المربع نت ـ جيلي امجراند هي سيدان بارزة تقدمها جيلي في جيلها الرابع وتصل للسوق السعودي لأول مرة لهذا العام، وتقدم امجراند مستوى كبير من الأناقة والعملية مع العديد من التقنيات المتطورة والذكية التي توفر من درجات عالية الرفاهية والأمان بالمقارنة بالطرازات الأخرى في فئتها.

وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات جيلي امجراند 2023 وسعرها في السوق السعودي من خلال الوكيل الحصري شركة الوعلان للسيارات.

جيلي امجراند 2023 اليك اهم المعلومات عن سيدان جيلي الانيقة في السعودية

ما هي اهم المعلومات حول جيلي امجراند؟

نتعرف في بداية حديثنا حول سيارة جيلي امجراند على تاريخها المميز، حيث ترجع بدايتها لعام 2009 حيث كانت تُقدم من قبل قسم Emgrand التابع لشركة جيلي تحت اسم امجراند EC7 كـ سيدان صغيرة، وبعد ذلك تم إغلاق القسم ليتم تغيير اسم السيارة من Emgrand EC7 إلى Geely Emgrand.

جيلي امجراند 2023

وفي عام 2014. عرض الصانع الصيني الجيل الثاني من إمجراند للجمهور في معرض بكين للسيارات، وتتوفر السيارة حالياً في جيلها الرابع والذي قدمته جيلي في أول مرة عام 2021، والذي يختلف عن الأجيال السابقة من الطراز، حيث جاء مستند على منصة جديدة مع هيكل جديد بتصميم متميز.

وتعد امجراند السيدان الأولى التي تقدمها العلامة الصينية على طراز الهندسة المعمارية من الفئة ب (BMA)، وقد وصلت موخراً لبعض الأسواق العربية حيث جاءت للسوق السعودي كما ذكرنا لأول مرة لهذا العام من خلال الوكيل الحصري شركة الوعلان.

ما هي اهم مواصفات التصميم الخارجي لـ جيلي امجراند 2023؟

بعد أن تعرفنا على تاريخ جيلي امجراند، لنتعرف على التصميم الخارجي للسيدان الأنيقة، حيث تقدمها جيلي بتصميم عصري يحمل طابع ديناميكي، كما تحمل امجراند فلسفة التصميم الجديدة الخاصة بالصانع الصيني والتي نراها في الموديلات الأخيرة من طرازاتها.

جيلي امجراند 2023 التصميم الخارجي

وتأتي الواجهة الأمامية المحدثة تحمل هوية جيلي الجديدة والتي نراها في الشبك الأمامي الأنيق على شكل خطوط أفقية من الكروم مع فتحات تبريد كبيرة ويتوسطها شعار الصانع الصيني، وتتزين الواجهة الأمامية بلمسات كرومية أنيقة نراها في الإطار العريض المحيط بالشبك الأمامي.

جيلي امجراند 2023 الواجهة الأمامية

وتشتمل مقدمة السيارة على مصابيح أمامية ثلاثية العدسات النهارية المتقطعة تأتي من الـ LED، بالإضافة لإضاءة نهارية مدمجة تعمل أيضاً من الـ LED، فيما تأتي الخطوط الديناميكية غلى غطاء محرك السيارة، بالإضافة للمصد الأمامي المفتوح بالكامل مع حواف من الكروم تأتي لتعزيز الطابع الرياضي.

جيلي امجراند 2023 من الجنب

وعلى جانبي السيارة نرى التصميم الديناميكي من خلال الخطوط الجانبية الحادة التي تمتد من بداية المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية، بالإضافة لأقواس العجلات القريبة، فيما تعزز الحواف الكرومية مع اللمسات الأنيقة باللون الأسود من الطابع الرياضي للسيارة.

وتشمل التجهيزات الجانبية وجود مرايا جانبية كهربائية، بالإضافة لفتحة عادية للسقف تأتي بشكل قياسي في كل الفئات، وتستند امجراند على جنوط بمقاس يتراوح من 16 إلى 17 بوصة.

جيلي امجراند 2023 من الخلف

وفي الخلف، تأتي امجراند مع تصميم رياضي نراه في المصابيح الخلفية المتصلة من الـ LED كاملة تأتي بعرض الواجهة الخلفية، بالإضافة للمصد الخلفي والذي يأتي من الكروم، كما تأتي مع مخرج واحد للعادم، ومشتت للهواء.

وفيما يخص أبعاد جيلي امجراند 2023 فهي تأتي كالآتي:

  • الطول: 4638 مم
  • العرض: 1822 مم
  • الارتفاع: 1460 مم
  • طول قاعدة العجلات: 2650 مم

اقرأ ايضا جيلي ازكارا 2023.. أسعار ومزايا السيارة العائلية

ما هي اهم مواصفات التصميم الداخلي لـ جيلي امجراند 2023؟

وبالانتقال إلى داخلية جيلي امجراند 2023، فإننا نلاحظ أنها توفر مساحة داخلية واسعة مع مستوى كبير من الراحة والرحابة لا نراه عادة في فئتها من الطرازات، ويرجع ذلك لاتساع حجم السيارة الخارجية، كما تقدم مستوى عالي من الرقي نراه في المواد الداخلية التي تشتمل على شمواه وجلود مع خياطة وتطريز على مستوى عالٍ من الجودة.

جيلي امجراند المقاعد

وتأتي المقصورة مع صفين من المقاعد المريحة التي تأتي إما بكسوة من الجلد والشمواه في الفئة الأعلى، وتأتي من المخمل في الفئات الأقل، وتُضيف الألوان المتباينة على فرش المقاعد وتمتد للطبلون مظهر أكثر أناقة وشبابية.

جيلي امجراند 2023 من الداخل

كما تشمل التجهيزات بالداخل وجود عجلة قيادة ثلاثية الأضلع بكسوة من الجلد متعدد الوظائف، بالإضافة أزرار تحكم كهربائية لزجاج السيارة الجانبي، مع وجود السنترلوك للأبواب ودعم أمان الأطفال، وتأتي المقاعد الأمامية توفر راحة للركاب من خلال دعم التعديل الكهربائي لمقعد السائق والتعديل اليدوي لمقعد الراكب الأمامي.

جيلي امجراند 2023 الكونسول الوسطي

وبالنسبة للمقاعد الخلفية، فتأتي مع مساحة رحبة تتسع لثلاثة ركاب بكل راحة، كما يوجد فتحة تكييف خلفية لمزيد من الراحة، مع نظام ربط مقاعد الأطفال الأيزو فيكس.

وبالنسبة للتقنيات، فتأتي امجراند مع مجموعة متطورة منها، فتشتمل على شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة، بالإضافة لشاشة معلومات وترفيه تأتي مقاس 8 بوصة، مع وجود نظام تكييف أوتوماتيكي يأتي مقترن بنظام جودة للهواء.

جيلي امجراند 2023 التقنيات

أسفل شاشة المعلومات نرى الكونسول الوسطي والذي يشتمل على مداخل للطاقة كما يوفر مساحات للتخزين، كما تأتي السيارة مع مقبض نقل الحركة CVT مع ثمانية سرعات وهمية، وتشتمل أيضاً على حوامل للأكواب، وأزرار للأوتوهولد والفرامل الأتوماتيكية, مع وجود كاميرا خلفية تأتي بشكل قياسي في كل الفئات.

ما هي مواصفات الأمان لـ سيارة جيلي امجراند 2023؟

جيلي امجراند 2023 الامان

تقدم جيلي امجراند مستوى متميز من الحماية للسائق والركاب على الطريق، وذلك من خلال تجهيزها بمجموعة نشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تشتمل على:

  • عدد ستة وسائد هوائية
  • نظام ثبات إلكتروني
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • نظام التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح
  • نظام التحكم في قوى الجر
  • نظام تثبيت السرعة
  • مساعد صعود المرتفعات
  • مكابح الطوارئ الذاتية
  • نظام التحذير من التصادم الأمامي
  • حساسات ركن خلفية
  • كاميرا رؤية خلفية

اقرأ ايضا جيلي 7 راكب كم سعرها؟ تعرف على مواصفات اوكافانجو 2023 كاملة

ما هي مواصفات اداء سيارة جيلي امجراند 2023 على الطريق؟

جيلي امجراند 2023 الاداء

نصل لواحدة من أهم المواصفات التي تشغل بال العملاء، وهي مواصفات أداء جيلي امجراند 2023، حيث تستمد السيدان الصغيرة من الصانع الصيني قوتها من محرك جديد تأتي مواصفاته كالآتي:

محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر يولد قوة تبلغ 101 حصان مع عزم دوران يبلغ 147 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة CVT من ثمانية سرعات، ويبلغ معدل استهلاك الوقود مع هذا المحرك 16.3 كلم/لتر، فيما تبلغ سعة خزان الوقود 50 لتر.

شاهد أيضا

ما هي اسعار جيلي امجراند 2023 في السوق السعودي؟

جيلي امجراند 2023 الاسعار

تتوفر جيلي امجراند 2023 في اسوق السعودي من خلال الوكيل الحصري شركة الوعلان للسيارات، حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • جيلي امجراند فئة GS تأتي بسعر 57,385 شامل ضريبة القيمة المضافة
  • جيلي امجراند فئة GK تأتي بسعر 68,885 شامل ضريبة القيمة المضافة

اقرأ ايضا كيف تبدو مقصورة جيلي توجيلا 2023 بعد تحديث الفيس ليفت؟

ما هي اهم المعلومات حول شركة جيلي ؟

وأخيراً بعد أن تعرفنا على سيارة جيلي امجراند 2023 في السوق السعودي، لنستعرض سوياً أهم المعلومات حول الصانع الصيني، حيث تعد جيلي واحدة من أبرز الشركات الناشئة في عالم صناعة السيارات، وهي تحمل اسم تشجيانغ جيلي القابضة المجموعة المحدودة (ZGH) ، وتُعرف عالمياً باسم جيلي.

تعد جيلي صانعة سيارات صينية متعددة الجنسيات تتخذ من هانغتشو مقراً لها، وهي شركة خاصة مملوكة من قبل الملياردير الصيني لي شوفو، حيث تأسست لأول في عام 1986، بينما تمكنت من دخول عالم صناعة السيارات في عام 1997 من خلال علامة جيلي للسيارات.

تحصل شركة جيلي حالياً على المركز السابق كـ أكبر شركة مختصة بتصنيع السيارات داخل الصين، وتحقق نسب هائلة من المبيعات بلغت 1.328 مليون في الصين في عام 2021. بينما تمكنت الشركة من بيع أكثر من 2.2 مليون سيارة بالأسواق العالمية في عام 2021، بالإضافة لأكثر من 17,926 سيارة كهربائية في يناير 2022.

تصنع الشركة سياراتها وتقوم ببيعها تحت عدد من العلامات التجارية الخاصة والتي تشمل علامات جيلي أوتو، ومابل، وجيومتري، وزيكر، بالإضافة لعدد من الفروع الأجنبية مثل فولفو كارز وبولستار ولينك آند كو وبروتون ولوتس، هذا وتقوم ببيع المركبات التجارية تحتالعلامات التجارية لشركة لندن للسيارات الكهربائية وأولينج أوتو وفريزون أوتو.

كما تقوم جيلي بصناعة وبيع السيارات الكهربائية تحت بعض العلامات التجارية السابق ذكرها، فيما قامت بالاستحواذ على على حصة 7.6٪ من Aston Martin Lagonda Global Holdings plc في سبتمبر 2022.

والجدير بالذكر أن مالك الشركة لي شوفو كان معجب كثيراً بعلامة مرسيدس الألمانية، ما ألقى بظلاله على تصاميم طرازات الصانع الصيني، ونرى هذا بشكل كبير في أولى سيارات جيلي والتي حملت اسم يهاو، حيث جاءت كـ نسخة مطابقة من مرسيدس إي كلاس W210، إلا أنه لم يتم إنتاجها بسبب تكلفة تصنيعها العالية.

ونظراً لأنها إحدى علامات الشركة الأم التي تتبعها شركة فولفو، فإنها تقوم بتجهيز سياراتها بمجموعة متطورة من تقنيات السلامة والأمان والتي تقوم بتطويرها العلامة السويدية والمشهورة بتقديم مستويات عالية من الحماية على الطريق.

وفي الختام، استعرضنا لكم في هذا المقال أهم المعلومات حول سيارة جيلي امجراند، والتي منذ أن وصلت للسوق السعودي تمكنت من تحقيق نجاح كبير في السوق السعودي، كما جذبت إليها شريحة كبيرة من العملاء ممن يبحثون عن تقنيات حديثة وأنظمة أمان متطورة مقابل أسعار رخيصة.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك جيلي امجراند الجديدة؟ وما هو الطراز المفضل لك في طرازات جيلي؟ شاركنا رأيك…

اقرأ ايضا موصفات أداء سيارة جيلي توجيلا 2023 في السعودية وأسعارها

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة جيلي في السعودية شركة الوعلان للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات جيلي الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل