المربع نت – بدأ إنتاج فورد توروس في عام 1986 في الولايات المتحدة الأمريكية وحققت مبيعات كبيرة في ذلك الوقت، وظلت توروس من أهم سيارات شركة فورد الأمريكية العريقة، وتتوفر توروس في المملكة العربية السعودية من خلال وكلائها المحليين شركة توكيلات الجزيرة والناغي للسيارات، وتتوفر بأنظمة لمساعدة السائق متنوعة منها الركن الذاتي، ونظام التخفيف من خطر الاصطدام، ومساعد البقاء في خط السير، ونظام مراقبة أداء السائق، ونظام الإنذار بترك خط السير. كما تتوفر بمواصفات أمان منها نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS مع نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESC، ونظام توجيه عزم الدوران، نظام توزيع الفرملة في الحالات الطارئة، ومصابيح التوقف الطارئ الوامضة ومساعد الإقلاع على التلال.

النوع: بنزين تيربو
عدد الأسطوانات: 4
القوة: 240 حصان
العزم: 390 نيوتن متر
نظام الدفع: أمامي
ناقل الحركة: 8 سرعات أوتوماتيك
خزان الوقود: 72 لتر

مثبت سرعة: نعم
ثبات إلكتروني: نعم
حساسات أمامية: نعم
حساسات خلفية: نعم
كاميرا 360: لا
كاميرا خلفية: نعم
شاشة لمسية: 8 بوصة
التشغيل بالبصمة: نعم
التشغيل عن بعد: لا

الطول: 5154 مم
العرض: 1935 مم
الارتفاع: 1542 مم
قاعدة العجلات: 2868 مم

المكيف: أوتوماتيك
الوسائد الهوائية: 6
المقود: جلد متعدد الوظائف
عدد المقاعد: 5
نوع المواد: جلد

الإضاءة الأمامية: LED
الإضاءة الخلفية: LED
مقاس الجنط: 19 بوصة
شبك كرومي: Yes
فتحة سقف: Yes

المربع نت – فورد توروس هي سيارة سيدان متوسطة الحجم يتم إنتاجها منذ 34 عاماً تقريباً وتحديداً من عام 1986 وعلى مدار تلك الأعوام تم إصدار 6 أجيال مختلفة من السيارة في أسواق العالم التي تتواجد بها، ومن أهم الأسواق التي احتلت فيها مكانة كبيرة ومبيعات جيدة هي أسواق الخليج العربي، وتتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال وكلائها شركة توكيلات الجزيرة والناغي للسيارات، وخلال السطور التالية نستعرض لكم مواصفات وأسعار فورد توروس 2022 في المملكة العربية السعودية.

خارجية فورد توروس 2022

تم تصميم فورد توروس 2022 بشكل جيد ومميز وعصري مع لمسات من الفخامة التي تمتاز بها شركة فورد الأمريكية العريقة، حيث تم تصميم الواجهة الأمامية بلمسات فاخرة وتتمثل في الشبك الأمامي من الكروم بشكل مستطيل، مع وجود شعار فورد في منتصف الشبك الأمامي المميز، مع وجود مصابيح أمامية تعمل بتقنية الـLED توحي لك أنها جزء من الشبك الأمامي وذلك بفضل خط الـLED الذي يأتي في خط مستقيم مع الشبك الأمامي.

مع وجود فتحات تهوية أُخرى في أسفل الصدام الأمامي بالإضافة إلى الحساسات الأمامية. أما من الجانب، فيوجد خط واحد انسيابي من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية لتحسين ديناميكية السيارة، مع وجود المرايات الجانبية بتصميمها المميز الذي يعطي لمسة رياضية لوضعها في الأبواب بدلاً من قوائم السيارة.

أما من الخلف، فتأتي السيارة بالمصابيح التي تعمل بتقنية الـLED بتصميمها الجديد والعريض الذي يعطي لمسة جمالية، مع وجود خط من الكروم يصل المصابيح الخلفية ببعضهما البعض، مع وجود الحساسات الخلفية والكاميرا الخلفية، بالإضافة لوجود مخرجين لعادم السيارة.

داخلية فورد توروس 2022

تبدأ الرفاهية بمجرد دخولك إلى مقصورة السيارة، من فتحة الباب الذي يوجد به تطعيمات من الجلد والمبطن لراحة اليد، مروراً بالخامات الممتازة التي تظهر بشكل واضح مع كل لمسة في أغلب أماكن المقصورة الداخلية، بداية من الأبواب ومقود السيارة المغطى بالجلد متعدد الوظائف رباعي الأذرع، مع وجود شاشة العدادات بتصميمها المميز.

بالإضافة لوجود شاشة ترفيهية بقياس 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث، مع وجود نظام صوتي مميز يتيح تجربة استماع وترفيهية جيدة بفضل وجود 14 مكبر صوت، مع تصميم فاخر لمقصورة القيادة بالكامل حتى المقاعد الـ5، مع وجود تحكم كهربائي كامل لمقعد السائق مع دعم للقطنية.

محرك فورد توروس 2022 في السعودية

تتوفر فورد توروس في المملكة العربية السعودية بمحرك إيكوبوست تيربو 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر يولد قوة 240 حصان وأقصى عزم للدوران يبلغ 390 نيوتن متر، مع ناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك، بنظام دفع أمامي.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق في فورد توروس 2022

كما تتوفر فورد توروس 2022 في السعودية بمواصفات أمان متنوعة وأنظمة لمساعدة السائق منها الأتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • حساسات أمامية
  • حساسات خلفية
  • كاميرا خلفية
  • نظام تنبيه مغادرة المسار
  • نظام المساعدة في الحفاظ على المسار
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • نظام كشف النقطة العمياء
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام الركن الذاتي أو التلقائي
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • وسادة هوائية لركبة السائق

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

سيارات فورد توروس 2022 للبيع من أصحابها