المربع نت – حظى سوق السيارات المستعملة في السعودية باهتمام بالغ من كافة المشتريين خاصة مع زيادة أسعار السيارات الجديدة، وقامت العديد من شركات تقسيط السيارات بتوفير خدمات التقسيط بدون مقوم من أجل جذب العملاء، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول شراء سيارات مستعملة بالتقسيط بدون مقدم 2022 في السعودية مع ذكر الشروط وكذلك أبرز شركات التقسيط.

سيارات مستعملة بالتقسيط بدون مقدم 2022

كما ذكرنا سابقًا ، مع ارتفاع أسعار السيارات ، ازداد نشاط سوق السيارات المستعملة ، حيث يوجد العديد من معارض البيع المخصصة للسيارات المستعملة فقط ، بالإضافة إلى ملايين المواقع الإلكترونية التي يمكن أن تزودك بعدد لا نهائي من السيارات المستعملة السيارات ، ومع هذا التطور كان هناك تطور في أنظمة التقسيط أيضًا. لتسهيل عملية التقسيط ، يوجد الآن تقسيط للسيارات المستعملة بدون دفعة أولى ، وأقساط السيارات لفترات طويلة ، وأقساط ميسرة.

سيارات مستعملة بالتقسيط بدون مقدم 2022 اهم الشروط والمستندات في السعودية

السيارات المستعملة بدون دفعة أولى

كثير من معارض السيارات توفر خدمة سيارات مستعملة بالتقسيط بدون مقدم 2022 بل وأيضا بدون الحاجة الى كفيل، فمن حق المواطن أو الوافد أن يقوموا بشراء السيارة التي يرغبون بها، بالمواصفات الهامة من وجهة نظرهم من حيث نوعها والمادية الخاص بها، حيث تقوم شركات السيارات والمعارض الخاصة بذلك، بالإعلان عن عروض لشراء السيارات الجديدة والمستعملة لجذب أكبر عدد من العملاء لشراء السيارات.

سيارات مستعملة بالتقسيط بدون مقدم 2022

ويكون تقسيط سيارات بدون كفيل بضوابط معينة وذلك لضمان حق العميل والشركات أو المعارض وعدم التعرض للاحتيال، وهاكم هذه الضوابط:

  • يجب أن تكون هذه العملية هي الحل الأمثل للعميل، وذلك بعد أن يقوم بمقارنة التقسيط بالشراء الفوري.
  • يحب الحذر من جانب العميل بحيث لا يتعرض لأية عمليات نصب واحتيال، إذا انساق خلف بعض العروض غير الحقيقية، فيجب التعامل مع شركات السيارات المشهورة والمعروف عنها تعاملاتها الجيدة.
  • يجب على العميل التريث قبل توقيع عقد الشراء، فيجب عليه أن يتأكد من الأسعار في سوق السيارات ليحصل على أفضل سعر.
  • يجب أن يدرس العميل مسألة القسط جيدا، ليرى مدى تناسبها مع إمكانياته المادية وحول قدرته على سداد الأقساط بصورة دورية، حتى لا يتأخر في سداد أحد الأقساط.
  • يفضل أن يكون القسط الشهري حوالي ثلث مرتب العميل فقط حتى يستطيع تحمله بدون الضغط على مسؤوليات الأسرة واحتياجاتها.
  • يجب التفاوض مع مسؤول شركة السيارات من أجل الحصول على تخفيض أو ربما إعفاء من رسم معين إذا ما تم سداد الأقساط قبل ميعادها المتفق عليه.
  • يجب على العميل قراءة عقد التقسيط بشكل جيد ومراجعة كافة بنوده قبل اتخاذ قرار التقسيط.

اقرأ أيضاً: “تقرير” تحذيرات من شراء سيارات مستعملة من الأفراد في دولة الامارات

سيارات مستعملة بالتقسيط بدون مقدم 2022 اهم الشروط والمستندات في السعودية 1

شركات سيارات مستعملة بالتقسيط بدون مقدم 2022

عند شراء سيارة ، فإن أول ما ستفكر فيه هو مكان التمويل. إذا كنت ترغب في الذهاب إلى البنوك ، تختلف شروط البنوك اختلافًا طفيفًا بين بعضها البعض ، كما أن شروط التمويل لشركات التمويل متشابهة بشكل عام ، ويمكنك دائمًا الاستفسار في الوكالة عن الشروط والتأكد من أنها مناسبة لك.

أما بالنسبة لمعارض السيارات التي تتيح تقسيط السيارات المستعملة بدون دفعة أولى ، فهناك عقد تقسيط سيارة ، ومن الضروري أن يحتوي هذا العقد على العديد من المعلومات ، والتي يجب أن تكون مفصلة للغاية بين الأطراف المتعاقدة ، بالإضافة إلى الحاجة لشرط في العقد يفصل بدقة عن السيارة التي سيتم بيعها ، بالإضافة إلى ضرورة كتابة القيمة الأساسية لمبلغ السيارة ، وأيضًا ما هو المبلغ الذي تم دفعه مقدمًا.

في اغلب الاحيان يكون صاحب السيارة سعيدا بسيارته ولكن يجب ان تنتبه جيدا عند تسليم السيارة يجب ان تتأكد تماما أن حالة السيارة مطابقة تماما للحالة المكتوبة في عقد التقسيط نظرًا لأنه بعد التصديق على العقد ، لن تتمكن من تقديم شكوى بشأن أي مشكلة تنشأ على السيارة ، حيث إنها غالبًا ما تكون مرتبطة باستخدامك الشخصي للسيارة.

سيارات مستعملة بالتقسيط بدون مقدم 2022

هذا وإليك مجموعة من أبرز  شركات سيارات مستعملة بالتقسيط بدون مقدم 2022:

اليسر للتقسيط : هي أحد فروع مجموعة عبد اللطيف العيسى القابضة ، واستطاعت أن تحصل على المركز الحادي عشر بين أسرع 100 شركة نمواً في المملكة العربية السعودية لعام 2010 ، وبالتالي فهي من أبرز السيارات شركات التمويل في المملكة ، حيث توفر هذه الشركة لعملائها برامج تقسيط سهلة وممتعة للسيارات حيث تقدم خدمة التقسيط بدفعة أولى مرنة أو بدون دفعة أولى وعلى أقساط تصل إلى ستين شهرًا.

متاجر التقسيط: تأسست عام 1413 هـ وهي من الشركات الرائدة في المملكة ولها فروع منتشرة في كل من الدمام ومكة المكرمة والطائف. مقرها الرئيسي في مدينة الرياض. يوفر للعملاء خدمات التقسيط للسيارات الجديدة والمستعملة بأنظمة تقسيط سهلة ومريحة تصل إلى 48 شهرًا بدون دفعة أولى وفقًا لقدرات العميل وظروفه. كما تقدم خدمات التقسيط العقاري سواء السكنية أو التجارية وفق الشريعة الإسلامية.

أصول للتمويل الحديث: نختتم القائمة التي نتحدث فيها عن أفضل شركة لتقسيط السيارات في أصول الحديثة للتمويل والمرابحة بالتقسيط وفق الشريعة الإسلامية ، من خلال لجنة شرعية تشرف على هذه العمليات ، وتقدم خدماتها للأفراد في القطاعات الحكومية والبنوك. والشركات الخاصة والشركات المساهمة ، وتقدم خدمات تمويل السيارات بأنواعها. بالتقسيط الميسر ، يقدم خدمات تمويلية للآلات والمعدات والأجهزة الإلكترونية والكهربائية وتمويل المباني.

بيت التقسيط السعودي : في قائمة أفضل وأشهر شركة تقسيط سيارات في المملكة العربية السعودية نأتي إلى شركة بين السعودية بالتقسيط ، والتي تتميز بتمويل معتمد من الهيئة الشرعية ، بمبلغ تمويل يصل إلى 500.000 ريال سعودي مع هامش ربح تنافسي وإمكانية السداد حتى 60 شهرًا ، وأقصى فترة تمويل ثلاث سنوات مع إمكانية تمويل السيارات المستعملة لمدة أقصاها سنتان.

اقرأ أيضاً: معارض سيارات مستعملة جدة اليك ابرز المعارض وشروط التقسيط في السعودية 2022

شروط تقسيط السيارات المستعملة بدون دفعة أولى

تختلف الشروط حسب مكان التمويل الخاص بك ، حيث أن لكل صالة عرض سيارات نظام دفع مختلف عند الدفع للسيارات المستعملة دون دفعة أولى ، كما يتفق مع العميل في بداية الأمر وعند الشراء ، وكذلك هذا. يجب أن يكتب في العقد بالاتفاق بين العميل والمعرض ، وفي معظم الحالات ، يقوم المشتري بإيداع مبلغ القسط في الحساب المصرفي الخاص الذي يحدده البائع مقدمًا للدفع من خلاله.

تنص القوانين المنظمة لعمل المعارض والبيع بالتقسيط على أن المعرض لا يحق له الحصول على رسوم إدارية وعمولات تزيد عن 1٪ من سعر السيارة المذكور في العقد ، وهذا غير قابل للتغيير فيما بعد ما دام العقد قائما. متفق عليه وموثق ويشمل ذلك تقسيط السيارات المستعملة بدون دفعة أولى.

سيارات مستعملة بالتقسيط بدون مقدم 2022 اهم الشروط والمستندات في السعودية 1

شاهد أيضاً: أهمية رقم شاصي السيارة + موقع يفحص بيانات سيارتك ويعرض تفاصيلها

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل