سوق السيارات المستعملة, المربع نت

المربع نت – مع ارتفاع أسعار السيارات بشكل مستمر، يبحث الكثيرون عن سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية لأنهم لا يملكون ما يكفي من المال لامتلاك واحدة جديدة، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول سوق السيارات المستعملة في السعودية لعام 2022.

سوق السيارات المستعملة

ارتفعت أسعار السيارات بشكل ملحوظ مؤخرًا، الأمر الذي دفع الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية إلى اللجوء إلى البحث عن موديلات سيارات مستعملة أخرى للشراء بدلاً من الموديلات الجديدة لأنها أقل تكلفة، وفي هذا المقال سنناقش ذلك. نوفر لك كل ما تحتاج لمعرفته حول أسعار السيارات اليوم. في المملكة العربية السعودية، بأنواعها وموديلاتها المختلفة، بحيث يمكنك اختيار السيارة المناسبة لك من حيث السعر وكذلك المواقع الأكثر مبيعًا.

سوق السيارات المستعملة, المربع نت

اقرأ أيضاً: افضل موقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية 2022

مواقع سوق السيارات المستعملة

هناك العديد من المواقع التي تتيح لك شراء السيارات المستعملة، وفرت المواقع الإلكترونية على المواطنين والوافدين الجهد والوقت الذي يبذل في عملية البحث عن سيارة، ولعبت تلك المواقع دورًا تكنولوجيًا حديثًا لخدمة المواطن والوافد في المملكة العربية السعودية.

كما تقوم تلك المواقع بتوفير أحدث موديلات السيارات، حيث تتم عمليات البيع والشراء من خلال هذه المواقع بسهولة وغالبيتها مضمونة، هذا بجانب أن هذه المواقع عملت على تقريب المسافات بين البائع والمشتري أو بين وكالات السيارات والمشترين، وأخيراً تتميز هذه المواقع بعرض السيارات المستعملة بأسعار تنافسية، وإليك مجموعة من أبرز هذه المواقع في السوق السعودي:

  • موقع Haraj.com.sa، ويضم الموقع عددًا كبيرًا من السيارات المعروضة، ويتميز بعدد كبير من الزوار، ويعرض العديد من السلع غير المتعلقة بالسيارات مثل الأجهزة والعقارات وغيرها من المنتجات، ويضم العديد من المنتجات والبحث الطرق، بما في ذلك نوع السيارة والمدينة التي تريدها.
  • موقع سعودي سيل  متوفر في عدة دول أخرى مثل قطر ولبنان، إعلاناته موثوقة، والموقع مملوك لشركة i2ZT التي توفر شكلاً جديدًا من سوق الإعلانات في المنطقة، مع محركات بحث متقدمة وتحديث يومي للبيانات، لذلك يوفر دائمًا معلومات دقيقة.
  •  موقع مستعمل هو موقع يعرض سيارات بحالة جيدة وبأسعار مناسبة. الموقع سوق شامل لجميع الاعلانات في مختلف المجالات والاشتراك مجاني.
  • هتلاقى هو موقع لبيع السيارات يضم العديد من السيارات المختلفة لتقديمها للباحثين، وهو موجود في العديد من الدول العربية مثل الإمارات ومصر وعمان وقطر ولبنان.
  • سعودي توب كارز، موقع سعودي للسيارات، يعرض السيارات الجديدة والمستعملة، ويقدم خدمات أخرى مثل تأجير السيارات والقدرة على إيجاد شركات التأمين على السيارات، وكذلك يمكنك التعرف على أخبار السيارات، والبحث حسب المنطقة، سنة من التصنيع أو الفئة أو السعر.
  • دوبيزل السعودية، موقع دوبيزل السعودية، يقدم الموقع خدمات إعلانية للسيارات والعقارات في المملكة العربية السعودية، ويمكنك البحث عنها حسب السعر وسنة الصنع والمسافة.
  • خدمات موقع وموقع مرجان متوفرة في المملكة العربية السعودية، وهي تشمل جميع فئات السيارات والعقارات والوظائف المختلفة والخدمات الأخرى. تأسس الموقع في عام 2010 بخبرة 15 عامًا في التقييمات وحلول تكنولوجيا المعلومات، ويتطور الموقع دائمًا لمواكبة التحديات المجتمعية الجديدة.
  • موقع bezaat، والموقع بوابة متخصصة منها ما يتعلق بالسيارات في نشر الإعلانات المبوبة بالمجان، ويخدم عدة دول في الوطن العربي. قطر والكويت والمغرب ودول أخرى كذلك.

سوق السيارات المستعملة, المربع نت

أسعار سيارات مستعملة

  • هيونداي إلنترا 2015 يتراوح سعرها 5 آلاف ريال سعودي.
  • تويوتا كامري 2011 يتراوح سعرها بين 7-24 ألف ريال سعودي.
  • تويوتا كامري 2008 تتراوح أسعارها بين 16-18 ألف ريال سعودي.
  • تويوتا كورولا 2013 استرها بين 19-23 ألف ريال سعودي.
  • هيونداي اكسنت 2016 تتراوح أسعارها بين 19-21 ألف ريال سعودي.
  • تويوتا ياريس 2014 أسعارها بين 21-23 ألف ريال سعودي.
  • هيونداي إلنترا 2016 أسعارها بين 29-31 ألف ريال سعودي.
  • تويوتا كورولا 2015 تتراوح أسعارها بين 31-33 ألف ريال سعودي.
  • تويوتا كامري 2016 تتراوح أسعارها بين 32-38 ألف ريال سعودي.
  • تويوتا كورولا 2018 أسعارها بين 33-38 ألف ريال سعودي.
  • هيونداي إلنترا 2017 سعرها 34 ألف ريال سعودي.
  • تويوتا كامري 2017 أسعارها بين 35-38 ألف ريال سعودي.
  • تويوتا كامري 2019 متوسط سعرها 48 ألف ريال سعودي.

نصائح شراء سيارات مستعملة

وهناك عدد من النصائح التي يجب أن تتبعها من أجل الحصول على شراء سيارة مستعملة:

  • يجب على المشتري جمع معلومات حول السيارة التي يريد اقتنائها مثل متوسط السعر لكل حالة، والمحركات المتوفرة للسيارة، وخطوط التجهيزات المختلفة، ومميزات السيارة وعيوبها.
  • يجب الاستعانة بخبراء، حيث يمكن أن ينخدع الشخص بالطلاء والحالة الخارجية للسيارة، ويقوم الخبير هنا بفحص السيارة بدقة بغض النظر عن الشكل والحالة الخارجية.
  • يجب على المشتري أن ينتبه للتجهيزات الإضافية؛ حيث يمكن أن يكون للإضافات تأثير كبير على سعر السيارة؛ أصبحت أنظمة القيادة المساعدة، خصائص الاتصال مثل الملاحة أو اتصال الهاتف الذكي عبر Apple CarPlay و Android Auto، ترفع من قيمة وأسعار السيارة والتي قد تسهل عملية إعادة بيعها.
  • سجلات الصيانة الدورية تعد مؤشرا مهما على مدى جودة أو سوء العناية بالسيارة المستعملة. ويجب الوضع في الاعتبار التكلفة، التي تنتظر السيارة مع الصيانة الدورية القادمة.
  • يجب فحص المسافة المقطوعة بالسيارة، ومقارنتها مع سنة الصنع؛ حيث تقطع السيارات في المتوسط ١٥ إلى ٢٠ ألف كيلومتر في السنة الواحدة.
  • يجب التأكد من الحالة القانونية لأوراق السيارة ومالكها، كما يجب الكشف عن السيارة للتأكد من وقوع حادث سابق لها تسبب في أضرار تمت معالجتها.
  • يجب أن تحاول دائمًا تجنب شراء سيارة تعرضت لأي حوادث، ولكن في بعض الأحيان لا يتوفر لديك هذا الخيار، إذا كانت السيارة التي تتطلع إلى شرائها قد اصطدمت بمركبة أخرى، فعليك التأكد من أنها لم تتعرض لأي أضرار هيكلية أو تنشر وسائدها الهوائية.
  • إذا مرت السيارة بمالكين متعددين، فقد يكون ذلك علامة على وجود بعض المشكلات الخطيرة المتكررة. قد لا ترى أي شيء آخر في التقرير، لكن هذا لا يعني أنه خالٍ من أي مشاكل.

اقرأ أيضاً: معارض السيارات المستعملة في جدة اليك الابرز لعام 2022

تقسيط سيارات مستعملة

هذا وأخيراً وبعد الحديث حول سوق السيارات المستعملة، نستعرض سوياً أبرز شركات المتخصصة في تقسيط السيارات الستعملة، وهي تتضمن التالي:

اليسر للتقسيط

وهو أحد فروع مجموعة عبد اللطيف العيسى القابضة، واستطاع أن يحصل على المركز الحادي عشر بين أسرع 100 شركة نمواً في المملكة العربية السعودية لعام 2010، وبالتالي فهو من أبرز الشركات شركات تمويل السيارات في المملكة حيث توفر هذه الشركة لعملائها برامج تقسيط سهلة وممتعة للسيارات حيث تقدم خدمة التقسيط بدفعة أولى مرنة أو بدون دفعة أولى وبأقساط تصل إلى ستين شهرًا.

سوق السيارات المستعملة, المربع نت

متاجر للتقسيط

تأسست عام 1413 هـ، وهي من الشركات الرائدة في المملكة، ولها فروع منتشرة في الدمام ومكة المكرمة والطائف. مقرها الرئيسي في الرياض. يوفر للعملاء خدمات التقسيط للسيارات الجديدة والمستعملة بأنظمة تقسيط سهلة ومريحة تصل إلى 48 شهرًا بدون دفعة أولى وفقًا لقدرات العميل وظروفه. كما تقدم خدمات التقسيط العقاري سواء السكنية أو التجارية وفق الشريعة الإسلامية.

أصول الحديثة للتمويل

نختتم القائمة التي نتحدث فيها عن أفضل شركة لتقسيط السيارات في أصول الحديثة للتمويل والمرابحة بالتقسيط وفق الشريعة الإسلامية، من خلال لجنة شرعية تشرف على هذه العمليات، وتقدم خدماتها للأفراد في القطاعات الحكومية والبنوك، والشركات الخاصة والشركات المساهمة، وتقديم خدمات تمويل السيارات بأنواعها. على أقساط ميسرة، يقدم خدمات التمويل للآلات والمعدات والأجهزة الإلكترونية والكهربائية وتمويل المباني.

بيت التقسيط السعودي

ضمن قائمة أفضل وأشهر شركات تقسيط السيارات في المملكة العربية السعودية نأتي إلى شركة بين السعودية للتقسيط والتي تتميز بتمويل معتمد من الهيئة الشرعية، بمبلغ تمويل يصل إلى 500 ألف ريال سعودي. بأسعار تنافسية. هامش ربح وإمكانية السداد حتى 60 شهرًا، ومدة تمويل أقصاها ثلاث سنوات مع إمكانية تمويل السيارات المستعملة لمدة أقصاها سنتان.

سوق السيارات المستعملة, المربع نت

شاهد أيضاً: 5 نصائح هامة قبل شراء سيارة مستعملة

سيارات للبيع من أصحابها

سوق السيارات سوق السيارات المستعملة

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.