فورد توروس 2021

المربع نت – فورد توروس 2021 هي سيارة سيدان متوسطة الحجم أمريكية الصنع، ظهرت لأول مرة عالمياً في جيلها الأول في عام 1986 وعلى مدار 36 عاماً، أنتجت فورد من توروس 6 أجيال محتلفة، وحققوا نجاحاً عظيماً في الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من دول العالم، وبشكل خاص منطقة الخليج العربي.

فورد توروس الجيل الأول

كانت تعاني شركة فورد الأمريكية من بعض المشاكل في الجودة في جميع سياراتها في ذلك الوقت، وانخفضت مبيعاتها بسبب ذلك، ولكن بفضل هذا الجيل الأول من توروس الذي ظهر عام 1986، أصبحت شركة فورد في ريادة المبيعات في الولايات المتحدة الأمريكية، وعادت ثقة العملاء بها، بعد أن أضافت واستخدمت خامات أفضل في السيارة.

فورد توروس 2021 كل ما تريد معرفته عن السيدان الامريكية في السعودية 1

توقف إنتاج فورد توروس

ظلت فورد توروس تحقق مبيعات جيدة حتى أصبحت علامة فارقة في تاريخ شركة فورد الأمريكية وصناعة السيارات الأمريكية، ومع ظهور السيارات اليابانية في السوق الأمريكية في التسعينات، انخفضت مبيعات فورد توروس، لذلك كشفت فورد عن سيارات الدفع الرباعي، وتوقفت عن إنتاج توروس في عام 2007، لتعود من جديد في جيلها الخامس في عام 2008.

فورد توروس 2021

أما الجيل الجديد فورد توروس 2021 فظهر في عام 2009 في معرض ديترويت الدولي للسيارات، كموديل لعام 2010، وحاذت وقتها على إعجاب كل الصحفيين الذين شاركوا في تجربة قيادة السيارة في ذلك الوقت، وحصلت على نسخة محسنة فيس ليفت في عام 2013 وهو الشكل الموجود حالياً في الجيل السادس لها، وخلال السطور التالية سنتعرض عن قرب على تصميم السيارة.

فورد توروس 2021 من الخارج

فورد توروس 2021

تم تصميم فورد توروس 2021 بشكل جيد ومميز وعصري مع لمسات من الفخامة التي تمتاز بها شركة فورد الأمريكية العريقة، حيث تم تصميم الواجهة الأمامية بلمسات فاخرة وتتمثل في الشبك الأمامي من الكروم بشكل مستطيل، مع وجود شعار فورد في منتصف الشبك الأمامي المميز، مع وجود مصابيح أمامية تعمل بتقنية الـLED توحي لك أنها جزء من الشبك الأمامي وذلك بفضل خط الـLED الذي يأتي في خط مستقيم مع الشبك الأمامي.

مع وجود فتحات تهوية أُخرى في أسفل الصدام الأمامي بالإضافة إلى الحساسات الأمامية. أما من الجانب، فيوجد خط واحد انسيابي من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية لتحسين ديناميكية السيارة، مع وجود المرايات الجانبية بتصميمها المميز الذي يعطي لمسة رياضية لوضعها في الأبواب بدلاً من قوائم السيارة.

أما من الخلف، فتأتي السيارة بالمصابيح التي تعمل بتقنية الـLED بتصميمها الجديد والعريض الذي يعطي لمسة جمالية، مع وجود خط من الكروم يصل المصابيح الخلفية ببعضهما البعض، مع وجود الحساسات الخلفية والكاميرا الخلفية، بالإضافة لوجود مخرجين لعادم السيارة.

فورد توروس 2021 من الداخل

فورد توروس 2021

تبدأ الرفاهية بمجرد دخولك إلى مقصورة السيارة، من فتحة الباب الذي يوجد به تطعيمات من الجلد والمبطن لراحة اليد، مروراً بالخامات الممتازة التي تظهر بشكل واضح مع كل لمسة في أغلب أماكن المقصورة الداخلية، بداية من الأبواب ومقود السيارة المغطى بالجلد متعدد الوظائف رباعي الأذرع، مع وجود شاشة العدادات بتصميمها المميز.

بالإضافة لوجود شاشة ترفيهية بقياس 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث، مع وجود نظام صوتي مميز يتيح تجربة استماع وترفيهية جيدة بفضل وجود 14 مكبر صوت، مع تصميم فاخر لمقصورة القيادة بالكامل حتى المقاعد الـ5، مع وجود تحكم كهربائي كامل لمقعد السائق مع دعم للقطنية.

شاهد أيضاً: فورد F150 الجديد نسخة هايبرد وتجربة في البر مع ملاك الموديل السابق وهذا رأيهم في السيارة

محرك فورد توروس 2021

تتوفر فورد توروس 2021 في المملكة العربية السعودية بمحرك إيكوبوست تيربو 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر يولد قوة 240 حصان وأقصى عزم للدوران يبلغ 390 نيوتن متر، مع ناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك، بنظام دفع أمامي.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق في فورد توروس 2021

فورد توروس 2021 كل ما تريد معرفته عن السيدان الامريكية في السعودية 2

كما تتوفر فورد توروس 2022 في السعودية بمواصفات أمان متنوعة وأنظمة لمساعدة السائق منها الأتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • حساسات أمامية
  • حساسات خلفية
  • كاميرا خلفية
  • نظام تنبيه مغادرة المسار
  • نظام المساعدة في الحفاظ على المسار
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • نظام كشف النقطة العمياء
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام الركن الذاتي أو التلقائي
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • وسادة هوائية لركبة السائق

اقرأ أيضاً: فورد توروس 2022 في السعودية “مواصفات وأسعار وصور”

فورد توروس 2021 كل ما تريد معرفته عن السيدان الامريكية في السعودية 3

أسعار فورد توروس 2021 في السعودية

  • فورد توروس 2021 امبيانتي بسعر 132,000 ريال سعودي.
  • فورد توروس 2021 تريند بلس بسعر 143,000 ريال سعودي.
  • فورد توروس 2021 تايتينيوم بسعر 158,000 ريال سعودي.
  • فورد توروس 2021 تايتينيوم بلس بسعر 164,000 ريال سعودي

فورد السعودية

فورد توروس 2021 كل ما تريد معرفته عن السيدان الامريكية في السعودية 4

وبعد أن تعرفنا على مواصفات واسعار فورد تورس 2021 في المملكة العربية السعودية، سنتعرف على الوكلاء المحليين لشركة فورد، ونبدأ بشركة محمد يوسف ناغي للسيارات، والتي تواجدت في سوق السيارات السعودي في عام 1989، ومنذ ذلك الحين، وبدأت اعمال الشركة تتوسع وتشمل تحت طياتها العديد من شركات السيارات الأخرى التي لها مكانة مرموقة في قطاع صناعة السيارات، وخدمات ما بعد البيع، وبحلول عام 1994م، ظهرت الناغي لتكون أفضل موزع في المنطقة لتحقيقها نسب مبيعات مميزة، بالإضافة إلى تقديم أرقى معايير خدمات العملاء وبرامج خدمات الدعم المبتكرة.

أما الوكيل الثاني فهي شركة توكيلات الجزيرة، والتي بدأت نشاطها في المملكة العربية السعودية في عام 1987 وكان مكتبها عبارة عن خيمة صغيرة شكلت المكتب الرئيسي وسط أرض خصصت معرضا لبيع السيارات وعدد من العاملين بعدد أصابع اليد الواحدة، واليوم أصبحت شركة توكيلات الجزيرة واحدة من أهم توكيلات السيارات في المملكة العربية السعودية، واليوم وبعد مرور أكثر من ثلاثون عاماً، تمتلك الشركة أكثر من نقطة بيع تنتشر في المنطقة الوسطى والشرقية، وحققت الشركة في السنوات الماضية نجاحات أبهرت الجميع.

شركة فورد الأمريكية

أما شركة فورد الأمريكية نفسها، فهي تُعتبر من أوائل شركات السيارات الأمريكية والتي أُنشئت في عام 1903 على يد “هنري فورد”، ومنذ ظهور شركة فورد في الولايات المتحدة الأمريكية وتغيرت صناعة السيارات بالكامل في العالم أجمع، حيث اخترع “هنري فورد” خط التجميع في مصانع السيارات، وأنتج أول سيارة تحمل لقب السيارة الأكثر مبيعاً في العالم وهي فورد موديل T.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة