انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يسأل البعض عن مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة، والتي طرحتها الشركة الألمانية من خلال عناصر تصميم مُعينة، وبالاستناد إلى تقنيات مُتنوعة من شأنها العمل على تحسين تجربة القيادة، مع العناية بأن التجهيزات غير متطابقة نظراً لوجود أكثر من فئة للسيارة.

مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة

تُعتبر علامة مرسيدس من بين العلامات الشهيرة بالإنتاج الفاخر من المركبات، ولذلك فهناك شريحة ليست بالقليلة من الأشخاص الذين يحرصون على متابعة أخبارها، سواء على سبيل التوصل للسيارات الحديثة المطروحة في الأسواق، أو مع التخطيط لإتمام عمليات الشراء، وفي هذا الإطار هناك مَن يرغب في الكشف عن مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة.

مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة: اكتشفها مع فئات السيارة

مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة

هناك العديد من السيارات التي تم تدشينها في معرض الرياض للسيارات، بمشاركة الشركات المُنتجة بإطار الأنشطة والفعاليات بالمعرض الذي يلقى الإقبال من الأفراد بكافة أنحاء العالم، وهذا ما حدث بالإعلان عن هذه الكوبيه الجديدة من توقيع الصانع الألماني.

تتعدد الخصائص التي تستند إليها السيارة، بالوضع بالاعتبار احتمالية اختلاف التجهيزات وفقاً لعنصر الفئة التي يقع عليها الاختيار، ويُقدم لكم موقع «المربع نت» بالمقالة مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة.

مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة

ما هي فئات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة؟

يتضح عدم التشابه التام على مستوى تفضيلات الأشخاص خلال صناعة القرارات الشرائية، سواء كان الحديث حول المركبات أو غيرها، وينتقي المُخطط للشراء ما يجده يساعده في تلبية الاحتياجات الخاصة به، وبالنظر إلى مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة  فهي قد تختلف بالاستناد للفئة.

نرى على سبيل المثال احتمالية ارتكاز السيارة على عجلات مقاسها من 18 بوصة وحتى الوصول إلى ارتكاز السيارة على عجلات ذات مقاس 20 بوصة، وبالوقت ذاته من المُلاحظ أيضاً أن يُصبح لكل فئة السعر المُختلف، ومن هذا المُنطلق يقع الاختيار على ما يتماشى مع رغبات الشخص، وقبل بيان مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة  نعرض لكم الفئات على النحو التالي:

فئات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة

  • CLE 200 كوبيه
  • CLE 200 4Matic كوبيه
  • CLE 300 4Matic كوبيه
  • CLE 450 4Matic كوبيه

مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة في السعودية

مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة في السعودية

تقوم مرسيدس بتولية العناية الكبيرة بجانب التجهيزات لكي تعتمد على أحدث التكنولوجيا، وهذا ينعكس على المزايا التي يحصل عليها مَن يمتلك مركبة من توقيعها، ومع متابعة هذه السيارة فهناك نظام “HD” وظيفته كجهاز عرض يُحسِن حساب الإضاءة بدقة.

مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة في السعودية

تتزود السيارة بالأبواب التي تكون بدون الإطار Frameless، مع اللمسات الأخرى التي تهدف إضافة الطابع الرياضي ضمن مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة، كما نرى شرائط الزخرفة ذات الجودة العالية، واستخدام التطعيمات الكرومية على مستوى التصميم الخارجي.

تظهر التقنيات بالسيارة من الجهة الخلفية مع التصميم الذي يجعلها تتكون من قطعتين مع اتصال المصابيح، أما إذا كان الشخص يقف من الواجهة الأمامية فهناك الخطوط التي تبرز على غطاء المحرك، مع الواجهة الأمامية التي تأخذ ” أنف القرش” وبإضاءة رقمية للمصابيح بجهة الأمام.

مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة

مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة من الخارج

يُلاحظ أن الإضاءة في السيارة تعتمد على تكنولوجيا مُتقدمة تتيح لها التكيف مع ظروف القيادة، وتعمل هذه الخاصية على ضبط الإضاءة بشكل مستمر وفقاً لحالة القيادة وحركة المرور، وبالإضافة إلى التكيف مع الظروف الجوية المتغيرة.

مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة من الخارج

تنضم إلى قائمة مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة إمكانية التحرك بالسيارة بدون المفتاح، ويأتي هذا الابتكار ليُسهّل عملية التحكم في السيارة ويحل مشكلة البحث عن المفاتيح، إذ يتعرف النظام على وجود المفتاح عندما يكون بالقرب من السيارة أو داخلها.

وعلى ضوء هذا التعرف السابق ذكره، فيُمكن للسائق فتح أو غلق كافة الأبواب بسهولة عبر لمس المقبض المخصص للباب، ونتحدث حول المقصورة مع الإشارة إلى النظام الترفيهي والصوتي بالسطور التالية.

مرسيدس CLE كوبيه الجديدة

كيف تبدو مرسيدس CLE كوبيه الجديدة من الداخل؟

تتألق السيارة بالتفاصيل الراقية التي صاغها الصانع الألماني، وتشمل هذه التفاصيل نظام التحكم الأوتوماتيكي بمكيف الهواء ثنائي المنطقة، والذي يوفر قابلية ضبط درجة حرارة المقاعد بشكل فردي للمقاعد بالجهة الأمامية، كما تتزود هذه السيارة بنظام الوسائط المتعددة الحديث وهو MBUX.

يُقدم MBUX مجموعة من الوظائف والخدمات التي تعزز تجربة القيادة، كما نرى ضمن مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة الحليات الداخلية المصنوعة من الكربون، وفيما يتعلق بلوحة العدادات فهي بشاشة مقاسها 12.3 بوصة، في حين تأتي الشاشة الأخرى المخصصة للنظام المعلوماتي بمقاس 11.9 بوصة.

النظام الترفيهي في مرسيدس CLE كوبيه الجديدة

تدعم السيارة أنظمة مثل: أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو من خلال الاتصال اللاسلكي، مما يتيح لركاب المقصورة الاستمتاع بالتطبيقات المفضلة والخدمات الأخرى المُتاحة بكل نظام.

مرسيدس CLE كوبيه الجديدة من الداخل

تجهيزات مقصورة مرسيدس CLE كوبيه الجديدة

يحظى السائق والراكب في الجهة الأمامية بتجربة مُهيئة حسب تفضيلاتهم الشخصية، حيث يُمكنهم ضبط نظام التكييف والاحتفاظ بإعداداته المفضلة، كما تظهر خاصية التدليك الاختيارية كميزة يُمكن العثور عليها بالسيارة.

تبرز تقنية الواقع المعزز لنظام الملاحة بهذه السيارة، والتي تكمن في الربط السلس بين العالم الافتراضي والواقع، بما يتيح للسائق تلقي توجيهات بصرية تفاعلية مع بيانات حية حول حركة المرور والملاحة، وبقابلية استفادة الركاب من خاصية عرض البيانات والمعلومات على زجاج الزجاج الأمامي من خلال شاشة العرض.

نجد أن نظام الصوت من أبرز مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة، فيُقدم تجربة صوت ثلاثية الأبعاد أي نظام صوتي محيطي ومن توقيع علامة Burmester، ومع أهمية وسائل الأمن والسلامة فالبعض يبحث عنها، ولذلك نُشير إليها ضمن مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة بالسطور التالية.

تجهيزات مقصورة مرسيدس CLE كوبيه الجديدة

ما هي أنظمة الأمن في مرسيدس CLE كوبيه الجديدة؟

وضعت العلامة الألمانية عدة أنظمة وتقنيات من شأنها دعم جوانب الأمان في السيارة، وعلى سبيل المثال فهناك المُستشعرات الحديثة والتي تعزز من مزايا القيادة شبه الآلية، كما نرى مساعد الفرامل النشط، وهو الذي يقوم بدوره كمساعد على تجنب التصادم مع المركبات المتحركة أو الثابتة في الأمام.

شاهد أيضاً:

يساعد أيضاً مساعد الفرامل النشط مع حركة المرور القادمة عند الانعطاف، ومع المشاة المتحركين ولراكبي الدراجات، وهو يُضيف تحذيراته بشأن المسافة والتصادم، ومن بين مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة توفر مساعد الاستمرار في الحارة النشط.

يتضح عند خروج السيارة عن الحارة المرورية سواء بدون عمد أو بالاقتراب من قائدي المركبات الأخرى فالنظام يعمل على استعادة السيارة للحارة المرورية مرة أخرى، كما يتبع هذا الأمر التحذيرات الإضافية تتمثل في اهتزاز عجلة القيادة.

أنظمة الأمن في مرسيدس CLE كوبيه الجديدة

مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة بأنظمة الحماية

توجد وسادة هوائية مركزية ما بين الراكب بجهة الأمام والسائق، وبالإضافة إلى حزمة ركن تتوفر مع كاميرا رؤية محيطية 360 درجة بما يساهم في توفير قراءة جيدة لحالة الطريق، وبهذه الحالة يعمل مساعد الركن في اكتشاف أماكن الركن الموجودة.

مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة بأنظمة الحماية

نجد مجموعة مساعدة القيادة الإضافية ” Driving Assistance Package Plus”، وبالإضافة إلى انضمام نظام الحماية الجانبية لقائمة مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة، وهو الذي يقوم بدوره قبل وقوه الحوادث من خلال تحريك الركاب بعيداً عن التصادم أو رفع السيارة، كما نرى أيضاً ضمن التجهيزات وجود داش كام.

اقرأ أيضاً: مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة: تعرف عليها مع النظام الترفيهي

المصادر

الموقع الرسمي لشركة مرسيدس بالشرق الأوسط

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس GLC 63 Night PKG كوبيه موديل 2023 (جديد)

قبل يومين
465,000 ريال سعودي
الخبر

مرسيدس E 53 Night PKG كوبيه موديل 2023 (جديد)

قبل يومين
395,000 ريال سعودي
الخبر

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل 3 أيام
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس GLE 53 AMG PKG كوبيه موديل 2023 (جديد)

قبل 4 أيام
495,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل