المربع نت – يهتم العديد في السعودية بالبحث عن أسعار ومواصفات بعض موديلات تويوتا Toyota، ومنها سعر تويوتا كورولا ٢٠٢٣، السيارة اليابانية السيدان الشهيرة التي يُفضّلها الكثير، وهذا بفضل الاعتمادية التي تتمتع بها كحال سيارات تويوتا وكذلك أسعارها في السوق السعودي.

وبالحديث عن سيارة تويوتا كورولا فإنها سيارة سيدان من أفضل وأشهر موديلات عملاقة الصناعة تويوتا اليابانية، والتي كانت لسنوات طويلة هي السيارة السيدان الأكثر مبيعاً حول العالم، فيما يطلق عليها حول العالم لقب “سيارة الشعب”، وتتميز عبر أجيالها المختلفة بالاعتمادية العالية، بجانب التجهيزات التي تلائم الأفراد والعائلات.

كم سعر تويوتا كورولا ٢٠٢٣ في السعودية وأبرز مواصفات الأداء؟

تويوتا كورولا ٢٠٢٣

وبداية، قبل أن ندخل في موضوعنا عن مواصفات وسعر تويوتا كورولا ٢٠٢٣ في السعودية، فإن السيارة السيدان مدمجة الحجم تتوفر بفئات متعددة وثلاث خيارات للمحرك، وتختلف الفئات في كل جانب، ومنها فئة الهايبرد الأكثر توفيرا للوقود بمعدل 27.6 كم/لتر.

ونستعرض لكم في «المربع نت» نستعرض لكم كل ما تبحثون عنه بشأن مواصفات تويوتا كورولا ٢٠٢٣، بداية من التصميم الخارجي وحتى أنظمة السلامة والأمان، مرورًا بأدء السيارة ومحركاتها وحتى تقنيات المقصورة، مع استعراض سعر تويوتا كورولا ٢٠٢٣ في السعودية.

اقرأ أيضًا: كم سعر كورولا ٢٠٢٤ فل كامل؟ إليكم تجهيزات الفئة العليا للسيدان الاقتصادية

كم سعر تويوتا كورولا ٢٠٢٣ في السعودية وأبرز مواصفات الأداء؟ 1

كيف تبدو مواصفات تويوتا كورولا ٢٠٢٣ وتصميمها الخارجي؟

ويمكننا ان نبدأ بـ مواصفات تويوتا كورولا ٢٠٢٣ وتصميمها الخارجي، حيث يمكننا ملاحظة الأناقة التي يتمتع بها التصميم الخارجي للسيدان اليابانية، والتي تأتي بالملامح العصرية التي تمنحها المظهر الرياضي الذي يميزها على الطريق بين سيارات السيدان.

وتأتي واجهة كورولا الأمامية مع الشبك الأمامي الكبير باللون الأسود، فيما تتزين باللمسات الكرومية التي تُضيف مظهراً أكثر أناقة وعصرية، كما نستطيع رؤية تلك التطعيمات على جانبي الشبك السفلي، فضلاً عن الشريط الكرومي الأنيق، والذي يحمل شعار تويوتا اليابانية.

كم سعر تويوتا كورولا ٢٠٢٣ في السعودية وأبرز مواصفات الأداء؟ 2

وحصلت تويوتا كورولا ٢٠٢٣ على المصابيح الأمامية من الهالوجين أو الـ “LED”، مع الإضاءة النهارية التي تأتي بتصميم مميز، بالإضافة إلى وجود كشافات للضباب تعمل بتقنية الـ “LED” كذلك.

وعن جانبية السيارة، فترتكز السيارة على جنوط من الحديد أو الألومنيوم بمقاسات 15 أو 16 أو 17 بوصة حسب الفئة، كما تأتي المرايا الجانبية كهربائية تدعم الطي بشكل يدوي وبنفس لون السيارة.

في حين تظهر بعض الفئات في السيارة اليابانية بشريط كرومي جانبي مع الخطوط البارزة الجانبية، مما يساعد على تعزيز الأناقة بسيارة كورولا السيدان.

ومن الخلف، فتظهر السيارة اليابانية بالمصابيح الخلفية التي تعمل بتقنية الـ “LED”، والتي تتصل فيما بينها بشريط كرومي أنيق، في حين تأتي بعض الفئات بالسيارة مع جناح خلفي رياضي يعمل على تحسين أداء السيدان المتميزة.

وحول أبعاد تويوتا كورولا 2023 فإليكم بعض الأرقام التي تصفها وجاءت كالآتي:

  • الطول: 4,630 مم.
  • العرض: 1,780 مم.
  • الارتفاع: 1,457 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,700 مم.

اقرأ أيضًا: تويوتا كورولا تتصدر قائمة السيارات الأكثر مبيعًا في العالم للعام الماضي 2022.. بمبيعات تخطت المليون سيارة

شــاهد أيضًا:

ما هي تقنيات تويوتا كورولا ٢٠٢٣ من الداخل؟

وبالانتقال إلى مقصورة السيارة يمكننا أن نلاحظ تقنيات تويوتا كورولا ٢٠٢٣ في أكثر من شيء، فتجد أنها تأتي بتجهيزات مختلفة كما تختلف في السعر، مع مقصورة عصرية ومستوى كبير من الراحة للركاب.

وتأتي رحابة السيارة اليابانية تتمثل من خلال حصولها على صفين من المقاعد، والتي جاءت مكسوة بالقماش عالي الجودة.

وحصلت كورولا على عجلة قيادة متعددة الوظائف، والتي تشمل أزرار تدعم التحكم في النظام الصوتي وخلافه، كما تأتي المقاعد الأمامية تدعم التعديل اليدوي في أكثر من موضع، بينما المقاعد الخلفية جاءت تدعم الطي لتوفر مساحة أكبر للتخزين.

وجاءت مقصورة تويوتا كورولا مع وجود نظام تكييف هواء يدوي أو أوتوماتيكي مع فتحات للمقاعد الخلفية، بالإضافة إلى فرشات أرضية من القماش، فضلا عن وجود فتحة سقف كهربائية في الفئات العليا وتختلف في السعر كما لاحظنا في اسعار تويوتا كورولا 2023.

وعن تقنيات تويوتا كورولا ٢٠٢٣، فحصلت السيارة على شاشة نظام ترفيهي تعمل باللمس مقاس 7 بوصة أو 9 بوصة حسب الفئة، كما يدعم النظام الترفيهي اقتران الهاتف الذكي من خلال آبل كاربلاي وتقنية البلوتوث، مع وجود شاشة معلومات متعددة مقاس 4.2 بوصة بالفئات العليا.

فيما يتواجد بالسيارة منفذ USB، وتأتي المقصورة بنظام صوتي يتكون من 4 سماعات أو 6 سماعات حسب الفئة، مع دعم نظام الدخول الذكي وخاصية تشغيل وإيقاف المحرك من خلال زر التشغيل.

كم سعر تويوتا كورولا ٢٠٢٣ في السعودية وأبرز مواصفات الأداء؟ 7

ما هو أداء تويوتا كورولا ٢٠٢٣ وخيارات المحرك؟

وقبل التعرف على سعر تويوتا كورولا ٢٠٢٣ في السعودية، يمكننا الحديث عما يبحث عنه الكثير  وهي مواصفات أداء تويوتا كورولا ٢٠٢٣ وخيارات محركاتها، حيث تستمد السيارة قوتها من ثلاثة خيارات من المحركات، وتُقدّم أداءاً عملياً واقتصادياً، كما تختلف باختلاف الفئة.

وجاءت محركات السيارة كورولا 2023 بخيارات مختلفة، وتأتي أنظمتها على النحو التالي:

  • المحرك الأول: بنزين مكونا من 3 أسطوانات، بسعة 1.5 لتر، والذي ينتج قوة 119 حصان، مع عزم يبلغ 148 نيوتن.متر من الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي، فيما يبلغ معدل استهلاك الوقود حوالي 19.6 كلم/لتر.
  • المحرك الثاني: بنزين مكونا من 4 أسطوانات، بسعة 2.0 لتر، ينتج قوة تبلغ 168 حصان، مع عزم يبلغ 200 نيوتن.متر من الدوران، كما يتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي، في حين يبلغ معدل استهلاك الوقود حوالي 19.8 كم/ لتر.
  • منظومة الحركة الهجينة، والتي تأتي مع محرك بنزين رباعي الأسطوانات، بسعة 1.8 لتر، كما ينتج قوة إجمالية تبلغ 121 حصاناً، مع عزم يبلغ 142 نيوتن.متر من الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT يعمل بنظام الدفع الأمامي، فيما يبلغ معدل استهلاك الوقود 27.6 كم/ لتر.

اقرأ أيضاً: كم سعر تويوتا كورولا 2024؟ مع مواصفات السيدان اليابانية

كم سعر تويوتا كورولا ٢٠٢٣ في السعودية وأبرز مواصفات الأداء؟ 8

أنظمة الأمان في سيارة كورولا ٢٠٢٣

وفي ظل حرص الصانع الياباني على تزويد العديد من أنظمة الأمان في تويوتا كورولا 2023، والتي تأتي مع مستوى كبير من الحماية من خلال أنظمة السلامة وكذلك أنظمة مساعدة السائق، والتي تشمل الآتي:

  • عدد 4 وسائد هوائية.
  • كاميرات محيطية.
  • حساسات أمامية و خلفية للمساعدة على الركن.
  • مثبت سرعة.
  • تحكم بالقفل المركزي للأبواب من باب الراكب الأمامي.
  • نظام ثبات إلكتروني.
  • مكابح مانعة للانغلاق.
  • التوزيع الإلكتروني لقوى المكابح.
  • التحكم في قوى الجر.
  • غطاء بلاستيكي لمنطقة التحميل.
  • حقيبة السلامة.
  • جهاز نفخ الإطارات.

كم سعر تويوتا كورولا ٢٠٢٣ في السعودية وأبرز مواصفات الأداء؟ 9

كم سعر تويوتا كورولا ٢٠٢٣ في السعودية؟

وجاءت أسعار تويوتا كورولا ٢٠٢٣ في السعودية بأكثر من فئة، حيث تقدمها تويوتا للسوق السعودي من خلال وكيلها الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وتأتي بالفئات والأسعار كما التالي:

  • ويبلغ سعر تويوتا كورولا ٢٠٢٣ فئة 1.5L XLI بـ 77,970 ريال سعودي، شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر تويوتا كورولا ٢٠٢٣ فئة 1.5L XLI EXECUTIVE بـ 81,650 ريال سعودي شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر تويوتا كورولا ٢٠٢٣ فئة 2.0L XLI بـ 82,225 ريال سعودي، شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر تويوتا كورولا ٢٠٢٣ فئة 2.0L XLI EXECUTIVE بـ  85,675 ريال سعودي، شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر تويوتا كورولا ٢٠٢٣ فئة 1.8L XLI HYBRID بـ  87,400 ريال سعودي، شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر تويوتا كورولا ٢٠٢٣ فئة 1.5L XLI EXECUTIVE MR تأتي بـ 88,780 ريال سعودي، شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر تويوتا كورولا 2023 فئة 1.8L XLI EXECUTIVE HYBRID تأتي بـ 93,610 ريال سعودي، شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر تويوتا كورولا 2023 فئة 2.0L XLI EXECUTIVE MR تأتي بـ 92,920 ريال سعودي، شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر تويوتا كورولا 2023 فئة 1.8L GLI MR HYBRID تأتي بـ 105,455 ريال سعودي، شاملة ضريبة القيمة المضافة.

وفي الأخير، جاءت أسعار تويوتا كورولا ٢٠٢٣ في السعودية بفئاتها السابقة لدى الوكيل الرسمي شركة عبداللطيف جميل للسيارات شاملة ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضاً: كم سعر تويوتا سنشري 2024 SUV الفاخرة ذات النسخ المحدودة؟

كم سعر تويوتا كورولا ٢٠٢٣ في السعودية وأبرز مواصفات الأداء؟ 10

اقرأ أيضًا: ما هي طرق شراء قطع غيار تويوتا كورولا استيراد من اليابان؟ (بالخطوات)

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر: 

تويوتا السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل