المربع نت – قد يعد الجيل الأول هو الأشهر بين النسخ الكلاسيكية من فورد برونكو خاصة مع إطلاق الجيل الخامس والحالي بتصميم مستوحى منه، ولكن في الواقع هناك جيل آخر لم يحظ بالاهتمام الكافي وهو الجيل الثاني والذي تم إطلاقه في الفترة من 1977 حتى 1979 مثل النسخة التي سنستعرضها اليوم.

تم عرض هذه النسخة من الجيل الثاني من فورد برونكو في مزاد أمريكي للبيع بمقابل 83,500 ألف دولار (313 ألف ريال قبل الضرائب)، بفضل حصولها على عملية تجديد شاملة بمحرك حديث من شاحنة فورد F-150 موديل 2014.

نسخة رائعة من فورد برونكو 1979 الكلاسيكية تحصل على محرك V8 حديث

فورد برونكو موديل 1979

نبذه عن تاريخ فورد برونكو موديل 1979

جدير بالذكر أن الهدف الرئيسي وراء إختلاف تصميم الجيل الثاني عن الأول من برونكو، هو أن فورد كانت تريد أن تقدم سيارة تنافس سيارات مثل شيفروليه بليزر k5 وجيب شيروكي والعديد من الطرازات الشهيرة الأخرى، وبالفعل تمكن الجيل الثاني من التفوق على العديد من المنافسين خاصة مع بناؤها على هيكل سلسلة شاحنات F مما ساعد على تعزيز قدراتها الرياضية والمظهر الهام العضلي.

مواصفات فورد برونكو موديل 1979

بالعودة إلى النسخة التي نتحدث عنها من موديل 1979، والتي حصلت على عميلة تجديد شاملة بطلاء خارجي باللون الأسود مع رسومات جانبية بخطوط ألوان شريطية، بالإضافة إلى مصدات جديدة من الكروم ونوافذ كهربائية، وسقف قابل للإزالة مصنع من الألياف، مع عجلات رياضة بقياس 15 إنش وإطارات ضخمة للطرق الوعرة.

فورد برونكو موديل 1979

في الداخلية حصلت فورد برونكو الكلاسيكية من عام 1979 على عملية تجديد شاملة مع مراعاة المظهر الكلاسيكية الأصلي، والذي لم يمنع ذلك مالك السيارة من إضافة نظام سمعي عالي الجودة مع جهاز راديو بمظهر كلاسيكي حتى يتناسب مع تصميم لوحة القيادة، وكذلك حصلت على عجلة قيادة جديدة مع مقاعد من الجلد والقماش المطرز، والعديد من لمسات الخشب الصناعي، ومكيف هواء، وعازل صوتي.

ماذا عن الأداء؟

تعتمد هذه النسخة كما ذكرنا بالأعلى على محرك حديث من شاحنة فورد F-150 موديل 2014، لتأتي بمحرك V8 بسعة 5.0 لتر بقوة 360 حصان و 515 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات يقوم بنقل الحركة إلى نظام الدفع الرباعي للعجلات.

فورد برونكو موديل 1979

وفقاً لبيانات المزاد كانت تتميز هذه النسخة من فورد برونكو موديل 1979 بأنها بقيت تحت ملكية مالكها الأصلي حتى عام 2010، ما يعني أنها لم تتنقل بين الكثير من الملاك من بيعها من شركة فورد للمرة الأولى في نهاية السبعينيات، لا تنس أن تشاركنا برأيك هل تستحق هذه النسخة أن تباع بمقابل 83,500 ألف دولار (313 ألف ريال قبل الضرائب)؟

شاهد أيضاً:

المصدر: bringatrailer

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل