المربع نت – قد تتوفر من سيارة تويوتا الواحدة أكثر من 10 فئات، تُسمى بطريقة الحروف التي تدل على مستوى التجهيزات في هذه الفئة، وتلحقها إضافات أخرى مثل التي ترمز إلى مجموعة نقل الحركة بصورة عامة، لذا إن كنت تريد أن تعرف معاني فئات سيارات تويوتا ومستوى التجهيزات بسهولة أثناء تصفح موقع عبداللطيف جميل للسيارات، إليك شرحا موجزا.

نوع الفئة

درجة L : يُقال إنها اختصارا لكلمة Luxury بمعنى “فاخر” ويكون إشارة إلى نوع الفئة “عادية”.

شرح أسلوب تسمية فئات سيارات تويوتا

درجة S : يُستخدم من تويوتا أمريكا اختصارا لكلمة “Sport” ويكون إشارة إلى نوع الفئة “رياضي”

درجة X : تستخدم في تسمية الاس يو في الكبير في الغالب، وتُسبق بحرف إضافي: G للفئات الأقل وحرف V للفئات الأعلى في الغالب، وهنا يأتي الحديث عن الحروف الإضافية التي تحكم على درجة التجهيز، والتي يمكن أن تحفظها عليها بالتعود.

درجة التجهيز

يأتي قبل أو بعد الحرف الذي يرمز إلى الدرجة لتكون “LE” أو “LI” أو “SE” أو “XR” هذه الإضافة لا تدل على شيء غالبا، في حالة لم توجد بالحرف المنفرد الذي يدل على الدرجة. حيث أن E يعني إديشن (إصدار) وR تعني رالي.. ويقال أن I يشير إلى كلمة داخلية، وحاليا تستخدم في تسمية فئات كورولا.

حرف E في التسمية الحديثة وهذا اختصارا لكلمة Edition بمعنى “إصدار”، لكن في بعض الطرازات -معظمها قبل عدة سنوات- كان يأتي بعدها حرف i، صغير أو كبير، ويُعتقد أن هذا الحرف يرمز إلى كلمة “Interior”.

بكل حال، سواء كان حرف E أو حرف I فإنّه لا يضيف معنى إضافي لدلالة اسم الفئة، بخلاف الحرف الذي يسبق

قبل الحرف الذي يرمز إلى الدرجة؛ توجد حروف أخرى تفيد معاني إضافية وتكون معرفتها مهمة مثل معرفة الدرجة.. مثل X، ولكل حرف يعبر عن درجة تجهيزات أعلى.

إلى هنا ينتهي الشرح الأساسي لمعاني أسماء سيارات تويوتا، ويمكنك التأكد من فهم المبدأ بالمثال التالي، ومتابعة قراءة الموضوع لمعرفة تسميات مختلفة وملحقات تدل على منظومة الحركة وسيارات مختلفة في تسميتها.

شرح أسلوب تسمية فئات سيارات تويوتا 1

مثال LE و XLE و GLE

LE أي لكجري أديشن، ومن ثم إذا سبقها حرف آخر فإنّ درجة التجهيزات تصبح أعلى.. فمثلا فئة XLE أعلى في التجهيزات، وهي أحد الحروف الشائعة في تسمية فئات تويوتا.

وأعلى في التجهيزات من XLE فئة GLE، وعليه اعلم أن حرف G أعلى في التجهيزات وكلاهما يأتي قبل الحرف الذي يرمز إلى الدرجة L أو S، لأن كلاهما صفة؛ والصفة تسبق الموصوف في اللغة الإنجليزية.

وبالنسبة للاس يو في الكبير، ستجد G تسبق X، وهي أقل الفئات، وتأتي V أعلى في التجهيزات، فتكون الأسماء الأساسية GX و VX، مع بعض الإضافات التي تدل على أمور أخرى مثل منظومة الحركة.

تسميات منظومة الحركة

شرح أسلوب تسمية فئات سيارات تويوتا 2

  • سعة المحرك 4.2 و 3.5.. ويستخدم للسيارات التي تأتي بأكثر من محرك.
  • نظام الدفع 2×4 و 4×4 و AWD وتستخدم لنظام الدفع الثنائي (عادة يكون خلفي) ونظام الدفع الرباعي والدفع الكلي على الترتيب
  • نوع ناقل الحركة قد يظهر باسم الفئة عند تنوعه مثل AT ترمز إلى ناقل الحركة الأوتوماتيكي وMT ترمز إلى ناقل الحركة اليدوي، وأيضا CVT ترمز إلى النوع التتابعي المتغير
  • المحرك هجين يرمز له HEV
  • المحرك الديزل يرمز له DSL أو بكلمة Diesel كاملة
  • محرك 6 سلندر يرمز له بإضافة V6

تسميات مختلفة

شرح أسلوب تسمية فئات سيارات تويوتا 3

هناك إصدارات خاصة من سيارات تويوتا تحصل على اسمها الخاصة، مثل الإصدارات الخاصة، مثل إصدارات الذكرى السنوية، وتُسمى برقم الذكرى السنوية متبوعا بحرفي TH. وهناك سيارات سُميت بأسلوب مختلفة لا تخضع لتعيين درجة الفئة بالطريقة السابقة وأغلبها الطرازات التي تتوفر بفئات تعد على أصابع اليد الواحدة.

أيضا هناك إصدارات تصميمية لها أسماء خاصة مثل NightShade “ظل الليل” وهو إصدار يقوم بإضافة اللمسات المعتمة والسوداء إلى خارجية السيارة. أما TRD فيعبر عن تحسين الرياضية ميكانيكيا وظاهريا. أيضا GR تدل على التجهيزات الرياضية للفئة.

فئة ليميتد، قد تسمى كاملة Limited أو تختصر إلى LTD وهي فئة الفل كامل في عدة طرازات.. خاصة التي وصلت حديثا مثل كورولا كروس وتويوتا رايز. وفئة ستاندرد، يرمز لها أحيانا STD لكنها اختفت مع اعتماد LE أو GX لأقل الفئات.

أفالون تتوفر بتسميات خاصة وبالترتيب: XLE ثم تورينج ثم ليمتد ثم بريميوم.

اسعار سيارات تويوتا 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل