خيارات محركات تويوتا كراون 2023 وجولة على ابرز تجهيزاتها العصرية في السعودية 1

المربع نت ـ أحدث تويوتا كراون 2023 ضجة كبيرة في السوق السعودي عند طرحها في جيل جديد كلياً لـ موديل 2023، وذلك بعد فترة من عدم تواجدها ضمن تشكيلة الصانع الياباني تويوتا في السعودية، وجاءت كـ سيدان كاملة الحجم بتصميم جديد وتجهيزات مميزة لتجذب أنظار الجميع وتحصل على إعجاب الكثير من العملاء.

وتأتي كراون 2023 في فئتين بارزتين مع فارق واضح في التجهيزات الداخلية والخارجية، كما تأتي مع خيارين من المحركات الاقتصادية، وسنتعرف في هذا المقال على مواصفات محركات تويوتا كراون 2024 وأبرز تجهيزاتها كما نتعرف على سعرها في السعودية عند الوكيل عبداللطيف جميل للسيارات.

خيارات محركات تويوتا كراون 2023 وجولة على ابرز تجهيزاتها العصرية في السعودية 2

ما هي خيارات محركات تويوتا كراون 2023 وابرز مواصفاتها؟

تويوتا كراون 2023 خيارات المحركات

في بداية حديثنا حول تويوتا كراون 2023 بالتعرف على خيارات محركاتها، حيث تقدم السيدان البارزة من تويوتا أداء مدهش يجمع بين القوة والاقتصادية لتعد خيار ذكي من أجل القيادة اليومية داخل المدن، وذلك من خلال القوة التي تستمدها من خيارين من المحركات الهجينة التي تأتي مواصفاتها كالآتي:

  • محرك هجين يأتي مع محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات بسعة 2.5 لتر ويولد قوة تصل إلى 218 حصان مع عزم دوران يصل إلى 221 نيوتن.متر، ويأتي المحرك مقترن بناقل حركة تتابعي متغير E-CVT يعمل بنظام الدفع الأمامي ويبلغ معدل استهلاكه للوقود حوالي 26.1 كم/ لتر مع سعة لخزان الوقود 55 لتر.
  • محرك هجين تيربو يأتي مع محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات بسعة 2.4 لتر ويولد قوة تصل إلى 344 حصان مع عزم دوران يصل إلى 550 نيوتن.متر، ويأتي المحرك مقترن بناقل حركة أوتوماتيك من ستة سرعات يعمل بنظام الدفع الكلي ويبلغ معدل استهلاكه للوقود حوالي 18 كلم/لتر مع سعة خزان الوقود 55 لنر.

اقرأ أيضا على السريع: مواصفات تويوتا هايلاندر النص فل موديل 2023

ما هي ابرز تجهيزات تويوتا كراون 2023 الخارجية؟

ننتقل من مواصفات أداء تويوتا كراون 2023 إلى مواصفاتها الخارجية، حيث تأتي كراون 2023 كما ذكرنا في الجيل الجديد بملامح خارجية جديدة تحمل مظهر فريد وشخصية رياضية مميزة جذبت من خلالها الشباب، كما حملت الشعار التاجي المميز لكراون على مقدمة السيارة بدلا من شعار تويوتا من أجل لمسة أكثر حصرية وتميز.

تويوتا كراون 2023 التجهيزات الامامية

وتأتي الواجهة الأمامية لـ السيارة تحمل الكثير من ملامحها العصرية، فتأتي مع شبك أمامي واسع  يحتل أغلب مساحة المصد الأمامي ويحمل تصميم أنيق كما يأتي باللون الأسود العصري، كما تشتمل على شبك آخر يأتي بين المصابيح الأمامية ويزينه شريط  أنيق من الـ LED ليُضيف مظهر متصل لـ الأضواء النهارية ويعزز من شكلها العصري.

تويوتا كراون 2023 التجهيزات الامامية لفئة ماجيستا

وتأتي المصابيح الأمامية تعمل بتقنية الـ LED وتحمل تصميم حاد ليُضيف قوة على الواجهة الأمامية، وتتميز ماجسيتا الفئة الأعلى من كراون عن فئة بريميوم حيث تأتي مع واجهة أمامية أكثر جرأة وأناقة مع اللمسات عصرية باللون الأسود تشغل مساحة كبيرة من غطاء المحرك.

تويوتا كراون 2023 التجهيزات الجانبية

وعلى جانبي كراون نراها تحمل طابع رياضي متميز نراه في التجاعيد البارزة، لـ السقف الانسيابي المسحوب للخلف، فيما تُضيف التطعيمات الجذابة باللون الأسود المزيد من الأناقة، وتأتي كراون مرتكزة على عجلات من الألومنيوم بمقاسات إما 19 أو 20 بوصة حسب الفئة.

تويوتا كراون 2023 الخلفية

وفي الخلف، تبدو السيارة لـ الوهلة الأولى أنها كروس أوفر، وذلك ما تحمله خلفية كراون من تصميم رياضي مع زجاج خلفي شبه متصل بـ الباب الخلفي الكهربائي، وتحصل الفئة الأقل على فتحة سقف عادية، فيما تحصل على فتحة بانورامية في الفئة الأعلى، فيما تشمل التجهيزات مرايا خارجية كهربائية تأتي مع إشارات انعطاف.

وتأتي أبعاد تويوتا كراون 2023 كالآتي:

  • الطول يبلغ: 4,980 مم
  • العرض يبلغ: 1,840 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1,540مم
  • وزن السيارة بدون ركاب يبلغ: 1,970 كجم

ما هي أبرز تجهيزات مقصورة تويوتا كراون 2023؟

وبدخولنا مقصورة تويوتا كراون 2023 فسنرى تصميمها الأنيقة وتجهيزاتها العصرية التي تمنحك تجربة ركوب سيارة فاخرة وذلك من خلال اللمسات الفخمة التي تمنحها طابع راقي يليق بعملاء الصانع الياباني، فيما تأتي التقنيات العصرية والمتطورة لتقدم مستوى مميز من الرفاهية للركاب على الطريق.

تويوتا كراون 2023 المقاعد الانيقة

وتشتمل مقصورة تويوتا كراون 2023 على خمسة مقاعد أنيقة تأتي بتصميم مريح وكسوة جلدية فخمة، فيما تتمثل تجهيزات الراحة في المقاعد الأمامية التي تأتي داعمة لخاصية التعديل الكهربائي في ثمانية وضعيات، بالإضافة لدعم خاصية التهوية ودعم مقعد السائق لخاصية الذاكرة.

تويوتا كراون 2023 مسند الذراع الخلفي

كما نرى داخل كراون ضمن التجهيزات وجود ستارة خلفية كهربائية، كما تشتمل على مقود ثلاثي متعدد يأتي مع كسوة جلدية، مع مسند ذراع للمقاعد الخلفية يشتمل على لوحة تدعم التحكم في الستارة الخلفية والمقاعد الخلفية، وتأتي مع فرشات أرضية من القماش.

تويوتا كراون 2023 شاشة الترفيه

وبالنسبة للتجهيزات التقنية داخل مقصورة تويوتا كراون 2023، فتأتي المقصورة مع مجموعة حديثة منها، حيث تشتمل على نظام تكييف أوتوماتيكي التحكم يأتي مع فتحات للمقاعد الخلفية، بالإضافة لـ لوحة عدادات رقمية تأتي بمقاس 12.3 بوصة، كما تشتمل على شاشة نظام ترفيهي عالية الجودة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة.

تدعم شاشة الترفيه اتصال الهاتف من خلال أنظمة آبل كاربلاي واندرويد اوتو كما تدعم نظام ملاحة، فيما تكتمل التجربة الترفيهية مع نظام صوتي فاخر من “JBL” يتكون من 11 سماعة، كما تدعم ميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

وتشمل باقي التجهيزات التقنية شاحن لاسلكي للهاتف، مع منفذ شحن USB مزدوج لمقاعد الصف الثاني، كما تأتي السيارة داعمة لـ نظام الدخول الذكي مع زر تشغيل وإيقاف المحرك، بالإضافة لـ خاصية التعتيم الذاتي للمرآة الداخلية للرؤية الخلفية، وتشتمل على نظام إضاءة أرضية داخلية لتعزيز اللمسات الفخمة.

ما هي تقنيات الامان التي تتجهز بها تويوتا كراون 2023؟

تويوتا كراون 2023 انظمة السلامة

نصل لـ مواصفات السلامة والأمان، فقد حصلت تويوتا كراون 2023 مؤخراً على أفضل جائزة للسلامة من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS، وذلك لما تقدمه من مستوى متميز من الحماية على الطريق، وذلك من خلال مجموعة كبيرة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تشتمل على:

  • وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية
  • نظام ثبات الكتروني
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • التوزيع الالكتروني لقوى الكبح
  • التحكم في قوى الجر
  • مساعد صعود المرتفعات
  • مساعد هبوط المنحدرات
  • نظام تفادي التصادم الأمامي
  • فرامل الطوارئ التلقائية
  • مثبت السرعة المتكيف
  • مساعد البقاء في المسار
  • تحذير الخروج من المسار
  • الضوء العالي المتكيف
  • نظام التحذير من المنطقة العمياء
  • تنبيه حركة المرور الخلفية عند الرجوع،
  • وكاميرات محيطية 360 درجة
  • حساسات أمامية وخلفية.

اقرأ أيضا سيارة تويوتا رايز 2023: تعرف على خيارات المحرك وكفاءة استهلاك الوقود

شاهد تجربتنا لـ تويوتا كراون 2023

ما هي اسعار تويوتا كراون 2023 في المملكة العربية السعودية؟

تويوتا كراون 2023 السعر في السعودية

وفي حال أردت الحصول على تويوتا كراون 2023 فهي تتوفر في جيلها السادس عشر في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة عبد اللطيف جميل للسيارات بالفئات والأسعار التالية:

  • تويوتا كراون 2023 فئة بريميوم تأتي بسعر 178,480 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا كراون 2023 فئة ماجيستا تأتي بسعر 229,195 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، قدمنا لكم في هذا المقال استعراض مفصل لـ مواصفات وتجهيزات تويوتا كراون 2023 والتي حصلت من خلالها على شعبية كبيرة بين العملاء في مختلف الأسواق، فهي تجمع بين السمات الرياضية والفاخرة كما تقدم مستوى متميز من العملية والاقتصادية يجعلها سيارة عائلية مثالية.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك تويوتا كراون 2023؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا تويوتا تؤكد رسمياً تطوير سنشري SUV الفاخرة وتدشينها قبل نهاية 2023

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة تويوتا في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة