انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – في عام 2022، أعلنت آبل عن تقنية جديدة تهدف للتحكم في جميع شاشات السيارة بما يشمل العدادات والنظام الترفيهي المركزي والأنظمة الترفيهية الفرعية للمقاعد الخلفية، بغرض توفير تجربة متكاملة للسائق والركاب، وهي نسخة أكثر تطوراً من تطبيق آبل كاربلاي الحالي للسيارات.

وسارعت بعض شركات السيارات الفاخرة وقتها مثل بورش واستون مارتن بالترحيب بالفكرة واستعداداهم لتقديمها في سياراتهم فور توافرها وطرحها في الأسواق.

مرسيدس ترفض بشكل قاطع تقنية آبل التي تهدف للتحكم في جميع شاشات السيارة 1

ولكن بعض الشركات الأخرى بدأت بالتشكيك في هذه التقنية، وأبرزهم مرسيدس، والتي أعلنت هذا الأسبوع عن رفضها القاطع لتقنية آبل الجديدة.. وعند سؤال المدير التنفيذي لمرسيدس، أولا كالينيوس، عن تقنية آبل، قال: “لن نمنح آبل السيطرة على كل الأنظمة الترفيهية في السيارة”.

وأردف كالينيوس “نحن ندعم فكرة توفير تجربة ترفيهية متكاملة للسائق والركاب، ولكن الطريق لتحقيق هذا الهدف ليس عبر تمكين آبل من السيطرة على كل شيء”.

مرسيدس مستمرة بدعم تطبيق آبل كاربلاي العادي 

وأكدت مرسيدس أنها ستستمر بتوفير تقنية آبل كاربلاي العادية للراغبين باستخدامها من عملاء مرسيدس، على خلاف بعض شركات السيارات الأخرى مثل جنرال موتورز، والتي أعلنت مؤخراً عن خطط لإلغاء تطبيقات آبل كاربلاي وأندرويد أوتو كلياً من سياراتها الكهربائية المستقبلية بغرض توفير خدمات مماثلة بشكل مستقل من تطوير الشركة المصنعة نفسها.

اقرأ أيضاً: مرسيدس جي كلاس الكهربائية الجديدة تُدشن رسمياً بقوة 579 حصان وإمكانات متميزة للقيادة على الدروب الوعرة ونفس التصميم الأيقوني

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل