المربع نت – تويوتا رايز 2022 هي الجيل الأول من السيارة الشبابية الصغيرة، يتميز بتصميم ديناميكي وملامح جريئة تلفت الأنظار على الطريق، ويأتي بالمقصورة العملية مصممة بأسلوب تقني مع وضع الاستخدام العائلي ومتعة القيادة في الاعتبار، فيركز على تقليل التعب والإرهاق في الرحلات الطويلة مع مقاعد خلفية تسع ثلاث ركاب، كما تأتي بتكنولوجيا حديثة مثل شاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس سهلة الاستخدام يمكن اقترانها بالجوال. تأتي بمحرك تيربو يضمن التوازن بين الأداء السلس على الطرق الممهدة والكفاءة في استخدام الوقود. ويسهل على السائق ركن السيارة الصغيرة مع مساعدة الكاميرا الخلفية والحساسات الخلفية.

النوع: تيربو بنزين
عدد الأسطوانات: 3
القوة: 97 حصان
العزم: 140 نيوتن متر
نظام الدفع: تتابعي متغير CVT
ناقل الحركة: أمامي
خزان الوقود: 36 لتر

مثبت سرعة: لا
ثبات إلكتروني: لا
حساسات أمامية: لا
حساسات خلفية: نعم
كاميرا 360: لا
كاميرا خلفية: نعم
شاشة لمسية: 8 بوصة
التشغيل بالبصمة: لا
التشغيل عن بعد: لا

الطول: 4030 مم
العرض: 1710 مم
الارتفاع: 1635 مم
قاعدة العجلات: 2525 مم
الوزن: 1050 كجم

المكيف: يدوي
الوسائد الهوائية: 2 (وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي)
المقود: جلد - متعدد الوظائف - زر تحديد وضع «PWR» للشعور بتسارع أفضل
عدد المقاعد: 5
نوع المواد: قماش

الإضاءة الأمامية: LED
الإضاءة الخلفية: LED
مقاس الجنط: 17 بوصة
شبك كرومي: No
فتحة سقف: No

المربع نت – وصلت سيارة تويوتا رايز 2022 الجديدة إلى المملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وهي كروس أوفر مدمجة جديدة تقدمها صانعة السيارات اليابانية حالياً وتستهدف بها فئة الشباب، وسنُطلعكم على تفاصيلها في تجربة قيادة تويوتا رايز حيث تتمتع بتصميم ديناميكي وهي سيارة مميزة لأسلوب الحياة العصري والحيوي، حيث تتيح منصتها الجديدة ثبات في المناورات وراحة أثناء القيادة، واليوم، سنتعرف على أهم المعلومات عنها ومواصفاتها وأسعارها.

تجربة قيادة تويوتا رايز 2022

في البداية، يجدر بالذكر أن اسم السيارة مأخوذ من الكلمات الانجليزية “RISE” و”RAISE” والتي تعني الارتفاع، ويعني اسمها أيضاً “السيارة النشطة التي تُثير حياتك اليومية”، وقد كشفت عنها الشركة في معرض جدة الدولي للسيارات مؤخراً.

التصميم الخارجي

رايز هي سيارة مدمجة تمتلك جميع خصائص سيارات الاس يو في، مع التصميم المميز للشبك الأمامي والذي يعطيها الهوية الخاصة بها، كما تتميز الواجهة الأمامية بمصابيح ليد بتحكم تلقائي مع إشارة الانعطاف التتابعية، ومصابيح نهارية ليد، ومن الجانب، نرى جنوط ألمنيوم مقاس 16 أو 17 بوصة، ملفوفة بإطارات مقاس 205/65 أو 205/60 على الترتيب.

تتوفر السيارة أيضاً بأبواب بميزة الدخول بدون مفتاح “ريموت كونترول”، بالإضافة إلى مرايات جانبية كهربائية مع اشارات انعطاف تتوفر إما باللون الأسود مع الهيكل الخارجي (ثنائي اللون) أو بلون السيارة مع الهيكل الخارجي (أحادي اللون)، وجناح خلفي، ومصابيح خلفية ليد، كما أن سعة صندوق الأمتعة 369 لتر وهي مساحة رائدة في هذه الفئة.

وبالنسبة لأبعادها فهي كالتالي:

  • الطول 4,030 مم
  • العرض 1,710 مم
  • الارتفاع 1,635 مم

شاهد أيضاً: اسعار سيارات تويوتا 2020 – 2021 بعد الضريبة 15%

التصميم الداخلي

تتميز رايز من الداخل بأجواء مريحة و مستويات رحابة تميزها في فئتها، كما تمتلك مقصورة قيادة محددة المعالم بدءاً من الجزء الأمامي، وتحتوي على العدادات وشاشة العرض وعناصر التحكم بتصميم موجه ناحية السائق، مما يخلق مساحة محكمة ومركزة على السائق والتي تجعلك ترغب في القيادة، وتتسع لخمسة ركاب في مقاعد قماشية، مع إمكانية التحكم في ارتفاع مقعد السائق، والمقود و ذراع ناقل الحركة و مسند اليد من الجلد، ويأتي المقود مزود بأزرار تحكم.

تتميز أيضاً باضاءة ارضية داخلية أمامية، ومكيف هواء بتحكم يدوي، وشاشة معلومات متعددة، وتحكم كهربائي لجميع النوافذ (اتوماتيك للسائق فقط)، ومنفذ أمامي USB للشحن، وواقيات شمس بمرآة، ونظام صوتي متصل (C-DA) بشاشة لمس 8 بوصة مع اربعة سماعات ودعم نظام آبل كاربلاي، وتتميز مساحة التخزين الخلفية بوجود غطاء للأمتعة.

وتأتي بنظام تعليق أمامي مكفرسون يحقق ديناميكيات القيادة الخطية والمباشرة والراحة أثناء الركوب، ويوفر قدرة ممتازة على المناورة والراحة أثناء القيادة والإحساس الرائع بالتوجيه مع توفير الوزن، وتعليق خلفي عارضة الالتواء، والذي تم تصميمه بشكل ذكي ليكون خفيف الوزن، لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

اقرأ أيضاً: تويوتا رايز موديل 2022 الكروس أوفر الشبابية تنطلق بمعرض جدة للسيارات

السلامة والأمان

تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق والتي تشتمل على:

  • نظام التحكم في وضعية القيادة (PWR)
  • كاميرا خلفية
  • حساسات خلفية للمساعدة على الوقوف 
  • وسائد هوائية (للسائق والراكب الأمامي)
  • نظام المساعدة على صعود المرتفعات (HAC)
  • فرامل مانعه للإنغلاق (ABS) 
  • نظام التحكم بالتوازن (VSC)
  • نظام مراقبة ضغط الاطارات (TPWS)
  • نظام منع تشغيل المحرك ضد السرقة
  • حقيبة السلامة
  • جهاز نفخ الاطارات

القوة والأداء

تتوفر السيارة بخيارين من المحركات كالتالي:

  • الأول محرك 3 سلندر سعة 1.2 لتر يولد قوة قصوى تبلغ 87 حصان، وعزم أقصى 113 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT مع نظام دفع أمامي، وتبلغ كفاءة استهلاكه للوقود 20.2 كم/لتر.
  • الثاني محرك 3 سلندر أيضاً لكن سعة 1.0 لتر توربو بقوة 97 حصان وعزم دوران يصل إلى 140 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة تتابعي متغير CVT مع نظام دفع أمامي، وتبلغ كفاءة استهلاكه للوقود 19.3 كم/لتر.

في حين يتميز ناقل الحركة المزود بـ 7 سرعات بنطاق أعرض لنسبة التروس وكفاءة أفضل للتسارع القوي والسلس عند السرعة المنخفضة والهدوء والكفاءة عند السرعة العالية مع نظام التحكم في وضعية القيادة «PWR» للتسارع بشكل أسرع، وتضمن الأبعاد المدمجة دائرة انعطاف رائدة في فئتها، مع نصف قطر 4.9 م (مع الجنوط مقاس 16 بوصة) و5.1 م (مع الجنوط مقاس 17 بوصة)، وتبلغ سعة خزان الوقود 36 لتر.

الأسعار

وفي الختام، تتوفر تويوتا رايز عند الوكيل حالياً بفئتين فقط بالأسعار التالية:

  • فئة XLE بسعر 63,595 ريال
  • فئة لمتد بسعر 69,575 ربال
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

XLE - 63,595 ريال سعودي شامل الضريبة
Limited - 69,575 ريال سعودي شامل الضريبة

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

أخر الأخبار عن تويوتا رايز 2022