المربع نت – يسأل البعض عن مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة، مع الاهتمام الذي يتوجه ناحية إنتاج الشركة الألمانية بوجه عام، وهذه السيارة بوجه خاص، وبمتابعة التجهيزات فهناك عدة لمسات تنعكس على عناصر التصميم، وبالوقت ذاته نرى تقنيات مُعينة مُستخدمة لدعم الإمكانيات.

مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة

يكثر البحث من جانب الأشخاص عن تجهيزات المركبات فور الإعلان عنها، وفي هذا الصدد نُلاحظ اهتمام مجموعة من الأشخاص بالتوصل إلى مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة، والتي تم الكشف عنها من خلال الوكيل الرسمي للصانع الألماني في المملكة العربية السعودية “شركة الجفالي للسيارات”، وهذا بإطار المشاركة في معرض الرياض للسيارات 2023.

مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة: تعرف عليها مع النظام الترفيهي

مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة

تأخذ سيارات مرسيدس في الكثير من الأحيان الطابع الرياضي، مع العناية التي تتوجه ناحية توظيف التقنيات التي من شأنها أن تقوم بتحسين تجربة القيادة، وعلى سبيل المثال نرى بهذه المركبة فتحة سقف البانورامية المتحركة.

ومن حيث المقصورة فتوجد بشاشتي عرض متصلتين، وعلى أن تكون كل شاشة بمقاس 12.3 بوصة، ويعرض لكم موقع «المربع نت» بالمقالة مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة بما يتضمن داخلية وخارجية السيارة مع نظام الترفيه.

صور مرسيدس E كلاس الجديدة

ما هي فئات مرسيدس E كلاس الجديدة؟

تقوم الشركات المُصنعة للسيارات في بعض الأحيان بتوفير فئات مُتنوعة لنفس السيارة، بما ينعكس على وجود أوجه اختلافات وهذا يتحقق في مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة، وإذا وقع الاختيار على AMG فنُلاحظ كونها تظهر بالارتكاز على عجلات مقاسها 19 بوصة.

إن العجلات السابق ذكرها من سبائك معدنية وتتكون من 5 أضلاع، ومن بين الخصائص التي نُلاحظها أيضاً بهذه السيارة توفر فتحة سقف متحركة بما يدعم المظهر، وبالوقت ذاته يسمح بدخول الضوء للمقصورة عند الحاجة إلى ذلك، وبجانب الحديث حول مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة فقد يهتم البعض بالتوصل إلى الفئات المُتاحة من السيارة، وهي على النحو التالي:

فئات مرسيدس E كلاس الجديدة

  • E200
  • E300
  • E450 4Matic
  • AMG E53 4Matic
  • AMG E63 S+ 4Matic

فئات مرسيدس E كلاس الجديدة في السعودية

مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة من الخارج

تتميز الواجهة الأمامية بتصميم ديناميكي، حيث يظهر الشبك الأمامي بتحديث جديد، ويمتد الغطاء بأجزاء بارزة تسهم في تعزيز القوة الخارجية للمركبة، كما تعتمد المصابيح الأمامية على تقنية LED، وبوجه عام تُقدم السيارة مظهراً خارجياً يتميز بالتفاصيل الدقيقة والتكنولوجيا المبتكرة.

صور مرسيدس E كلاس

نرى بالجهة الأمامية للمركبة ضمن مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة لمسات التصميم التي تكون على درجة عالية من الجاذبية، حيث يوجد شعار الشركة الألمانية الشهيرة في وسط الشبك الأمامي، كما تبرز الخطوط الأنيقة على غطاء المحرك.

يمكن للأشخاص من الراغبين في امتلاك السيارة اختيار الترقيات التي تُضيف إلى التجهيزات مثل: باقة “Night package”، وفي هذه الحالة، يتم تعزيز مظهر مرسيدس E كلاس الجديدة بوجود عناصر تصميم تتعلق بلون أسود أو أسود لامع.

مرسيدس E كلاس الجديدة من الخارج

خارجية مرسيدس E كلاس الجديدة

تتنوع تفضيلات الأفراد ويتجلى ذلك في قراراتهم حول لون السيارة التي يختارونها، مع وجود مجموعة مُختلفة من الألوان المتاحة من قبل الشركة المُنتجة للسيارة، ومن هذا المُنطلق يتاح للأشخاص الاختيار من بين الألوان لتلبية رغباتهم، ويُمكن عرض ألوان السيارة كما يظهر أمامكم بالفيديو المُرفق.

مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة من الخارج

تعتبر مصابيح “MULTIBEAM LED” من ضمن مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة، حيث قابلية ضبطها بشكل فردي بناءاً على ظروف حركة المرور، كما أن تلك التحسينات تسهم في تعزيز أداء الإضاءة وتحسين الرؤية للسائق.

يتخذ الشكل العام للشبك الأمامي تصميماً يشبه حرف “A” في اللغة الإنجليزية، ويكون هذا التصميم خاصًا بفئة “AMG”. يتميز الغطاء الأمامي بريشة مصممة لتوزيع الهواء بشكل فعّال، وتتميز بتفاصيل كرومية وفتحات تهوئة.

ألوان مرسيدس E كلاس الجديدة

مرسيدس E كلاس الجديدة من الجهة الخلفية

يُعرف الصانع الألماني باهتمامه بأدق التفاصيل التي تتعلق بتصميم السيارات المُنتجة بواسطته، ومع متابعة مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة فنتوصل إلى كون المصابيح الخلفية من قطعتين، كما نشاهد أيضاً الغطاء الجديد بينما يبرز نظام العادم ضمن التجهيزات.

هناك أنبوبي العادم أي أن السيارة تأتي مع أنابيب مزدوجة، وبعد بيان أبرز السمات التي يُمكن التوصل إليها في الخارجية فالبعض يسأل عن المقصورة، وعلى وجه الخصوص بشهرة مرسيدس بالاعتماد على تقنيات مُتقدمة، مع المواد العالية من حيث الجودة، ونتحدث عن مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة بالمقصورة في السطور التالية.

تدشين مرسيدس E كلاس الجديدة

مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة من الداخل

يتبيّن مع الدخول إلى مقصورة السيارة أن هناك نظام الإضاءة المُحيطية، وعلى وجه التحديد بتوفر باقة ” ENERGIZING” والتي تدعم الوسائل تهدف إلى الاسترخاء، سواء من حيث الموسيقى أو بالمقاعد التي تدعم خاصية التدليك كشيء ينضم إلى مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة.

مرسيدس E كلاس الجديدة من الداخل

يجد البعض أن التدليك وسيلة تؤدي إلى التقليل من التوتر، ولذلك يحرصون على وجوده في تجهيزات السيارات التي يُخططون للحصول عليها، ومع استكمال خصائص السيارة فالمقود يظهر على نحو رياضي، كما نشاهد مفاتيح لتحكم السائق في نظام الملاحة، مع إمكانية التحكم باللمس.

يعتمد نظام الملاحة على تقنية الواقع المعزز، مما يسهم في تحسين التفاعل والتجربة العامة للسائق، ويُمكن التحكم أيضاً في نظام المعلومات باستخدام الإيماءات اليدوية، مع دعم الأوامر الصوتية عبر المساعد الشخصي باستخدام عبارة “Hey Mercedes”.

مقصورة مرسيدس E كلاس الجديدة

تجهيزات مرسيدس E كلاس الجديدة من الداخل

قد تهتم مجموعة من الأشخاص بالتعرف على المواد المُستخدمة بالمقاعد، ونرى في فئة ” AMG” وجود المقاعد بتغطية من جلد نابا باللون الأسود، ويعتمد تصميم المقصورة على توظيف ألوان ومواد جديدة.

مقاعد مرسيدس E كلاس الجديدة

يُلاحظ استخدام الألومنيوم ذي حبيبات الكربون والألمنيوم المصقول، وبالإضافة إلى أجزاء من خشب الجوز، كما يتميز الكونسول المركزي بوجود لوحة لمس، مما يسهم في تعزيز سهولة الاستخدام والوصول للوظائف المُختلفة.

نجد أن مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة من حيث النظام الترفيهي بقائمة أبرز الأشياء التي يُمكن العثور عليها بهذه السيارة، وبالتحديد فهناك مقصورة قيادة رقمية بتجهيز شاشتين متصلتين، ما بين الشاشة التي تتخصص في عرض العدادات، والشاشة الأخرى التي يُعرض من خلالها نظام الترفيه.

شاهد أيضاً:

مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة بنظام الترفيه

توفر السيارة شاشتين لعرض لوحة العدادات مع شاشة للوسائط المتعددة، ويُعتبر مقاس كل شاشة 12.3 بوصة، كما يأتي نظام الصوت في السيارة من توقيع العلامة الشهيرة ” Burmester”، مما يتيح الحصول على تجربة صوت محيطي.

هناك لوحة اللمس ضمن مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة، وهي واجهة تحكم مبسطة لشاشة عرض نظام “MBUX” وهنا يمكن تفعيل هذه الواجهة بسهولة من خلال الجوال، وتدعم مجموعة من البرامج التي تسهم في تقديم المساعدة وتسهيل الخطوات عبر برامج القيادة مثل : ” AMG DYNAMIC SELECT”.

تنضم لقائمة مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة تقنية “AMG TRACK PACE”، والتي من خلالها توفر بيانات متعددة، وتشمل معلومات حول التسارع مع حسب عدد اللفات ومعلومات القياس عن بُعد.

مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة بنظام الترفيه

ما هو نظام الحماية الجانبية في مرسيدس E كلاس الجديدة؟

لا غنى بطبيعة الحال عن توظيف عدة أشياء بما يعزز من جوانب الحماية خلال قيادة المركبات، وفي هذه النقطة نرى ضمن مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة التقنيات التي تقوم بدورها في تدعيم الأمان، وعلى سبيل المثال فهناك باقة ” Driving Assistance Plus Package”.

مواصفات مرسيدس E كلاس الجديدة في السعودية

تُوفر الباقة السابق ذكرها مساعد في عملية القيادة، وبهذه الحالة فالسيارة مع المساعد الفعال للتوقف والانطلاق ” Active Stop-and-Go Assist”، ومن أبرز عناصر السلامة ما يتعلق بالنظام الذي يعمل للأمن من الناحية الجانبية قبل وقوع الحوادث، ويتضح في نظام الحماية الجانبية أنه يُمكنه القيام بدوره في رفع السيارة أو تحريك الركاب بعيداً عن التصادم.

اقرأ أيضاً: مرسيدس CLE كوبيه الجديدة تحصل على فئة AMG رياضية بأداء مدهش وقوة تتجاوز 440 حصان

المصادر

الموقع الرسمي لشركة مرسيدس بالشرق الأوسط

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

2008 Mercedes-Benz S-Class 350 Full AMG

قبل 3 أشهر
54,000 ريال سعودي
الدمام

مرسيدس بنز E 300-Class 2018

قبل يومين
168,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل