المربع نت ـ سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣ هي سيدان أنيقة تنتمي للفئة الصغيرة صممتها سوزوكي بشكل يلائم الانطلاق على طرق المدن، وتتميز بتصميمها الراقي وتقنياتها العصرية ضمن العديد من التجهيزات التي تريد الحصول عليها في سيارتك السيدان، ما يجعلها سيارة عملية تُلبي كافة احتياجاتك.

أطلقت سوزوكي سيارتها ديزاير أول مرة في جيلها الأول عام 2008 بشكل حصري لـ السوق الهندي بمحرك بنزين سعة 1.3 لتر حيث حققت نجاح كبير وشعبية واسعة، وتتوفر الآن في السوق السعودي في جيلها الثالث والتي أطلقته العلامة اليابانية بالسوق الهندي في 16 مايو 2017.

سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣ اليك ابرز مواصفات السيدان الصغيرة في السعودية لعام 2023

وسنتعرف في هذا المقال على أهم مواصفات سيارة سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣ وأسعارها في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة نجيب أوتو للسيارات.

ما هي اهم مواصفات التصميم الخارجي لـ سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣؟

في بداية حديثنا حول سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣ لنتعرف على مواصفاتها الخارجية، حيث السيدان الصغيرة من سوزوكي بتصميم عصري وأنيق يغلب عليه البساطة ويحمل ملامح جريئة وجذابة ليمنحك لمسة من الرقي ويتمكن من محاكاة أسلوب حياة المدينة العصرية.

سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣ التصميم

ويُمكننا رؤية هذه المواصفات بشكل كبير في الواجهة الأمامية العملية والتي تأتي مع شبك أمامي بتصميم متميز باللون الأسود يحتل مساحة كبيرة من المقدمة ويحيط به إطار كرومي يعزز من أناقة السيارة ويمنحها لمسة راقية، كما تشتمل على مصابيح أمامية زينون هالوجين تأتي بدورها بتصميم هجومي ليحاكي نظرة حادة على الطريق.

سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣ من الامام

كما تأتي مقدمة ديزاير مع مصابيح للضباب تعزز من رؤية السائق، فيما يأتي غطاء المحرك بتصميم عضلي كما نرى لمسات ديناميكية على مصد السيارة الأمامي لتمنحها طابع رياضي وتعزز من ديناميكيتها الهوائية وأدائها على الطريق.

سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣ من الجنب

وفي الجانب تشمل التجهيزات وجود مرايا خارجية قابلة للطي يُدمج بها إشارات انعطاف كما تدعم خاصية التعديل الكهربائي، بالإضافة لـ فرامل توقف علوية LED، وتأتي السيارة مستندة على عجلات تأتي من الألمنيوم بشكل قياسي أو اختياري حسب الفئة.

وفيما يخص أبعاد سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣ فتأتي كالآتي:

  • الطول الكلي يبلغ: 3,995 مم
  • العرض الكلي يبلغ: 1,735 مم
  • الارتفاع الكلي يبلغ: 1,515 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2,450 مم
  • مساحة التخزين الخلفية يبلغ: 378 لتر
  • وزن السيارة يبلغ: 895 كجم

اقرأ أيضا سوزوكي تستعرض تصميم سويفت 2024 الجديدة كلياً قبل التدشين الرسمي

ما هي اهم المواصفات الداخلية لـ سيارة سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣؟

وفي الداخل تأتي سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣ مع مقصورة جذابة تسحرك بمجرد دخولك إليها، حيث تأتي بتصميم عصري وأنيق يناسب الحياة الحديثة ويوفر راحة كبيرة، فيما يعمل الدمج المثالي لكل العناصر الداخلية على خلق تناغم أنيق وجذاب كما يُضيف تباين الألوان بالداخل بين الأسود واللمسات الفضية انطباع بالفخامة والرقي.

سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣ من الداخل

وتأتي السيارة مع صفين من المقاعد التي تتسع لخمسة ركاب بشكل مريح مع كسوة من القماش عالي الجودة، وتأتي المقاعد الأمامية تقدم راحة مثالية من خلال دعم خاصية التعديل الكهربائي وإمكانية تعديل ارتفاع مقعد السائق، فيما تشمل التجهيزات مقود متعدد الاستخدامات يأتي بكسوة من الجلد، ونوافذ أمامية وخلفية كهربائية.

سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣ المقود

وبالنسبة للتجهيزات التقنية فتشتمل المقصورة على شاشة معلومات وترفيه لمسة، ويدعم الشاشة نظام صوتي متميز يأتي مع سماعات أمامية وخلفية، بالإضافة إلى الراديو ونظام تشغيل اسطوانات CD مع دعم الوسائط WMA والملفات الصوتية MP3 وتقنية البلوتوث، كما تشتمل على لاقط إشارة على سقف السيارة.

اقرأ أيضا سعر سوزوكي بالينو 2024 ومزايا الهاتشباك الاقتصادية

ما هي انظمة السلامة ومساعدة السائق داخل سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣؟

سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣ الامان

تأتي سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣ مع العديد من التقنيات التي توفر مستوى كبير من الحماية والسلامة لـ كل الركاب، فتشعر وأنت داخل ديزاير أنك في أيد أمينة، حما تقدم تجربة قيادة غاية في المتعة، وتشمل أبرز هذه التقنيات:

  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع قوى الفرامل إلكترونيا
  • نظام مساعدة الفرامل
  • وسادة هوائية أمامية لكلا من السائق والراكب الأمامي
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام إيموبليزر ضد السرقة
  • مستشعرات خلفية
  • قفل مركزي للأبواب

اقرأ أيضا سوزوكي سياز 2020: كم سعر السيدان الاقتصادية في السعودية؟

ما هي مواصفات اداء سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣ على الطريق؟

سيارة سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣ المحرك

نصل لمواصفات الأداء لـ سيارة سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣، فتعتمد السيدان الصغيرة في أدائها على محرك مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.2 لتر ويتمكن من توليد قوة تبلغ 82 حصان مع عزم دوران يبلغ 113 نيوتن متر، ويأتي المحرك مقترن بناقل حركة يدوي 5 سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي.

تقدم سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣ أداء اقتصادي مع هذا المحرك، حيث يبلغ معدل استهلاكها للوقود حوالي 16.1 كم/ لتر، كما تأتي مع سعة لخزان الوقود تبلغ 37 لتر، فيما تتمكن من التسارع على الطريق من الصفر إلى 100 كم/س في زمن قدره 13.2 ثانية.

شاهد أيضا

كم يبلغ سعر سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣ في السوق السعودي؟

سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣ الاسعار

وفي حال أردت الحصول على سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣ في المملكة العربية السعودية، فهي تتوفر في جلها الثالث لموديل 2023 عند الوكيل الرسمي لـ العلامة اليابانية شركة نجيب أوتو بالفئات والأسعار التالية:

  • سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣ الفئة القياسية تأتي بسعر 49,450 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣ فئة GLX تأتي بسعر 51,635 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

ما هي اهم المعلومات حول شركة سوزوكي؟

وبعد أن تعرفنا على مواصفات سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣ وأسعارها في السعودية، لنتعرف على الصانع الياباني المتميز، حيث تعد شركة سوزوكي واحدة من أبرز وأكبر شركات السيارات في العالم، حيث تحصل على شعبية عالمية واشعة وشهرة كبيرة في مجال صناعة السيارات والدراجات النهارية ضمن أنواع مركبات أخرى.

وتمتلك سوزوكي تاريخ كبير حيث تأسست أول مرة عام 1909 وذلك على يد ميتشيو سوزوكي بقرية صغيرة في اليابان تُدعى هاماماتسو، وبدأت نشاطها في تصنيع مغازل النسيج حيث حققت نجاح كبير داخل اليابان إلى أن تمكنت من تصدير آلات الغزل إلى خارج البلاد .

وبعد نجاحها في مجال صناعة آلات النسيج، دخلت الشركة في مجال تصنيع المركبات وذلك لإيمان مؤسس الشركة بإن تنويع الصناعة أمر مفيد للشركة، وبدأت الشركة آنذاك بصناعة عدد من نماذج السيارات الصغيرة لتتمكن بالفعل من صنع بعض النماذج الناجحة والتي يُمكن إنتاجها، إلا أنها توقفت بسبب اندلاع الحرب.

عادت الشركة بعد انتهاء الحرب إلى صناعة آلات الغزل والنسيج إلا أنها لم تنسى صناعة المركبات، وفي عام 1949 نقلت سوزوكي مقرها وركزت جهودها بشكل كبير على صنع المركبات ، ليُمثل هذا التحول بداية القصة الحقيقية للنجاح.

والآن تأتي شركة سوزوكي في المركز 71 على قائمة أكبر 400 شركة في العالم حسب تصنيف عام 2018 فيما بلغت قيمتها 27.6 مليار دولار، فيما تستمز الشركة بتحقيق نجاح ونمو مدهش ومميز في الأسواق العالمية ليبلغ حجم أرباحها الصافية 991 مليون دولار لعام 2018.

وفي الختام، تعرفنا في هذا المقال على مواصفات سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣ السيدان الأنيقة والمميزة لـ العلامة اليابانية والتي تمكنت من الحصول على ثقة وإعجاب العملاء من خلال مزاياها العملية وحجمها الصغير لتتمكن من الانطلاق بسهولة على الطرق المزدحمة مع توفير راحة ورفاهية على الطريق.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك سوزوكي ديزاير ٢٠٢٣، وهل تُفكر في الحصول عليها؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا سوزوكي جمني تحصل على تعديلات جديدة لتحويلها إلى جي كلاس مصغرة في اليابان

المصدر الموقع الرسمي لوكيل سوزوكي شركة نجيب أوتو

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل