المربع نت – يبحث العديد من الأفراد المُقبلين على شراء سيارة عن شركات تامين سيارات رخيصة في السعودية، على اعتبار أن تأمين السيارات هو أحد أهم الأمور التي يجب مراعاتها في حالة امتلاك سيارة في المملكة العربية السعودية.

شركات تامين سيارات رخيصة

ويمكننا في البداية أن نتعرف على تأمين السيارات في المملكة العربية السعودية، والذي يُعدّ أحد أهم الخطوات التي ينبغي الانتباه إليها خاصة إذا كنت ترغب في شراء سيارة جديدة.

أبرز شركات تامين سيارات رخيصة في السعودية.. وما هي خدماتهم؟

وتعدّ فكرة التأمين على السيارات في الوقت الحالي من الأمور الإجبارية في المملكة العربية السعودية، لذلك فإن الجميع يلزمه الإطلاع على أفضل شركات تامين سيارات رخيصة في السعودية وأن يختار منها الملائم بالنسبة له.

علاوة على ذلك يجب التأكد منذ البداية أنه يجب التعامل مع شركة تامين سيارات ملائمة لك، وذلك يكون من أجل ضمان الراحة لنفسك لمدة طويلة، حيث عليك التعامل مع الشركات المرخصة ذات الموثوقية العالية.

ومن هنا، سوف نستعرض لكم في «المربع نت» أبرز شركات تامين سيارات رخيصة في المملكة العربية السعودية، بحيث توفر لك التأمين على السيارات بمختلف أنواعه، إذا كان تأمين ضد الغير أو تأمين شامل، وهذا يكون مع الأنواع الأخرى التي تتضمن تغطيات أوسع وخدمات مميزة.

اقرأ أيضاً: شركة التعاونية تقدم برنامج تأمين الأعطال الميكانيكية للمركبات بخدمات مميزة في المملكة

أبرز شركات تامين سيارات رخيصة في السعودية.. وما هي خدماتهم؟ 1

ما هي أهمية تأمين السيارات في السعودية؟

من المهم أولًا قبل بدء الحديث عن شركات تامين سيارات رخيصة، أن نوضح مدى اهتمام المملكة العربية السعودية بقطاع التأمين على السيارات، حيث تهتم المملكة بالقطاع بشكل كبير، وذلك نظراً لما له من فوائد كثيرة، والتي لا تعود فقط على الفرد بل على المجتمع أيضًا.

وذلك لأن تأمين السيارات في السعودية يعتبر من الأمور الإجبارية على جميع السيارات خاصة التأمين ضد الغير، فيما يقوم البنك المركزي السعودي (ساما) بالعمل على تخصيص مساحة خاصة من أجل العمل على استعراض كل ما يخص التأمين عبر موقع (ساما تهتم).

ويوجد الكثير من فوائد التأمين على السيارات؛ التي من أهمها: تفادي الكوارث المستقبلية، والتي من الممكن تكون بغير القصد مثل حوادث التصادم -لا قدر الله- ولكن من الممكن تُكلف مالك السيارة ثمن كبير من أجل إصلاحها، كذلك يكون لها تأثير على حياته وحياة عائلته.

كما أنه من الأمور التي ينبغي على أصحاب السيارات معرفتها، هو وجود أنواع مختلفة للتأمين؛ وستجد أن التأمين على السيارات في السعودية ينقسم إلى قسمين، وهما:

  • الأول هو التأمين ضد الغير.
  • الثاني هو التأمين الشامل على السيارة.

اقرأ أيضًا: تامين سيارة رخيص في السعودية.. تعرف على معايير تحديد أرخص سعر

أبرز شركات تامين سيارات رخيصة في السعودية.. وما هي خدماتهم؟ 2

كيف تجد شركات تامين سيارات رخيصة في السعودية؟

وننتقل لمعرفة شركات تامين سيارات رخيصة في السعودية، حيث تعتبر خطوة اختيار شركة تامين سيارات مناسبة هي واحدة من أهم الخطوات التي تجعل مالك السيارة يشعر بالراحة لأطول فترة ممكنة.

كما يجب من البداية معرفة أنه من الضروري اختيار التعامل مع واحدة من الشركات التي تكون معتمدة ومرخصة للعمل، وذلك في قطاع التأمينات المرتبط بالبنك المركزي السعودي.

ومن المهم على المشتري الابتعاد نهائيًا عن اختيار شركة تامين سيارات غير مرخصة أو بدون ضمانات؛ لهذا السبب ينبغي عليه التأكد من أوراق الشركة، وذلك يكون من أجل ضمان عدم الوقوع في مشكلات في المستقبل.

كذلك سيكون من السهل عليك أن تكتشف الشركات المعتمدة والمرخصة، فتحرص الشركات على القيام بعرض بيانات الترخيص عن طريق الموقع الرسمي الخاص بهم.

وفي السطور الآتية، سوف نرصد لكم شركات تامين سيارات رخيصة في السعودية، وهي عبارة عن شركات مرخصة ومعتمدة من قبل البنك المركزي من الممكن اختيار منها الأفضل لك.

أبرز شركات تامين سيارات رخيصة في السعودية.. وما هي خدماتهم؟ 3

شركة التعاونية للتأمين

إذا تبحث عن شركات تامين سيارات رخيصة، فتعد شركة التعاونية للتأمين هي واحدة من بين قائمة أفضل هذه الشركات الخاصة بتأمين السيارات في السعودية.

كما أنها واحدة من أعرق وأكبر الشركات العاملة فيما يتعلق بهذا القطاع في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أنه تمتلك شركة التعاونية للتأمين سمعة طيبة، كما أنها ذات موثوقية عالية بين مالكي السيارات في السعودية.

وبالنسبة لتأسيس الشركة فكان في عام 1986م، وحينها بدأت في كتابة تاريخ مليء بالنجاحات، وذلك منذ انطلاقها وحتى اليوم، وتعمل الشركة بتوفير حوالي 60 نوعًا من أنواع التأمين التي بما فيها التأمين الطبي، بالإضافة للسيارات والحريق والممتلكات وكذلك الحوادث المختلفة وغيرها.

شاهد أيضاً:

علاوة على ذلك تقدم الشركة عددًا متنوع من الخدمات لعملاء التأمين على السيارات، وذلك ما بين عملاء التأمين ضد الغير الإلزامي، والتأمين الشامل، لذلك السبب فإنها تشهد إقبالًا كبيرًا من قبل أصحاب السيارات.

وهذه بيانات التواصل مع شركة التعاونية للتأمين:

بالنسبة للمقر الرئيسي لشركة التعاونية فيوجد في الرياض – حي الربيع – 6507 على طريق الثمامة

رقم التواصل: 5800 252 11 966 +، فاكس: 0844 400 11 966 +
ويمكن التواصل مجاني على هذا الرقم: 8001249990

اقرأ أيضاً: تأمين التعاونية للسيارات: إليكم أبرز الخدمات التي تُقدمها ومزايا التأمين الشامل

أبرز شركات تامين سيارات رخيصة في السعودية.. وما هي خدماتهم؟ 4

شركة ملاذ للتأمين

تعتبر شركة ملاذ للتأمين واحدة ضمن قائمة أفضل شركات تامين سيارات رخيصة ومعتمدة في السعودية، والتي تعمل على تقديم مجموعة من الخدمات المتميزة، بالإضافة إلى أنها من إحدى الشركات المساهمة السعودية، حيث تم تأسيسها في التاسع من أكتوبر عام 2006.

وستلاحظ أن شركة ملاذ للتأمين تمكنت من كسب ثقة عملائها بشكل سريع؛ بجانب أنها تقدم مجموعة من منتجات التأمين العامة من أبرزها التأمين على السيارات، وكذلك تأمين المسؤولية ضد الآخرين للسيارة، بالإضافة إلى ذلك تأمين الرخصة والتأمين الطبي.

أبرز شركات تامين سيارات رخيصة في السعودية.. وما هي خدماتهم؟ 5

شركة سايكو للتأمين

وجاءت شركة سايكو للتأمين من بين شركات تامين سيارات رخيصة كـ واحدة من أفضل شركات التأمين على السيارات التي توجد في المملكة العربية السعودية، والتي انطلقت بموجب أمر ملكي رقم م/60 بتاريخ 18/9/1427 هـ.

ويتواجد المكتب الرئيسي للشركة في العاصمة الرياض، وفي عام 2010 حصلت الشركة على موافقة من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي وذلك فيما يتعلق بتسويق منتجات التأمين، وهي تقوم بممارسة كافة الأنشطة ذات الصلة للتأمين.

بالإضافة إلى أن شركة سايكو للتأمين تقدم عدد من خدمات التأمين في مجموعة من المجالات وهي: (السيارات، والطيران والهندسة، بجانب الشحن البحري، بالإضافة للحريق، والطيبة، والطاقة، وأيضًا التأمين على الحياة الجماعية وغيرها).

أبرز شركات تامين سيارات رخيصة في السعودية.. وما هي خدماتهم؟ 6

شركة ميدغلف للتأمين

أما عن شركة ميدغلف للتأمين فإنها تصنّف على أنها واحدة من أشهر شركات تأمين السيارات في السعودية، حيث يميل الكثير للتعامل معها، بسبب ما تمتلكه من ثقة لدى العديد من العملاء، فيما يراها البعض بالتأكيد من بين شركات تامين سيارات رخيصة في المملكة.

كما تقوم الشركة على تقديم عدد من الخيارات المتنوعة للتأمين فيما يتعلق بالسيارات والممتلكات الأخرى وغيرها.

وبالنسبة لمقرها الرئيسي فيقع في مدينة جدة – مبنى جوهرة التحلية -بشارع الأمير محمد بن عبدالعزيز حي الأندلس

و إذا ترغب في التواصل، يمكن الاتصال بهذا الرقم : 8001163700

بينما يمكن زيارة الموقع الرسمي لـ شركة ميدغلف للتأمين بالضغط هنا

أبرز شركات تامين سيارات رخيصة في السعودية.. وما هي خدماتهم؟ 7

ما هي عناوين شركات التأمين المعتمدة في السعودية؟

وبعد أن استعرضنا لكم أبرز شركات تامين سيارات رخيصة في السعودية، سوف نستعرض لكم مجموعة من عناوين شركات التأمين المعتمدة في المملكة العربية السعودية، وذلك من قبل البنك المركزي السعودي.

وأبرز عناوين شركات التأمين المعتمدة في السعودية:

  • شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني العليا: وتوجد في شارع العليا العام – عمارة السيركون رقم 15.
  • بالإضافة إلى شركة الأهلي للتكافل جدة: وتقع على طريق الأمير سلطان – في حي الخالدية – مبنى الخالدية للأعمال
  • و شركة ساب للتكافل الرياض: حي الملز شارع الستين
  • وكذلك شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف) الرياض – حي المربع.
  • وهناك شركة سند للتأمين وإعادة التأمين التعاوني: وتوجد في الدور الثالث في مركز دارين على شارع الأحساء
  • وأيضًا الشركة التعاونية للتأمين: والتي توجد على طريق الثمامة ( التخصصي)- حي الربيع- الرياض
  • وشركة بروج للتأمين التعاوني الرياض: وتوجد في حي السليمانية – شارع الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي.
  • – فضلا عن ذلك، شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني العليا: وتقع في شارع العليا العام – عمارة السيركون رقم 15.

اقرأ أيضًا: تامين سيارة ضد الغير: تعرف على التفاصيل مع 3 نصائح هامة

أبرز شركات تامين سيارات رخيصة في السعودية.. وما هي خدماتهم؟ 8

وفي الأخير، نكون قد تعرفنا سويًا على أبرز شركات تامين سيارات رخيصة في السعودية، ويمكنكم أن تخبرونا عن أكثر ما يناسبكم من شركات تامين سيارات؟ كما بإمكانكم طرح أسئلتكم حول تأمين السيارات أو حتى عن أي سيارة ترغبون في التعرف على تجهيزاتها و أسعارها من خلال قسم أسئلة وأجوبة وسنوافيـــكم بالرد.

المصادر:

موقع تأميني الرسمي
موقع البنك المركزي الرسمي (ساما)

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يومين
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل