المربع نت – احتفلت تويوتا بعودة اسم لاندكروزر إلى الولايات المتحدة مع الجيل الجديد من لاندكروزر برادو بإطلاق شاحنة فريدة من نوعها للطرقات الوعرة والتي تستند إلى FJ45 كروزر موديل 1966، وحصلت السيارة على إعادة بناء شاملة لتصبح متوحشة على الطرقات الوعرة، وتطلق عليها تويوتا لقب FJ بروزر.

المحرك وناقل الحركة في تويوتا FJ بروزر

يسهل وصف هذه الشاحنة بأنها متوحشة على الطرقات الوعرة بسبب حصولها على محرك ناسكار V8 بسعة 5.9 لتر بقوة 725 حصان، والذي يتصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 3 سرعات مصمم لسيارات السباقات، مع عادم رياضي من شركة MangaFlow للتأكد من وصول صوت المحرك الضخم إلى الجميع في كل مكان حول الشاحنة كما وصفته العلامة اليابانية.

تويوتا تدشن FJ بروزر الاختبارية بتعديلات فائقة للطرق الوعرة و محرك V8 من سيارة ناسكار

تويوتا FJ بروزر الاختبارية

يتم نقل الحركة إلى نظام الدفع الأمامي للعجلات بواسطة ترس تفاضلي من أربع سرعات، بالإضافة إلى إمكانية الانتقال إلى نظام الدفع الرباعي للعجلات مع ترس تفاضلي من أربع سرعات، والذي سيوفر وضعية الزحف للطرق الوعرة بسرعة 19 كم/ ساعة أثناء تدوير المحرك بسرعة 7,000 دورة بالدقيقة، وعند نفس عدد الدورات من الممكن أن تسير الشاحنة بسرعة 266 كم/ ساعة.

نظام التعليق في تويوتا FJ بروزر

حصلت تويوتا على نظام تعليق رياضي فائق يتناسب تماماً مع محرك الناسكار الفائق، حيث يعتمد نظام التعليق الجديد على هيكل أنبوبي منفصل يندمج مع هيكل الشاحنة الرئيسي مع قفص حماية لمقصورة القيادة، ويتصل نظام التعليق مع عجلات رياضية بقياس 20 إنش وإطارات ضخمة للطرق الوعرة بقياس 42 إنش.

داخلية تويوتا FJ بروزر

تويوتا FJ بروزر الاختبارية

تمتد التعديلات الجامحة إلى الداخلية حيث حصلت تويوتا FJ بروزر على مقاعد رياضية مخصصة للسباقات مع كسوة خاصة بنقشات كلاسيكية لتكريم النسخة الأصلية من شاحنة FJ45 كروزر، بالإضافة إلى عجلة قيادة رياضية وشاشة وسطية كبيرة.

لا تعد شاحنة تويوتا FJ بروزر المركبة الوحيدة التي سوف تستعرضها العلامة اليابانية في معرض SEMA 2023، حيث سوف تستعرضها بجانب أكثر من 19 سيارة اختبارية وإنتاجية ونسخ معدلة في نسخة هذا العام من المعرض، ولكن بالتأكد تعد هذه هي واحدة من أبرز المركبات التي يمكن العثور عليها في المعرض بهذا العام.

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: تويوتا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل