المربع نت – يبحث البعض من متابعي أخبار السيارات عن معرض الرياض للسيارات 2023، وهذا مع الحرص على البقاء بأحدث الأخبار التي تتعلق بالأنشطة المُعلن عنها ضمن المعرض، والتي تشمل العديد من الفعاليات بما يجذب الأشخاص من أنحاء العالم.

معرض الرياض للسيارات 2023

يحظى موسم الرياض باهتمام كبير على مستوى العالم، وهذا مع تقديم العديد من الفعاليات الجاذبة للأشخاص بمختلف الأعمار، ومن هذا المُنطلق نُلاحظ زيادة العناية بالتعرف على تفاصيل الأحداث التي تتعلق به، ويأتي معرض الرياض للسيارات 2023 بدائرة الاهتمام من قِبل مجموعة من الأفراد.

معرض الرياض للسيارات 2023: اكتشف الفعاليات وكافة التفاصيل

معرض الرياض للسيارات 2023

يُمكن القول أن هذا المعرض يُنظر إليه على أنه يشمل كل  الأمور التي تتعلق بتخصص السيارات، كما يأتي بإشراف من اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات، وتظهر من خلاله العديد من المركبات على نحو فخم بما يؤدي لزيادة عناصر الجذب.

يتبيّن على وجه الخصوص بذكر معرض الرياض للسيارات 2023 فهو يتسع لما يزيد عن 250,000 زائر، ويُقدم لكم موقع «المربع نت» بالمقالة كافة التفاصيل عن المعرض، بما يتضمن أبرز الأحداث التي تُقام، مع الإشارة لكيفية حجز التذاكر.

معرض الرياض للسيارات

ما هو موعد معرض الرياض للسيارات 2023؟

يشهد هذا المعرض الإقبال من عدد كبير بما ساهم في زيادة البحث عن موعده، وسوف يُقام معرض الرياض في فترة مُحددة ما بين يوم 5 من شهر ديسمبر وحتى يوم 9 من نفس الشهر، وعلى أن يضم المعرض أكبر العلامات التجارية التي تتخصص في صناعة المركبات على مستوى العالم، بما يشمل السيارات وأيضاً المركبات الأخرى كالدراجات النارية.

صور معرض الرياض للسيارات 2023

يجمع المعرض بين الصانعي وأيضاً الأشخاص من ذوي الاهتمام بالسيارات بما يجعل لديهم فرصة لإجراء التواصل مع بعضهم البعض، وبالإضافة إلى مشاهدة الكثير من السيارات الفريدة والنادرة.

يتضح بهذه الحالة يمتد معرض الرياض للسيارات لمدة 5 أيام، وهناك فرصة للتفاعل والمشاركة في الأنشطة الترفيهية، وفيما يرتبط بعدد العلامات التجارية المُشاركة فتزداد عن 350 علامة.

موعد معرض الرياض للسيارات 2023

فعاليات معرض الرياض للسيارات

هناك أوجه استفادة كبيرة من هذا المعرض بالنسبة للأفراد من صانعي المركبات، أو من مُفضلي قيادة السيارات عبر حدوث التفاعل والتعرف على الآراء عن قُرب، مع توظيف الأنشطة الترفيهية بما يتعلق أيضاً بمجال السيارات، وعلى سبيل المثال هناك فئة ليست بالقليلة تحرص على مشاهدة الأفلام، وهي تُعرض بالأخص عبر ظهور السيارات ذات الشهرة بالأفلام من خلال منطقة مُخصصة لذلك.

صور معرض الرياض للسيارات

تكون هناك المساحات الداخلية والخارجية في معرض الرياض للسيارات 2023 بإطار كونه في المملكة العربية السعودية، ومع متابعة الفعاليات فهي مُتنوعة لكي تتماشى مع كافة الاهتمامات والتفضيلات.

نذكر في هذا الجزء أن هناك العروض التي ستحدث للسيارات الدفع الرباعي، وأيضاً لسيارات التي تتخصص في السير على الطرق الوعرة، ونتحدث عن فعاليات معرض الرياض للسيارات بشكل أكبر في السطور التالية.

متى معرض الرياض للسيارات 2023

ما هي فعاليات معرض الرياض للسيارات؟

هناك السعي نحو توفير أكبر قدر من الأنشطة التي من شأنها أن تلقى إعجاب الجمهور، ويأتي ضمن فعاليات معرض الرياض للسيارات 2023 توفر حلبات تتخصص في سباق الكارتينج، وهذه النوعية من السباقات واحدة من الأنواع الشهيرة، والتي تكون عن طريق 4 عجلات ذات حجم صغير.

فعاليات معرض الرياض للسيارات 2023

يُفضل العديد من الأشخاص فن الجرافيتي، وفي هذه النقطة نُلاحظ توفر جرافيتي السيارات، وبالإضافة إلى منقطة الألعاب مع تخصيص منطقة على وجه التحديد لفئة الأطفال، ولذلك كما سبقت الإشارة يجمع معرض الرياض أكثر من فئة عُمرية.

لا يقتصر المعرض أيضاً على فئات عمرية مُختلفة، بل أيضاً نرى بين الأنشطة أن هناك تجربة قيادة السيدات، مع توفير سباقات المحاكاة التي تلقى الإقبال من الأفراد، مع قابلية الحصول على تجربة لقيادة سيارة الأحلام.

معرض الرياض للسيارات 2023

أين مكان معرض الرياض للسيارات 2023؟

تُعد فعاليات معرض الرياض للسيارات 2023 كمناسبة استثنائية لمَن يهتم بعالم السيارات، حيث يمكن للزوار التفاعل مباشرة مع أحدث الابتكارات والتقنيات في صناعة السيارات، واكتساب رؤية فريدة حول اتجاهات المستقبل في هذا المجال.

يسأل البعض عن موقع ومكان معرض الرياض للسيارات 2023 خلال هذه النسخة بموسم الرياض، ومع متابعة الأخبار حول هذا المحور فالمكان هو قاعة المملكة أرينا المتواجدة ضمن منطقة البوليفارد، والقاعة تم تجهيزها بمُدة شهرين، وهي على مساحة تتخطى 200,000 متر مربع، وتتسع لما يزيد عن عدد 40,000 زائر.

أين مكان معرض الرياض للسيارات 2023

حضور معرض الرياض للسيارات 2023

يُشكل هذا الحدث فرصة للشركات المصنعة لعرض منتجاتها والتواصل مع جمهور واسع، بما قد يُفسر التوجه بالسؤال حول كيفية حضور معرض الرياض، كما تتنوع الأقسام الخاصة بالمعرض بما فيها منطقة كبار الشخصيات، ومنطقة مزاد السيارات المتصلة بصالة كبار الشخصيات، والقسم المخصص للسيارات الحصرية والفريدة في العالم.

حضور معرض الرياض للسيارات 2023

وبالإضافة إلى ساحة خارجية مخصصة للمطاعم والمقاهي، ومن المعروف أن مزاد السيارات من بين الأشياء التي كانت تحظى بعناية كبيرة خلال المعارض السابقة، حيث تحدث منافسة لأجل الفوز باقتناء السيارات التي يُفضلها الأشخاص.

وبالاستناد إلى الإحصائيات المُعلن عنها فكان أكبر مزاد عالمي للسيارات خلال معرض عام 2021، والذي كان تحت إدارة شركة سيلفرستون البريطانية، وفي هذه النسخة فيما يرتبط بالمبيعات التي ترتبط بمعرض الرياض للسيارات فزادت عن 120 مليون ريال سعودي.

مكان معرض الرياض للسيارات 2023

هل تبحث عن حجز تذاكر معرض الرياض للسيارات 2023؟

تعكس قاعة المملكة أرينا تصميماً عصرياً وفخماً يلبي التوقعات، وتوفر بيئة جدية لاستضافة فعاليات ذات طابع كبير، كما يعكس المعرض جهوداً كبيرة في تنظيمه وتجهيزه، وتوفير تجربة فريدة للزوار، ومن هذا المُنطلق بذكر طريقة حجز تذاكر معرض الرياض تجدر الإشارة لبعض الضوابط المُحددة للحضور.

حجز تذاكر معرض الرياض للسيارات 2023

يُطلب من الزوار حجز تذكرة لكل شخص وهذا مع فتح باب الدخول لجميع الأعمار، ومن الأشياء التي يجب الانتباه إليها أنه يتم تحذير حامل التذكرة بأنه يتحمل المسؤولية الكاملة عن التحقق من تاريخ ووقت الفعالية، ومكانها.

وبالإضافة إلى التأكد من الالتزام بالفئة العمرية المقررة للحضور، ويُمكن زيارة موقع حجز تذاكر معرض الرياض من خلال الضغط هنا، كما نستكمل الحديث حول الشروط وضوابط الحضور بالفقرة التالية.

شاهد أيضاً:

شروط هامة في حضور معرض الرياض للسيارات 2023

إنه من الأمور الضرورية وصول حاملي التذاكر باكراً إلى موقع الفعالية، حيث يحق للجهة المنظمة رفض دخول الأشخاص المتأخرين دون إمكانية استرداد قيمة التذكرة، كما تُحظر استخدام آلات التصوير والتسجيل المتخصصة في فعاليات معرض الرياض للسيارات 2023، وتم تحديد مواعيد معرض الرياض للسيارات على نحو رسمي، وهي بدايةً من الساعة 4 مساءاً حتى الساعة 10 مساءاً.

تذاكر معرض الرياض للسيارات 2023

هل إذا غادرت معرض الرياض للسيارات 2023 يحق لي العودة مُجدداً؟

تُحدد القوانين واللوائح مجموعة من القواعد الإضافية مثل: عدم السماح بدخول الحيوانات، كما لا يتم السماح بالدخول بالمأكولات أو المشروبات حيث هناك العربات التي تقوم بدورها في بيع الطعام بداخل الفعالية، وإذا قام الزائر بمغادرته للمبنة لن يُسمح له بالعودة مرة أخرى.

شروط هامة في حضور معرض الرياض للسيارات 2023

يتنوع المعرض في تقديم مجموعة واسعة من السيارات، حيث يسلط الضوء على الطرازات المميزة، والرياضية، والكلاسيكية على حد سواء، كما يُعد المعرض فرصة فريدة للزوار لاستكشاف السيارات الأكثرة ندرة في العالم، إذ يتضمن الشركات المُصنعة وبالإضافة إلى الوكلاء، ومن بين الوكلاء المشاركين بمعرض الرياض للسيارات شركة المجدوعي للسيارات، والتي تُعتبر الوكيل المُعتمد لعلامة شانجان الصينية.

اقرأ أيضاً: صور كامري 2025 بجودة عالية من الداخل والخارج مع المواصفات

المصادر

معرض الرياض للسيارات

وكالة الأنباء السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل