المربع نت – يرغب العديد في السعودية بمعرفة كل ما يخص سيارة تويوتا كورولا كروس 2023 هايبرد، باعتبرها إحدى أفضل سيارات الهايبرد التي قدمها الصانع الياباني تويوتا Toyota في السوق السعودي، والتي تتميز بإمكانياتها بجانب تنافسيتها للسيارات من فئتها.

وتُعدّ سيارة تويوتا كورولا كروس هي النسخة الكروس أوفر من سيارة تويوتا كورولا السيدان الأكثر مبيعاً في العالم لعلامة تويوتا، واستخدمت الشركة اسم كورولا تفاؤلا بشعبيتها حول العالم، وتتنافس سيارة تويوتا كورولا كروس مع موديلات فئتها مثل هيونداي فينيو ونيسان كيكس وغيرهما.

تويوتا كورولا كروس 2023 هايبرد في السعودية “كل اللي ودّك تعرفه”

كما تستخدم سيارة كورولا كروس نفس المنصة لسيارة “C-HR”، وهي منصة “TNGA-C”، كما تقع السيارة ضمن تشكيلة سيارات تويوتا بين “C-HR” الأقل حجماً منها وبين سيارة تويوتا راف 4 الأكبر منها، وتتوفر لدى الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

تويوتا كورولا كروس 2023 هايبرد

استطاعت سيارة تويوتا كورولا كروس 2023 هايبرد أن تخطف الأنظار بصفتها إحدى أفضل سيارات الهايبرد التي قدمتها العلامة اليابانية تويوتا في السعودية، وذلك بفضل حصولها على العديد من المزايا، والتي تجمع بين تصيمها الخارجي العصري، مع تجهيزات مقصورتها المتطورة، بجانب أداء محركها الهايبرد.

كما تنتمي سيارة كورولا كروس 2023 إلى فئة السيارات متعددة الاستخدامات أو الاس يو في، والتي تلائم الاستخدام العائلي وتتميز بمقصورة متطورة وأداء مميز ومستوى عالي من الأمان.

تويوتا كورولا كروس 2023 هايبرد في السعودية "كل اللي ودّك تعرفه" 1

في حين تتوفر سيارة تويوتا كورولا كروس 2023 اليابانية في السوق السعودي بثلاث فئات مختلفة الأسعار والتجهيزات بعض الشيء، وذلك من خلال الوكيل الحصري للعلامة اليابانية في الممكلة العربية السعودية شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

ومن هنـا، نستعرض لكم في «المربع نت» خلال السطور الآتية، مواصفات تويوتا كورولا كروس 2023 هايبرد في السعودية، بداية من التصميم الخارحي بالسيارة وتجهيزات المقصورة الداخلية، وحتى أداء كورولا كروس 2023 هايبرد، ومزايا الأمان وصولا لأسعارها في السعودية.

اقرأ أيضاً: كم سعر تويوتا سنشري 2024 SUV الفاخرة ذات النسخ المحدودة؟

تويوتا كورولا كروس 2023 هايبرد في السعودية "كل اللي ودّك تعرفه" 2

ما هي أبرز مواصفات تويوتا كورولا كروس 2023 هايبرد؟

وجاءت مواصفات تويوتا كورولا كروس 2023 هايبرد الجديدة بثلاث فئات مختلفة، جميعهم بنظام دفع كلي قياسي، وتجد أن السيارة تتمتع بتصميم خارجي يناسب فئة السيارات الاس يو في بشكل عام، حيث حصلت على تصميمها الانسيابي والأنيق.

وحصلت السيارة على شبك أمامي عصري وأنيق، والذي يحتل مساحة كبيرة من الواجهة الأمامية، بالإضافة إلى ذلك حصلت السيارة على مصابيح أمامية بتصميم هجومي مميز.

وتأتي مصابيح السيارة من الأمام هالوجين، بجانب كشافات الضباب الأمامية تعمل يتقنية الـ “LED” حسب الفئة، فتأتي الفئة الأعلى مزودة بمصابيح أمامية وخلفية ونهارية وضباب تعمل جميعها بتقنية الـ LED.

وجاءت سيارة كورولا كروس 2023 تعتمد على جنوط من الألمونيوم مقاس بجنوط 17 أو 18 بوصة حسب الفئة، فيما جاء مقاس الإطارات 215/60R17.

وعن جانبية السيارة، فإنها مزودة بمرايا جانبية قابلة للطي كهربائياً، والتي جاءت بلون الهيكل نفسه، بالإضافة إلى وجود فتحة سقف في الفئة الأعلى، كذلك جاءت السيارة بميزة الدخول الذكي.

وبالنسبة لـ أبعاد تويوتا كورولا كروس 2023 هايبرد فإليكم بعض الأرقام التي تصفها كالتالي:

  • الطول: 4,460 مم.
  • العرض: 1,825 مم.
  • ارتفاع السيارة: 1,620 مم.
  • سعة خزان الوقود: 36 لتر.

اقرأ أيضاً: تويوتا كورولا كروس بيك أب القادمة تظهر بالشكل التخيلي

كيف تبدو مقصورة تويوتا كورولا كروس 2023 من الداخل؟

وعند الانتقال إلى مقصورة تويوتا كورولا كروس 2023 من الداخل، فتجد أن السيارة اليابانية الجديدة حصلت على مجموعة مميزة من التجهيزات التقنية، والتي تتوفر داخل مقصورتها من أجل توفير رحلة ممتعة وآمنة للركاب.

وحول سيارة كورولا كروس 2023 من الداخل فإنها تتسع لـ 5 من الركاب، وتأتي المقاعد مكسوة بالقماش أو الجلد وفقاً للفئة التي ستحصل عليها بالطبع، مع توافر خدمات تهوية وتدفئة المقاعد الأمامية.

كما زودت السيارة بمكيف أمامي أوتوماتيكي، مع فتحات تكييف خلفية، كذلك تأتي جميع نوافذ السيارة كهربائية، فضلا عن أنه تتوفر ميزة الإضاءة المحيطية الداخلية في الفئة الأعلى.

تويوتا كورولا كروس 2023 هايبرد في السعودية "كل اللي ودّك تعرفه" 7

علاوة على ذلك فإن مقصورة تويوتا كورولا كروس 2023 متوفرة بنظام التحكم في وضعيات القيادة (اقتصادي/عادي/رياضي)، مع غطاء سحاب لصندوق الأمتعة في فئة XLE.

كما تأتي بنظام صوتي بـ 6 سماعات، مع شاشة ترفيه لمسية متعددة الوسائط 8 بوصة، كما حصلت على أحدث أنظمة المعلومات الترفيهية لتويوتا والذي يدعم تطبيقات أندرويد اوتو وآبل كاربلاي، للتكامل مع الجوال، والتحديثات الهوائية عن بعد لأنظمة السيارة.

اقرأ إيضاً: تويوتا كورولا كروس 2023: مواصفات كورولا كروس ستاندرد وترقيات الفئات

أنظمة الأمان في تويوتا كورولا كروس 2023

ويحرص الصانع الياباني على تزويد العديد من أنظمة الأمان في تويوتا كورولا كروس 2023، فتأتي جميع فئات تويوتا كورولا كروس هايبرد الجديدة بأنظمة Safety Sense 3.0 المتطورة للسلامة ومساعدة السائق، والتي تشمل الآتي:

  • فرامل مانعة للانغلاق.
  • نظام الثبات الإلكتروني.
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.
  • نظام حماية ضد السرقة لمنع تشغيل المحرك.
  • نظام المساعدة على صعود المرتفعات.
  • حساسات خلفية للمساعدة على الوقوف.
  • نظام التحذير للنقاط العمياء.
  • نظام الدخول الذكي مع زر تشغيل المحرك.
  • راصد النقطة العمياء.
  • نظام تنبيه حركة المرور الخلفية.
  • رصد المشاة.
  • التحذير من مغادرة حارة الطريق ومساعد التوجيه.
  • كروز كونترول ديناميكي بالرادار.
  • نظام التعرف على إشارات المرور بشكل أوتوماتيكي.
  • كاميرا خلفية.
  • مثبت سرعة

تويوتا كورولا كروس 2023 هايبرد في السعودية "كل اللي ودّك تعرفه" 10

أداء تويوتا كورولا كروس 2023 هايبرد

وبالحديث عن مواصفات أداء كورولا كروس 2023 هايبرد، فيأتي الجيل الخامس الجديد للسيارة بالأنظمة الهجينة المتطورة لتويوتا، وأنظمة الدفع الكلي الإلكترونية، مع قوة إجمالية تبلغ 196 حصان، مما يسمح للسيارة بالتسارع من الثبات إلى 96 كم\س في 8 ثوان، مع صرفية وقود مقدرة بـ 18 كيلومتر لكل لتر.

كما يعتمد الجيل الخامس الجديد لأنظمة تويوتا الهجينة على بطارية ليثيوم ايون محسنة، جاءت أخف وزناً وأصغر حجماً مع الاحتفاظ بنفس قوة البطارية السابقة، وكذلك تم وضعها أسفل المقاعد الخلفية، من أجل توفير مساحة المقصورة أو مساحة صندوق الأمتعة.

تمتلك السيارة القدرة على القيادة بتكامل مميز بين الطاقة الكهربية و المحرك، ليوفر كفاءة عالية فى الأداء ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT سلس وسهل، مع نظام دفع أمامي باستهلاك 23.7 كيلومتر لكل لتر.

تويوتا كورولا كروس 2023 هايبرد في السعودية "كل اللي ودّك تعرفه" 11

كم سعر تويوتا كورولا كروس 2023 في السعودية؟

في الأخير، بعد أن تعرفنا على مواصفات تويوتا كورولا كروس 2023 هايبرد، يمكننا أن نستعرض لكم أسعار تويوتا كورولا كروس 2023 في السعودية، والتي تتوفر بـ 3 فئات لدى شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

وتأتي أسعار تويوتا كورولا كروس 2023 في السعودية وفقاً لآخر تحديث عبر الموقع الرسمي للعلامة اليابانية كما التالي:

  • ويبلغ سعر تويوتا كورولا كروس 2023 هايبرد فئة LE في السعودية بـ  93,265 ريال سعودي، شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر تويوتا كورولا كروس 2023 هايبرد فئة XLE بـ  102,350 ريال سعودي، شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر تويوتا كورولا كروس 2023 هايبرد فئة LTD بـ  115,690 ريال سعودي، شاملة ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضا: كم سعر تويوتا هايلوكس 2023 (بغمارة وغمارتين) في السعودية؟ ومواصفات الأداء

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر:

تويوتا السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل