انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تأتي مرسيدس E كلاس الجديدة ضمن سيارات الصانع الألماني، وكان قد تم تدشينها خلال معرض الرياض للسيارات 2023، وظهرت بالاعتماد على مجموعة من التجهيزات، ومن أبرزها ما يتعلق بالمقصورة فالسيارة بشاشتين متصلتين وكل شاشة ذات مقاس 12.3 بوصة.

مرسيدس E كلاس الجديدة

تأتي السيارة من قِبل شركة مرسيدس الألمانية والتي تُعتبر بقائمة الشركات من ذوي الشهرة بالإنتاج الفخم، ومن هذا المُنطلق تمكنت من صُنع قاعدة جماهيرية على مستوى العالم، ويُمكن الكشف عن ذلك عبر وجود فئة ليست بالقليلة من مُفضلي اقتناء سياراتها، كما يتضح أن هناك مَن يبحث عن مرسيدس E كلاس الجديدة.

مرسيدس E كلاس الجديدة: اكتشف أبرز تجهيزات السيارة مع الصور

مرسيدس E كلاس الجديدة

إن المُتابع إلى سوق السيارات يُلاحظ تدشين المركبات من جانب العديد من العلامات التجارية، وهذا مع المشاركة في معرض الرياض للسيارات 2023، وهذا الحدث يشهد الإقبال الكبير، وعلى وجه الخصوص بكونه فرصة لمشاهدة الإعلان عن السيارات الفاخرة.

تستند مرسيدس E كلاس الجديدة إلى عدة خصائص حرصت على وضعها العلامة الألمانية، سواء على مستوى التصميم أو الإمكانيات، ويُقدم لكم موقع «المربع نت» بالمقالة المواصفات مع الإشارة إلى صور السيارة.

تدشين مرسيدس E كلاس الجديدة

صور مرسيدس E كلاس الجديدة

نبدأ بالحديث حول التصميم الخارجي لهذه المركبة، حيث تنعكس اللمسات في عناصر التصميم وأيضاً بالتقنيات المُستند إليها، ونرى في صور مرسيدس E كلاس الجديدة توسط شعار الصانع الألماني الشهيرة لمُقدمة الشبك بالجهة الأمامية، كما نُلاحظ توظيف الخطوط التي تبرز على غطاء المحرك، والتي تسير على نحو انسيابي بما يعزز من المظهر.

صور مرسيدس E كلاس الجديدة

هناك واجهة أمامية ديناميكية وعلى وجه التحديد فالشبك الأمامي بتصميم جديد، مع غطاء يمتد وبأجزاء بارزة بما يدعم قوة خارجية السيارة، وبالاتجاه ناحية المصابيح الأمامية فهي عاملة بتقنية “LED”، ومن الأشياء الحديثة أيضاً التي طرأت على السيارة ما يرتبط بالعجلات التي ترتكز عليها.

تتوفر ضمن تجهيزات مرسيدس E كلاس الجديدة المصابيح ” MULTIBEAM LED”، وفي هذه النقطة من المُتاح ضبط المصابيح على نحو فردي بالاستناد إلى حالة المرور.

صور مرسيدس E كلاس

كيف تبدو مرسيدس E كلاس الجديدة من الخارج؟

يتضح حينما تتوفر نفس السيارة بأكثر من فئة فهذا ينعكس على مستوى الخصائص التي يحصل عليها الفرد، وعلى سبيل المثال قد يقع الاختيار على فئة تحمل الإضافات المُعينة مثل اقتناء باقة ” Night package”، وبهذه الحالة يتم دعم مظهر مرسيدس E كلاس الجديدة، كما نرى وجود عناصر التصميم التي تتعلق باستخدام اللون الأسود أو الأسود أيضاً ولكن أكثر لمعاناً.

مرسيدس E كلاس الجديدة من الخارج

يختلف الأفراد على مستوى التفضيلات، وهذا ينعكس في أمر مثل لون السيارة التي يقع عليها اختيارهم، ومع وجود الاختيارات بالألوان من الشركات المُنتجة فيُصبح هناك البدائل في الطلاء بين مجموعة من الألوان، بما يتحقق في مرسيدس E كلاس الجديدة.

ألوان مرسيدس E كلاس الجديدة

التصميم الخارجي في مرسيدس E كلاس الجديدة

يأخذ الشبك بجهة الأمام شكل حرف من حروف اللغة الإنجليزية وهو “A” كشيء مُخصص لفئة ” AMG”، أما الغطاء الأمامي فهو يحتوي على ريشة تقوم بدورها من أجل توزيع الهواء، ومن حيث تصميمها فهي بتطعيمات كرومية مع فتحات تهوئة مُعدلة.

يتبيّن مع الانتقال إلى الجهة الخلفية التوصل إلى حرص الشركة الألمانية على إضفاء طابع القوة على السيارة، كما هناك المصباح الخلفي حيث تتكون المصابيح من قطعتين، وعلى أن يأتي الغطاء على نحو جديد ونظام العادم يظهر مع أنبوبي العادم بالخلف أي مُزدوجين.

التصميم الخارجي في مرسيدس E كلاس الجديدة

فتحة سقف البانورامية في مرسيدس E كلاس الجديدة

هناك عجلات ” AMG” والتي تكون مصنوعة من سبائك المعدن الخفيف الذي يتكون من خمسة أضلاع، على أن ترتكز السيارة على عجلات ذات مقاس 19 بوصة، كما ينضم تجهيز فتحة السقف إلى قائمة أبرز الأشياء التي نُلاحظها في السيارة، بما يسمح بعبور الضوء الطبيعي إلى المقصورة.

ألوان مرسيدس E كلاس الجديدة

توجد فتحة سقف بانورامية متحركة في مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة، وهذا سواء كانت مفتوحة أو مغلقة فهي من آليات التعزيز لعناصر التصميم، وتلقى التفضيل من جانب البعض خلال أخذ قرار شراء مركبة، وبعد بيان السيارة من الخارج قد يهتم أحدهم بالوقوف على تجهيزات المقصورة، ولذلك نُشير إلى هذا المحور في السطور التالية.

التصميم الخارجي في مرسيدس E كلاس

مرسيدس E كلاس الجديدة من الداخل

تسير المقصورة الداخلية على نفس نهج الخارجية، حيث انعكاس لمسات الشركة الألمانية سواء بجانب المواد المُستخدمة ذات الجودة العالية، أو التقنيات المُستند إليها بما يدعم تحسين تجربة القيادة، وبالدخول إلى مرسيدس E كلاس الجديدة نرى المقود وهو بتصميم رياضي جديد.

مرسيدس E كلاس الجديدة من الداخل

هناك مفاتيح من أجل تحكم الشخص في نظام الملاحة، ويكون التحكم عن طريق اللمس وعلى وجه الخصوص يعمل نظام الملاحة بتقنية الواقع المعزز، وبالإضافة إلى قابلية التحكم في نظام المعلومات عن طريق الإيماءات اليدوية، مع دعم الأوامر الصوتية بواسطة المساعد الشخصي بأن يستخدم الفرد كلمة ” Hey Mercedes”.

تعتمد الداخلية على توظيف الألوان ومواد الفرش الجديدة، وعلى سبيل المثال نُلاحظ استخدام الألمنيوم ذي حبيبات الكربون، والألمونيوم المصقول، وأجزاء من خشب الجوز، وهذا مع لوحة لمس في الكونسول المركزي.

مقاعد مرسيدس E كلاس الجديدة

مقصورة مرسيدس E كلاس الجديدة

تجعل لوحة اللمس التحكم سهلاً في شاشة عرض نظام ” MBUX”، ويُمكن أن يتم تفعيلها مع الجوال، وهذا مع عدة برامج تتوفر بالسيارة تقوم بأدوارها في تقديم المساعدة بتسهيل الخطوات اللازمة لإتمام مهام مُعينة، كتوفر برامج القيادة ” AMG DYNAMIC SELECT”.

تتميز مقاعد ” AMG” بكونها عالية الأداء حيث تنضم إلى قائمة التجهيزات التي يُمكن اختيارها من قِبل الأفراد، سواء للسائق أو الراكب بجهة الأمام حيث نرى المقاعد وهي بتغطية من جلد نابا أسود اللون، مع اللون الرمادي وتطريز يظهر بالخياطة بالجهة العلوية بلون أحمر.

نرى تطبيق ” AMG TRACK PACE” وهو يساهم في المساعدة عن طريق توفير البيانات المُتعددة، ومن ضمنها التسارع ومعلومات القياس عن بُعد مع احتساب عدد اللفات.

شاهد أيضاً:

النظام الترفيهي في مرسيدس E كلاس الجديدة

يُعد هذا الجانب أيضاً من أبرز الأشياء التي تتسم بها هذه السيارة المطروحة من جانب العلامة الألمانية، كما يلقى الاهتمام من الأشخاص عبر متابعة إنتاج مرسيدس نظراً لشهرة طرح المركبات عن طريق توظيف التقنيات الحديثة والمتطورة، وبالنظر إلى مرسيدس E كلاس الجديدة فهي ذات مقصورة قيادة رقمية.

النظام الترفيهي في مرسيدس E كلاس الجديدة

كم مقاس شاشة الترفيه في مرسيدس E كلاس الجديدة؟

تجدر الإشارة إلى إمكانية اقتناء سيارات الصانع الألماني في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل المُعتمد، وهي شركة الجفالي للسيارات، ومع متابعة تجهيزات مرسيدس E كلاس الجديدة فتتزود السيارة بشاشتين متصلتين.

مقصورة مرسيدس E كلاس الجديدة

تأتي السيارة بشاشتين من أجل توفير لوحة العدادات مع شاشة للوسائط المتعددة، وبهذه النقطة فتُصبح كل شاشة بمقاس 12.3 بوصة، أما نظام الصوت في فهو من توقيع علامة بروماستر ” Burmester”، لكي يتوفر نظام صوت محيطي.

اقرأ أيضاً: رئيس مرسيدس يستعرض أداء جي كلاس الكهربائية على التضاريس الوعرة

المصادر

موقع مرسيدس الشرق الأوسط

موقع مرسيدس في المملكة العربية السعودية

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

2008 Mercedes-Benz S-Class 350 Full AMG

قبل 3 أشهر
54,000 ريال سعودي
الدمام

مرسيدس E 450 4MATIC AMG PKG موديل 2023 (جديد)

قبل يومين
380,000 ريال سعودي
الخبر

مرسيدس E 53 Night PKG كوبيه موديل 2023 (جديد)

قبل يومين
395,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل