انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – طرحت علامة شانجان Changan الصينية الموديل الجديد من سيارتها شانجان إيدو بلس 2024، السيارة السيدان الشبابية المميزة، والتي تقع ضمن أفضل خيارات الشباب الباحثين عن سيدان اقتصادية بفضل مواصفاتها وتجهيزاتها العصرية والمتطورة في المملكة العربية السعودية.

وتمكّنت شانجان من لفت أنظار الكثيرين بواحد من أكبر الأجنحة في معرض الرياض للسيارات 2023، بفضل الوكيل الحصري للعلامة بالمملكة شركة المجدوعي للسيارات، حيث استعرضت شانجان تشكيلة سياراتها الجديدة لموديل 2024 في صالة عرض المجدوعي، فضلًا عن تدشين شانجان إيدو بلس الجديدة، والكشف عن منتجات علامتها الجديدة القادمة للسوق السعودي.

مواصفات شانجان إيدو بلس 2024.. ما أبرز ملامح السيدان الشبابية الجديدة؟

شانجان إيدو بلس 2024 الجديدة

وفي البداية، قبل الحديث عن مواصفات شانجان إيدو بلس 2024 الجديدة، فإنه يلزمك التعرف على السيارة أولاً والتي تُعدّ واحدة من أفضل سيارات شانجان من فئة السيدان، فيما تتوفر سيارات شانجان وبينهم سيارة ايدو بلس في السوق السعودي من خلال وكيلها المحلي: شركة المجدوعي للسيارات، وهي واحدة من كبرى وكلاء السيارات في السعودية، ويتوفر لديها أحدث موديلات العلامة الصينية.

وبالرغم من تاريخ شانجان إيدو بلس القصير، حيث ظهر الجيل الأول منها في عام 2012 بنسخته السيدان، إلا أنها حققت نجاحاً في معظم دول العالم كواحدة من السيارات السيدان الصينية المميزة، وتُعد السيارة الصينية واحدة من أكثر السيارات المنافسة بقوة في فئتها كسيدان اقتصادية.

مواصفات شانجان إيدو بلس 2024.. ما أبرز ملامح السيدان الشبابية الجديدة؟ 1

وفي عام 2013، تم تدشين النسخة الهاتشباك من شانجان إيدو بلس، ولكنها لم تحقق نجاحاً كبيراً، كما تم إيقاف إنتاجها بعد مبيعاتها المنخفضة في الجيل الثاني والذي ظهر في عام 2018، إلا أن النسخة السيدان استمرت في الإنتاج في جيلها الثاني والذي تم إطلاقه رسمياً في عام 2018.

ومن هنـا، فإننا في «المربع نت» نرصد لكم أبرز مواصفات شانجان إيدو بلس 2024 الجديدة لنرى كيف جاءت أحدث سياراتها، بعد تغطيتنا لفعاليات معرض الرياض للسيارات 2023 المُنعقِد في “المملكة أرينا”، مع استعراض تصميم السيارة الخارجي وما تحتويه من تقنيات في مقصورتها الداخلية، بجانب أداء شانجان إيدو بلس 2024 الجديدة.

اقرأ أيضاً: شانجان في معرض الرياض تكشف عن ايدو بلس الجديدة وطرازين كهربائيين من علامة Deep Blue

مواصفات شانجان إيدو بلس 2024.. ما أبرز ملامح السيدان الشبابية الجديدة؟ 2

ما هي أبرز مواصفات شانجان إيدو بلس 2024 من الخارج ؟

وفيما يتعلق بأبرز مواصفات شانجان إيدو بلس 2024 الجديدة من الخارج، فإن السيارة السيدان الصينية جاءت بتصميم عصري وشبابي يشبه تصاميم عائلة UNI الفخمة والذي يجمع بين الأناقة والملامح الجريئة، مما يجعلها بمثابة أيقونة تجسد الملامح الفريدة لتصميمات شانجان المميزة.

وعلى الرغم مما قيل بأن شانجان إيدو بلس “مُحدثة” إلا أن الاختلافات بها جاءت جذرية مقارنة بالموديل السابق، فعلى سبيل المثال، تأتي السيارة بمنصة جديدة وأبعاد أكبر وتصميم مختلف بشكل كبير عن سابقتها.

جاءت الواجهة الأمامية في شانجان إيدو بلس 2024 الجديدة تتّسم بالرياضية وتتميز بنظرتها الهجومية، وذلك بفضل الشبك الأمامي العريض الذي يأتي باللون الأسود ويتوسطه شعار العلامة المميز.

ومن أبرز مواصفات شانجان إيدو بلس 2024 الجديدة أن الواجهة الأمامية مالت إلى تصاميم عائلة UNI الفخمة من شانجان، كما تميزت في تصميمها الخارجي بجناح من الكربون فايبر، بالإضافة إلى مقابض أبواب مختفية باندامجها في جسم السيارة.

وعن المصابيح الأمامية، فيأتي تصميم المصابيح الأمامية بشكل حاد ونحيف، والذي اندمج بانسيابية مع الشبك الأمامي، مما ساهم في تعزيز النظرة الهجومية للسيدان الصينية الجديدة.

ومن الجانب، فإن سيارة شانجان إيدو بلس الجديدة تأتي بمرايا جانبية كهربائية، فضلا عن وجود الخطوط الانسيابية التي تعمل على تحسين ديناميكة هواء السيارة.

اقرأ أيضـاً: شانجان CS95 2024 فيس ليفت.. ما الذي يجعلها مثالية لعائلتك؟

كيف تبدو مقصورة شانجان إيدو بلس 2024 من الداخل؟

وعند الدخول إلى مقصورة شانجان إيدو بلس 2024 الجديدة، فمن النظرة الأولى يمكنك ملاحظة أن السيارة السيدان الصينية جاءت تتمتع بشكل من أشكال الفخامة، وذلك من خلال التقنيات واللمسات الجمالية التي حصلت عليها.

وحصلت السيارة من الداخل على لمسات أكثر رياضية ورفاهية، حيث تميزت بالمقود الجديد بالتصميم المُضلّع المدمج من سيارات UNI الفخمة من شانجان، مما يجعل السيارة ضمن خيارات الشباب الباحثين عن سيدان اقتصادية ذات مواصفات وتجهيزات عصرية.

كما يمكنك أن تستشعر الرفاهية في السيارة Changan eado plus من خلال الخامات الداخلية بها، بداية من الأبواب التي جاءت مكسوة بالجلد، مع مقابض أبواب من الكروم وخط من الكروم بداية من المقبض وحتى آخر الباب الأمامي.

وتأتي مقصورة شانجان إيدو بلس 2024 توفّر لمقعد السائق عدة وضعيّات إلكترونية قابلة للتعديل، بالإضافة لتهوية المقاعد الأمامية، في حين تتيح ربط شاشة الهاتف بشاشة السيارة، كما توفّر نظامًا للملاحة لمساعدة السائق وتوفير تجربة قيادة مريحة.

وعن تقنيات شانجان إيدو بلس 2024 الجديدة، فتأتي بشاشة المعلومات والترفيه مقاس 10.2 بوصة ذات تصميم رأسي، والتي تدعم نظام آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة إلى وجود شاشة السائق بقياس 10 بوصة بتصميم مستطيلي نحيف، مما يعزز من تقنيات شانجان إيدو بلس.

اقرأ أيضاً: وش تختار من الصيني.. “شانجان CS35 بلس أو جي ايه سي GS3 إم زووم 2024” في مقارنة شاملة

ما هي أنظمة الأمان في شانجان إيدو بلس 2024 الجديدة؟

ويحرص الصانع الصيني على تزويد العديد من أنظمة الأمان في شانجان إيدو بلس 2024 الجديدة، مع توفر أنظمة مساعدة السائق أيضاً، والتي تأتي كلا منهما بما يتناسب مع امكانيات السيارة للحفاظ على سلامة الركاب ووتوفير سبل المساعدة للسائق، وجاءت على النحو التالي:

وتأتي Changan eado plus السيدان بالكثير من الأنظمة المتقدمة لمساعدة السائق ADAS بما فيها مثبت السرعة المتكيف، وتحذير مغادرة المسار، والبقاء في المسار والتوسط في المسار، بجانب تحذير التصادم الأمامي مع المشاة والمركبات، فضلاً عن فرامل طوارئ تلقائية، وكاميرات 360 درجة مع ميزة العرض الشفاف للجسم.

اقرأ أيضاً: شانجان تكشف عن سيارة فريدة يمكن تحويلها من SUV إلى شاحنة بيك أب بضغطة زر

شــاهد أيضاً:

ما هي أرقام أداء شانجان إيدو بلس 2024 الجديدة؟

وفيما يخص مواصفات أداء شانجان إيدو بلس الجديدة، فإن السيارة السيدان جاءت تستمد قوتها من محرك بنزين تيربو، سعة 1.5 لتر، والذي يولّد قوة 178 حصاناً،  مع عزم 300 نيوتن.متر من الدوران.

وجاء محرك شانجان إيدو بلس الجديدة مقترنً بناقل حركة دبل كلتش DCT مكونا من 7 سرعات، فيما تأتي السيارة مع نظام دفع أمامي، بالإضافة إلى أنها تتمتع بكفاءة 18.4 كم.

اقرأ أيضاً: شانجان CS95 فيس ليفت 2024.. أبرز التجهيزات في السيارة الجديدة وأسعارها في السعودية

مواصفات شانجان إيدو بلس 2024.. ما أبرز ملامح السيدان الشبابية الجديدة؟ 11

كم سعر شانجان إيدو بلس 2024 في السعودية؟

وبالنسبة لما يبحث عنه الكثير بالفعل وهو سعر شانجان إيدو بلس 2024 الجديدة في السعودية، فإن السيارة السيدان الصينية من المقرر أن تتوفر لدى وكيلها المحلي شركة المجدوعي للسيارات في المملكة العربية السعودية قريبًا.

وبالتالي سوف يتم تدشين شانجان إيدو بلس 2024 الجديدة في السعودية في حدث خاص لإعلان الأسعار وتوفرها للبيع.

اقرأ أيضاً: أسعار المقابل المالي لتجديد رخصة السير لسيارات شانجان

شــاهد أيضًا:

ما هي أحدث سيارات شانجان في السعودية؟

وفي الأخير، بعد أن تعرفنا على كل ما يخص مواصفات شانجان إيدو بلس الجديدة Changan eado plus، يمكننا التعرف على أحدث سيارات شانجان، حيث استعرضت شانجان المجدوعي مجموعة السيارات المتوفرة في صالات العرض خلال فعاليات معرض الرياض للسيارات 2023.

وظهرت سيارة شانجان هنتر المُعدّلة في صالات العرض بمعرض الرياض للسيارات 2023، والتي لن تتوفر للبيع، كما ظهرت الطرازات الكهربائية أيضاً استعدادا لتوفيرها في السعودية.

واستعرضت شانجان المجدوعي مجموعة من الطرازات الكهربائية، ومن بينها “شانجان UNI-K iDD”، وهي سيارة هجينة بالقابس، المتماثلة في التصميم مع نسخة البنزين، مع بعض التغييرات البسيطة، وبالمنظومة الهجينة التي تشمل محرك بنزين تيربو 1.5 لتر مع محرك كهربائي يعمل بالبطارية.

مواصفات شانجان إيدو بلس 2024.. ما أبرز ملامح السيدان الشبابية الجديدة؟ 12

فضلًا عن ذلك، استعرضت شانجان المجدوعي كذلك طرازين من علامة “ديب بلو” (Deep Blue) التابعة لها، وهي سيارات كهربائية بالكامل، والتي تمتاز بالتصميم المغلق من المقدمة وشكلها المستقبلي، كما من المتوقع أن يتم توفيرها في السعودية خلال الربع الأول من 2024.

وجاء الطراز الأول من Deep Blue هي سيارة ديب بلو S7، وهي سيارة من فئة الـ SUV كوبيه، والتي تستمد قوتها من محرك كهربائي بقوة 215 حصان، مع عزم 320 نيوتن.متر من الدوران، مع ناقل حركة أوتوماتيك سرعة واحدة، بنظام دفع خلفي، ويمكن شحن البطارية من 30 إلى 80% في 35 دقيقة، وجاءت مقصورة ديب بلو S7 فخمة يتواجد بها شاشة كبيرة لنظام المعلومات والترفيه.

أما عن الطراز الثاني فهي سيارة ديب بلو SL03، وهي سيارة سيدان بسقف فاست باك، والتي تأتي بمحرك كهربائي يولد قوة 258 حصان مع عزم 320 نيوتن.متر من الدوران، وبناقل حركة أوتوماتيك من سرعة واحدة، ونظام دفع خلفي، ويمكن أن تسارع ديب بلو SL03 من الصفر 0 – 100 كم/س خلال 5.9 ثانية، كما يمكن شحن البطارية بالشحن السريع من 0 – 80% في 25 دقيقة، وتتمتع بمدى 515 كم.

اقرأ أيضاً: شانجان السيارة الصينية الأكثر مبيعًا في السعودية لدى وكيلها الحصري المجدوعي للسيارات.. قائمة بالموزعين المعتمدين لقطع غيار شانجان بالسعودية

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات شانجان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر: 

شانجان السعودية

changan global

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل