المربع نت ـ تأتي سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل على قائمة السيارات الاقتصادية الأكثر شعبية في السوق السعودي، فتقدم سوزوكي سيارتها بالعديد من المزايا العملية واللمسات الأنيقة والجذابة مع مجموعة من التقنيات الحديثة ومزايا أخرى مقابل سعر تنافسي ما جعل منها على قائمة الطرازات المفضلة في هذه الفئة.

وتتوفر سوزوكي ديزاير 2023 في السعودية عند وكيل العلامة اليابانية شركة نجيب أوتو بفئتين تختلفان في بعض التجهيزات وبالتالي الأسعار، وسنخص بالذكر في هذا المقال أبرز مواصفات الفئة الأعلى من سوزوكي ديزاير وأسعارها في السعودية.

سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل تعرف على تجهيزات الفئة الأعلى من سيارة المدينة الصغيرة في السعودية

ما هي ابرز تجهيزات سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل الخارجية؟

نبدأ حديثنا حول سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل بالتعرف على تصميمها ومواصفاتها الخارجية، حيث تأتي ديزاير كـ سيدان صغيرة تقدمها العلامة اليابانية في جيلها الثالث والذي طرحته لأول مرة عام 2017، فيما تم طرح الجيل الأول من السيارة عام 2008 حيث قدمتها بشكل حصري للسوق الهندي لتحقق نجاح كبير وتنتقل للأسواق العالمية.

وتتميز ديزاير بتصميمها البسيط والعملي مع لمسات من الأناقة وطابع ديناميكي لتمتلك السيارة جاذبية وطابع يتناسب مع أسلوب حياة المدينة العصرية فيما تأتي ملامحها الجريئة على المقدمة لُتضيف إليها شخصية مميزة وطابع شبابي.

سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل التصميم

وبالحديث عن مقدمة السيارة فنراها تأتي بتصميم أنيق ومظهر عصري يناسب الشباب، وتشمل تجهيزاتها شبك أمامي كبير يأتي باللون الأسود الجذاب ويحمل مظهر مميز ويزينه شعار العلامة اليابانية، ويُضيف الإطار الكرومي المحيط بالشبك المزيد من الأناقة للواجهة الأمامية مع لمسة من الرقي.

كما تشتمل مقدمة ديزاير على المصابيح الأمامية تأتي من زينون هالوجين وتحمل تصميم عصري مع شكل هجومي ليحاكي نظرة حادة على الطريق.

سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل من الامام

أما عن بقية التجهيزات بالأمام، فتأتي السيارة مع مصابيح للضباب تأتي على جانبي المصد الأمامي، كما يتميز غطاء المحرك بتصميمه العضلي ليوحي بالقوة، فيما تأتي اللمسات الديناميكية على مصد السيارة الأمامي لتُضيف طابع رياضي وتعزز من ديناميكيتها الهوائية وتقلل من احتكاكها بالهواء.

سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل من الجنب

وبالنظر للجانب، فنرى ديزاير تأتي مع نرى المرايا جانبية تدعم إمكانية الطي بشكل يدوي فيما تدعم خاصية التعديل الكهربائي، وتأتي مع إشارات انعطاف مدمجة، بالإضافة لإشارات فرامل توقف علوية تأتي من الـ  LED، فيما تستند ديزاير على عجلات تأتي من الألمنيوم بشكل قياسي في الفئة الأعلى في المجال

وتأتي أبعاد سوزوكي ديزاير 2023 كالآتي:

  • الطول الكلي يبلغ: 3,995 مم
  • العرض الكلي يبلغ: 1,735 مم
  • الارتفاع الكلي يبلغ: 1,515 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2,450 مم
  • مساحة التخزين الخلفية يبلغ: 378 لتر
  • وزن السيارة يبلغ: 895 كجم

اقرأ أيضا سوزوكي تستعرض تصميم سويفت 2024 الجديدة كلياً قبل التدشين الرسمي

ما هي ابرز تجهيزات مقصورة سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل؟

ننتقل من خارجية سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل إلى داخليتها، حيث تأتي مقصورة ديزاير بملامح أنيقة وعصرية مع طابع بسيط يتماشى مع روح المدينة، فيما تأتي العناصر الداخلية المدمجة بالداخل على خلق تناغم جذاب ونرى بالداخل تباين الألوان بين الأسود واللمسات الفضية ما يمنح الداخلية انطباع بالفخامة والرقي.

سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل من الداخل

وتأتي المقصورة مع صفين من المقاعد لتسع خمسة ركاب بشكل مريح، وتُغطي المقاعد كسوة من القماش، فيما تأتي المقاعد الأمامية تقدم مستوى كبير من الراحة مع دعمها خاصية التعديل الكهربائي وتدعم أيضاً تعديل ارتفاع مقعد السائق.

وتشمل التجهيزات عجلة قيادة متعدد الاستخدامات تأتي بكسوة من الجلد، بالإضافة لنوافذ أمامية وخلفية كهربائية.

سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل المقود

وبالنسبة لتقنيات الترفيه فتشتمل السيارة على عدد كبير منها، حيث تأتي مع شاشة للنظام الترفيهي لمسية عالية الدقة، بالإضافة إلى نظام صوتي يأتي مع سماعات أمامية وخلفية، كما تشتمل على راديو ونظام تشغيل اسطوانات CD مع دعم الوسائط WMA والملفات الصوتية MP3 وتقنية البلوتوث، كما تشتمل على لاقط إشارة على سقف السيارة.

اقرأ أيضا سعر سوزوكي بالينو 2024 ومزايا الهاتشباك الاقتصادية

ما هي مواصفات السلامة داخل سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل؟

سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل الامان

وبالنسبة لـ مواصفات الأمان والحماية فتقدم سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل مستوى جيد منها، فهي تشتمل على مجموعة كبيرة من الأنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع قوى الفرامل إلكترونيا
  • نظام مساعدة الفرامل
  • وسادة هوائية أمامية لكلا من السائق والراكب الأمامي
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام إيموبليزر ضد السرقة
  • مستشعرات خلفية
  • قفل مركزي للأبواب

اقرأ أيضا سوزوكي سياز 2020: كم سعر السيدان الاقتصادية في السعودية؟

ماذا عن قوة سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل على الطريق؟

سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل المحرك

تأتي سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل ضمن الخيارات الأفضل لـ القيادة بشكل يومي داخل المدن، فهي تقدم أداء اقتصادي تعتمد فيه على محرك 4 سلندر يأتي بسعة 1.2 لتر ويتمكن من توليد قوة تبلغ 82 حصان مع عزم دوران يبلغ 113 نيوتن متر، ويأتي المحرك مقترن بناقل حركة يدوي 5 سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي.

يبلغ معدل استهلاك سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل من الوقود مع هذا المحرك حوالي 16.1 كم/ لتر، وتأتي مع سعة لخزان الوقود تبلغ 37 لتر، فيما تتمكن من التسارع على الطريق من الصفر إلى 100 كم/س في زمن قدره 13.2 ثانية.

شاهد أيضا

ما هو سعر سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل في السوق السعودي؟

سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل الاسعار

وفي حال أردت الحصول على سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل، فهي تتوفر في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة نجيب أوتو بسعر يأتي كالآتي:

  • سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل GLX تأتي بسعر 51,635 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

أما عن سعر الفئة القياسية من السيدان اليابانية الصغيرة فيأتي كالآتي:

  • سوزوكي ديزاير 2023 الفئة القياسية تأتي بسعر 49,450 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

وفي الختام، تعرفنا في هذا المقال على أهم المعلومات حول سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل والتي تعد خيار مثالي وعملي لـ الأفراد من أجل التنقل بشكل يومي داخل الشوارع المزدحمة لصغر حجمها وأدائها الاقتصادي وسعرها التنافسي.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل، وهل تُفكر في الحصول عليها؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا سوزوكي جمني تحصل على تعديلات جديدة لتحويلها إلى جي كلاس مصغرة في اليابان

المصدر الموقع الرسمي لوكيل سوزوكي شركة نجيب أوتو

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل