المربع نت ـ تأتي سيارة جيلي امجراند كـ السيدان الوحيدة في تشكيلة طرازات جيلي في السوق السعودي، وتحصل على مكانة كبيرة في فئتها بين العملاء لما تقدمه من مزايا عملية ومواصفات عصرية، لتمنح تجربة قيادة آمنة ومريحة مع مستوى متميز من الرفاهية للركاب.

وسنقدم لكم من خلال هذا المقال مجموعة من أبرز مواصفات سيارة جيلي امجراند 2023 وسعرها في المملكة العربية السعودية عند شركة الوعلان للسيارات.

سيارة جيلي امجراند 2023 ابرز مواصفات ومزايا السيدان الاقتصادية من جيلي في السعودية

في البداية، لنستعرض سوياً اهم سمات التصميم الخارجي لـ سيارة جيلي امجراند 2023، حيث تأتي السيدان الصينية بتصميم أنيق يخطف الأنظار من خلال اللمسات العصرية والملامح الديناميكية الجذابة، كما تأتي تحمل لغة التصميم المحدثة التي قدمها الصانع الصيني في طرازاته الأخيرة لعام 2023.

سيارة جيلي امجراند 2023 التصميم الخارجي

وفي الأمام نرى الترقيات التي حصل عليها تصميم امجراند 2023، فتأتي مع واجهة أمامية جديدة تحمل طابع أنيق وتمثل هوية جيلي الجديدة، ويُمكننا رؤية هذه الملامح في الشبك الأمامي الكرومي بتصميم رأسي أنيق، بالإضافة لـ لمسات إضافية من الكروم تظهر في الإطار العريض المحيط بالشبك والذي يمنحها لمسة فخمة.

سيارة جيلي امجراند 2023 الواجهة الأمامية

فيما تشمل تجهيزات المقدمة وجود مصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ LED، تأتي مع إضاءة نهارية مدمجة ثلاثية العدسات تعمل أيضاً من الـ LED، وتبرز اللمسات الديناميكية في الخطوط البارزة على غطاء المحرك وتأتي لتعزز الطابع الرياضي جنباً إلى جنب مع المصد الأمامي المفتوح والذي يزينه إضافات كرومية أنيقة.

سيارة جيلي امجراند 2023 من الجنب

وننتقل إلى جانبية امجراند حيث نلاحظ الخطوط والتجاعيد البارزة على امتداد جانبي السيارة والتي تعزز من الأداء على الطريق وتمنحها طابع عصري جذاب، فيما نرى الطابع الراقي من خلال الخطوط الكرومية المميزة.

هذا وتأتي امجراند مع مرايا جانبية كهربائية، وتشتمل على فتحة سقف عادية تتوفر بشكل قياسي في كل الفئات، فيما ترتكز على جنوط بمقاس يتراوح من 16 إلى 17 بوصة.

سيارة جيلي امجراند 2023 من الخلف

وبالنسبة للواجهة الخلفية لـ امجراند، فتحمل طابع رياضي نراه في المصابيح الخلفية من الـ LED تأتي بتصميم متصل على امتداد عرض الواجهة الخلفية، فيما يُضيف المصد الخلفي بتصميمه الأنيق ليعزز من جاذبية الخلفية، وتشتمل أيضاً على مخرج واحد للعادم، ومشتت للهواء.

وبالنسبة لأبعاد جيلي امجراند 2023 فهي تأتي كالآتي:

  • الطول يبلغ: 4638 مم
  • العرض يبلغ: 1822 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1460 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2650 مم

اقرأ ايضا جيلي ازكارا 2023.. أسعار ومزايا السيارة العائلية

كيف تبدو مقصورة سيارة جيلي امجراند 2023؟

وبدخولنا مقصورة سيارة جيلي امجراند 2023،فسنرى المساحة الرحبة التي تقدمها والتي يرجع سببها لكبر الحجم الخارجي للسيارة، كما توفر مستوى كبير من الأناقة والرقي للركاب، حيث تزودها العلامة الصينية بمجموعة من المواد عالية الجودة نراها في الكسوة من الشمواه والجلود بالإضافة لـ الخياطة والتطريز الدقيق.

سيارة جيلي امجراند 2023 المقاعد

وتشتمل داخلية امجراند على صفين من المقاعد الأنيقة مع كسوة متميزة إما من الجلد والشمواه في الفئة الأعلى، فيما تأتي من المخمل في الفئات الأقل، ويعمل تباين الألوان على فرش المقاعد والطبلون مظهر أكثر أناقة وشبابية.

سيارة جيلي امجراند 2023 من الداخل

هذا ونرى بالداخل مقود أنيق ثلاثي الأضلع يأتي بكسوة من الجلد متعدد الوظائف، مع مجموعة من الأزرار على الأبواب تدعم التحكم الآلي في الزجاج، بالإضافة لـ سنترلوك للأبواب ودعم أمان الأطفال، وبالنسبة لتجهيزات الراحة فتأتي في خواص التعديل الكهربائي لمقعد السائق والتعديل اليدوي لمقعد الراكب الأمامي.

سيارة جيلي امجراند 2023 الكونسول الوسطي

وفي الخلف، توفر مقاعد الصف الثاني مساحة ركوب رحبة وحرية في الحركة للركاب، فيما يعزز نظام التكييف مع الفتحات الخلفية من مستوى الراحة، كما تتوفر مع نظام ربط مقاعد الأطفال الأيزو فيكس.

أما عن التجهيزات التقنية، فتجهز جيلي سيدانها المتميزة بالعديد منها، حيث تشتمل على لوحة رقمية لـ العدادات تأتي بـ مقاس 12.3 بوصة، كما تأتي مع شاشة معلومات وترفيه مقاس 8 بوصة، وكما ذكرنا تتوفر مع نظام تكييف للهواء بتحكم أوتوماتيكي مع نظام جودة للهواء.

سيارة جيلي امجراند 2023 التقنيات

بجانب التقنيات العصرية والطابع الشبابي، يلفت نظرنا الكونسول الوسطي ذو الطابع الرياضي مع لمسات الألومنيوم ما يعزز من المظهر العصري بالداخل، ويشتمل على مداخل للطاقة ، ويوفر مساحات للتخزين، كما يأتي مع ذراع لـ ناقل الحركة الـ CVT مع ثمانية سرعات وهمية.

وتشمل التجهيزات أيضاً وجود حوامل للأكواب، وأزرار للأوتوهولد والفرامل الأتوماتيكية, مع وجود كاميرا خلفية تأتي بشكل قياسي في كل الفئات.

ما هي انظمة السلامة داخل سيارة جيلي امجراند 2023؟

سيارة جيلي امجراند 2023 الامان

تتجهز جيلي امجراند بمجموعة متطورة ونشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تقدم من خلالها مستوى حماية متميز وتجربة قيادة أكثر سلاسة، وتتمثل هذه الأنظمة فيما يلي:

  • عدد ستة وسائد هوائية
  • نظام ثبات إلكتروني
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • نظام التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح
  • نظام التحكم في قوى الجر
  • نظام تثبيت السرعة
  • مساعد صعود المرتفعات
  • مكابح الطوارئ الذاتية
  • نظام التحذير من التصادم الأمامي
  • حساسات ركن خلفية
  • كاميرا رؤية خلفية

اقرأ ايضا جيلي 7 راكب كم سعرها؟ تعرف على مواصفات اوكافانجو 2023 كاملة

ما هي مواصفات المحرك الذي يمد سيارة جيلي امجراند 2023 بالقوة على الطريق؟

سيارة جيلي امجراند 2023 الاداء

تأتي سيارة جيلي امجراند مع محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر يولد قوة تبلغ 101 حصان مع عزم دوران يبلغ 147 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة CVT من ثمانية سرعات، ويبلغ معدل استهلاك الوقود مع هذا المحرك 16.3 كلم/لتر، فيما تبلغ سعة خزان الوقود 50 لتر.

شاهد أيضا

ما هو سعر سيارة جيلي امجراند 2023 في السعودية؟

سيارة جيلي امجراند 2023 الاسعار

ويُمكنك الحصول على سيارة جيلي امجراند 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال شركة الوعلان للسيارات، حيث تتوفر بالفئات والأسعار التالية:

  • سيارة جيلي امجراند فئة GS تأتي بسعر 57,385 شامل ضريبة القيمة المضافة
  • سيارة جيلي امجراند فئة GK تأتي بسعر 68,885 شامل ضريبة القيمة المضافة

ما هو تاريخ سيارة جيلي امجراند؟

وبعد أن تعرفنا على أبرز مواصفات سيارة جيلي امجراند 2023، لنلفي نظرة على تاريخ السيدان الصينية، حيث تم تقديمها لأول مرة عام 2009 كـ سيدان صغيرة من قبل قسم Emgrand والذي تبع جيلي آنذاك، وحمل اسم امجراند EC7، ليتم إغلاق القسم بعد ذلك ويتغير اسم السيارة من Emgrand EC7 إلى Geely Emgrand.

سيارة جيلي امجراند 2023

وفي عام 2014. قدمت جيلي الجيل الثاني من إمجراند للجمهور في معرض بكين للسيارات، بينما تتوفر السيارة حالياً في جيلها الرابع والذي ظهر أول مرة عام 2021، والذي يختلف عن الأجيال السابقة من الطراز، حيث جاء مستند على منصة جديدة مع هيكل جديد بتصميم متميز.

والجدير بالذكر أن سيارة جيلي امجراند هي السيدان الأولى التي تقدمها العلامة الصينية على طراز الهندسة المعمارية من الفئة ب (BMA)، وقد وصلت موخراً لبعض الأسواق العربية حيث جاءت للسوق السعودي كما ذكرنا لأول مرة لهذا العام من خلال الوكيل الحصري شركة الوعلان.

اقرأ ايضا موصفات أداء سيارة جيلي توجيلا 2023 في السعودية وأسعارها

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة جيلي في السعودية شركة الوعلان للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات جيلي الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل