المربع نت – إذا ما أردت أن تعرف من هو نادي اوراوا رد دايموندز الياباني الذي أسسته شركة ميتسوبيشي موتورز الشهيرة، والتي كانت سادس أكبر مصنع سيارات باليابان، فينبغي عليك أن تعرف أنك في طريقك للتعرف على واحد من أبرز الأندية اليابانية العريقة، والذي يلعب ضمن إحدى أكثر الدوريات تنافسية في العالم، إلا أنه لا يأخذ حقه من الشعبية العالمية.

ويتسائل الجميع الآن هل اليابان بها دوري كرة قدم تنافسي؟ وتكمُن الإجابة في أن اليابان بها أحد أكثر الدوريات تنافسية، ولتوضيح الأمر عليكم، هل تعرف كم من نادٍ ينافس على الدوري في السعودية؟ حسنًا، هل تتخيل الاتحاد أو الهلال أو النصر يهبط للدرجة الثانية؟ هذا بالتحديد ما يحدث في اليابان فالكل ينافس لآخر لحظة ولا شيء مضمون، فمثلًا طوكيو فيردي بطل آسيا سابقا ومن أكثر الأندية تتويجا في اليابان يقبع في الدرجة الثانية.

اوراوا رد دايموندز.. النادي الياباني الذي أسسته شركة ميتسوبيشي موتورز ما هي قصته؟

اوراوا رد دايموندز نادي ميتسوبيشي

وفي البداية، قبل الحديث عن نادي اوراوا رد دايموندز الياباني، والذي تأهل إلى المربع الذهبي بمونديال كأس العالم بعد الفوز 1-0 على فريق ليون المكسيكي، عليك أن تعلم بأنه يُعد واحدًا من أفضل الأندية ضمن إحدى أكثر الدوريات تنافسية في العالم رغم عدم تمتعه بالشعبية المستحقة عالمياً.

وتبدو مهمة نادي اوراوا رد دايموندز الياباني أشد خطورة من سابقاتها بالمونديال، على الرغم من حجم الفريق الياباني ذي الخلفية التاريخية اللافتة، والذي صعد للمونديال على حساب نادي الهلال السعودي وسرقة لقب دوري أبطال آسيا، إلا أنه يقف طرفا ثانيا أمام بطل أوروبا مانشيستر سيتي.

اوراوا رد دايموندز.. النادي الياباني الذي أسسته شركة ميتسوبيشي موتورز ما هي قصته؟ 1

ويُعدّ نادي اوراوا رد دايموندز من بين أندية الشركات اليابانية التي اقتحمت عالم الاحتراف بطريقة ممتازة يُحتذى بها، ويتميز النادي بسيرة مميزة، حيث أسسته شركة ميتسوبيشي العملاقة بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، وذلك تحت مسمى نادي ميتسوبيشي موتورز في البداية أو mitsubishi football club.

ويرجع سبب تسمية نادي اوراوا رد دايموندز بهذا الاسم الحالي هو مقر النادي، وبالرغم أن مقره الآن في مدينة سايتاما بمحافظة سايتاما، إلا أن اسمه مقتبس من مدينة أوراوا السابقة، والتي تعتبر الآن جزءا من مدينة سايتاما، ويتكون شعار النادي السابق من ثلاثة أحجار من الماس الأحمر، كما هو شعار علامة ميتسوبيشي، واحدة منها لا تزال ضمن شعار النادي الحالي.

وفي هذا الصدد، نستعرض لكم  في «المربع نت» كل ما تريدون معرفته عن نادي اوراوا رد دايموندز الياباني الذي أسسته شركة ميتسوبيشي موتورز، مع استعراض أبرز سيارات لاعبي مانشيستر سيتي منافس الفريق في مونديال كأس العالم للأندية 2023 المقام في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً: سيارات لاعبي الأهلي واتحاد جدة.. تاريخ المواجهات ومنافسة جديدة على غرار كأس العالم للأندية

اوراوا رد دايموندز.. النادي الياباني الذي أسسته شركة ميتسوبيشي موتورز ما هي قصته؟ 2

متى تم تأسيس نادي اوراوا رد دايموندز الياباني؟

تأسس نادي اوراوا رد دايموندز الياباني سنة 1950، أي بعد نهاية الحرب العالمية الثانية بحوالي 5 سنوات، وكان الفريق الرياضي التابع لشركة ميتسوبيشي العملاقة تحت مسمى نادي ميتسوبيشي موتورز في البداية قبل تغيير اسمه للاسم الحالي، والتي كانت تصرف من مالها الخاص على النادي آنذاك.

وفي عام 1965 تشكل الدوري الياباني بمشاركة ثمانية أندية، وبعد أربع سنوات من الانطلاق بدأ النادي بتحقيق أولى بطولاته بتحقيق الدوري الياباني، ومن تلك اللحظة بدأ النادي في تزيين مسيرته بالعديد من الألقاب والبطولات، فكان نادي ميتسوبيشي هو أول نادٍ ياباني يجمع الثنائية حين حققها في عام 1978.

وفي أوائل التسعينات الميلادية بعدما بدأ الدوري الياباني للمحترفين، وتحولت الاندية الى شركات رياضية ذات رأسمال مفتوح، قررت الشركة المالكة تغيير اسم النادي من نادي ميتسوبيشي موتورز إلى نادي اوراوا رد دايموندز، وبالرغم من تغير اسم النادي من ميتسوبيشي الى اوراوا رد دايموندز إلا أنه لا زال يحمل هوية الشركة حيث أن اسم “Red Diamonds” أو “الماسات الحمراء” يرمز إلى الماسات الثلاثة المكونة لشعار شركة ميتسوبيشي.

ونظير تاريخ النادي الأحمر العريق فإنه جذب الجماهير حوله، حيث حقق نادي اوراوا رد دايموندز العديد من البطولات منها الدوري الياباني بنظامه السابق أربع مرات، بجانب كأس الإمبراطور وكأس اليابان والسوبر الياباني مرات عديدة أيضًا، في حين مرّ الفريق بمرحلة بائسة ومحبطة من ناحية الإنجازات في التسعينات الميلادية بعد تغيير اسم الفريق ودخول الخصخصة إلى اليابان، إلا أنه عاد للتوهج مجدداً في الألفية، حيث عاد للدرجة الممتاز مرة أخرى عام 2000 بعد هبوطه إلى الدرجة الثانية.

ومنذ تأسيس الدوري الياباني للمحترفين أوائل التسعينات، استخدم الفريق ملعب أوراوا كومابا استاد كملعب للفريق في المنافسات المشارك بها، وبسبب تزايد شعبية المباريات، تملكت مدينة سايتاما الملعب، وقامت بزيادة سعته الاستيعابية، وتصل سعة ملعب سايتاما 2002 إلى 63 ألف و700 مقعد، وكان الملعب قد استضاف في مونديال 2002 أربع مباريات كان أبرزها نصف نهائي البطولة بين البرازيل وتركيا.

اقرأ أيضاً: قائمة سيارات ميتسوبيشي الأكثر مبيعًا في السعودية 2023.. “اكسباندر هي الأعلى”

اوراوا رد دايموندز.. النادي الياباني الذي أسسته شركة ميتسوبيشي موتورز ما هي قصته؟ 3

من هم رعاة نادي اوراوا رد دايموندز؟

وبعد تطبيق الاحتراف في اليابان، قامت شركة ميتسوبيشي بشراء 100٪ من أسهم نادي اوراوا رد دايموندز، لتتحول من شركة مالكة الى شركة مستثمرة و مالكة للنادي في نفس الوقت، وتنقسم أسهم النادي بين جهتين هما شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيله بنسبة 60.8٪ بينما شركة ميتسوبيشي موتورز بنسبة 39.2٪، فيما بلغ عدد الرعاة للنادي حوالي 75 راعيا.

وجاء عدد رعاة نادي اوراوا رد دايموندز نظير الشعبية الجارفة للفريق والتاريخ العريق، ويتم تقسيمهم ما بين راعٍ رئيسي وعائلي ورسمي وممتاز، ومن الرعاة البارزين للنادي شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة التي تعد إحدى الشركات الأساسية لشركة ومجموعة ميتسوبيشي، وهي شركة يابانية متعددة الجنسيات تشمل منتجات مكونات الطيران ومكونات السيارات والسفن والمعدات الهيدروليكية وغيرها.

وفي ظل العدد الكبير من رعاة نادي اوراوا رد دايموندز الياباني فإن النادي يعد من الأندية اليابانية الغنية، لهذا يتواجد بشكل دائم في المنافسات القارية، كما ينافس نادي ميتسوبيشي موتورز على البطولات المحلية.

وتعد شركة ميتسوبيشي موتورز من الرعاة المهمين لنادي اوراوا رد دايموندز، وهناك شركة الملابس الشهيرة وراعية ملابس الفريق شركة Nike، وترعى النادي أيضاً شركة دي إتش إل إكسبريس الشهيرة في تقديم خدمات البريد السريع دولياً.

فيما يبرز اسم شركة لوفتهانزا الألمانية من الشركات الراعية للنادي الياباني، وهي من أكبر شركات الطيران الألمانية، ومن الرعاة أيضاً شركة الصناعات الغذائية والمشروبات شركة كيرين، وتعد مطاعم كنتاكي من رعاة النادي البارزين حيث موجودة في أعلى فئة من الرعاة.

اقرأ أيضاً: سيارات لاعبي تشيلسي: متى يحصد النادي ثمار تلك الأموال التي أنفقها؟

اوراوا رد دايموندز.. النادي الياباني الذي أسسته شركة ميتسوبيشي موتورز ما هي قصته؟ 4

سيارات لاعبي مانشيستر سيتي الإنجليزي

ونأتي الآن إلى أبرز سيارات لاعبي مانشيستر سيتي منافس فريق اوراوا رد دايموندز في مونديال كأس العالم للأندية 2023 المقام في المملكة العربية السعودية، وحتى لا نطيل عليكم فإننا نستعرض لكم سيارات أبرز نجوم الفريق وأكبرهم فقط.

ما هي أبرز سيارات دي بروين البلجيكي؟

ويقتني اللاعب البلجيكي دي بروين نجم مانشيستر سيتي الإنجليزي مجموعة من السيارات الرائعة، أمثال سيارات مرسيدس G63 ومرسيدس GLE كوبيه، بجانب رنج روفر الرياضية متعددة الاستخدامات، وغيرها مما نتعرف عليه فيما يلي:

اقرأ أيضاً: سيارات لاعبي منتخب فرنسا أبرزهم «بوجاتي شيرون» في أسطول كريم بنزيما

اوراوا رد دايموندز.. النادي الياباني الذي أسسته شركة ميتسوبيشي موتورز ما هي قصته؟ 5

سيارة فيراري 488

وإذا كنت شخصًا رياضيًا أو حتى مجرد أحد المعجبين لأي رياضة، فإنك بالطبع تعلم قيمة السرعة وكونها مهمة جداً في كل شيء تقريبًا، ويمكن لكيفين دي بروين أن يتسابق في الملعب والمساعدة في تحقيق الأهداف بأقصى سرعة، وهو ما يتوقع من سياراته.

وتأتي سيارة فيراري 488 في مجموعة سيارات دي بروين، والتي تبدو مناسبة تماماً في مرآبه، وتستمد قوتها من محرك سعة 3.9 لتر، والذي يولد قوة 660 حصانا، فيما يمكن أن تتسارع السيارة من السكون 0 إلى 62 ميل في الساعة خلال ثلاث ثوان فقط.

اوراوا رد دايموندز.. النادي الياباني الذي أسسته شركة ميتسوبيشي موتورز ما هي قصته؟ 6

سيارة رنج روفر SUV

فيما جاءت سيارة سيارة رنج روفر، والتي تعتبر من بين أفضل سيارات دي بروين المتواجده في مرآب منزله، وتأتي السيارة بمحرك ينتج قوة 440 حصانًا، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، كما أن سيارات اللاعب لديه بعض التعديلات الرائعة التي تم إجراؤها للحفاظ على السيارة مُحسّنة وفقًا لمتطلباته الخاصة.

اقرأ أيضاً: صور سيارات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ومعلومات عن تكلفة كأس العالم 2022

اوراوا رد دايموندز.. النادي الياباني الذي أسسته شركة ميتسوبيشي موتورز ما هي قصته؟ 7

سيارة مرسيدس بنز G63

وجاءت سيارة مرسيدس بنز G63 من بين أفضل سيارات دي بروين البلجيكي، والتي يُفضّلها على ما يبدو، حيث ظهر الاعب البلجيكي وهو يقود السيارة بشكل متكرر.

وتأتي سيارة مرسيدس بنز G63  مزوّدة محرك ينتج قوة 577 حصانًا، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات ، والتي تأتي بسعر يصل إلى حوالي 300 ألف جنيه إسترليني تقريباً.

اوراوا رد دايموندز.. النادي الياباني الذي أسسته شركة ميتسوبيشي موتورز ما هي قصته؟ 8

مرسيدس بنز GLE كوبيه

ويظن البعض أن طراز سيارات دي بروين المفضل هو مرسيدس بنز، حيث يمتلك أيضاً سيارة مرسيدس بنز GLE كوبيه، وفيما يبدو أن هذه السيارة التي يختارها اللاعب عندما يكون في بلجيكا، على الرغم من أن بلاده مشهورة بأنها مسطحة وليست وعرة.

وتأتي السيارة بمحرك ينتج قوة 362 حصانًا، في حين تبلغ تكلفتها حوالي 144 ألف جنيه إسترليني، مما يجعلها أرخص من مرسيدس بنز G63، وبالنظر إلى ما يكسبه اللاعب من ناديه، فتعتبر هذه السيارة رخيصة ومبهجة بالنسبة له.

اوراوا رد دايموندز.. النادي الياباني الذي أسسته شركة ميتسوبيشي موتورز ما هي قصته؟ 9

رولز رويس جوست

وحصل اللاعب البلجيكي على سيارة رولز رويس جوست، لتكون من أفخم سيارات دي بروين المتواجدة في مرآبه بكل تأكيد.

وعندما تفكر في السيارات الفاخرة، لا شيء يضاهي سيارة Rolls-Royce Ghost ، والتي تأتي بمحرك مكون من 12 أسطوانة سعة 6.5 مزدوج التوربو، وينتج قوة 563 حصانًا بالسيارة الفاخرة التي يمتلكها دي بروين لتكون من بين الأفخم في أسطوله.

اوراوا رد دايموندز.. النادي الياباني الذي أسسته شركة ميتسوبيشي موتورز ما هي قصته؟ 10

ما هي سيارات بيرناردو سيلفا البرتغالي؟

سيارة سمارت فورتو

وتأتي سيارة سمارت فورتو ضمن مجموعة سيارات بيرناردو سيلفا، وهي سيارة مدمجة ذات مظهر رائع يعشقها الكثير من الناس لتصميمها الفريد وهيكلها المضغوط، خاصة في حال كنت تريد التميز من بين الحشود والسيارات الكبيرة، فإن Smart Fortwo هو نوع السيارة التي يجب أن تمتلكها.

وتأتي سيارة سمارت فورتو بأشكال مختلفة وخيارات لتوليد القوة من الغاز إلى الكهرباء، أو بخيارات بابين إلى أربعة أبواب، كما تأتي أيضاً بمحرك ثلاثي الاسطوانات، والذي يولد قوة 89 حصانًا، مع دفع خلفي في حين تبلغ سرعته القصوى 81 ميلاً في الساعة.

اوراوا رد دايموندز.. النادي الياباني الذي أسسته شركة ميتسوبيشي موتورز ما هي قصته؟ 11

مرسيدس بنز GLC كوبيه

في حين يقتني بيرناردو أيضاً سيارة مرسيدس بنز جي إل سي، والتي تعطي للسائقين الذين يرغبون في تجربة قيادة فاخرة بدلاً من ممر سريع، وتأتي السيارة بمزيج في التصميم الداخلي بين مميزات المقصورة والتكنولوجيا المتطورة، يمكن أيضًا ترقية سيارات الدفع الرباعي بأسطح جلدية، مع موجود مقاعد خلفية مدفأة ومقاعد أمامية مهواة وما إلى ذلك.

كما تأتي السيارة بسعة 19 قدمًا مكعبة خلف المقاعد الخلفية، في حين جاءت مرسيدس بنز GLC بنظام المعلومات والترفيه الذي يستفيد من مجموعة متنوعة من مدخلات التحكم والميزات المتطورة.

اقرأ أيضاً: مباراة من نوع خاص| سيارات لاعبي اسبانيا وألمانيا على غِرار بطولة كأس العالم 2022

اوراوا رد دايموندز.. النادي الياباني الذي أسسته شركة ميتسوبيشي موتورز ما هي قصته؟ 12

سيارة ميني كوبر اس

ويمتلك اللاعب البرتغالي بيرناردو سيلفا سيارة من السيارات صغيرة الشكل أخرى في مرآب منزله، وهي سيارة ميني كوبر اس، والتي هي ضمن أبرز سيارات بيرناردو سيلفا التي يُفضلها.

وظهرت ميني كوبر لأول مرة في أمريكا الشمالية قبل 20 عامًا، ولا تزال تتمتع بالأناقة والمتعة، ولا تزال مميزة بتصميمها العصري الذي يلفت الأنظار، كما أن ضبط الهيكل الرياضي يمنح السائقين شيئًا يتطلعون إليه في كل مرة ينزلقون فيها خلف عجلة القيادة.

كما تأتي الطرازات القياسية بمحرك توربيني ثلاثي الأسطوانات، والذي يولد قوة 134 حصانًا، ولكن مع استبدال طراز S بمحرك رباعي التوربو، والذي يولد قوة 189 حصانًا، مما يوفر للسيارة تسارعاً بشكل أفضل.

اوراوا رد دايموندز.. النادي الياباني الذي أسسته شركة ميتسوبيشي موتورز ما هي قصته؟ 13

المصادر: 

alarabiya

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل