انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – قدمت مرسيدس CLE الجديدة كلياً لتحل محل طرازات الكوبيه والكشف من سي كلاس و إي كلاس، لتقدم بخياري الكوبيه والكشف مع العديد من المميزات التي تجمع بين سيارتي مرسيدس السابقة، ولكن بدون خيار محرك الـ V8 الرياضي حيث تعتمد CLE على مجموعة محركات رباعية الأسطوانات و محرك سداسي الأسطوانات مع نظام هجين معتدل.

توفر مرسيدس CLE المزيد من المساحات الداخلية والتقنيات المتقدمة بالمقارنة مع سي كلاس كوبيه السابقة، وتتفوق على إي كلاس من حيث التصميم الرياضي الأكثر قوة، ولكن ما هي أبرز 5 مميزات في مرسيدس CLE موديل 2024 الجديدة كلياً.

أبرز 5 مميزات في مرسيدس CLE موديل 2024 الجديدة كلياً

المساحات الداخلية في مرسيدس CLE

مرسيدس CLE موديل 2024

 

حصلت مرسيدس CLE على مقصورة قيادة أكبر من الطراز السابق من سي كلاس كوبيه مع مساحات أقل من إي كلاس، ولكن لا يعد الفارق بالكبير حيث تتميز السيارة الجديدة بتصميم رياضي ومضغوط مما يوفر العديد من المساحات الداخلية لتصبح أكبر سيارة كوبيه في فئتها.

عند مقارنة مرسيدس CLE مع سي كلاس كوبيه السابقة نجد أن السيارة الجديدة حصلت على المزيد من المساحة للركاب خاصة بالمقاعد الخلفية، حيث تأتي بمساحة أكبر للرأس والكتفين، والكوع، والركبة بالإضافة إلى 60 لتراً بمساحة صندوق الأمتعة الخلفي، ولكن بالمقارنة مع إي كلاس سوف نجد أن السيارة السابقة تتفوق بالعديد من المساحات الداخلية والخارجية، ولكن بفارق ضئيل.

تجربة صوتية ثلاثية الأبعاد

مرسيدس CLE موديل 2024

حصلت مرسيدس CLE الجديدة كلياً على نظام صوتي محيطي متقدم من شركة Burmester، والذي يتضمن 17 مكبر صوتي في جميع أنحاء المقصورة مع مكبرات صوتية مثبته في المقاعد الأمامية لتعزيز تجربة الاستماع بداخل السيارة، وللحصول على تجربة صوتية ثلاثية الأبعاد تقدم CLE الجديدة بمكبر صوتي في جميع زوايا الداخلية مثل لوحة القيادة والرف الخلفي والأبواب ومكبرات في المقاعد وعلى جانبي المقاعد الخلفية.

أحدث إصدار من مرسيدس me

مرسيدس CLE موديل 2024

يوفر نظام MBUX المتقدم في مرسيدس CLE العديد من التجهيزات والأنظمة المبتكرة ومن بين هذه الأنظمة هو حساب مرسيدس me الجديد، والذي يوفر إمكانية حفظ ما يصل إلى سبع ملفات تعريفيه لقائدين السيارة، ويتضمن كل ملف كافة التعديلات الخاصة بداخلية السيارة من حيث ارتفاع المقعد وعجلة القيادة، والإضاءة المحيطية، مع إمكانية التعرف على صوت السائق لوضع كافة هذه الإعدادات تلقائياً أو من خلال زر البصمة الموجود أسفل الشاشة الوسطية.

توفر مرسيدس إمكانية استخدام نفس الملفات التعريفية لإعدادات السيارة في أي طراز أخر من مرسيدس يدعم نفس إصدار MBUX أو الإصدارات التالية، ويتم ربط مرسيدس me بالسيارة الجديدة من خلال الهاتف الذكي.

أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي

مرسيدس CLE موديل 2024

قدمت مرسيدس مع بأنظمة متقدمة بالاستعانة بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في صناعة السيارات، حيث توفر مرسيدس نظام خاص للتكيف مع العادات الشخصية لمالك السيارة، حتى تتعرف على كيفيه استخدامه للأنظمة الموجودة بالسيارة حتى تقدمها له بشكل تلقائي، مثل في الأيام الباردة أن تبدأ السيارة بتشغيل نظام تدفئة المقاعد عندما تصل الحرارة بخارج السيارة إلى حد معين، بجانب تغيير إضاءة الداخلية إلى اللون البرتقالي لتعزيز الشعور بالدفء.

يوفر النظام أيضاً العديد من المميزات الإضافية مثل التذكير بأعياد الميلاد واقتراحات لقائمة المهام، مع العديد من الإجراءات الروتينية التي تساعد على تجربة قيادة أكثر سلاسة وتميز.

مساعد صوتي جديد

حصلت مرسيدس CLE على مساعد صوتي جديد يوفر العديد من الأنظمة والخيارات الجديدة مع تجربة استخدام تفاعلية، خاصة مع وظيفة “Just Talk” الجديدة التي توفر إمكانية الحديث بشكل مباشر مع النظام بدون العبارات الشهيرة مثل “Hey Mercedes” عندما يتواجد السائق بمفردة في السيارة.

مرسيدس CLE موديل 2024أبرز 5 مميزات في مرسيدس CLE موديل 2024 الجديدة كلياً 1 أبرز 5 مميزات في مرسيدس CLE موديل 2024 الجديدة كلياً 2أبرز 5 مميزات في مرسيدس CLE موديل 2024 الجديدة كلياً 3 أبرز 5 مميزات في مرسيدس CLE موديل 2024 الجديدة كلياً 4 مرسيدس CLE موديل 2024 مرسيدس CLE موديل 2024

شاهد أيضاً:

المصدر: مرسيدس

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل