشركات التي تعمل في تخصص إنتاج المركبات من اليابان، ولديها التواجد بأسواق مُتنوعة على مستوى العالم، وعلى وجه الخصوص بتقديم سيارات السيدان والاس يو في والبيك اب، وفي هذا الصدد بحثت مجموعة من الأشخاص عن سيارة كامري ٢٠٢٣، بالسعي نحو تحديد الفئات المُتوفرة بأبرز الخصائص والأسعار.

سيارة كامري ٢٠٢٣ بالسعودية: كم سعرها؟ مع عرض أبرز المواصفات

سيارة كامري ٢٠٢٣

تنضم المركبة لتصنيف السيدان مع الوضع بالاعتبار إنتاج أكثر من فئة لنفس السيارة، وهذا الأمر يؤدي إلى عدم التطابق التام بجانب التجهيزات، ومن هذا المُنطلق يقع الاختيار بالنسبة للأفراد على الفئة التي يجدون كونها أكثر مُلائمة لتلبية الاحتياجات.

يرتفع سعر سيارة كامري ٢٠٢٣ كلما ذهبنا ناحية الفئات الأعلى، حيث احتمالية العثور على ترقيات غير موجودة بالفئات الأقل، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة الأسعار حسب كل فئة مع بيان الخصائص.

مواصفات سيارة كامري ٢٠٢٣

صور سيارة كامري ٢٠٢٣

نبدأ تناول هذه المركبة من الجهة الخارجية لها مع توضيح لغة التصميم التي حرصت عليها العلامة اليابانية، فنتوصل إلى بعض التقنيات المُستخدمة بالتصميم الخارجي مع اللمسات، وعلى سبيل المثال بالذهاب ناحية المرآة فهي ذات تعديل تلقائي أو يدوي بالاستناد لعنصر الفئة.

صور سيارة كامري ٢٠٢٣

إن من بين اختلافات سيارة كامري ٢٠٢٣ ما يرتبط بمقاسات العجلات التي ترتكز عليها، ما بين الحصول على عجلات مقاسها 16 أو 17 أو 18 بوصة، وعلى نفس النهج من ضمن التجهيزات غير القياسية ما يتعلق بفتحة السقف البانورامية، أي يكون امتلاكها من خلال فئة مُعينة ولا توجد بالفئة القياسية من المركبة.

صور سيارة كامري ٢٠٢٣ في السعودية

يتضح إذا كان النظر للسيارة من الجهة الأمامية فهناك شعار تويوتا في وسط المقدمة، كما تظهر خطوط متدفقة على جوانب السيارة بطريقة انسيابية، ومن جهة المرآة الجانبية فهي بإشارات الانعطاف، وبقابلية التحكم بصورة كهربائي، وقد يسأل أحدهم عن عناصر الحماية نظراً لأهمية دورها ولذلك نتحدث على نحو تفصيلي لأنظمة الأمن في الفقرة التالية.

صور سيارة كامري ٢٠٢٣ بالسعودية

ما هي عوامل الأمن في سيارة كامري ٢٠٢٣؟

ينطبق جانب الاختلافات هنا أيضاً على مستوى فئات المركبة، بدايةً من الفئة القياسية وحتى الوصول للفئة العُليا ولذلك لا تتشابه الأسعار، وبذكر التقنيات الموضوعة لتعزيز الأمان فهناك نظام فرامل كهربائية مع نظام الكشف عن المنطقة العمياء، وبالإضافة إلى وسائد هوائية أمامية للراكب والسائق مع وسائد جانبية ووسائد ستائرية.

عوامل الأمن في سيارة كامري ٢٠٢٣

تُسهم الوسائد السابق ذكرها في تقليل الأضرار المحتملة نتيجة لحوادث الاصطدام، سواء من حيث تفادي الأثر السلبي الناتج عن التصادم أو تخفيف شدته، وبالوقت ذاته نعثر على كاميرا خلفية لتدعيم مجال الرؤية للسائق وتوفير مساعدة خلال عمليات الركن.

صور تويوتا كامري ٢٠٢٣ من الخارج

هناك نظام المساعدة في تتبع المسار مع نظام تنبيهي بشأن حركة المرور الخلفية، كما ينضم لقائمة عوامل الأمن في سيارة كامري ٢٠٢٣ مثبت السرعة الراداري مع نظام المساعدة في تتبع المسار، وبوجود نظام للتنبيه بشأن مغادرة المسار، مع حساسات مساعدة في الوقوف وحساسات أمامية وخلفية.

محركات تويوتا كامري 2023

كم أسعار سيارة كامري ٢٠٢٣ في السعودية؟

يُصبح شراء كل سيارات الصانع الياباني عن طريق الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية، وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات مع قابلية إتمام الحصول على قطع الغيار الأصلية وإجراء الصيانة اللازمة حسب كل مركبة، وبالنظر إلى أسعار سيارة كامري ٢٠٢٣ فتجدر الإشارة لطرحها بموديل أحدث لدى الوكيل، وفي هذه النقطة فسوف نذكر كل فئة بسعرها حسب آخر تحديث كالتالي:

نظام ترفيه سيارة تويوتا كامري ٢٠٢٣

  • فئة LE STD تأتي بسعر: 99,820 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن لا يشمل السعر رسوم التسجيل أو التأمين.
  • فئة LE تأتي بسعر: 103,500 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن لا يشمل السعر رسوم التسجيل أو التأمين.
  • فئة HEV LE تأتي بسعر: 104,075 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن لا يشمل السعر رسوم التسجيل أو التأمين.
  • فئة GLE تأتي بسعر: 112,355 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن لا يشمل السعر رسوم التسجيل أو التأمين.

أسعار سيارة كامري ٢٠٢٣ في السعودية

  • فئة HEV GLE تأتي بسعر: 115,345 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن لا يشمل السعر رسوم التسجيل أو التأمين.
  • فئة SE تأتي بسعر: 118,335 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن لا يشمل السعر رسوم التسجيل أو التأمين.
  • فئة GLE-X تأتي بسعر: 130,065 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن لا يشمل السعر رسوم التسجيل أو التأمين.
  • فئة GLE-X تأتي بسعر: 132,250 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن لا يشمل السعر رسوم التسجيل أو التأمين.

سعر كامري ٢٠٢٣ فل كامل

  • فئة SE V6 تأتي بسعر: 134,780 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن لا يشمل السعر رسوم التسجيل أو التأمين.
  • فئة GRANDE V6 تأتي بسعر: 147,545 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن لا يشمل السعر رسوم التسجيل أو التأمين.
  • فئة GRANDE HEV تأتي بسعر: 148,120 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن لا يشمل السعر رسوم التسجيل أو التأمين.
  • فئة LUMIERE HEV تأتي بسعر: 154,215 ريال سعودي، بما يتضمن نسبة ضريبة القيمة المُضافة، ولكن لا يشمل السعر رسوم التسجيل أو التأمين.

سعر كامري ٢٠٢٣

سيارة كامري ٢٠٢٣ من الداخل

نتوصل بهذه الفقرة إلى المقصورة فالمركبة تتسع لعدد 5 مقاعد وتكون المقاعد بكسوة من القماش أو بتغطية من الجلد وفقاً للفئة، كما نجد إمكانية طي المقاعد بنسبة 40:60، مما يتيح إمكانية إيجاد مساحة إضافية للتخزين عند الحاجة، مع تعديل المقاعد الأمامية كهربائياً وبدعم لخاصية التهوئة.

شاهد أيضاً:

تتزود داخلية سيارة كامري ٢٠٢٣ بخاصية الذاكرة لمقعد السائق، حيث يمكن للسائق تسجيل إعدادات المقعد واسترجاعها حسب تفضيلاته الشخصية، وبالانتقال إلى جانب الترفيه فهناك شاشة تتخصص في عرض النظام الترفيهي ومقاسها 7 أو 9 بوصة، وبدعم المركبة لنظام أبل كار بلاي وتقنية البلوتوث.

نعثر على شاشة عدادات ذات مقاس 7 بوصة، وبالذهاب ناحية مكيف الهواء فهو أوتوماتيكي أو يدوي أيضاً بالاعتماد على عنصر الفئة المُختارة، أما النظام الصوتي فهو يختلف بعدد السماعات ما بين الحصول على 6 سماعات أو عدد 9 سماعات.

سيارة كامري ٢٠٢٣ من الداخل

سيارة كامري ٢٠٢٣ كم حصان؟

  • محرك هايبرد: 4 أسطوانات وبسعة 2.5 لتر ويقوم بتوليد قوة 215 حصان، مع عزم دوران يبلغ 221 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة من نوع تتابعي متغير” E-CVT” ، وعلى أن توصل القوة بنظام دفع أمامي، وتُصبح كفاءة استهلاك الوقود 26كم/ لتر.

سيارة كامري ٢٠٢٣ كم حصان

  • محرك بنزين: 4 أسطوانات وبسعة 2.5 لتر بقوة 204 حصان مع عزم دوران 243 نيوتن. متر، وبهذه الحالة فيتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، وتوصل القوة بنظام دفع أمامي، كما تتغير صرفية الوقود ما بين 17.9كم/ لتر، و 18.3كم/ لتر.
  • محرك بنزين: 6 أسطوانات وبسعة 3.5 لتر بقوة 297 حصان، مع عزم دوران يبلغ 356 نيوتن. متر، كما يتصل المحرك بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك، ويوصل القوة لنظام دفع أمامي، مع صرفية وقود 14.2كم/ لتر.

اقرأ أيضاً: سيارة الرايز 2023 في السعودية: تعرف على المواصفات والأسعار

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

موقع شركة تويوتا في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Toyota Corolla 2013 in Al-Ahsa at a price of 20 thousands SAR

قبل يومين
20,000 ريال سعودي
الأحساء

Toyota Land Cruiser 2006 in Tabuk at a price of 60 thousands SAR

قبل 6 أيام
62,000 ريال سعودي
تبوك

Toyota Land Cruiser 2001 in Ahad Al-Masarihah

قبل 6 أيام
غير محدد
احد المسارحة

Toyota Highlander 2020 in Riyadh

قبل شهر
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل