المربع نت ـ تحصل سوزوكي ديزاير 2023 على اهتمام الكثير من العملاء الباحثين عن سيارة عملية واقتصادية تناسب المدن المزدحمة، حيث تأتي السيدان الانيقة من سوزوكي بحجم صغير يساعدها على المناورة على الطرق المزدحمة كما تقدم مستوى متميز من الراحة والرفاهية ضمن مزايا أخرى مقابل سعر اقتصادي.

وسنقدم لكم في هذا المقال اسعار سيارة سوزوكي ديزاير 2023 وأبرز مواصفاتها العملية في السعودية

اسعار سوزوكي ديزاير 2023 واستعراض لابرز تجهيزاتها في السعودية

ما هي فئات سوزوكي ديزاير 2023 واسعارها في السوق السعودي؟

سوزوكي ديزاير 2023 الاسعار

تأتي سوزوكي ديزاير 2023 كواحدة ضمن الأبرز في فئتها، وتمكنت من تحقيق نجاح كبير منذ بداية إطلاق الجيل الأول منها في السوق الهندي عام  2008 حيث حصلت على محرك بنزين سعة 1.3 لتر ، فيما تأتي الآن كـ موديل 2023 في الجيل الثالث والمستمر منذ عام 2017.

وتتوفر سوزوكي ديزاير 2023 في السوق السعودي من خلال الوكيل الرسمي لـ سوزوكي شركة نجيب أوتو، وتأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • سوزوكي ديزاير 2023 الفئة القياسية تأتي بسعر 49,450 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • سوزوكي ديزاير 2023 فئة GLX تأتي بسعر 51,635 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

ما هي اهم ابرز السمات الخارجية لـ سوزوكي ديزاير 2023؟

وبعد أن تعرفنا على سعر سوزوكي ديزاير 2023 لنتعرف على التجهيزات الخارجية لـ السيدان المدمجة، وتأتي ديزاير بتصميم خارجي يجمع بين الأناقة والعملية مع طابع بسيط يتناسب مع أسلوب حياة المدينة العصرية فيما يحمل ملامح جريئة تضيف إليها شخصية مميزة وطابع شبابي.

سوزوكي ديزاير 2023 التصميم

وتأتي الواجهة الأمامية لـ ديزاير بتصميم عصري وأنيق، فتشتمل على شبك أمامي واسع يحمل مظهر مميز ويأتي باللون الأسود فيما يحمل شعار العلامة اليابانية، ويحيط بالشبك إطار كرومي يعمل على تعزيز أناقة السيارة ويُضيف لها لمسة راقية.

هذا ونرى على مقدمة السيارة المصابيح الأمامية العصرية والتي تأتي من زينون هالوجين وتحمل بدورها تصميم هجومي ليحاكي نظرة حادة على الطريق.

سوزوكي ديزاير 2023 من الامام

فيما تشمل باقي التجهيزات على مقدمة ديزاير مصابيح للضباب تعزز من رؤية السائق، ويتميز غطاء المحرك بتصميمه العضلي المميز، فيما تأتي اللمسات الديناميكية على مصد السيارة الأمامي لتُضيف طابع رياضي وتعزز من ديناميكيتها الهوائية وتقلل من احتكاكها بالهواء.

سوزوكي ديزاير 2023 من الجنب

وعلى جانبي ديزاير نرى المرايا الخارجية التي تقبل إمكانية الطي اليدوي مع خاصية التعديل الكهربائي، ويُدمج بها إشارات انعطاف، كما تشتمل على فرامل توقف علوية LED، وتأتي السيارة مستندة على عجلات تأتي من الألمنيوم بشكل قياسي أو اختياري حسب الفئة.

وتأتي أبعاد سوزوكي ديزاير 2023 كالآتي:

  • الطول الكلي يبلغ: 3,995 مم
  • العرض الكلي يبلغ: 1,735 مم
  • الارتفاع الكلي يبلغ: 1,515 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2,450 مم
  • مساحة التخزين الخلفية يبلغ: 378 لتر
  • وزن السيارة يبلغ: 895 كجم

اقرأ أيضا سوزوكي تستعرض تصميم سويفت 2024 الجديدة كلياً قبل التدشين الرسمي

ما هي اهم سمات مقصورة سوزوكي ديزاير 2023؟

وبدخولنا لـ مقصورة سوزوكي ديزاير 2023، فنجد أنها تقدم مستوى متميز من الجذابية التي تسحرك بمجرد دخولك إليها، حيث تأتي بتصميم أنيق وبسيط يتناسب مع الحياة الحديثة، فيما تأتي العناصر الداخلية المدمجة بالداخل على خلق تناغم جذاب وجاءت الداخلية بلونين مميزين، حيث جمعت بين الأسود واللمسات الفضية لتُعطي انطباع بالفخامة والرقي.

سوزوكي ديزاير 2023 من الداخل

وتتكون المقصورة من خمسة مقاعد مريحة تأتي مع كسوة من القماش عالي الجودة، وتشمل عناصر الراحة في المقاعد الأمامية دعم خاصية التعديل الكهربائي بالإضافة لـ تعديل ارتفاع مقعد السائق، كما نرى وجود عجلة قيادة متعدد الاستخدامات تأتي بكسوة من الجلد، بالإضافة لنوافذ أمامية وخلفية كهربائية.

سوزوكي ديزاير 2023 المقود

وعن الجانب الترفيهي داخل سيارة ديزاير، فتشتمل المقصورة على شاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس، وتأتي مع نظام صوتي عالي الدقة مع سماعات أمامية وخلفية، كما تشتمل على راديو ونظام تشغيل اسطوانات CD مع دعم الوسائط WMA والملفات الصوتية MP3 وتقنية البلوتوث، كما تشتمل على لاقط إشارة على سقف السيارة.

اقرأ أيضا سعر سوزوكي بالينو 2024 ومزايا الهاتشباك الاقتصادية

ما هي تقنيات السلامة التي تتجهز بها سوزوكي ديزاير 2023؟

سوزوكي ديزاير 2023 الامان

ننتقل من استعراض تقنيات الترفيه داخل سوزوكي ديزاير 2023 إلى تقنيات السلامة التي تساعدها على توفير مستوى كبير من الحماية والسلامة لـ كل الركاب، بالإضافة لتوفير تجربة قيادة ممتعة وسهلة، وتشمل أبرز هذه التقنيات:

  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع قوى الفرامل إلكترونيا
  • نظام مساعدة الفرامل
  • وسادة هوائية أمامية لكلا من السائق والراكب الأمامي
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام إيموبليزر ضد السرقة
  • مستشعرات خلفية
  • قفل مركزي للأبواب

اقرأ أيضا سوزوكي سياز 2020: كم سعر السيدان الاقتصادية في السعودية؟

ما هي مواصفات محرك سوزوكي ديزاير 2023 الذي يمدها بالقوة على الطريق؟

سيارة سوزوكي ديزاير 2023 المحرك

تأتي سيارة سوزوكي ديزاير 2023 لتقدم أداء عملي واقتصادي يتناسب مع القيادة اليومية، وذلك من خلال القوة التي تستمدها من محرك مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.2 لتر ويتمكن من توليد قوة تبلغ 82 حصان مع عزم دوران يبلغ 113 نيوتن متر، ويأتي المحرك مقترن بناقل حركة يدوي 5 سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي.

يبلغ معدل استهلاك سوزوكي ديزاير 2023 من الوقود مع هذا المحرك حوالي 16.1 كم/ لتر، وتأتي مع سعة لخزان الوقود تبلغ 37 لتر، فيما تتمكن من التسارع على الطريق من الصفر إلى 100 كم/س في زمن قدره 13.2 ثانية.

شاهد أيضا

ما هي اهم المعلومات حول شركة سوزوكي؟

وأخيراً لنلقي نظرة على العلامة اليابانية المتميزة، حيث تأتي شركة سوزوكي ضمن أبرز وأكبر شركات السيارات في العالم، كما تحصل على شعبية واشعة وشهرة كبيرة في مجال صناعة السيارات والدراجات النارية في العالم.

تأسست شركة سوزوكي أول مرة عام 1909 وذلك على يد ميتشيو سوزوكي بقرية هاماماتسو في اليابان، وكانت بدايتها كشركة مختصة بتصنيع مغازل النسيج حيث حققت نجاح كبير داخل الاسواق اليابانية وتمكنت بعد ذلك من تصدير آلات الغزل إلى خارج البلاد .

وبعد النجاح الكبير في مجال صناعة آلات النسيج، بدأت سوزوكي في الدخول لـ مجال المركبات، حيث بدأت الشركة آنذاك بصناعة عدد من نماذج السيارات الصغيرة لتتمكن بالفعل من صنع بعض النماذج الناجحة والتي يُمكن إنتاجها، إلا أنها توقفت بسبب اندلاع الحرب.

بعد انتهاء الحرب عادت سوزوكي إلى صناعة آلات الغزل والنسيج لكنها أبقت مجال تصنيع السيارات في بالها، وفي عام 1949 نقلت سوزوكي مقرها وركزت جهودها بشكل كبير على صنع المركبات ، ليُمثل هذا التحول بداية القصة الحقيقية للنجاح.

والآن تأتي شركة سوزوكي في المركز 71 على قائمة أكبر 400 شركة في العالم حسب تصنيف عام 2018 فيما بلغت قيمتها 27.6 مليار دولار، فيما تستمز الشركة بتحقيق نجاح ونمو مدهش ومميز في الأسواق العالمية ليبلغ حجم أرباحها الصافية 991 مليون دولار لعام 2018.

وفي الختام، قدمنا لكم في هذا المقال استعراض لابرز مواصفات وتجهيزات سيارة سوزوكي ديزاير 2023 والتي حققت نجاح كبير لما تتميز به من مواصفات عملية وحجم مدمج يتناسب مع المدن المزدحمة، فتأتي كرفيق مثالي لـ الأفراد من أجل التنقل اليومي.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك سوزوكي ديزاير 2023، وهل تُفكر في الحصول عليها؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا سوزوكي جمني تحصل على تعديلات جديدة لتحويلها إلى جي كلاس مصغرة في اليابان

المصدر الموقع الرسمي لوكيل سوزوكي شركة نجيب أوتو

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل