انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت ـ يتساءل الكثير من العملاء عن جيب لكزس ٢٠٢٣ هايبرد، حيث تحصل تشكيلة السيارات عالية الركوب من لكزس على شعبية كبيرة في الأسواق، لما تتميز به من فخامة واعتمادية كبيرة وأداء قوي، فيما تُضيف المحركات الهجينة التي تحصل عليها بعض طرازاتها المزيد من العملية والاقتصادية في استهلاك الوقود.

وسنتعرف في هذا المقال على سيارات جيب لكزس ٢٠٢٣ الهايبرد التي تتوفر في السوق السعودي حيث نستعرض أبرز مواصفاتها ومزاياها وأسعارها لعام 2023.

جيب لكزس ٢٠٢٣ هايبرد تعرف على الطرازات الهجينة من السيارات عالية الركوب من لكزس لـ 2023 في السعودية

ما هي اهم مواصفات جيب لكزس ٢٠٢٣ RX هايبرد وسعرها في السعودية؟

التصميم الخارجي

السيارة الأولى على قائمة سيارات جيب لكزس ٢٠٢٣ هايبرد في السوق السعودي هي rx 2023 والتي جاءت في جيل جديد كلياً في وقت سابق من هذا العام مع العديد من اللمسات الجمالية والتحديثات التقنية فيما حصلت على خيارين من المحركات الهجينة التي مكنتها من تقديم أداء متميز واقتصادي يصلح للقيادة اليومية.

وبالنسبة للتصميم الخارجي لـ RX فتأتي بمظهر محدث يحمل ملامح مستقبلية ويجمع بين المواصفات الفاخرة والطابع الرياضي المحبب، فيما تُضيف فلسفة التصميم الخاصة بشركة لكزس والتي حرصت على أبرازها شخصية أكثر تميزاً وفخامة على الطريق.

جيب لكزس ٢٠٢٣ RX هايبرد الواجهة الأمامية

وتأتي الواجهة الأمامية لـ الاس يو في الأنيقة فسنرى أنها تحمل الكثير من الملامح الجديدة لـ السيارة، حيث حصلت على خيارين للشبك الأمامي يأتي كلاهما بمظهر متداخل مع هيكل السيارة لمظهر أكثر تناغم وعصرية، وتأتي فئة F sport مع شبك مغزلي باللون الأسود، فيما تأتي باقي الفئات مع شبك مع تطعيمات من الكروم بتصميم أنيق.

جيب لكزس ٢٠٢٣ RX هايبرد من الجنب

كما تشتمل الواجهة الأمامية على مصابيح هجومية تعمل بتقنية الـ LED وتشتمل على ثلاثة شمعات ثنائية الشعاع، مع مصابيح نهارية مدمجة تأتي على شكل حرف L مقلوب لإضافة بصمة مميزة على مقدمة السيارة.

هذا ونرى فتحات التهوية على المصد الأمامي تأتي باللون الأسود ويُدمج بها كشافات للضباب تعمل على تحسين رؤية السائق على الطريق، فيما ويعمل مشتت الهواء بجانب الخطوط الحادة على غطاء المحرك على تعزيز الديناميكية الهوائية لـ لكزس rx

جيب لكزس ٢٠٢٣ RX هايبرد من الخلف

هذا وتأتي الواجهة الخلفية لـ rx تحمل طابع رياضي يظهر في تصميم المصابيح الخلفية المتصلة ببعضها من خلال شريط من الـ LED، فيما حصلت الخلفية في الجيل الجديد على زيادة في العرض ما عزز من وقفة الاس يو في وأضاف إليها لمسة أكثر فخامة.

وتأتي أبعاد جيب لكزس ٢٠٢٣ rx كالآتي

  • الطول يبلغ 4,890 مم.
  • العرض يبلغ 1,920 مم.
  • الارتفاع يبلغ 1,710 مم.
  • طول قاعدة العجلات يبلغ 2,850 مم

المواصفات الداخلية

وتمتد التحديثات التي حصلت عليها جيب لكزس ٢٠٢٣ RX هايبرد للداخل حيث تأتي مع مقصورة أكثر عصرية وأناقة من قبل، كما حصلت في الجيل الجديد على مساحة أكبر لـ المقاعد الخلفية نتجت عن زيادة المسافة بين الجنوط الأمامية والخلفية.

وتتميز مقصورة جيب لكزس ٢٠٢٣ RX الهايبرد بما تقدمه من جودة وفخامة، حيث تتجهز بـ مجموعة من المواد عالية الجودة التي تعزز من راحة الركاب، فتأتي المقاعد بفرشة فاخرة من الجلد إما شبيه الأنيلين أو الجلد الطبيعي عالي الجودة حسب الفئة، فيما تُضيف اللمسات الخشبية والمعدنية بالداخل المزيد من الفخامة والعصرية.

جيب لكزس ٢٠٢٣ RX هايبرد المقاعد

تأتي المقاعد الأمامية داعمة لـ خاصية التعديل الكهربائي في أكثر من موضع كما تدعم خواص التدفئة والتهوية، ولمزيد من الراحة، تأتي المقاعد الخلفية تدعم الطي والإمالة بشكل كهربائي، هذا بالإضافة لخاصية التبريد بثلاث مستويات لتوفير أكبر مستويات الراحة والاسترخاء.

جيب لكزس ٢٠٢٣ RX هايبرد المقاعد الأمامية

كما نرى بالداخل مقود أنيق متعدد الاستخدامات يأتي بكسوة جلدية ويدعم التعديل الكهربائي ويحصل على تطعيمات من الخشب لـ لمسةأكثر أناقة، فيما يأتي مع طابع أكثر رياضية في فئة F Sport، مع ستائر يدعم التحكم اليدوي في النوافذ الجانبية الخلفية، وتأتي المقصورة مع نظام تكييف هواء أوتوماتيكي بتحكم منفصل في ثلاث مناطق.

وبالنسبة للتقنيات، تأتي جيب لكزس ٢٠٢٣ RX هايبرد مع مجموعة متطورة منها، فتشتمل على شاشة معلومات وترفيه مقاس 14 بوصة عالية الجودة تأتي بشكل قياسي، كما تشتمل على نظام ملاحة مستقل، فيما يدعم النظام الترفيهي توصيل الهاتف الذكي من خلال أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

جيب لكزس ٢٠٢٣ RX هايبرد التقنيات

كما يُمكن التحكم في نظام التكييف من خلال شاشة النظام الترفيهي وذلك من خلال الجزء السفلي عن طريق اللمس والمفاتيح البارزة، وتتوفر مع شاشتين للترفيه لمقاعد الصف الخلفي مع سماعة رأس لكل منها تأتي أيضاً بشكل قياسي.

ويتكامل النظام الترفيهي مع نظام صوتي متميز يأتي إما من النوع الفاخر المكون من 12 سماعة في الفئات الأقل، أو نظام مارك ليفنسون الراقي والمكون من 12 سماعة ليقدم تجربة سمعية ممتعة للسائق والركاب.

فيما تشمل التجهيزات التقنية بالداخل شاشة عدادات رقمية للسائق، كما تدعم خاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي بشكل ملون HUD، بالإضافة لوجود كاميرا رؤية خلفية متصل بالمرآة الداخلية لتعزيز رؤية السائق وجعلها أكثر وضوح.

اقرأ أيضا لكزس TX الجديدة كلياً بثلاثة صفوف من المقاعد تظهر للمرة الأولى بصورة تشويقية

انظمة السلامة

جيب لكزس ٢٠٢٣ RX هايبرد الامان

 وتتجهز جيب لكزس ٢٠٢٣ Rx هايبرد مع العديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تقدم من خلالها مستوى كبير من السلامة على الطريق، وتشمل: 

  • عدد 7 وسائد هوائية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • الفرامل المانعة للانغلاق
  • التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل
  • نظام التحكم في قوى الجر
  • نظام تثبيت السرعة
  • مساعد صعود المرتفعات
  • نظام مراقبة النقطة العمياء
  • نظام التحذير من الاصطدام الأمامي
  • نظام التحذير من حركة المرور عند الرجوع للخلف
  • حساسات ركن أمامية وخلفية
  • نظام الركن التلقائي

قوة جيب لكزس ٢٠٢٣ RC هايبرد

جيب لكزس ٢٠٢٣ RX هايبرد الاداء

تأتي جيب لكزس ٢٠٢٣ RX هايبرد مع خيارين من المحركات الهجينة والتي تقدم من خلالها أداء قوي واقتصادي يناسب القيادة اليومية، وتأتي مواصفات المحركات كالآتي:

  • محرك هايبرد رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2.5 لتر ويولد قوة تبلغ 247 حصان مع عزم دوران يبلغ 239 نيوتن. متر، ويتصل بناقل حركة CVT موجه للعمل بنظام الدفع الكلي.
  • محرك هايبرد رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2.4 لتر ويولد قوة تبلغ 366 حصان مع عزم دوران يبلغ 460 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات يعمل بنظام الدفع الكلي.

اسعار جيب لكزس ٢٠٢٣ RX هايبرد

سعر جيب لكزس ٢٠٢٣ RX هايبرد

تتوفر جيب لكزس ٢٠٢٣ RX هايبرد في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات حيث تأتي أسعارها كالآتي:

  • جيب لكزس ٢٠٢٣ rx فئة 350h H1 Hybrid Base تأتي بسعر 305,233 ريال سعودي شامل الضريبة
  • جيب لكزس ٢٠٢٣ rx فئة 350h BH Hybrid Plus تأتي بسعر 307,878 ريال سعودي شامل الضريبة
  • جيب لكزس ٢٠٢٣ rx فئة 350h CH Hybrid Exe تأتي بسعر 334,650 ريال سعودي شامل الضريبة
  • جيب لكزس ٢٠٢٣ rx فئة 500h FH F-Sport Hybrid تأتي بسعر 341,090 ريال سعودي شامل الضريبة

ما هي اهم مواصفات جيب لكزس ٢٠٢٣ NX هايبرد وسعرها في السعودية؟

التصميم الخارجي

السيارة الثانية على قائمة جيب لكزس ٢٠٢٣ هايبرد في السوق السعودي هي سيارة nx 2023، وهي اس يو في فخمة تنتمي للفئة الصغيرة وتتميز بتصميم خارجي يحمل فلسفة تصميم سيارات لكزس، كما تتزين بجسد رشيق يزينه مجموعة من الخطوط الحادة والتي تعزز من الديناميكية الهوائية والأداء.

جيب لكزس ٢٠٢٣ NX هايبرد التصميم الخارجي

تشتمل الواجهة الأمامية لـ الاس يو في الفاخرة على شبك أمامي واسع يحتل أغلب المساحة الأمامية ويعزز من فخامة مقدمة السيارة وعلى جانبيه نرى مصابيح أمامية هجومية تعمل بتقنية الـ LED ثنائية الشعاع، وتأتي في الفئات الأقل من شمعة واحدة، فيما تتكون في الفئات الأعلى مع ثلاثة شمعات.

جيب لكزس ٢٠٢٣ NX هايبرد من الامام

وفي الجانب يغلب الطابع الانسيابي على التصميم فتأتي مع خطوط ناعمة وسقف انسيابي، وتشتمل على مرايا جانبية كهربائية فيما تستند على عجلات مقاس 20 بوصة تأتي بشكل قياسي في كل الفئات.

جيب لكزس ٢٠٢٣ NX هايبرد من الخلف

أما بالخلف، فيتعزز الطابع الرياضي خاصة مع الجناح الخلفي والخطوط الديناميكية بالإضافة لـ المصابيح الخلفية المتصلة ببعضها بشريط من الـ LED، كما تأتي مع باب خلفي كهربائي ذكي يدعم التحكم عن بعد دون استخدام اليد يأتي في الفئة الأعلى في المجال.

وتأتي أبعاد جيب لكزس ٢٠٢٣ NX هايبرد كالآتي:

  • الطول يبلغ 4,660 مم
  • العرض يبلغ 1,865 مم
  • الارتفاع يبلغ 1,670 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ 2,690 مم

اقرأ أيضا مميزات لكزس LC500 2023.. التصاميم ومحرك V8 والراحة في القيادة

المواصفات الداخلية

وبالانتقال لـ داخل جيب لكزس ٢٠٢٣ NX هايبرد، فسنرى ما تقدمه المقصورة الداخلية من رحابة وراحة بالإضافة لمستوى عالٍ من الفخامة والعصرية، فتأتي مجهزة بمجموعة من المواد عالية الجودة والتقنيات الحديثة، ونرى ذلك في الفرش الفخمة من الجلد بأغلب أنحاء المقصورة.

جيب لكزس ٢٠٢٣ NX هايبرد المقاعد

وتأتي المقاعد الأمامية داعمة لـ خاصية التعديل الكهربائي كما تدعم خاصية التهوية في الفئات العليا، وبالنسبة لمقعد السائق فهو داعم لخاصية الذاكرة لحفظ الوضعية، ولمزيد من الراحة تأتي المقاعد بكسوة فاخرة من الجلد الطبيعي أو الصناعي عالي الجودة حسب الفئة.

جيب لكزس ٢٠٢٣ NX هايبرد الكونسول الوسطي

وتشمل التجهيزات في الداخل عجلة قيادة من الجلد تأتي داعمة للتعديل اليدوي في الفئات الأقل وتدعم للتعديل الكهربائي مع أزرار تحكم تدعم خاصية اللمس في الفئات الأعلى، كما تأتي مع فتحة سقف بانورامية توفر إضاءة طبيعة وتهوية جيدة للمقصورة.

جيب لكزس ٢٠٢٣ NX هايبرد التقنيات

وبالنسبة للتقنيات تأتي جيب لكزس ٢٠٢٣ nx مع شاشة نظام ترفيهي مقاس 9.8 بوصة غير مقترنة بنظام ملاحة في الفئات الأقل، فيما تحصل الفئات الأعلى على شاشة مقاس 14 بوصة مع نظام ملاحة، هذا وتدعم الشاشة في كل الفئات اقتران الهاتف الذكي من خلال أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

كما تأتي مع خيارين للنظام الصوتي، فتأتي إما بنظام فاخر من لكزس بـ 10 سماعات أو مع نظام من مارك ليفينسون بـ 17 سماعة.

هذا وتشتمل المقصورة على مكيف بتحكم أوتوماتيكي للهواء ثنائي مناطق التحكم، مع مرآة داخلية رقمية، كما تأتي مع ميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، وخاصية نظام الدخول الذكي، بالإضافة لخاصية تشغيل المحرك عن بعد في الفئة الأعلى، ونظام شحن لاسلكي للهاتف الذكي في الفئات العليا.

شاهد أيضا

انظمة السلامة

جيب لكزس ٢٠٢٣ NX هايبرد الامان

كما تشتمل جيب لكزس ٢٠٢٣ NX هايبرد على مجموعة نشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق تشمل:

  • عدد 8 وسائد هوائية 
  • مرايا جانبية مزودة بحساس النقطة العمياء
  • مساعد البقاء في المسار
  • تنبيه الخروج من المسار
  • مثبت السرعة الراداري المتكيف
  • حساسات أمامية وخلفية
  • أنظمة الحماية ما قبل الاصطدام 
  • كاميرا رؤية خلفية
  • كاميرا رجوع خلفي مع نظام الرؤية البانورامية “في الفئات العليا”
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات
  • نظام ثبات الكتروني 
  • مكابح مانعة للانغلاق

اقرأ أيضا داخلية لكزس TX 2024 الجديدة كلياً تظهر بصور تشويقية قبل الكشف الرسمي

قوة جيب لكزس ٢٠٢٣ NX هايبرد

جيب لكزس ٢٠٢٣ NX هايبرد المحرك

وتستمد جيب لكزس ٢٠٢٣ NX هايبرد قوتها من محرك هجين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2.5 لتر ويولد قوة إجمالية تبلغ 240 حصان مع عزم دوران يبلغ 239 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة CVT يعمل بنظام الدفع الكلي، ويبلغ معدل استهلاك المحرك للوقود 21.5 كلم/لتر، مع سعة خزان تبلغ 55 لتر.

اسعار جيب لكزس ٢٠٢٣ RX هايبرد

جيب لكزس ٢٠٢٣ NX هايبرد الاسعار

ويُمكنك الحصول على جيب لكزس ٢٠٢٣ NX هايبرد في السوق السعودي عن طريق الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وتتوفر بالفئات والأسعار التالية:

  • جيب لكزس ٢٠٢٣ nx فئة NX350h AH Hybrid تأتي بسعر 217,350 ريال سعودي ريال سعودي
  • جيب لكزس ٢٠٢٣ nx فئة NX350h CH Hybrid Plus تأتي بسعر 255,392 ريال سعودي ريال سعودي
  • جيب لكزس ٢٠٢٣ nx فئة NX350h HH Hybrid Executive تأتي بسعر 265,052 ريال سعودي ريال سعودي

وفي الختام، استعرضنا لكم في هذا المقال طرازات الهايبرد التي تقدمها صانعة السيارات اليابانية لكزس في تشكيلتها من السيارات عالية الركوب، والتي استطاعت جذب شريحة كبيرة من العملاء إليها لما تقدمه من اقتصادية وعملية بالإضافة لـ مستوى متميز من الفخامة والجاذبية ما جعلها من بين الأبرز في الأسواق.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، أي من جيب لكزس ٢٠٢٣ هايبرد التي ذكرناها هي الأفضل بنظرك؟ شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا أسرع سيارات لكزس الإنتاجية على الإطلاق! منها “لكزس LFA” الأسطورة ذات الأداء الخارق

المصدر: الموقع الرئيسي لوكيل شركة لكزس في السعودي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل