انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – تصدرت محركات البحث في الأيام الماضية عن سيارات أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والذي ظهر بواحدة منها خلال افتتاحه بطولة كأس العالم المقامة في قطر 2022، وبصحبته ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

سيارات أمير قطر

في البداية وقبل الحديث عن أفضل سيارات أمير قطر، الشيخ تميم بين حمد، يمكننا أن نتعرف سريعاً على أمير دولة قطر، والذي يُشرف على ملف مونديال 2022 الذي تستضيفه قطر، بوصفه رئيسا للجنة الأولمبية القطرية، حيث عُرف الشيخ تميم باهتماماته الرياضية، لا سيما في لعبتي التنس وكرة القدم.

صور سيارات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ومعلومات عن تكلفة كأس العالم 2022

وكان الشيخ تميم بن حمد قد تلقى تعليمه في احدى المدارس البريطانية الخاصة العريقة، وهي مدرسة شيربورن، كما سار أمير قطر على خطى والده في الدراسة في الأكاديمية العسكرية الملكية في ساندهيرست، والتي تخرج منها عام 1998.

وتسلّم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، زمام الأمور، بصفته أمير قطر الجديد، بعد إعلان الديوان الأميري القطري عن تنازل والده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني عن السلطة له في 2013، مع دعوة القطريين لمبايعته أميراً لهم.

كما فرض الشيخ تميم نفسه سريعاً، من خلال تسلّقه سلم السلطة في قطر، مستندا إلى دعم والده الشيخ حمد ووالدته الشيخة موزة بنت ناصر المسند، الزوجة الثانية لأمير قطر، وبالغة النفوذ في الأسرة الحاكمة القطرية.

ويذكر أن الشيخ تميم لم يكن بالتسلسل الأول في ولاية العهد، إذ أن له اخوة أكبر منه سناً بما في ذلك من أم أخرى، وقد عُيّن نجله الأكبر من الشيخة موزه الشيخ جاسم أميراً لقطر في بادئ الأمر ووليا للعهد، لكنه عاد ليعين في مكانه الشيخ تميم.

وحتى لا نطيل عليكم، بداية من هنا، نستعرض لكم في «المربع نت»، وخلال السطور الآتية، ما هي سيارات أمير قطر التي يُفضّلها في المناسبات، مع استعراض نبذة عن المنتخب القطري في المونديال.

اقرأ أيضاً: ولي العهد يعلن عن إطلاق شركة “سير” أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية في المملكة
صور سيارات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ومعلومات عن تكلفة كأس العالم 2022 1

ما هي سيارات أمير قطر المُفضّلة ؟

وتأتي سيارات أمير قطر، والتي يفضل استخدامها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال المناسبات المختلفة حيث ظهر في مرات مختلفة وهو يقودها أيضاً.

فيما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي من خلال روّادها، صور السيارة التي استقلها أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد، والذي كان بصحبته ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أثناء فعاليات افتتاح بطولة كأس العام المقامة في قطر 2022.

وقبل الحديث عن سيارات أمير قطر، يُذكر أن تكلفة بطولة كأس العالم ومونديال قطر 2022، والذي أنفقتها دولة قطر للتجهيز للمونديال الحالي حوالي 220 مليار دولار، وهي أعلى من التقديرات الأولية 65 مليار دولار، وذلك حسبما ذكرت “فرونت أوفيس سبورتس” الأميركية المتخصصة في مجال الاستشارات المالية الرياضية.

وتأتي سيارات أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، كما التالي:

صور سيارات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ومعلومات عن تكلفة كأس العالم 2022 2

بنتلي بنتايجا

وتعتبر سيارة بنتلي بنتايجا من أبرز سيارات أمير قطر، والتي يفُضّلها الشيخ تميم بن حمد، حيث ظهر بها في العديد من المناسبات، كما ظهر بها أيضاً خلال افتتاحية بطولة كأس العالم المقامة في بلدته قطر.

في حين ظهر أيضاً أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، في سيارته الفارهة من طراز بنتلي بنتايجا، حيث كان يصطحب ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، وذلك أثناء استقباله له في مطار الدوحة لتقديم واجب العزاء في وفاة أمير قطر السابق الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني.

ونستعرض لكم أبرز مواصفات سيارة بنتلي بنتايجا، ضمن أفضل سيارات أمير قطر.

صور سيارات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ومعلومات عن تكلفة كأس العالم 2022 3

وتعتبر بنتلي بنتايجا سبيد واحدة من أفضل سيارات الـ SUV، والتي تقدم أداءً مميزاً مما يجعلها الخيار الأقرب للعديد كما .

وتستمد بنتايجا قوتها من محرك يتكون من 8 اسطوانات، والذي يولد قوة 542 حصان، مع عزم 770 نيوتن.متر من الدوران.

كما يتصل محرك بنتلي بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، فيما يصل سرعة قصوى 290 كم/س، وتتسارع السيارة من نقطة الثبات صفر إلى 100 كم/س خلال 4.5 ثانية.

في حين يستخدم محرك سيارة بنتلي بنتايجا نظام الإزاحة المتغير، لإيقاف 4 من الاسطوانات الثمانية عندما لا تكون مطلوبة، كما ويعيد تنشيطها مرة أخرى بمجرد الحاجة إلى ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن محرك سيارة بنتلي بنتايجا البريطانية ينتج عنه انبعاثات لا تزيد عن 302 جم/كم من ثاني أكسيد الكربون، كما تتمتع باستهلاك اقتصادي مُجمَّع يبلغ 3.13 لتر/100 كم.

وفيما يتعلق بقيمة سعر سيارة بنتلي بنتايجا، ضمن سيارات أمير قطر، فإنه يبلغ قرابة المليون درهم إماراتي.

وتتوفر سيارات بنتلي بمختلف الموديلات في السوق السعودي، من خلال وكيلها الحصري شركة ساماكو، والتي تمتلك وكالة عدد من العلامات الفاخرة بجانب العلامة البريطانية بنتلي.

اقرأ أيضاً: هذه سيارات لاعبي السعودية من رولزرويس قبل الشائعة الأخيرة وسالم الدوسري يمتلك اثنتين

صور سيارات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ومعلومات عن تكلفة كأس العالم 2022 4

مرسيدس S600 GUARD

وتأتي سيارة مرسيدس S600 GUARD ـ “Mercedes-Benz S600 Guard”، ضمن سيارات أمير قطر، والتي عادةً ما يستخدمها في المناسبات المهمة الرسمية.

وتأتي سيارة مرسيدس مزودة بمحرك مكون من 12 اسطوانة مزدوج التربو، والذي يولد قوة 530 حصانًا.

كما جاءت السيارة بنظام الكبح الذي تم دمجه مع الفرامل، والذي اشتمل على وظائف متقدمة مثل نظام منع إنغلاق المكابح، نظام توزيع قوة الفرامل الإلكتروني، نظام مساعدة الكبح والتوقف المفاجئ عند وجود عائق.

بالإضافة إلى ذلك تأتي سيارة أمير قطر مرسيدس S600 GUARD مزودة بعدة تحصينات، مع زجاج ضد الرصاص، وهيكل قوي جاء من الفولاذ، كما قد يصل قيمة سعر هذه النسخة بالتحديد إلى حوالي ما يقرب من 500 ألف دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: سيارات لاعبي منتخب ويلز أبرزهم «مرسيدس بنز».. لن تصدق أسطول جاريث بيل

صور سيارات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ومعلومات عن تكلفة كأس العالم 2022 5

لكزس LX 570

ويقتني الأمير تميم أيضاً سيارة لكزس LX 570، والتي هي واحدة من أفضل سيارات أمير قطر، باعتبارها أحد الاختيارات الممتازة التي أنتجتها علامة لكزس للطرق الوعرة.

وعند الحديث عن السير في الطرق الوعرة، فإن لكزس قامت بصنع عدد من سيارات الإس يو في المؤهلة بالكامل للسير في الطرق غير المرصوفة بالتوازي مع غيرها.

وتحظى علامة لكزس بسمعة جيدة ضمن سيارات الـ SUV للطرق الوعرة، ونستعرض لكم بعض الأسباب التي تجعل سيارات لكزس المخصصة للطرق الوعرة من بين الأفضل في مجالها.

وتأتي سيارة لكزس مزودة بمحرك مكوناً من 8 اسطوانات، سعة 5.7 لتر، مع عزم 546 نيوتن متر من الدوران.

وفيما يتعلق بوسائل أمان سيارة لكزس، فإنها تمتلك عددًا من عوامل الأمان، مثل نظام تحذيرات النقطة العمياء ومغادرة المسار، ونظام تجنب الحوادث، بالإضافة إلى نظام الأمان قبل الاصطدام، ونظام الأمان بعد الاصطدام، مع توفرها بوسائد هوائية مزدوجة أمامية وخلفية، وأقفال الباب الخلفي لسلامة الأطفال أيضاً.

اقرأ أيضاً: ولي العهد يصطحب أمير قطر في جولة مع سيارته لكزس LX

صور سيارات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ومعلومات عن تكلفة كأس العالم 2022 6

لكزس 2015 LX Sport

وتعتبر سيارة لكزس 2015 LX Sport واحدة من بين أفضل سيارات الدفع الرباعي، والتي تأتي ضمن سيارات أمير قطر، حيث ظهر بها من قبل، وعلى الرغم من أن تاريخ إصدارها، إلا أنها واحدة من السيارات التي يفضلها الكثير في سوق السيارات بمنطقة الخليج.

وتأتي سيارة لكزس مزودة بمحرك مكون من 8 اسطوانات، سعة  5.7 لتر، والذي ينتج قوة 383 حصانًا، مع عزم 546 نيوتن متر من عزم الدوران.

اقرأ أيضاً: ابن أمير قطر أول مشتري لأغلى سيارة في العالم “لايكن هايبر سبورت” بسعر 13 مليون ريال

صور سيارات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ومعلومات عن تكلفة كأس العالم 2022 7

ما موقف أمير قطر من المنتخب السعودي؟

وبعد أن استعرضنا سيارات أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يمكننا أن نعرفكم على موقف الأمير القطري من المنتخب السعودي، حيث شهد  مباراة السعودية والأرجنتين، والتي انتهت بهزيمة منتخب الأرجنتين على يد المنتخب السعودي الأخضر، في مدرجات ملعب استاد لوسيل.

وأظهرت لقطات مصورة لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وهو يرفع علم المملكة العربية السعودية ويلوّح به قبل أن يضعه على كتفيه، في إشارة لدعم المنتخب السعودي في البطولة.

في حين ظهرت لقطات أخرى وهو يمزح مع وزير الرياضة السعودي، الأمير عبد العزيز الفيصل، خلال لقائهما، يوم الأربعاء الماضي، في إشارة إلى فرحته بفوز المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني، بهدفين لواحد، في افتتاح مشوار الفريقين في نهائيات كأس العالم مونديال 2022، المُقامة بقطر.

وفي صعيد آخر، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدة لقطات تظهر حزن أمير قطر على اضاعة ركلة الجزاء التي احتسبت لمنتخب السعودية أمام بولندا، في ثاني مواجهات الفريق الأخضر، والذي قام اللاعب سالم الدوسري باهدارها.

اقرأ أيضاً: أبرز مزايا سيارة مرسيدس G كلاس في السعودية المُفضلة لدى لاعبي الأخضر

صور سيارات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ومعلومات عن تكلفة كأس العالم 2022 8

منتخب قطر يخيّب آمال الجميع بعد استضافته مونديال 2022

ومن هنا، انتهت آمال المنتخب القطر في مونديال 2022 مبكراً، من خلال خسارته أمام منتخبي الإكوادور والسنغال في الجولتين الأولى والثانية، ليصبح منتخب قطر من أول المودعين لبطولة كأس العالم التي تحتضنها بلاده، وذلك من خلال مواجهة ختامية أمام هولندا ضمن المجموعة الأولى.

وكان المنتخب القطري يسعى لحصد أول نقطة في تاريخه بالبطولة، أو حتى تحقيق الفوز الأول له، مما قد يضع الطواحين الهولندية في ورطة، من خلال تقديم أداءً مغايراً تماماً عن الذي قدمه في أول جولتين له في البطولة.

ويذكر أن المنتخب القطري نجح في تسجيل أول هدف في تاريخ مشاركاته بكأس العالم، عندما أحرز لاعبه محمد مونتاري هدفاً في شباك السنغال، في لقاء خسره المنتخب القطري بنتيجة 3-1.

ولكن مع الأسف، لن يكون الهدف الوحيد الذي سجله المنتخب القطري كافيا لترك ذكرى طيبة لـ “العنابي” كما يُطلق عليهم، والذي يشارك لأول مرة في مونديال كأس العالم، وكان البحث عن نتيجة إيجابية هو الهدف الأخير أمام هولندا، والذي ضيّعه بالفعل “العنابي” أيضاً بخسارته 0-2.

ويتقاسم المنتخب القطري رقما سلبياً مع نظيره الكندي، مع ختام منافسات الجولة الثانية في بطولة مونديال 2022، حيث لم يحصد أي منهما نقاطاً حتى الآن في البطولة.

وقال فيليكس سانشيز، المدير الفني لأصحاب الضيافة قطر، إن فريقه ليس بحاجة إلى المزيد من الدوافع والتحفيز، مضيفاً: “نلعب ضد هولندا، وهذا أمر كاف لتحفيز اللاعبين”.

وعن الاستمتاع بالفرصة الأخيرة للّعب في المونديال، وهو الهدف الرئيسي لمنتخب قطر، هكذا كما صرح المدير الفني، مؤكداً أن “العنابي” يتحلى بثقة كبيرة لتقديم مباراة وداعية طيبة أمام هولندا، وهو ما لم يحدث بعد تلقيه الهزيمة.

اقرأ أيضاً: كيف ساهمت سيارات هيونداي الكهربائية في انقاذ مونديال 2022؟

صور سيارات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ومعلومات عن تكلفة كأس العالم 2022 9

نبذة عن أعمال أمير قطر

وفي ختام حديثنا، يمكننا أن نتعرف أيضاً على بعض أعمال أمير قطر بشيء من الإيجاز، والذي منذ تعيينه وليا للعهد، سيطر الشيخ تميم بن حمد على المناصب الأمنية والاقتصادية الأساسية، والذي أظهر انجازات عديدة في كل منهم، فضلاً عن الإشراف على الخطط المستقبلية الطموحة لدولة قطر، ولا سيّما في مجال استثمار الرياضة، حيث أظهر انجازاً كبيراً في استضافته مونديال قطر 2022 لتعزيز مكانة قطر في العالم.

بالإضافة إلى ذلك، تولى الشيخ تميم بن حمد أيضاً عدة ملفات أظهر فيها براعته، مثل قيادة القوات المسلحة بالنيابة عن والده، ورئاسة اللجنة الأولمبية، في حين أصبح نائب رئيس المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والاستثمار.

فيما تولى أمير قطر أيضاً رئاسة عدد من المجالس والهيئات الرئيسية في البلاد، مثل المجلس الأعلى للتعليم والمجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجلس الأعلى للبيئة، بجانب هيئة الأشغال والتطوير العمراني، ومجلس قطر للاستثمار، والذي تقدر استثماراته بمليارات الدولارات في مختلف بلدان العالم.

اقرأ أيضاً: كيف أثَّرت «سيارات ابراهيموفيتش» على مسيرته الكرويّة وحرمته بولندا من كأس العالم

المصادر: 

BBC NEWS عربي
موقع Bein sports

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل