انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – مع زيادة الطلب على السيارات المستعملة نتيجة لزيادة أسعار السيارات الجديدة، وهو ما جعل الكثير يقومون بالبحث عن اسعار السيارات المستعملة في السعودية وكذلك أبرز السيارات، وهو ما نعرضه من خلال المقالة.

اسعار السيارات المستعملة 2022

في سوق ضخم مثل السوق السعودي هناك العديد من الخيارات الموجودة في سوق السيارات المستعملة، فهناك العديد من السيارات المميزة والتي تتناسب مع كل الفئات والأسعار، ونستعرض فيما يلي اسعار العربيات المستعملة لأبرز السيارات التي يكثر عليها الطلب، والبداية بالطبع مع سيارات تويوتا:

اسعار السيارات المستعملة السعودية اليك الاكثر طلباً 2022
  • تعتبر تويوتا كامري 2008 من أفضل السيارات في السعودية من حيث السعر، فهي لا تتعدى 18 ألف ريال ولا تقل عن 16 ألف ريال، وهذا يجعل متوسط ​​سعر البيع يصل إلى 17 ألف ريال سعودي.
  • وصلت تويوتا كامري 2011 إلى أعلى سعر لها 24000 ريال بعد أن كان أدنى سعر بيع لها 5000 ريال، وبما أنها من أشهر أنواع السيارات في المملكة العربية السعودية، فإن متوسط ​​سعر بيعها هو 7000 ريال.
  • أما بالنسبة للسيارات الأحدث ومنها تويوتا كورولا 2013، فإن متوسط ​​سعر البيع 19 ألف ريال، أي أن سعر البيع لن يزيد عن 23 ألف ريال ولا يقل عن 18 ألف ريال.
  • أما سعر تويوتا يارس 2014 فقد بلغ 21 ألف ريال بعد بيعها بـ 23 ألف ريال لكن مالكها تعهد بألا يقل سعر البيع عن 19 ألف ريال.
  • من المحتمل أن تكون تويوتا كورولا 2015 موجودة في سوق السيارات المستعملة بسعر 37 ألف ريال وهو متوسط ​​سعرها بعد تخفيض حد البيع الأقصى الذي كان 38 ألف ريال لكن البائع يطلب ألا يكون السعر أقل. من 36000.
  • أما تويوتا كورولا 2017 فهي متوفرة في سوق السيارات السعودي بسعر 36 ألف ريال سعودي، بعد أن بيعت بسعر يتراوح بين 36000 و 38000 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: معارض السيارات المستعملة في جدة اليك الابرز لعام 2022

اسعار السيارات المستعملة السعودية اليك الاكثر طلباً 2022 1

هذا بالإضافة إلى مجموعة مميزة من السيارات الاخرى والتي تتضمن:

سيارة شيفروليه لومينا 2004 ويبلغ متوسط سعرها 10 آلاف ريال سعودي.

سيارة شيفروليه لومينا 2008 ويبلغ متوسط سعرها  12 آلاف ريال سعودي.

سعر سيارة شيفروليه كروز موديل 2010، ويبلغ متوسط سعرها ما بين 9 آلاف ريال وحتى 15 آلاف ريال.

سيارة شيفرولية كابرس موديل 2007 ويبلغ متوسط سعرها من 12.500 ريال وحتى 25 ألف ريال.

سيارة شيفروليه تريل بليزر 2006 ويبلغ متوسط سعرها من 16.500 ريال سعودي وحتى 20 ألف ريال.

سيارة كيا سيراتو 2011 ويبلغ متوسط سعرها 18 ألف ريال وحتى 22 ألف ريال.

سيارة كيا سيراتو موديل 2016 ويبلغ متوسط سعرها من 15 ألف ريال إلى 34 ألف ريال.

سيارة هيونداي النترا 2013 ويبلغ متوسط سعرها من 22.500 ريال وحتى 26.500 ريال.

سيارة هيونداي اكسنت 2014 ويبلغ متوسط سعرها من 16 ألف ريال وحتى 19 ألف ريال.

هذا بالإضافة إلى مجموعة مميزة من السيارات المستعملة الحديثة ولكنها في الغالب تأتي بأسعار تنافسية نتيجة لقلة الطلب عليها في سوق السيارات المستعملة وإليك مجموعة من اسعار العربيات المستعملة 2021:

  • في المقام الأول تأتي سيارة فورد إكسبيديشن 2021 التي تظهر في السوق السعودي بسعر 296 ألف ريال سعودي.
  • وتأتي في المرتبة الثانية فورد إكسبلورر 2021، لأن سعرها أقل بقليل من السيارة السابقة، وتسجل 185 ألف ريال سعودي.
  • في المرتبة الثالثة تظهر فورد إيدج 2021 لأنها تباع بسعر 159،500 ريال سعودي
  • في المرتبة الرابعة تأتي سيارة فورد توروس 2021، لأن سعر بيعها 127،050 ريال سعودي.
  • في المرتبة الخامسة تظهر تويوتا كامري 2021، حيث بيعت بسعر 95406 ريال سعودي.
  • في المركز السادس تويوتا كورولا 2021 لان سعرها اقل من باقي السيارات وهو 74572 ريال سعودي.

اسعار العربيات المستعملة

موقع بيع سيارات مستعملة

هذا وبعد الحديث حول اسعار العربيات المستعملة وذكرنا لأبرز السيارات في السوق السعودي للسيارات المستعملة، نستعرض سوياً أهم المواقع التي يمكنك البحث فيها عن السيارات المستعملة، حيث تتميز هذه المواقع بسهولة الوصول وكذلك كثرة المعروض بها.

موقع سعودي سيل

يتميز موقع البيع السعودي بانتشاره الواسع في عدة دول أخرى مثل قطر ولبنان ومعظم دول الخليج، مما جعله ضمن قائمة أفضل مواقع بيع السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية. يتم تحديث البيانات يوميًا، لذلك فهي توفر دائمًا معلومات دقيقة.

موقع مستعمل

على الرغم من حداثة الموقع المستعمل وحداثة تواجده في الأسواق، إلا أنه استطاع أن يثبت نفسه بقوة بين قائمة أفضل مواقع بيع السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية، حيث يقدم سيارات في ظروف جيدة وأسعار مناسبة. الموقع سوق شامل لجميع الاعلانات في مختلف المجالات والاشتراك مجاني يمكنك الدخول من هنا لموقع مستعمل  .

اسعار السيارات المستعملة السعودية اليك الاكثر طلباً 2022 2

موقع هتلاقي

هتلاقى هو موقع لبيع السيارات يضم العديد من السيارات المختلفة لتقديمها للباحثين، وهو موجود في العديد من الدول العربية مثل الإمارات العربية المتحدة ومصر وعمان وقطر ولبنان. يتم استخدامه في المملكة العربية السعودية.

موقع سعودي توب كارز

سعودي توب كارز هو موقع سعودي للسيارات يقدم سيارات جديدة ومستعملة يقدم خدمات أخرى مثل تأجير السيارات والقدرة على إيجاد شركات التأمين على السيارات، وكذلك يمكنك التعرف على أخبار السيارات والبحث حسب المنطقة وسنة الصنع، الفئة أو السعر.

اقرأ أيضاً: سيارات مستعملة بالتقسيط بدون مقدم 2022 اهم الشروط والمستندات في السعودية

نصائح شراء سيارات مستعملة في السعودية

هذا وأخيراً وفي إطار حديثنا حول اسعار العربيات المستعملة نستعرض سوياً بعض المعلومات الهامة التي يجب عليك الإنتباه لها عند شراء سيارة بشكل عام وعند شراء سيارة مستعملة تحديداً، والبداية مع شراء سيارة بشكل عام فهناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار مثل قم بدراسة عدد أفراد العائلة الذين سيركبون السيارة وشراء السيارة المناسبة لعددهم التي توفر لهم الراحة والأمان أثناء التنقل.

يجب أيضاً أن تقوم بدراسة وضع استهلاك هذه السيارة للمال في عمليات التصليح، من المهم أيضاً دراسة وضع توفر قطع الصيانة لهذه السيارة، وأخيراً يجب الأخذ في الاعتبار أسعار الصيانات الدورية وكذلك استهلاك وقود وهو ما يسمى بمصاريف تشغيل السيارة.

اسعار العربيات المستعملة

أما فيما يتعلق بالسيارات المستعملة فإليك هذه النصائح:

  • عليك التأكد من أن عمر السيارة لا يزيد عن عشر سنوات على الأكثر، أو إذا قطعت أكثر من 100000 كيلومتر، فهذه السيارات عادة ما تكون متهالكة للغاية وفقدت بالفعل الكثير من قيمتها وستحتاج إلى صيانة متكررة.
  • يحق لك طلب تقرير عن الحوادث التي تعرضت لها السيارة قبل أن تمتلكها، ويجب عليك مراجعة مستندات صيانة وإصلاح السيارة، وما إذا تم تغيير الأجزاء المهمة، وما إذا كانت الأجزاء المستخدمة أصلية أم لا.
  • لا تنس أن تتأكد من أن أنظمة السيارة وأنظمة مساعدة السائق المتاحة وكل ما يتعلق بالكابينة بما في ذلك التكييف والأزرار تعمل بشكل جيد دون أي أعطال تتطلب الإصلاح، لأن هذا قد يقلل من قيمتها.
  • من المهم جدًا أن تعرض السيارة على متخصص تثق به للتحقق من حالتها وحالة المحرك وأجزاء السيارة المختلفة واكتشاف أي أعطال، وننصحك بعدم الاكتفاء برأي متخصص من جانب البائع.

شاهد أيضاً: 5 نصائح هامة قبل شراء سيارة مستعملة

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل