المربع نت – سيارات جي ايه سي GAC من بين السيارات الصينية التي حققت نموا كبيرا في المبيعات في الألفية الجديدة، أصبحت من بين أكبر العلامات الصينية من حيث التصنيع، ولعل أبرز ما ساهم في ذلك النجاح هي جودة التصنيع التي تتمتع بها الشركة منذ توليها تصنيع وتجميع السيارات اليابانية في القرن الماضي.

أصل سيارات GAC من القرن الماضي

تاريخ سيارات جي ايه سي GAC: السيارات الصينية الأفضل من ناحية الاعتمادية 5

صورة من مصنع سيارات GAC

يعود تاريخ مجموعة GAC في مجال السيارات إلى منتصف القرن الماضي، وبالتحديد من عام 1948 ميلاديا حين بدأت في إنشاء مصانع متخصصة في إصلاح السيارات كبوابة للدخول في مجال السيارات، ثم أنشأت في 1974 م مصنع تجميع سيارات.

تاريخ سيارات جي ايه سي GAC: السيارات الصينية الأفضل من ناحية الاعتمادية 6

أول تأسس لشركة سيارات تضمن اسم GAC، كانت شركة قوانغتشو-بيجو للسيارات التي تأسست في 1985م، ثم شركة وويانغ هوندا موتورز، وبداية من هذه اللحظة عرفت الشركة بتولي عملية تجميع بعض السيارات اليابانية المطروحة للبيع في السوق الصنيي.

في عام 1997م تأسست قوانغتشو للسيارات (GAC) وتمت إعادة هيكلتها مع شركات أخرى من الشركة في 2000م.

تاريخ سيارات جي ايه سي GAC: السيارات الصينية الأفضل من ناحية الاعتمادية 7

سيارة بيجو 504 بيك اب من تصنيع GAC

شركة GAC تصنع السيارات اليابانية والكهربائية

في بضع سنين من بداية الألفية الجديدة، امتلكت شركة GAC حقوق تجميع وتصنيع الكثير من سيارات العلامات الأجنبية داخل الصين، بما فيها سيارات تويوتا وميتسوبيشي وبيجو وفيات وجمع بينها وبين هيونداي مشروع تطوير للمركبات التجارية.

تاريخ سيارات جي ايه سي GAC: السيارات الصينية الأفضل من ناحية الاعتمادية 8

كامري من تصنيع GAC

ويقال إن من السيارات التي صنعتها الشركة في الصين كانت تويوتا كامري 2004 وبيجو 504 كرو كاب بيك اب وميتسوبشيي ASX وباجيرو.

أيضا جي ايه سي تلعب دورا كبيرا في صناعة السيارات الصينية الكهربائية ولديها علامات مخصصة لصناعة سيارات الكراب الكهربائية منها شركة ايون وشركة هيكان، وتبلغ السعة الإنتاجية السنوية للسيارات الكهربائية 400,000 سيارة.

تاريخ سيارات جي ايه سي GAC: السيارات الصينية الأفضل من ناحية الاعتمادية 9

سيارة ايون الكهربائية من GAC

دخول الدول العربية

افتتحت جي ايه سي قسم الأعمال الدولية لتصدير السيارات في عام 2013م، ودخلت في نفس العام السوق الكويتي، ثم بعدها بعام دخلت لبنان، ودخلت الإمارات العربية المتحدة من خلال قرقاش في 2018، وفي نفس العام دخلت المملكة العربية السعودية من خلال الجميح للسيارات.

تاريخ سيارات جي ايه سي GAC: السيارات الصينية الأفضل من ناحية الاعتمادية 10

اعتمادية سيارات GAC

اكتسبت شركة GAC خبرة كبيرة من شراكات تصنيع أفضل السيارات التي تعرف بالاعتمادية في الصين وهذه الخبرة انعكست على جودة سيارات GAC منذ سنوات طويلة، ما ميزها عن السيارات الصينية في سنوات مبكرة، ويشهد لها أنها حققت جائزة الجودة الأولية للسيارات الصينية من الشركة الأمريكية J.D Power لـ 8 سنوات متتالية، من 2013 إلى 2020.

المصادر
1,2,3,4,5,6

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GAC
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة