شانجان في معرض الرياض تكشف عن ايدو بلس الجديدة وطرازين كهربائيين من علامة Deep Blue استعدادا للتدشين في السعودية 3

المربع نت – شانجان مع الوكيل الحصري المجدوعي حظيت بواحد من أكبر الأجنحة في معرض الرياض للسيارات 2023، لتستعرض تشكيلة السيارات المتوفرة لموديل 2024 في صالة عرض المجدوعي، ولتدشن سيارة ايد وبلس الجديدة، ولتكشف لنا عن منتجات علامتها الجديدة القادمة للسوق السعودي قريبا.

شانجان ايدو بلس الجديدة

رغم ما قيل أن شانجان ايدو بلس “محدثة” فإن الاختلافات جذرية مقارنة بالموديل السابق، فعلى سبيل المثال، تأتي بمنصة جديدة وأبعاد أكبر وتصميم مختلف بشكل كبير، فمالت الواجهة الأمامية إلى تصاميم عائلة UNI الفخمة من شانجان، وتميزت في تصميمها الخارجي بجناح من الكربون فايبر، ومقابض أبواب تختفي باندامجها في الجسم.

شانجان في معرض الرياض تكشف عن ايدو بلس الجديدة وطرازين كهربائيين من علامة Deep Blue استعدادا للتدشين في السعودية 6

وتستمد شانجان ايدو بلس الجديدة القوة من محرك بنزين تيربو 1.5 لتر بقوة 178 حصان وعزم دوران 300 نيوتن متر، مقترن بناقل حركة دبل كلتش DCT من 7 سرعات ونظام دفع أمامي، وتتمتع بكفاءة 18.4 كم.

وفي داخل ايدو بلس تميزت بالمقود الجديد بالتصميم المضلع المدمج من سيارات UNI، وتأتي شاشة المعلومات والترفيه 10.2 بوصة بتصميم رأسي وتدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، فيما أن شاشة السائق بقياس 10 بوصة بتصميم مستطيلي نحيف. وتأتي السيدان بالكثير من الأنظمة المتقدمة لمساعدة السائق ADAS بما فيها مثبت السرعة المتكيف وتحذير مغادرة المسار والبقاء في المسار والتوسط في المسار وتحذير التصادم الأمامي مع المشاة والمركبات وفرامل طوارئ تلقائية وكاميرات 360 درجة مع ميزة العرض الشفاف للجسم. وقريبا سيتم تدشين السيارة في حدث خاص لإعلان الأسعار وتوفرها للبيع.

واستعرضت شانجان المجدوعي مجموعة السيارات المتوفرة في صالات العرض، كما ظهرت شانجان هنتر معدلة لن تتوفر للبيع، وظهرت الطرازات الكهربائية استعدادا لتوفيرها في السعودية.

السيارات الكهربائية من شانجان

استعرضت شانجان المجدوعي في معرض الرياض مجموعة من الطرازات الكهربائية، ومنها شانجان UNI-K iDD، وهي سيارة هجينة بالقابس، المتماثلة في التصميم مع نسخة البنزين، مع بعض التغييرات البسيطة. وأما المنظومة الهجينة فتشمل محرك بنزين تيربو 1.5 لتر ومحرك كهربائي يعمل بالبطارية لتولد قوة إجمالية 312 حصان وعزم دوران 585 نيوتن متر، وتأتي مع ناقل حركة دبل كلتش 6 سرعات ونظام دفع بالعجلات الأمامية، وتتمتع بمدى كهربائي صافي 135 كم، ومدى شامل مع خزان البنزين الممتلئ 1,100 كم.

واستعرضت شانجان المجدوعي أيضا طرازين من علامة “ديب بلو” (Deep Blue) التابعة لها، وهي سيارات كهربائية بالكامل، تمتاز بالتصميم المغلق من المقدمة وشكلها المستقبلي، ومن المتوقع توفرها في السعودية خلال الربع الأول من 2024.

الطراز الأول من ديب بلو، S7، وهي سيارة SUV كوبيه، وفي داخليتها شاشة كبيرة لنظام المعلومات والترفيه، وشاشة للراكب الأمامي معلقة بمكان الحامي من أشعة الشمس. وتستمد القوة من محرك كهربائي بقوة 215 حصان وعزم دوران 320 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيك سرعة واحدة، ونظام دفع خلفي، ويمكن شحن البطارية من 30 إلى 80% في 35 دقيقة.

والطراز الثاني، ديب بلو SL03، كسيارة سيدان بسقف فاست باك، تأتي بمحرك كهربائي بقوة 258 حصان وعزم دوران 320 نيوتن متر، بناقل حركة أوتوماتيك من سرعة واحدة، ونظام دفع خلفي، فتتسارع من 0 – 100 كم/ س في 5.9 ثانية. ويمكن شحن البطارية بالشحن السريع من 0 – 80% في 25 دقيقة، وتتمتع بمدى 515 كم.

 

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات شانجان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة