المربع نت – قبل منتصف الثمانينات من القرن العشرين بدأت تويوتا اليابانية في التحضير لإخراج واحدة من علامات السيارات الفاخرة التي تنافس وبقوة في السوق العالمي ضمن قائمة طويلة من العلامات الفاخرة وهي لكزس اليابانية؛ ففي أغسطس من العام 1983 أعلنت تويوتا عن تأسيس مشروع Flagship 1 السري، من أجل إنتاج أول سيارة سيدان فاخرة كبيرة الحجم، قدم مهندسو تويوتا على تصميم جديد كليًا بهدف التفوق على السيارات الأمريكية والأوروبية، وتم العمل على المشروع لفترة تجاوزت 6 سنوات تم خلالها إنتاج 900 محرك نموذجي و450 نسخة اختبارية للسيارة، وفي عام 1989 ظهرت لنا أولى سيارات لكزس رسميًا، والتي تتوفر في السوق السعودي لدى وكيلها الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وخلال السطور التالية نستعرض لكم قائمة تضم أفضل وأسرع سيارات لكزس الإنتاجية على الإطلاق.

أسرع سيارات لكزس الإنتاجية على الإطلاق

لكزس LFA

سيارات لكزس

أسرع سيارات لكزس الإنتاجية على الإطلاق! منها “لكزس LFA” الأسطورة ذات الأداء الخارق

تعد سيارة لكزس LFA، أسطورة من الأساطير في عالم السيارات الرياضية السريعة، والتي خرجت في عام 2012، مزودة بمحرك مكون من 10 اسطوانات، V10، بسعة 4.8 لتر، ينتج قوة قدرها 522 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 480 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، وتصل سرعتها القصوى إلى 325 كم/ساعة، وتتسارع السيارة من 0 – 96 كم/ساعة في 3.6 ثانية.

أسرع سيارات لكزس الإنتاجية على الإطلاق! منها “لكزس LFA” الأسطورة ذات الأداء الخارق 1

إقرأ أيضًا: استمر العمل عليها 6 سنوات متواصلة.. “محطات في تطوير أول لكزس LS فاخرة في التاريخ” بكلفة باهظة وعدد هائل من الموظفين

سيارة الأحلام، والتي اقتصر إنتاجها على 500 نموذج فقط من السيارة، خلال فترة الإنتاج من 2010 إلى 2012، واعتمدت على تصميم رياضي مميز ونموذجي لتجربة قيادة ممتعة وفريدة من نوعها، مع جسم خارجي من ألياف الكربون الذي جعل منها تزن 1,480 كيلو جرام، مع مقدمة طويلة وحواف حادة وفتحات التهوية لتوفير أداء رياضي خارق.

لكزس RCF

أسرع سيارات لكزس الإنتاجية على الإطلاق! منها “لكزس LFA” الأسطورة ذات الأداء الخارق 2

لكزس RCF، هي السيارة الأكثر صخبًا في تشكيلة لكزس الرياضية والأسرع على الإطلاق، وتتمتع بمحرك مكون من 8 اسطوانات V8 بسعة 5.0 لتر، ينتج قوة قدرها 472 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 535 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات، وتصل سرعتها القصوى إلى 270 كم/ساعة، وتتسارع السيارة من 0 – 96 كم/ساعة في 4.3 ثانية.

أسرع سيارات لكزس الإنتاجية على الإطلاق! منها “لكزس LFA” الأسطورة ذات الأداء الخارق 3

إقرأ أيضًا: علامة لكزس تعرف على تاريخ الصانعة اليابانية وأبرز سياراتها لعام 2022 في السعودية

وتتميز السيارة بتصميم خارجي مميز، مع مقدمة هجومية وزوايا حادة وشبكة سوداء مع لمسات معدنية، وتستند على جنوط عجلات من الألومنيوم مقاس 19 بوصة، وجناح هواء، ومصابيح أمامية وخلفية بتقنية LED، ومن الداخل نرى مقصورة فاخرة.

لكزس LC 500

أسرع سيارات لكزس الإنتاجية على الإطلاق! منها “لكزس LFA” الأسطورة ذات الأداء الخارق 4

لكزس LC 500، هو واحدة ضمن قائمة سيارات لكزس الرياضية والأسرع على الإطلاق؛ لما تتمتع به من محرك مكون من 8 اسطوانات V8، بسعة 5.0 لتر، ينتج قوة قدرها 471 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 540 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 10 سرعات، وتصل سرعتها القصوى إلى 270 كم/ساعة، وتتسارع السيارة من 0 – 96 كم/ساعة في 4.7 ثانية.

أسرع سيارات لكزس الإنتاجية على الإطلاق! منها “لكزس LFA” الأسطورة ذات الأداء الخارق 5

إقرأ أيضًا: لكزس RZ أول سيارة كهربائية إنتاجية في تاريخ العلامة تكشف نفسها رسمياً

وتتميز لكزس LC 500 الرياضية بتصميم كوبيه رياضي مميز، وتستند على جنوط عجلات ضخمة مقاس 21 بوصة، مع مقاعد امامية مميزة، وكم كبير من التكنولوجيا التي توفر تجربة قيادة مميزة.

لكزس GS F

أسرع سيارات لكزس الإنتاجية على الإطلاق! منها “لكزس LFA” الأسطورة ذات الأداء الخارق 6

تعد سيارة السيدان متوسطة الحجم لكزس GS F، واحدة من السيارات التي تستحق التجربة؛ لما تتمتع به من تجهيزات ومواصفات جبارة تتيح لك تجربة قيادة ممتعة ومتميزة، حيث تعتمد على محرك مكون من 8 اسطوانات V8، بسعة 5.0 لتر، ينتج قوة قدرها 467 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 527 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات، وتصل سرعتها القصوى إلى 270 كم/ساعة، وتتسارع من 0 – 96 كم/ساعة في 4.4 ثانية.

أسرع سيارات لكزس الإنتاجية على الإطلاق! منها “لكزس LFA” الأسطورة ذات الأداء الخارق 7

وتتميز السيارة بتصميم خارجي رياضي جذاب، مع الخطوط الحادة التي تزيد من شراسة التصميم، كما تتميز بمقصورة فاخرة تتمتع بالعديد من التجهيزات ومواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق التي توفرة تجربة قيادة ممتعة وفريدة، ونرى لمسات الكاربون فايبر المميزة في لوحة العدادات والكونسول الوسطي، بالإضافة إلى مقاعد رياضية من الجلد الفاخرة، وشاشة معلومات وترفيه لمسية مقاس 12.3 بوصة، تدعم أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ونظام صوتي فاخر مكون من 12 سماعة.

أسرع سيارات لكزس الإنتاجية على الإطلاق! منها “لكزس LFA” الأسطورة ذات الأداء الخارق 8

شاهد أيضًا: لكزس NX 2023 الكروس اوفر الياباني بتصميم جديد فخم هنا مواصفاته واسعار فئاته

المصادر: caranddrivercaranddrivercaranddriverrobbreport

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل