انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يهتم العديد من الأشخاص المُقبلين على شراء سيارة في معرفة كيفية الحصول على تامين سيارة رخيص في السعودية، حيث يُعدّ تأمين السيارات من أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند امتلاك سيارة، وهو الأمر الذي يبحث عنه الكثير في المملكة العربية السعودية بالطبع.

ويعتبر التأمين على السيارات في المملكة العربية السعودية من الأمور الإجبارية عند شراء سيارة جديدة، لذلك يقوم من يبحث عن سيارة بمعرفة أفضل الطرق للحصول على تامين سيارة رخيص في السعودية يمكن اللجوء إليه.

تامين سيارة رخيص في السعودية.. تعرف على معايير تحديد أرخص سعر 1

تامين سيارة رخيص في السعودية

وقبل معرفة سُبل الحصول على تامين سيارة رخيص في السعودية، يجب العلم بأنه في الوقت الحالي أصبح التأمين على السيارات أمراً إجبارياً، حيث يتم إلزام جميع مالكي السيارات بالقيام بشراء وثيقة التأمين ضد الغير؛ بينما يميل عدد من الأفراد إلى التأمين عن طريق وثائق أخرى تكون أكثر شمولاً.

وإذا كنت تبحث حول تامين سيارة رخيص في السعودية، يجب أن نوضح أهمية الإطلاع على معايير تحديد أسعار وثائق التأمين على السيارات في المملكة العربية السعودية.

تامين سيارة رخيص في السعودية.. تعرف على معايير تحديد أرخص سعر 2

كما لا يمكن عرض أسعار التأمين على السيارات بطريقة مباشرة؛ وذلك بسبب أنه لا يوجد سعر ثابت لتلك الوثائق، كما يعود ذلك إلى وجود مجموعة من المعايير التي يتوقف عليها تحديد الأسعار، والتي تتضمن معايير تتعلق بالأفراد ملاك السيارات، كما وتختلف من فرد لآخر.

وفي هذا الصدد، يستعرض لكم موقع «المربع نت» خلال السطور الآتية، كيف يمكن تحديد تامين سيارة رخيص في السعودية، بالإضافة إلى التعرف على بعض أفضل شركات التأمين على السيارات.

اقرأ أيضاً:  تأمين تكافل الراجحي للسيارات.. 3 أنواع بمزايا مختلفة

تامين سيارة رخيص في السعودية.. تعرف على معايير تحديد أرخص سعر 3

كيفية تحديد تامين سيارة رخيص في السعودية

ومن هنا سوف نتعرف على كيفية تحديد تامين سيارة رخيص في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد ارتفاع أسعار التأمين على السيارات الذي تشهده المملكة في الفترة الحالية.

ومن هنـا، قبل اتخاذ القرار بشأن شراء أي سيارة، فيجب عليك أن تقوم أولاً بالإطلاع على المعايير التي تعتمد عليها شركات تأمين السيارات، وذلك من أجل تحديد سعر أرخص أو أغلى تأمين سيارة.

حيث من الممكن التراجع عن شراء سيارة محددة في حالة معرفة أن التأمين على هذه السيارة سوف يكون أعلى وفقاً للمعايير التي سيتم رصدها، وهي:

  • – أولًا، يتم تحديد ما إذا كان سعر تأمين السيارة رخيص حسب السجل المروري للمالك، في حالة كان سجله خالياً من المخالفات والحوادث فهنا سوف يحصل بالطبع على سعر منخفض للتأمين وأيضاً العكس صحيح.
  • – كما تتضمن معايير تحديد تامين سيارة رخيص ضد الغير أو تأمين شامل حسب عُمر صاحب السيارة، حيث يحصل من هم فوق الـ 25 عاماً على سعر تأمين يكون قليل عن من هم أقل من ذلك؛ ويعود هذا إلى أنهم أكثر تحملاً للمسؤولية خلال القيادة.

تامين سيارة رخيص في السعودية.. تعرف على معايير تحديد أرخص سعر 4

  • – فضلا عن ذلك، فإن من معايير تحديد سعر التأمين على السيارة ضد الغير، هو تكلفة السيارة، فمن الممكن الحصول سعر مخفض للتأمين على سيارتك في حال كانت تكلفة امتلاك السيارة نفسها قليلة، حيث كلما كانت السيارة فاخرة كلما ارتفعت ذلك قيمة التأمين؛ حيث يعود ذلك إلى أن تكلفة تصليح السيارات الفاخرة تكون بالعادة أعلى من السيارات العادية بالتأكيد.
  • – كذلك تتضمن معايير تحديد سعر التأمين على السيارة هو القيام بالإطلاع على الشركة المصنعة، بالإضافة إلى طراز السيارة، حيث كلما كانت الشركة فارهة فسوف يزداد سعر التأمين.
  • – بالإضافة إلى ما سبق، سوف تلاحظ أن شركات التأمين على السيارات تهتم كثيرًا بسنة التصنيع بالطبع؛ فتعتبر السيارات الجديدة هي أكثر تطورًا، وكذلك تكون أقل عرضة للحوادث لهذا السبب، ومن الممكن تقل أسعار التأمين في تلك الحالة.
  • – وأيضًا، يمكنك ملاحظة أنه تقل قيمة أقساط التأمين على السيارات التي تكون الأكثر سلامة والأقل عرضة للضرر وكذلك أقل إصابة للركاب، بينما تكلفة التأمين تزداد في حالة كانت السيارة لا تتمتع بمستوى عالي من معايير السلامة والأمان.

اقرأ أيضًا: خطوات تجديد تأمين السيارة اون لاين وطريقة تحديد ارخص تأمين ضد الغير

تامين سيارة رخيص في السعودية.. تعرف على معايير تحديد أرخص سعر 5

مقارنة أسعار التأمين على السيارات

وبعد التعرف على كيفية تحديد تامين سيارة رخيص، فإنه في حالة إذا كنت لا تستطيع تحديد تامين سيارة رخيص ضد الغير، يأتي السبب في ذلك هو أسعار وثيقة التأمين ضد الغير، بالإضافة إلى أن التأمين الشامل يتم تحديده وفق مجموعة من العوامل فهي تختلف بالطبع من مالك سيارة لآخر.

وعلى الرغم من صعوبة تحديد الأسعار، فيوجد عدة مواقع في المملكة العربية السعودية التي تقوم بمنح العملاء فرصة لمقارنة أسعار التأمين، والتي على رأسها موقع تأميني، بالإضافة لغيرها من المواقع المتخصصة فيما يخص هذا الشأن.

ويعتبر موقع تأميني من أوائل المواقع المعتمدة من البنك المركزي السعودي، والتي تقوم بتوفير فرصة لمقارنة لـ أسعار التأمين في السعودية بعدد من الخطوات السهلة.

تامين سيارة رخيص في السعودية.. تعرف على معايير تحديد أرخص سعر 6

وإذا كنت ترغب في معرفة أرخص تأمين سيارة شامل في المملكة العربية السعودية، يجب اتباع التالي:

  • – الخطوة الأولى وتكون بالدخول على موقع تأميني اضغط هنا
  • – وفيما بعد  من الصفحة الرئيسية، سوف تجد عدد من الخانات لتسجيل بياناتك الخاصة.
  • – عليك بعد ذلك أن تدخل رقم الهوية أو الإقامة إذا كنت مقيم.
  • – ثم تحديد موعد سريان الوثيقة حسب رغبتك.
  • – والخطوة التالية عليك إدخال الرمز المطلوب منك حتى تتأكد من أنك ليس إنسان آلي.
  • – وعندما تنتهي من الخطوات السابقة، سوف يظهر لك مقارنة بين أسعار التأمين سواء ضد الغير أو الشامل في أكثر من 20 شركة تأمين مُعتمدة في السعودية.
  • – وأخيرًا تستطيع الآن أن تختار ثم الدفع إلكترونيًا من خلال طرق الدفع المتاحة.

اقرأ أيضًا: أرخص تأمين شامل للسيارة في السعودية: مقارنة بين شركات التأمين

تامين سيارة رخيص في السعودية.. تعرف على معايير تحديد أرخص سعر 7

أفضل شركات التأمين على السيارات في السعودية

وبعد أن تعرفنا على معايير تحديد تامين سيارة رخيص، مع خطوات عمل مقارنة لاختيار التأمين المناسب والأرخص، يمكننا أن نستعرض لكم أفضل شركات التأمين على السيارات في السعودية.

من المهم تحديد شركة التأمين التي تريد التعامل معها، على أن يكون ذلك قبل البدء في إجراءات شراء سيارة، كما يجب التأكد من أنك تتعامل مع شركة تأمين مُعتمدة وذلك من قبل البنك المركزي.

وعن بعض أفضل شركات التأمين على السيارات في السعودية:

شركة التعاونية للتأمين

تعتبر شركة التعاونية للتأمين واحدة من أفضل شركات التأمين على السيارات، كما تتمتع بشهرة وثقة كبيرة بين شركات التأمين، كما أنها تمتلك تاريخ طويل فيما يخص هذا القطاع.

وقد بدأت الشركة السعودية مسيرتها في التأمين في عام 1986م، ومنذ هذا الوقت قامت بكتابة تاريخًا من النجاحات منذ انطلاقها وحتى هذا اليوم.

وتقوم الشركة بتوفير ما يزيد عن 60 نوعًا من أنواع التأمين التي بما فيها التأمين الطبي والسيارات بالإضافة للحريق والممتلكات والحوادث المختلفة وغيرها.

كما تقدم شركة التعاونية للتأمين مجموعة متنوعة من الخدمات المتميزة لعملاء التأمين على السيارات، بين عملاء التأمين ضد الغير الإلزامي، وأيضًا التأمين الشامل.

تامين سيارة رخيص في السعودية.. تعرف على معايير تحديد أرخص سعر 8

وتشمل خدمات شركة التعاونية للتأمين للسيارات التالي:

  • التأمين الشامل للسيارات.
  • بالإضافة لتأمين سند بلس الذي يشمل تعويض أضرار السيارة الخاصة بجانب الطرف الثالث.
  • وأيضًا تأمين سند الخاص بالتأمين ضد الغير.
  • وكذلك تأمين موتور فليكس والذي تقدم مزايا التأمين ضد الغير مع تغطيات اختيارية.
  • التعاونية درايف (وهي عبارة عن خدمة جديدة تستطيع معرفة تفاصيلها من هنا)

اقرأ أيضاً: شركة التعاونية تقدم برنامج تأمين الأعطال الميكانيكية للمركبات بخدمات مميزة في المملكة

تامين سيارة رخيص في السعودية.. تعرف على معايير تحديد أرخص سعر 9

شركة ميدغلف للتأمين

وإذا كنت تبحث عن شركة تأمين متميزة فتعد شركة ميدغلف للتأمين، هي واحدة من أشهر شركات التأمين على السيارات التي يفضلها الكثير للتعامل معها بسبب ما تمتلكه من ثقة كبيرة لديهم.

فهي تقوم بتقديم للعملاء خيارات متعددة للتأمين على السيارات والممتلكات الأخرى وغيرها، وإذا تريد التواصل معها فإليك البيانات التالية:

العنوان:

يتواجد المقر الرئيسي لشركة ميدغلف في جدة – مبنى جوهرة التحلية -شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز حي الأندلس

رقم الهاتف: 8001163700

شاهد أيضاً:

اقرأ أيضاً: ما هي قائمة أفضل شركة تامين سيارات في السعودية 2023؟

المصادر:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل