ما هي قائمة أفضل شركة تامين سيارات في السعودية 2023؟ 1

المربع نت – يرغب العديد من الأشخاص المُقبلين على شراء سيارة في معرفة أفضل شركة تامين سيارات في السعودية، وذلك باعتبار أن تأمين السيارات من بين أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند امتلاك سيارة، وهو الأمر الذي يبحث عنه الكثير بالطبع في المملكة العربية السعودية.

شركة تامين سيارات

وفي البداية، من المتعارف عليه أن تأمين السيارات في المملكة العربية السعودية هو أحد أهم الخطوات التي يجب الانتباه إليها في حال كنت ترغب في شراء سيارة جديدة.

ما هي قائمة أفضل شركة تامين سيارات في السعودية 2023؟ 2

وأصبحت فكرة التأمين على السيارات في الوقت الحالي من الأمور الإجبارية في السعودية، لهذا السبب فإن الجميع يلزمه الإطلاع أولاً على أهم وأفضل شركة تامين سيارات تناسبه في السعودية.

كما يجب التأكد منذ البداية من التعامل مع شركة تامين سيارات مناسبة، وهذا من أجل أن تضمن الراحة لنفسك لفترة طويلة، حيث عليك التعامل مع الشركات المرخصة ذات الموثوقية العالية.

وفي هذا الصدد، دعونا نرصد لكم في «المربع نت» جولة حول الوصول إلى أفضل شركة تامين سيارات في المملكة العربية السعودية، والتي توفر التأمين على السيارات بمختلف أنواعه، سواء تأمين ضد الغير أو تأمين شامل، مع الأنواع الأخرى التي تشمل تغطيات أوسع وخدمات مميزة.

اقرأ أيضاً: حالات لا يغطيها التأمين الشامل في السعودية

ما هي قائمة أفضل شركة تامين سيارات في السعودية 2023؟ 3

تأمين السيارات في السعودية

يجب أولًا أن نوضح مدى اهتمام المملكة العربية السعودية بقطاع التأمين على السيارات، حيث تهتم به المملكة بشكل كبير للغاية نظراً لما له من فوائد متعددة، والتي لا تعود فقط على الفرد بل على المجتمع أيضًا.

لهذا السبب، فإن التأمين ضد الغير في السعودية يعدّ من الأمور الإجبارية التي تكون على جميع السيارات، بينما يقوم البنك المركزي السعودي (ساما) بتخصيص مساحة خاصة من أجل العمل على استعراض كل ما يتعلق بالتأمين عبر موقع (ساما تهتم).

وهناك الكثير من فوائد التأمين على السيارات؛ التي من أبرزها تفادي الكوارث المستقبلية، والتي تكون بغير القصد مثل حوادث التصادم -لا قدر الله- والتي من الممكن أن تُكلف مالك السيارة ثمن كبير لإصلاحها، كما يكون لها تأثير على حياته وحياة عائلته.

ومن الأمور التي يجب على مالكي السيارات معرفتها، هي وجود أنواع مختلفة للتأمين؛ حيث ينقسم التأمين على السيارات في السعودية إلى قسمين، وهما:

  • الأول هو التأمين ضد الغير.
  • الثاني هو التأمين الشامل على السيارة.

اقرأ أيضاً: شركة اسيج تأمين سيارة شامل وضد الغير.. تُغطي هذه الحوادث

ما هي قائمة أفضل شركة تامين سيارات في السعودية 2023؟ 4

ما هي أفضل شركة تامين سيارات في السعودية؟

وتعدّ خطوة اختيار شركة تامين سيارات مناسبة إحدى أهم الخطوات التي تجعل مالك السيارة يشعر بالراحة لفترة طويلة؛ وينبغي من البداية أن يتم اختيار التعامل مع واحدة من الشركات التي تكون معتمدة ومرخصة أيضًا للعمل، وذلك في قطاع التأمينات المرتبط بالبنك المركزي السعودي.

ومن الضروري على المشتري أن يبتعد نهائيًا عن اختيار شركة تامين سيارات غير مرخصة أو بدون ضمانات؛ لذلك ينبغي عليه التأكد من أوراق الشركة، وهذا يكون لضمان عدم الوقوع في مشكلات في المستقبل، كما سيكون من السهل عليك أن تكتشف الشركات المعتمدة والمرخصة، حيث تحرص الشركات على القيام بعرض بيانات الترخيص من خلال الموقع الرسمي الخاص بهم.

وخلال السطور الآتية، سوف نستعرض لكم قائمة بأفضل شركة تامين سيارات في السعودية، وهي عبارة عن شركات مرخصة ومعتمدة من قبل البنك المركزي يمكنك اختيار منها الأفضل من وجهة نظرك.

ما هي قائمة أفضل شركة تامين سيارات في السعودية 2023؟ 5

شركة التعاونية للتأمين

وتصنف شركة التعاونية للتأمين من بين قائمة أفضل شركة تامين سيارات في السعودية إن لم تكن الأفضل بالفعل، وذلك لأنها واحدة من أعرق وأكبر الشركات العاملة فيما يخص هذا القطاع في المملكة العربية السعودية.

كما أنه تمتلك شركة التعاونية للتأمين سمعة طيبة، بالإضافة إلى أنها ذات موثوقية عالية بين مالكي السيارات في السعودية، وتم تأسيس الشركة في عام 1986م، وقد بدأت في كتابة تاريخ مليء بالنجاحات، وذلك منذ انطلاقها وحتى اليوم.

وتقوم الشركة بتوفير ما يقارب من 60 نوعًا من أنواع التأمين التي بما فيها التأمين الطبي، وكذلك السيارات والحريق والممتلكات بالإضافة إلى الحوادث المختلفة وغيرها.

كما تقدم شركة التعاونية للتأمين عدداً كبيراً من الخدمات لعملاء التأمين على السيارات، ما بين عملاء التأمين ضد الغير الإلزامي، والتأمين الشامل، لهذا السبب فإنها تشهد إقبالًا كبيرًا من قبل مالكي السيارات.

ما هي قائمة أفضل شركة تامين سيارات في السعودية 2023؟ 6

وإليكم بيانات التواصل مع شركة التعاونية للتأمين وعنوانها:

  • يتواجد المقر الرئيسي لشركة التعاونية بالرياض – حي الربيع – 6507 على طريق الثمامة
  • رقم الهاتف: 5800 252 11 966 +، فاكس: 0844 400 11 966 +
  • تواصل مجاني: 8001249990

اقرأ أيضاً: شركة التعاونية تقدم برنامج تأمين الأعطال الميكانيكية للمركبات بخدمات مميزة في المملكة

ما هي قائمة أفضل شركة تامين سيارات في السعودية 2023؟ 7

شركة ملاذ للتأمين

وتُعد شركة ملاذ للتأمين هي واحدة من أفضل شركات تامين السيارات المعتمدة في السعودية، فهي تقوم بتقديم مجموعة من الخدمات المتميزة، كما أنها من إحدى الشركات المساهمة السعودية، والتي تأسست في التاسع من أكتوبر عام 2006.

واستطاعت شركة ملاذ للتأمين أن تكسب ثقة عملائها بشكل سريع؛ كما تقدم الشركة مجموعة من منتجات التأمين العامة التي بما فيها التأمين على السيارات، بالإضافة إلى تأمين المسؤولية ضد الآخرين للسيارة، وكذلك تأمين الرخصة والتأمين الطبي.

ما هي قائمة أفضل شركة تامين سيارات في السعودية 2023؟ 8

شركة تشب العربية للتأمين التعاوني

وهنا سوف ننتقل إلى شركة تشب العربية للتأمين التعاوني، والتي تعتبر أحد أشهر شركات التأمين على السيارات في السعودية؛ كما أنها تمتلك حوالي 3 فروع في المدن الرئيسية.

وستلاحظ أنها تقوم بتقديم التأمين على الممتلكات التجارية والخسائر، بالإضافة إلى تأمين الحوادث الشخصية، وأيضًا التأمين على الحياة للمجموعات وذلك لعدة فئات مختلفة من العملاء.

بالإضافة إلى أنها مرخصة رسميًا من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، وإليك بيانات التواصل مع الشركة:

العنوان:

  • تقع الشركة بمقرها الرئيسي في الخبر – شارع الملك فيصل – مبنى بوابة الخبر للأعمال
  • رقم التواصل: 8001160038 – 966138493630

لزيارة الموقع الرسمي: اضغط هنا

ما هي قائمة أفضل شركة تامين سيارات في السعودية 2023؟ 9

شركة سايكو للتأمين 

بالنسبة لشركة سايكو للتأمين فإنها أيضًا تعد ضمن أفضل شركة تامين سيارات في المملكة العربية السعودية؛ بالنسبة لبداية انطلاقها فكان بموجب أمر ملكي رقم م/60 بتاريخ 18/9/1427 هـ.

ويقع المكتب الرئيسي للشركة في مدينة الرياض، حيث في عام 2010 حصلت الشركة على موافقة من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي فيما يخص تسويق منتجات التأمين، وهي تقوم بممارسة جميع الأنشطة ذات الصلة للتأمين.

كما تقوم شركة سايكو للتأمين بتقديم مجموعة من خدمات التأمين في عدد من المجالات وهي: (السيارات، والطيران والهندسة، بجانب الشحن البحري، وكذلك الحريق، والطيبة، والطاقة، بالإضافة إلى التأمين على الحياة الجماعية والحوادث).

ما هي قائمة أفضل شركة تامين سيارات في السعودية 2023؟ 10

شركة ميدغلف للتأمين

وأخيرًا شركة ميدغلف للتأمين، التي تصنف واحدة من أشهر شركات تأمين السيارات في السعودية والتي يميل المعظم للتعامل معها وذلك بسبب ما تمتلكه من ثقة لدى العديد من العملاء.

وتعمل الشركة على تقديم مجموعة من الخيارات المتنوعة للتأمين فيما يخص السيارات والممتلكات الأخرى وغيرها.

وبالنسبة لموقعها، فيوجد المقر الرئيسي لشركة ميدغلف في مدينة جدة – مبنى جوهرة التحلية -بشارع الأمير محمد بن عبدالعزيز حي الأندلس

  • وللتواصل على الهاتف يمكن الاتصال بهذا الرقم : 8001163700
  • بينما يمكن زيارة الموقع الرسمي بالضغط هنا

ما هي قائمة أفضل شركة تامين سيارات في السعودية 2023؟ 11

ما هي عناوين شركات التأمين المعتمدة في السعودية؟

وبعد التعرف على قائمة أفضل شركة تامين سيارات في السعودية، يمكننا أن نقدم لكم مجموعة من عناوين شركات التأمين المعتمدة في المملكة العربية السعودية من قبل البنك المركزي السعودي.

وجاءت عناوين شركات التأمين المعتمدة في السعودية على النحو التالي:

ما هي قائمة أفضل شركة تامين سيارات في السعودية 2023؟ 12

  • – شركة ساب للتكافل الرياض: حي الملز شارع الستين
  • – الشركة التعاونية للتأمين: والتي توجد على طريق الثمامة ( التخصصي)- حي الربيع- الرياض
  • – فضلا عن ذلك، شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني العليا: وتقع في شارع العليا العام – عمارة السيركون رقم 15.
  • – وهناك شركة سند للتأمين وإعادة التأمين التعاوني: وتوجد في الدور الثالث في مركز دارين على شارع الأحساء
  • – بجانب شركة الأهلي للتكافل جدة: وتقع على طريق الأمير سلطان – في حي الخالدية – مبنى الخالدية للأعمال
  • – كذلك شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف) الرياض – حي المربع.
  • – شركة بروج للتأمين التعاوني الرياض: وتوجد في حي السليمانية – شارع الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي.
  • – بالإضافة إلى شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني العليا: وتوجد في شارع العليا العام – عمارة السيركون رقم 15.

شاهد أيضاً:

اقرأ أيضًا: كيفية تحديد سعر ارخص تأمين شامل في السعودية وأبرز شركات التأمين

المصادر:

موقع تأميني الرسمي

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة