صور مرسيدس CLE كوبيه الجديدة مع عرض تجهيزات النظام الترفيهي

المربع نت – تأتي سيارة مرسيدس CLE كوبيه الجديدة من خلال تجهيزات مُتنوعة حرصت على وضعها الشركة الألمانية بالسيارة، ومن حيث التصميم الخارجي فهناك الاختلاف بمقاسات العجلات حسب الفئة، أما بالمقصورة فنرى شاشة عدادات رقمية 12.3 بوصة مع شاشة ترفيه 11.9 بوصة.

مرسيدس CLE كوبيه الجديدة

إن المُتابع لسوق السيارات يُلاحظ وجود العديد من المركبات التي قامت العلامات التجارية بالإعلان عنها، وهذا خلال المشاركة في الحدث الذي يتمتع بمكانة عالية وإقبال جماهيري كبير في المملكة العربية السعودية، وهو معرض الرياض للسيارات بما ينطبق على سيارات مرسيدس وغيرها من إنتاج الشركات الأخرى التي شاركت بالمعرض.

صور مرسيدس CLE كوبيه الجديدة مع عرض تجهيزات النظام الترفيهي 1

مرسيدس CLE كوبيه

تأتي مرسيدس CLE كوبيه الجديدة بالاستناد إلى مجموعة من التجهيزات التي يُمكن مُلاحظتها على جوانب التصميم والإمكانيات، ومن المعروف عن الصانع الألماني كونه يشتهر بالإنتاج الفخم، مع العناية التي تتوجه ناحية توظيف أحدث التقنيات بما يساهم في تحسين تجربة القيادة.

يبحث الكثيرون عن مرسيدس CLE كوبيه الجديدة بهدف الوصول إلى الصور الخاصة بها، وفي هذا الإطار يكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة عن الصور مع الحديث حول خصائص نظام الترفيه.

مرسيدس CLE كوبيه في السعودية

صور مرسيدس CLE كوبيه الجديدة

نبدأ الحديث حول أبرز عناصر التصميم الخارجي في هذه السيارة، وإذا كان الفرد يقف من الجهة الأمامية فهناك شعار الشركة الألمانية على الشبك الأمامي، كما نجد كون الواجهة تم تصميمها لكي تأخذ شكل أنف القرش، وبالإضافة إلى العثور على الإضاءة الرقمية بالمصابيح الأمامية.

مرسيدس CLE كوبيه الجديدة

نرى أن غطاء المحرك يتزود ببروز بما يدعم المظهر الخارجي ويضيف طابع القوة على السيارة، وبجانب توضيح صور مرسيدس CLE كوبيه الجديدة فمن الأشياء التي لا يتم التوصل إليها بالصور ما يتعلق بالتقنيات، وهذا يتحقق في كون الإضاءة مُتكيفة مع ظروف القيادة، أي تعمل على نحو مُستمر بما يتماشى مع حالة القيادة، بجانب حالة المرور أو الطقس.

صور مرسيدس CLE كوبيه الجديدة

صور مرسيدس CLE كوبيه الجديدة من الخارج

هناك نظام “HD” والذي مع متابعة نطاق عمله فهو جهاز عرض يقوم بدوره في احتساب الإضاءة على نحو دقيق، ومن ضمن الخصائص التي يحرص البعض على الحصول عليها ما يرتبط بتجهيز الأبواب بأن تكون بدون حواف أي تُصبح أبواب السيارة بدون إطار ” Frameless”، وهذا يتوفر في مرسيدس CLE كوبيه الجديدة.

ألوان مرسيدس CLE كوبيه الجديدة

تكون النوافذ بالجهة الجانبية ذات طابع رياضي في هذه الكوبيه، ومن ضمن اللمسات الواضحة مع مشاهدة صور مرسيدس CLE كوبيه الجديدة أن هناك شرائط الزخرفة بجودة عالية، وفيما يخص المواد المُستخدمة فهي من الكروم.

صور مرسيدس CLE كوبيه الجديدة من الخارج

كم مقاس عجلات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة؟

يتبيّن مع الانتقال إلى الجهة الخلفية أن هناك التصميم الجديدة إذا كان النظر إلى المصابيح الخلفية فهي حديثة تتكون من قطعتين ومتصلة ببعضها البعض، مع الاستخدام للحواف التي تكون بلون أسود.

مقاس عجلات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة

يؤدي وجود نفس السيارة بأكثر من فئة إلى عدم التطابق التام على مستوى التجهيزات، ومن ضمن أوجه عدم التشابه في عجلات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة مقاس العجلات التي ترتكز عليها.

وعلى سبيل المثال فهي ما بين ارتكاز السيارة على عجلات ذات مقاس 18 بوصة وحتى 20 بوصة، وبعد ذكر الخصائص الخارجية من حيث التصميم والتقنيات، فسوف نعرض لكم في السطور التالية مقصورة السيارة.

مواصفات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة

مرسيدس CLE كوبيه الجديدة من الداخل

تنعكس لمسات العلامة الألمانية بالسيارة، وكما ظهر ذلك على عناصر التصميم الخارجي فهو ينطبق أيضاً على التصميم الداخلي وبالمرور بالإمكانيات والتقنيات المُستخدمة، وفي البداية يُصبح من المُتاح التحرك بالسيارة بدون المفتاح ” KEYLESS-GO”.

صور مقصورة مرسيدس CLE كوبيه الجديدة

يتضح في التقنية السابق ذكرها كونها تساعد في حل مشكلة البحث عن مفاتيح المركبات حيث يتم التعرف على المفتاح عندما يكون موجوداً بالقرب من السيارة أو بداخلها، ومن هذا المُنطلق بعدها يُتاح فتح كافة الأبواب أو غلقها على نحو سهل عبر لمس الشخص للمقبض الخاص بالباب.

نجد في مقصورة مرسيدس CLE كوبيه الجديدة العديد من التفاصيل التي وضعها الصانع الألماني، بدايةً من نظام التحكم الحراري الأوتوماتيكي ثنائي المنطقة، وهو الذي من خلاله تتوفر قابلية الضبط بصورة فردية للمقاعد بجهة الأمام.

صور مرسيدس CLE كوبيه الجديدة من الداخل

صور مرسيدس CLE كوبيه الجديدة من الداخل

يقوم السائق والراكب بالجهة الأمامية باختيار تعديل مكيف الهواء وفقاً للتفضيلات أو الرغبات، كما يحتفظ النظام بها عند مستوى ثابت مع خاصية التحكم الحراري الأوتوماتيكي ونظام الاستشعار عالي الاستجابة، ومن الأشياء التي نعثر عليها في مقصورة مرسيدس CLE كوبيه الجديدة أن المقاعد بخاصية التدليك الاختيارية مُكونة من 7 مناطق.

إن المقاعد مُتعددة المنحنيات، ومن حيث برامج التدليك فهي تصل لعدد 6 برامج مُختلفة بما يدعم الشعور بالاسترخاء من قِبل الجالسين بالسيارة، وبالوقت ذاته فهناك خاصية عرض البيانات والمعلومات على الزجاج الأمامي عبر شاشة العرض.

تحفظ مرسيدس CLE كوبيه الجديدة أنماط القيادة المُفضلة بالنسبة لكل سائق، وهذا يشمله على سبيل المثال درجة الحرارة وخاصية تدليك المقعد، ونظراً لاهتمام فئة كبيرة من الأشخاص بنظام الترفيه فنتحدث عنه بالفقرة التالية.

شاهد أيضاً:

النظام الترفيهي في مرسيدس CLE كوبيه الجديدة

يتوفر بهذه السيارة النظام الأحدث من نظام الوسائط المتعددة ” MBUX”، حيث يوفر الجيل الجديد عدة وظائف وخدمات يُمكن الاستفادة منها بواسطة الأشخاص خلال القيام بقيادة مرسيدس CLE كوبيه الجديدة، وهذا يحدث في إطار تفاعلي بين الفرد والسيارة، كما نرى الحليات الداخلية وهي من الكربون.

إن اللوحة الرئيسية بهذه السيارة جديدة وعلى وجه التحديد فهناك شاشة عدادات ومقاسها 12.3 بوصة، وبالإضافة إلى شاشة أخرى وهي شاشة عرض النظام الترفيهي، وعلى أن تكون بمقاس 11.9 بوصة وتميل بزاوية 6 درجات.

يُمكن توصيل الجوالات من قِبل الجالسين في مقصورة مرسيدس CLE كوبيه الجديدة، حيث تدعم السيارة عبر الاتصال اللاسلكي أنظمة مثل:” Apple CarPlay، و Android Auto”، مع التطبيقات الأخرى ومن ضمنها ” Spotify”.

مرسيدس CLE كوبيه الجديدة من الداخل

ما هو النظام الصوتي في مرسيدس CLE كوبيه الجديدة؟

هناك قابلية لامتلاك سيارات مرسيدس بواسطة شركة الجفالي للسيارات، فهي الوكيل الرسمي بالمملكة العربية السعودية، وباستكمال خصائص هذه السيارة فهي بنظام صوت محيطي وثلاثي الأبعاد من إنتاج شركة بروماستر ” Burmester”، بما يساعد بالحصول على تجربة صوت تتماشى مع احتياجات الأفراد.

النظام الترفيهي في مرسيدس CLE كوبيه الجديدة

نُلاحظ ضمن تجهيزات مرسيدس CLE كوبيه الجديدة كونها بخاصية تقنية الواقع المعزز لنظام الملاحة، وهذا ضمن الأشياء الموجودة في نظام الوسائط المتعددة “MBUX”، حيث يتم الربط بين الواقع نفسه والعالم الافتراضي.

وبذلك يحصل الشخص على التعليمات برسوم توضيحية مع بيانات تتعلق بحركة المرور في الصورة الحية، وعلى وجه التحديد أيضاً أن السيارة تتزود بكاميرات رؤية محيطية 360 درجة.

اقرأ أيضاً: مرسيدس E كلاس الجديدة: اكتشف أبرز تجهيزات السيارة مع الصور

المصادر

موقع مرسيدس الشرق الأوسط

موقع مرسيدس في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز C-300 Class 2018 كوبيه

قبل أسبوع
159,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس GLC 200 Night PKG كوبيه موديل 2024 (جديد)

قبل 3 أسابيع
390,000 ريال سعودي
الخبر

مرسيدس نايت بكج 300 C كوبيه

قبل 3 أسابيع
غير محدد
جدة

مرسيدس بنز C-Class 2018 كوبيه

قبل 3 أسابيع
140,000 ريال سعودي
جدة

مقالات ذات علاقة