انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – يرغب العديد في السعودية بمعرفة مواصفات وأسعار جي ايه سي GS8 2023 السيارة الاس يو في المُنضمة حديثًا لأسطول العلامة الصينية جي ايه سي، والتي تم تزويدها بالعديد من المزايا والتكنولوجيا الحديثة والتقنيات المتطورة، فضلاً عن الكثير من أنظمة الأمان ومساعدة السائق، ويبحث عنها الكثير بالمملكة نظراً لإمكانياتها وسعرها التنافسي مع سيارات فئتها، وهو ما سوف نعرفه خلال السطور الآتية.

وبالحديث عن سيارة جي ايه سي GS8، السيارة الاس يو في متوسطة الحجم التي انضمت حديثًا لأسطول سيارات جي ايه سي، ويتم إنتاجها في الصين تحت علامة ترومبتشي ويتم تسويقها عالمياً تحت علامة جي ايه سي التجارية، وظهرت لأول مرة عالمياً في جيلها الأول بمعرض “بكين” للسيارات في عام 2016، وتُعد أكبر سيارات مجموعة ترومبتشي أو جي ايه سي.

جي ايه سي GS8 2023: كل ما تُريد معرفته «أهم المعلومات والأسعار والمواصفات»

جي ايه سي GS8 2023 في السعودية

وفي البداية، تُعدّ شركة جي ايه سي GAC العلامة التي تطمح لغزو الأسواق العالمية بسياراتها، والتي اشتهرت مؤخراً في كثير من أسواق العربية ودول الشرق الأوسط وتحديداً في المملكة العربية السعودية، حيث استطاعت وضع اسمها ومكانتها ضمن صفوف أكثر السيارات الصينية مبيعًا وشهرة داخل المملكة.

جي ايه سي GS8 2023: كل ما تُريد معرفته «أهم المعلومات والأسعار والمواصفات» 1

وتتوفر سيارات جي ايه سي في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها المميز شركة الجميح للسيارات (AAC)، إحدى شركات مجموعة الجميح القابضة، والتي توفّر من سيارات العلامة الصينية كلا من سيارات السيدان: GA4 و GA6 و GA8 و من سيارات اس يو في: GS3 و GS4 و GS5 و GS8 وسيارات ميني فان GN6 و GN8.

وفي هذا الصدد يُسلّط «المربع نت» الضوء خلال السطور التالية، على مواصفات جي ايه سي GS8 2023، بداية من تصميمها الخارجي وحتى المقصورة والدخلية، مع استعراض فئات وأسعار جي ايه سي GS8 2023 في السعودية، وكذلك مواصفات المحرك وأبرز أنظمة الأمان بالسيارة.

اقرأ أيضاً: تاريخ سيارات جي ايه سي GAC: السيارات الصينية الأفضل من ناحية الاعتمادية

جي ايه سي GS8 2023: كل ما تُريد معرفته «أهم المعلومات والأسعار والمواصفات» 2

مواصفات جي ايه سي GS8 2023

بالحديث عن التصميم الخارجي للجيل الجديد من سيارة جي ايه سي GS8 2023، نرى الواجهة الأمامية الجديدة والمختلفة عن الجيل السابق من السيارة، حيث حصلت السيارة على شبك أمامي جديد كلياً أكبر بكثير من السابق بتصميم أكثر أناقة مع لمسات من الكروم.

فيما تأتي السيارة بمصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ “LED” قابلة للتعديل أوتوماتيكياً لشدة الإضاءة، بالإضافة إلى مساعد الضوء العالي مع ميزة ترحيب المصابيح الأمامية، ومصابيح نهارية “LED” أيضاً، بالإضافة إلى مصابيح ضباب أمامية.

كما نرى في الأمام أيضاً مساحات استشعار المطر، وزجاج أمامي عازل للصوت بشكل كبير، فضلاً عن وجود فتحة سقف بانورامية في الفئة الأعلى.

ومن الجانب، تأتي السيارة بجنوط عجلات مقاسات 19 و 20 بوصة حسب الفئة بتصميم مميز، مع مرايا جانبية كهربائية قابلة للطي ومدفأة بها ذاكرة ذكية، ونافذة الباب الأمامي مصنوعة من زجاج عازل للصوت.

وفي الخلف، نرى مصابيح ضباب خلفية وضوء فرامل من الـ “LED”، مع باب خلفي كهربائي مع وظيفة الإغلاق التلقائي، ونرى أنابيب عادم مزدوجة من الكروم.

أما عن أبعاد جي ايه سي GS8 2023، فإليكم بعض الأرقام عن السيارة كالتالي:

  • الطول 4,980 مم.
  • العرض 1,950 مم.
  • الارتفاع 1,780 مم.
  • طول قاعدة العجلات 2,920 مم.
  • وزن السيارة: يتراوح بين 1,880 إلى 2,030 كجم.

اقرأ أيضـاً: سيارة GAC امباو 2024: قائمة المواصفات الكاملة للسيدان الرياضي عند الجميح

جي ايه سي GS8 2023: كل ما تُريد معرفته «أهم المعلومات والأسعار والمواصفات» 5

مقصورة جي ايه سي GS8 2023

وعند الدخول إلى مقصورة جي ايه سي GS8 2023 من الداخل، تجد أن السيارة لا تقل في لمستها عن التصميم الخارجي، حيث تأتي GS8 الاس يو في مع داخلية مزودة بالتقنيات والوسائل التكنولوجية الحديثة، وهو ما يتضح بشكل كبير في الشكل الجمالي المتناسق في داخلية السيارة.

من الداخل، تأتي السيارة مجهزة بثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لـ 7 ركاب، مع خيارات ألوان داخلية متعددة، وتنتشر الجلود في أنحاء المقصورة.

تأتي المقاعد مكسوة بالجلد مع غرز ماسية في الصفين الأول والثاني، ويُمكن تعديل مقعد السائق كهربائياً فى 6 اتجاهات كما أنه قابل للسحب، ووسائد مقعد السائق يُمكن تعديل زواياها وسحبها كهربائياً مع دعم للقطنية لمقعد السائق في اتجاهين مع وظيفة ذاكرة للمقعد.

أما عن مقعد الراكب فيُمكن تعديله كهربائياً في 4 اتجاهات، في حين أن مقاعد الصف الثاني يُمكن تحريكها وخفضها كهربائياً.

تتوفر السيارة أيضاً بعجلة قيادة مكسوة بالجلد متعددة الوظائف، ونوافذ كهربائية تعمل بلمسة واحدة، ومسند ذراع مركزي للصف الأول مزود بوظيفة تهوية، مع صندوق ونظام إضاءة محيط متعدد الألوان ذكي.

بالإضافة إلى مزايا مثل التعتيم التلقائي داخل مرآة الرؤية الخلفية، ومكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي المناطق مع مستشعر لجودة الهواء.

بالإضافة إلى شاشة لمسية ال سي دي HD للنظام الترفيهي مقاس 14.6 بوصة، مع شاشة أجهزة قياس ال سي دي مقاس 7 بوصة، وشاحن لاسلكي، ومنفذ يو اس بي، ودعم البلوتوث، مع نظام صوتي ألباين بـ 10 مكبرات، ومسجل الفيديو الرقمي، وفضلًا عن دخول ذكي وتشغيل ذكي.

إقرأ أيضًا: سيارة GAC GA8 2023: أشياء تعجبنا في السيدان الكبير.. قيمة عالية مقابل السعر

كم سعة محرك جي ايه سي GS8 2023 ؟

محرك جي ايه سي GS8 2023، فإن السيارة تستمد قوتها من محرك مكوناً من 4 أسطوانات، تيربو، بسعة 2.0 لتر TGDI، ينتج قوة قدرها 248 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 400 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي إلكتروني بـ 8 سرعات AISIN مع نظام دفع أمامي أو كُلي حسب الفئة.

وتتوفر فئات الدفع الأمامي بثلاثة أوضاع قيادة وهي (الاقتصادي والراحة والرياضي)، أما فئات الدفع الكُلي فتتوفر بـ 3 أوضاع إضافية وهي: الرمل والطيب والثلج، ونظام توجيه كهربائي.

فيما تبلغ سعة خزان الوقود 65 لتر، بمعدل استهلاك يتراوح بين 12.5 كم/لتر لنسخ الدفع الكُلي، ويصل إلى 13.2 كم/لتر لنسخة الدفع الأمامي “ستاندرد”.

اقرأ أيضاً: جي ايه سي هايبر GT الجديدة هي السيارة الإنتاجية الأكثر انسيابية في العالم

جي ايه سي GS8 2023: كل ما تُريد معرفته «أهم المعلومات والأسعار والمواصفات» 10

أنظمة الأمان في جي ايه سي GS8 2023

ومن هنـا، في ظل حرص الصانع الصيني على تزويد الكثير من أنظمة الأمان في جي ايه سي GS8 2023، للحفاظ على سلامة الركاب ومساعدة السائق كذلك في الطُرق الوعرة، وبما يتماشى مع إمكانيات السيارة متعددة الإستخدامات بكل تأكيد، والتي جاءت كما يلي:

تتوفر السيارة بعدد كبير من أنظمة السلامة ومساعدة السائق وهي:

  • 7 وسائد هوائية “أمامية وجانبية وستائرية وواحدة لركبة السائق.
  • أحزمة أمان مقاعد الصف الأمامي مع شدادات ومحددات القوة، مع إنذار ربط الحزام “ضوء+رنين” والخلفي “ضوء”.
  • مثبتات مقاعد أيزوفكس لسلامة الأطفال.
  • مساعد الضوء العالي.
  • برنامج الاستقرار الإلكتروني.
  • مساعد الفرامل الهيدروليكي.
  • نظام التحكم في صعود المنحدرات.
  • نظام التحكم في هبوط المنحدرات.
  • فرامل الانتظار الإلكترونية مع التعليق التلقائي.
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات
  • مانع تشغيل المحرك مع إنذار ضد السرقة.
  • التحكم التكيفي في ثبات السرعة بمدى السرعة الكامل ISL-ACC.

جي ايه سي GS8 2023: كل ما تُريد معرفته «أهم المعلومات والأسعار والمواصفات» 11

  • نظام التعرف على إشارات المرور.
  • مساعد الازدحام المروري
  • مساعد الرحلات المتكاملة.
  • نظام التحذير من الاصطدام الأمامي
  • نظام الكبح الذاتي في حالات الطوارئ.
  • نظام تحذير مغادرة المسار.
  • نظام المساعدة في الحفاظ على المسار
  • نظام اكتشاف النقطة العمياء مع مساعد تغيير المسار.
  • نظام تحذير من فتح الباب.
  • نظام التحذير من الاصطدام الخلفي.
  • نظام تنبيه حركة المرور الخلفية
  • نظام المساعدة في الحفاظ على حارة الطوارئ.
  • نظام فيوجن للمُساعدة على الركن.
  • نظام المراقبة داخل السيارة.

إقرأ أيضًا: هل سيارة gac آمنة ؟ أفضل 3 سيارات gac من ناحية الأمان

شاهد أيضاً:

ما هي أسعار جي ايه سي GS8 2023 في السعودية ؟

أما عن أسعار جي ايه سي GS8 2023 في السعودية، فإن السيارة الاس يو في الصينية تتوفر لدى شركة الجميح للسيارات الوكيل الحصري لعلامة جي ايه سي في المملكة العربية السعودية.

وتتوفر سيارة جي ايه سي GS8 2023 بثلاثة فئات، وجاءت أسعارها وفئاتها غير شاملة الاستمارة واللوحات كالتالي:

سعر جي ايه سي GS8 2023 فئة “GT دفع أمامي”126,845 ريال سعودي شاملة قيمة الضريبة المضافة
سعر جي ايه سي GS8 2023 فئة “GL دفع رباعي”121,325 ريال سعوديشاملة قيمة الضريبة المضافة
سعر جي ايه سي GS8 2023 فئة “GT دفع رباعي”133,285 ريال سعوديشاملة قيمة الضريبة المضافة
سعر جي ايه سي GS8 2023 فئة “GX دفع رباعي”145,935 ريال سعوديشاملة قيمة الضريبة المضافة

وفيما يتعلق بالضمان على السيارة، توفر شركة الجميح للسيارات، ضمان أساسي على السيارة لمدة 5 سنوات مفتوح الكيلومترات، مع 5 سنوات خدمة على الطريق.

اقرأ أيضاً: تعرف على أسعار جي ايه سي موديلات 2023 و2024 شاملة الضريبة وجولة على #أسعار السيارات

نبذة عن جي ايه سي

مجموعة جي ايه سي هي شركة صينية لتصنيع السيارات تابعة لمجموعة قوانغتشو لصناعة سيارات الركاب منها تُباع أيضاً تحت علامة ترومبتشي، وسيارات اس يو في تباع تحت علامة تشانجفنج موتور، والسيارات الكهربائية تباع تحت علامة آيون، والحافلات تباع تحت علامة جي ايه سي باص.

تعد سادس أكبر مصنع سيارات ركاب بين المصنعين الصينيين حاليا، يعرف عن الشركة شراكتها مع هوندا لإنتاج سيارات تحمل شارة العلامة اليابانية، كما أن لديها شراكات أخرى مع أربع علامات تجارية أجنبية هي: فيات و جيب و ميتسوبيشي و تويوتا.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت الشركة على شراكة مع “بي واي دي” في علامة “جي ايه سي بي واي دي” حيث يقتسما حصة العلامة المُتخصصة في بيع حافلات من تصميم بي واي دي تحمل شارة جي ايه سي بنسبة 49% تمتلكها جي ايه سي و 51% تمتلكها بي واي دي.

كما تتوفر سيارات جي ايه سي في المملكة العربية السعودية من خلال شركة الجميح للسيارات، حيث تقدم سيارات السيدان: GA4 و GA6 و GA8 و سيارات اس يو في: GS3 و GS4 و GS5 و GS8 و سيارات ميني فان: GN6 و GN8.

جي ايه سي GS8 2023: كل ما تُريد معرفته «أهم المعلومات والأسعار والمواصفات» 12

وكالة جي ايه سي في السعودية

وفي الأخير، بعد أن تعرفنا على كل ما يخص سيارة جي ايه سي GS8 2023 من مواصفات وأسعار في السعودية، يمكننا الآن نعرّفكم على وكيل العلامة الصينية في السعودية، وهي شركة الجميح للسيارات، والتي تأسست في منتصف ثلاثينات القرن الماضي في عام 1936، إحدى شركات مجموعة الجميح القابضة، وواحدة من أقوى التكتلات الاقتصادية في المملكة العربية السعودية؛ والتي تستثمر في مجال الصناعات المتنوعة والتجزئة مثل السيارات والسلع الاستهلاكية وتوليد الطاقة، والخدمات المالية والتصنيع والتجارة العامة.

وتمثل المجموعة العديد من العلامات التجارية العالمية الرائدة في المملكة، تشمل هذه القائمة جنرال موتورز، جي ايه سي موتور، بيبسي، شل، يوكوهاما، انتربرايس لتأجير السيارات.

فضلاً عن ذلك، توفر شركة الجميح للسيارات خدمات العناية بالسيارات لجميع العلامات التجارية من خلال شبكة مراكز خدمة إيه سي دلكو، والتي تلبي جميع احتياجات عملائها وفقاً لأعلى المعايير تحت أفضل الخبرات الفنية.

حصلت شركة الجميح للسيارات على جوائز عديدة من بينها ” GM Grandmasters” لمدة 9 سنوات من عام 2011 حتى عام 2020، والجائزة تذهب لأفضل الوكلاء تميزاً في جانب المبيعات وتقديم الخدمات مع معايير تتعلق بشأن التجزئة، كما يُقدم وكيل الشركة الصينية أيضاً التسهيلات التمويلية.

اقرأ أيضاً: شركة الجميح للسيارات تطلق “إمباو” ٢٠٢٤ أول سيدان رياضية من شركة جي أيه سي في المملكة العربية السعودية.

جي ايه سي GS8 2023: كل ما تُريد معرفته «أهم المعلومات والأسعار والمواصفات» 13

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GAC
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر:

GAC السعودية

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل