المربع نت ـ تحصل سيارة تويوتا GR 86 2024 على مكانة كبيرة بين محبي الطرازات الرياضية داخل السوق السعودي، فتقدمها صانعة السيارات اليابانية تويوتا كـ كوبيه رياضية تأتي في جيلها الثاني كـ جيل جديد لموديل 2023 لتقدم أداء قوي وتحمل ملامح جذابة ومحدثة ضمن مزايا كثيرة مقابل سعر تنافسي.

وفي هذا التقرير سنتعرف على سعر سيارة تويوتا GR 86 2024 في المملكة العربية السعودية عند وكيلها الحصري كما سنستعرض أبرز مواصفاتها وتجهيزاتها المحدثة التي حصلت عليها في جيلها الجديد.

سيارة تويوتا GR 86 2024 تجذب الانظار بمواصفاتها الرياضية وسعرها التنافسي.. تعرف عليها

ما هي أهم المعلومات حول سيارة تويوتا GR 86 2024؟

سيارة تويوتا GR 86 2024 المعلومات

في بداية حديثنا حول سيارة تويوتا GR 86 2024 لنتعرف على تاريخها وأبرز المعلومات الخاصة بها، حيث كانت بداية انطلاقها للأسواق كنسخة عالية الأداء من تويوتا كورولا والتي قدمتها عام 1986، وكان من أبرز ما يميزها هو وجود رقم الشاسيه المميز 86.

كما جاء أداء السيارة واحدة من أبرز مواصفات ومزايا الجيل الأول من سيارة تويوتا GR 86 2024، حيث حصلت على منظومة دفع خلفي فيما عملت خفة الوزن وتوزيعه المثالي على تقديم أداء متميز على الطريق.

سيارة تويوتا GR 86 2024 مواصفات

وحصلت الكوبيه الرياضية على شعبية كبيرة حتى انطلاق جيلها الثاني والذي وصل للسوق السعودي لأول مرة لموديل 2023، ليحصل على شارة تويوتا جازو ريسينج (Gazoo Racing) المميزة والتي تُختصر إلى GR

فيما حصلت سيارة تويوتا GR 86 2024 في جيلها الثاني على مزايا ومواصفات أكثر قوة لتستحق السيارة علامة GR الخاص بالطرازات عالية الأداء من تويوتا، وتشترك GR 86 مع سيارة سوبارو BRZ في العديد من المواصفات، بينما يُمكننا التمييز بينهما من خلال الشبك الأمامي والذي جاء أكثر تميزاً في سوبارو لمظهر أكثر جرأة.

اقرأ أيضاً تويوتا هايلوكس ديزل ٢٠٢٣: تعرف على المواصفات مع الأسعار

ما هي مواصفات أداء سيارة تويوتا GR 86 2024 وكم تبلغ قوتها على الطريق؟

سيارة تويوتا GR 86 2024 الاداء

تأتي مواصفات الأداء كما ذكرنا كواحدة من أبرز سمات ومواصفات سيارة تويوتا GR 86 2024، حيث تقدم الكوبيه الشبابية من تويوتا أداء رياضي قوي على الطريق تعتمد فيه على القوة التي تستمدها من محرك تأتي مواصفاته كالآتي:

نوع المحركعدد الأسطواناتسعة المحركالقوةعزم الدورانناقل الحركةعدد سرعات ناقل الحركةنظام الدفعكفاءة استهلاك الوقودالتسارع السرعة القصوى
محرك بنزينيتكون المحرك من أربعة أسطواناتتبلغ 2.4 لترتبلغ 228 حصانيبلغ 250 نيوتن.متربناقل حركة يدوييتكون من ستة سرعاتتعمل السيارة بنظام الدفع الخلفيتبلغ 12.2 كم/ لترتتسارع من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في زمن 6.3 ثانيةتبلغ 225 كلم/ساعة
محرك بنزينيتكون المحرك من أربعة أسطواناتتبلغ 2.4 لترتبلغ 228 حصانيبلغ 250 نيوتن.مترناقل حركة أوتوماتيكي عادييتكون من ستة سرعاتتعمل السيارة بنظام الدفع الخلفيتبلغ 13.4 كم/ لترتتسارع من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في زمن 6.9 ثانيةتبلغ 215 كلم/ساعة

تقدم السيارة مستوى كبير من متعة القيادة للسائق في كلا خيارين نظام الدفع، خاصة مع استجابة التحكم في عجلة القيادة وردة فعل ناقل الحركة القوية، وتأتي السيارة مع سعة لخزان الوقود تبلغ 50 لتر.

وتأتي السيارة مع وضع الحلبة للقيادة فتحصل المقصورة على شاشة التبديل والتي تُمكن السائق من الرؤية بسهولة على الطريق بأقل حركة للعين، وتقوم الشاشة بعرض مقياس سرعة دوران المحرك بزيادات 100 دورة في الدقيقة بعد 4000 دورة في الدقيقة ما يضمن الحصول على رؤية ممتازة في نطاق السرعة العالية.

سيارة تويوتا GR 86 2024 المحرك

تم تصميم وضع القيادة بشكل خاص للقيادة على حلبات السباق، فيقوم وضع الحلبة بمجرد تفعيله بعرض درجة حرارة سائل التبريد، بالإضافة لـ درجة حرارة الزيت، ووظيفة المؤقت بشكل دائم.

كما تم استخدام قفل دفرنس بمفاضل محدود الانزلاق Torsen LSD والذي يعمل على تحقيق متعة قيادة متميز لا يحصل عليها السائق إلا من خلال سيارة رياضية بدفع خلفي.

فيما يساعد التوزيع المثالي لعزم الدوران للعجلات اليمنى واليسرى على تحسين ثبات السارة عند الانعطاف، الأمر الذي يؤدي إلى استجابة سريعة ودقيقة عند المنعطفات، ويعطي درجة عالية من التحكّم في السيارة.

اقرأ أيضاً مميزات تويوتا كراون موديل 2023 وكل ما تود معرفته عن السيدان الجذابة من الصانع الياباني

ما هي ابرز مواصفات مقصورة سيارة تويوتا GR 86 2024؟

جاء التصميم الخارجي لـ سيارة تويوتا GR 86 2024 في جيلها الجديد أكثر جاذبية وانسيابية من السابق، فيما جاءت التفاصيل الديناميكية أكثر وضوحاً لتعزز من المظهر الرياضي الجذاب، كما استخدمت العلامة اليابانية الألومنيوم الخفيف بشكل كبير في صناعة الهيكل الخارجي ما جعلها أخف وزناً وعزز من أدائها.

سيارة تويوتا GR 86 2024 من الامام

تأتي الواجهة الأمامية من أبرز سمات التصميم الخارجي لـ الكوبيه الرياضية، فتأتي مع مقدمة منخفضة مع خطوط ديناميكية بارزة على غطاء المحرك لتقليل مقاومة الهواء للسيارة، كما تأتي مع شبك أمامي عريض باللون الأسود مع فتحات تهوية على جانبي الشبك لتبريد أكبر للمحرك وتعزيز المظهر الرياضي.

سيارة تويوتا GR 86 2024 الواجهة الامامية

كما تشتمل المقدمة على مصابيح أمامية من الـ LED تأتي بتصميم هجومي لتُبرز حدة مقدمة السيارة، فيما نرى التفاصيل العضلية على جانبي السيارة خاصة على أقواس العجلات المنتفخة، وتشمل التجهيزات عجلات من الألومنيوم تأتي بمقاس 18 بوصة، ومصابيح خلفية مدمجة.

ما هي ابعاد سيارة تويوتا GR 86 2024؟

تأتي سيارة تويوتا GR 86 2024 كما ذكرنا كـ كوبيه رياضية بارزة تأتي أبعادها كالآتي:

الطول4,265 مم
العرض1,775 مم
الارتفاع1,310 مم
طول قاعدة العجلات2,575 مم
وزن السيارة بدون ركاب1,316 كجم

شاهد ايضاً 

ما هي مواصفات مقصورة سيارة تويوتا GR 86 2024؟

وبالدخول إلى مقصورة سيارة تويوتا GR 86 2024 فسنجدها تأتي بتصميم شبابي وتجهيزات رياضية نراها في في المقاعد المميزة بتصميمها الحاضن والداعم للجسد بالإضافة إلى العدادات المميزة التي تأتي بتصميم فريد ورسومات رياضية مخصصة استوحتها العلامة من تصميم المحرك لتجربة حماسية على الطريق.

سيارة تويوتا GR 86 2024 من الداخل

كما تقدم المقصورة طابع فاخر نراه في الخامات الجلدية عالية الجودة فنرى بالداخل الكثير من الجلد الطبيعي وجلد ألتراسويد الذي يشبه ألكانتارا، وتشتمل المقصورة على صفين من المقاعد التي تتسع لاربعة ركاب، وتأتي المقاعد الأمامية توفر راحة مثالية فيما لا توفر المقاعد الخلفية مساحة إلا للأطفال أو الأمتعة.

سيارة تويوتا GR 86 2024 مقعد السائق

وتدعم المقاعد الأمامية العديد من تجهيزات الراحة فتأتي كما ذكرنا بتصميم رياضي كما تدعم خواص التدفئة والتبريد، فيما تشمل التجهيزات عجلة قيادة متعددة الاستخدامات تأتي بكسوة من الجلد، كما تحصل على دواسات وقود رياضية من الألومنيوم.

ما هي التجهيزات التقنية التي تحصل عليها مقصورة سيارة تويوتا GR 86 2024؟

سيارة تويوتا GR 86 2024 التقنيات

بالإضافة للطابع الرياضي ومستوى الراحة التي تقدمه مقصورة سيارة تويوتا GR 86 2024، فهي تأتي مجهزة بمجموعة من التقنيات المتطورة والتي تقدم من خلالها تجربة ترفيهية متميزة، وتشمل التقنيات ما يلي:

  • شاشة للنظام الترفيهي عالية الجودة تأتي بمقاس 8 بوصة
  • دعم نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو لاقتران الهاتف الذكي
  • نظام صوتي متميز يتكون من ستة سماعات
  • نظام تكييف أوتوماتيكي ثنائي مناطق التحكم.

كما تحصل السيارة على لوحة العدادات ذات الطابع الأفقي تحمل تصميم متميز مع مفاتيح تحكم توجد في أماكن قريبة من يد السائق لسهولة التحكم ما يجعل التصميم العام للمقصورة يركز على القيادة وتوفير تجربة حماسية وفريدة للسائق.

ما هي تجهيزات الحماية التي تتجهز بها سيارة تويوتا GR 86 2024؟

سيارة تويوتا GR 86 2024 من الجنب

وبالحديث عن التجهيزات التقنية، فتحصل سيارة تويوتا GR 86 2024 على مجموعة كبيرة من تجهيزات الحماية وتقنيات السلامة ومساعدة السائق التي تشتمل على:

  • سبعة وسائد هوائية تشمل أمامية وأمامية جانبية وستائرية على الجانبين ووسادة للركبة.
  • نظام ثبات إلكتروني
  • نظام الفرامل المانعة للانغلاق
  • نظام التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح
  • نظام التحكم في قوى الجر
  • تثبيت السرعة المتكيف
  • نظام تحذير الخروج عن المسار
  • نظام مراقبة النقطة العمياء
  • التحذير من حركة المرور عند الرجوع للخلف
  • حساسات ركن خلفية.
  • كاميرا رؤية خلفية.

اقرأ أيضاً كم سعر تويوتا كورولا ٢٠٢٣ في السعودية وأبرز مواصفات الأداء؟

كم يبلغ سعر سيارة تويوتا GR 86 2024 في السوق السعودي؟

سيارة تويوتا GR 86 2024 من الخلف

وأخيراً نصل في حديثنا حول سيارة تويوتا GR 86 2024 إلى سعرها في السوق السعودي، حيث تتوفر الكوبيه الرياضية في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري عبداللطيف جميل للسيارات وتأتي أسعارها كالآتي:

الفئةالسعر
سيارة تويوتا GR 86 2024 فئة MTتأتي بسعر 123,855 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
سيارة تويوتا GR 86 2024 فئة ATتأتي بسعر 130,410 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

وفي الختام، تعرفنا في هذا التقرير على أحدث مواصفات وتجهيزات سيارة تويوتا GR 86 2024 الكوبيه الرياضية البارزة التي تحصل على شعبية كبيرة في فئتها وتتوفر بأسعار معقولة عند المقارنة بأسعار السيارات الرياضية والتي تأتي في العادة مرتفعة للغاية.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك سيارة تويوتا GR 86 2024؟ وما هي السيارة الرياضية المفضلة لك؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضاً سعر تويوتا هايلاندر هايبرد برونز إديشن ومزايا أفضل سيارة 7 مقاعد

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل تويوتا في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل