المربع نت – يرغب العديد في السعودية بالبحث عن بعض موديلات دودج Dodge، ومن بينها دودج تشارجر 2022، سيارة العضلات الأمريكية التي تتميز بإمكانياتها وأسعارها في السوق السعودي، وهو ما سوف نعرفه خلال السطور التالية.

وبالحديث عن سيارة دودج تشارجر 2022 واحدة من أفضل سيارات دودج من فئة السيدان مدمجة الحجم الرياضية الأمريكية، والتي تُعرف باسم سيارة العضلات الأمريكية، وتم إنتاجها  عالمياً لأول مرة في عام 1966، ومنذ ذلك الوقت وهي تحقق مبيعات كبيرة في كل الأسواق التي تتواجد بها عالمياً.

دودج تشارجر 2022: أهم مُميزات العضلات الأمريكية وأسعارها بالسعودية

وتُعد سيارة تشارجر 2022 من أقوى السيارات الرياضية الأمريكية، بل من أقوى السيارات الرياضية على الإطلاق، ويرجع ذلك بفضل محركها القوى الذي يخرج قوة تقترب من 800 حصان، وأيضاً بسبب شكل مظهرها وتصميمها الداخلي والخارجي المميز والقوي والمنفرد.

دودج تشارجر 2022 في السعودية

وتأتي سيارة دودج تشارجر 2022 بمثابة الحل لمن يرغب في شراء سيارة دودج في السعودية ذات إمكانيّات خاصة وبسعرٍ رخيص، وذلك باعتبارها واحدة من بين سيارات دودج Dodge العلامة الأمريكية التي يُفضّلها العديد، كما يُمكن إيجادها بسهولة في سوق السيارات بالمملكة.

وفي ظل ارتفاع الأسعار والتي تضرب أسواق السيارات في المنطقة وعالمياً، فإن سوق السيارات المستعملة أصبح هو الوِجهة المُفضّلة للعديد من المُستهلكين كأحد أهم البدائل لشراء السيّارات في الآونة الأخيرة.

دودج تشارجر 2022: أهم مُميزات العضلات الأمريكية وأسعارها بالسعودية 1

ويتمتع سوق السيارات المستعملة في السعودية بشعبية وإقبال كبير، حيث يمتلك مختلف موديلات العلامات التجاريّة، إلا أنه بالرغم من ذلك تُعد عملية شراء سيارة دودج تشارجر مستعملة من الأشياء التي لا يزال البعض يقلق منها، ويرجع هذا إلى عدم معرفتهم بالطُرُق والخطوات الصحيحة للبحث والشراء.

ومن هنا يستعرض «المربع نت» أفضل طُرق البحث عن سيارات دودج تشارجر موديل 2022 في سوق السيارات المستعملة، مع استعراض متوسط سعر دودج تشارجر 2022 مستعملة في السعودية، وكذلك أهم النصائح قبلَ شراء سيارة دودج تشارجر مستعملة.

اقرأ أيضـاً: دودج تشالنجر الشبح الأسود التي تعد أشهر أسطورة في سباقات الشوارع الأمريكية تباع بـ 4 مليون ريال!

دودج تشارجر 2022: أهم مُميزات العضلات الأمريكية وأسعارها بالسعودية 2

ما هي أبرز مواصفات دودج تشارجر 2022 في السعودية ومميزاتها ؟

وفي البداية عن مواصفات دودج تشارجر 2022 من الخارج، فإن السيارة تتميز بكونها سيارة عضلات لا يضاهيها شيء في هذه الفئة، حيث تأتي بتصميم مبهر من جميع الزوايا، ولذي من خلاله يجعلك تشعر كأنك أمام لوحة فنية مميزة.

وتأتي السيارة من الأمام بشبك أمامي طولي صغير في مقدمة السيارة باللون الأسود، مع وجود فتحات تهوية في الصدام الأمامي وفتحات تهوية وتنفيخات على غطاء المحرك، من أجل تبريد أفضل لمحرك السيارة الكبير، فضلاً عن وجود جناح أمامي لتحسين انسيابية وديناميكية السيارة.

وعن جانبية السيارة العضلية، فجاءت مميزة أيضاً كما في الأمام والمقدمة، بحيث يوجد تنفيخات على الرفارف الأمامية والخلفية للسيارة، مع وجود خطين في الجانب متصلين ببعض على هيئة حرف U مائل للجنب، يُعطي لمسة رياضية وتجويف مميز للسيارة.

أما خلفية سيارة تشارجر 2022 فحصلت على تصميم رياضي أيضاً ومميز مع وجود المصابيح الخلفية التي تتميز بها دودج في جيمع سياراتها، وهي الإضاءة والمصابيح الطولية المتصلة ببعضها البعض، مع وجود الجناح الخلفي ومخرجين لعادم السيارة يخرجان صوت يُبهر جميع الحضور.

دودج تشارجر 2022: أهم مُميزات العضلات الأمريكية وأسعارها بالسعودية 5

مقصورة دودج تشارجر 2022

وحول مقصورة دودج تشارجر 2022 من الداخل، فجاءت رياضية أيضاً ومُريحة في نفس الوقت، حيث يمكنك استخدام السيارة كاستخدام يومي بكل أريحية.

فتأتي السيارة من الداخل بمقود من الكانتارا أو من الجلد مع وجود شعار أو بصمة “SRT” المميزة من دودج، كما أن عدادات السيارة باللون الأحمر أنالوج وليست شاشة وهو ما يميزها عن باقي السيارات في هذه الفئة، مع وجود شيفتات لتبديل السرعة خلف المقود.

فضلاً عن وجود كاربون فايبر في طبلون السيارة من يمين ويسار السائق مع وجود شاشة ترفيهية بقياس 7 بوصة بها جميع المعلومات التي يحتاجها السائق عن السيارة وتدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث.

وبما أن السيارة رياضية إلى أبعد الحدود، حيث اهتمت علامة دودج بالسائق بشكل كبير من خلال توفير له مقعد من الجلد والكانتارا أو قماش، مع تحكم كهربائي وتصميم مريح ودعم جيد ليكون ثابت في المقعد أثناء المناورات الحادة والقيادة الرياضية وعلى الحلبات.

اقرأ أيضاً: دودج تشالنجر تحصل على مظهر كلاسيكي بهيكل خارجي من الكاربون مع قوة 1000 حصان!

كم سعة ومواصفات محركات دودج تشارجر 2022 في السعودية؟

وحول مواصفات محركات دودج تشارجر 2022 في المملكة العربية السعودية، فإنها تتوفر بخيارات متنوعة من المحركات وهم كالأتي:

  • المحرك الأول: وهو بنتاستار مكونا من 6 أسطوانات، سعة 3.6 لتر، والذي يولد قوة 292 حصاناً، مع عزم 358 نيوتن.متر من الدوران.
  • المحرك الثاني: وهو هيمي مكوناً من 8 أسطوانات، والذي يولد قوة 392 حصان في النسخة القياسية و 485 حصان في نسخة سكات باك وعزم أقصى 644 نيوتن متر.
  • المحرك الثالث: هيمي سعة 5.7 لتر، مكوناً من 8 أسطوانات، والذي يولد قوة 370 حصاناً، مع عزم 536 نيوتن.متر من الدوران.
  • المحرك الرابع: هيمي SRT سعة 6.2 لتر، والذي يولد قوة 717 حصان وعزم 881 نيوتن.متر من الدوران.
  • المحرك الخامس: ويُعدّ الأقوى هو هيمي هيلكات ريد آي سعة 6.2 لتر، والذي يولد قوة 797 حصان، مع عزم 959 نيوتن.متر من الدوران.

اقرأ أيضاً: دودج هورنيت 2024 تنطلق بمحرك هايبرد رياضي جديد بقوة 292 حصان

دودج تشارجر 2022: أهم مُميزات العضلات الأمريكية وأسعارها بالسعودية 8

مواصفات الأمان في دودج تشارجر 2022

وتتوفر دودج تشارجر 2022 في السعودية بمواصفات أمان وسلامة وأنظمة لمساعدة السائق متنوعة ومنها الأتي:

  • وسائد هوائية أمامية و جانبية.
  • وسائد هوائية ستائرية.
  • مثبت سرعة.
  • نظام الثبات الإلكتروني.
  • فرامل مانعة للإنغلاق.
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة.
  • نظام مراقبة الزوايا العمياء.
  • نظام اكتشاف الأجسام والسيارات العابرة عند الرجوع.
  • حساسات أمامية.
  • حساسات خلفية.
  • نظام مساندة الفرملة.
  • نظام الاستجابة للحوادث المتطور.
  • نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي عند السرعات العالية مع الفرملة النشطة.
  • نظام المساعدة على تسلق التلال.
  • نظام التنبيه من الابتعاد عن المسار.
  • المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • نظام مراقبة وعرض ضغط الهواء في الإطارات.

دودج تشارجر 2022: أهم مُميزات العضلات الأمريكية وأسعارها بالسعودية 9

ما هي طرق شراء سيارة دودج تشارجر مستعملة في السعودية؟

ومن أجل خوض تجربة شراء سيارة دودج تشارجر 2022 مستعملة أو غيرها في السعودية، فإنه يلزمك تركيزاً كبيراً للحصول على سيارة تشارجر مستعملة بسعر مناسب وذات حالة جيّدة، حيث يُعدّ معرفتك لطُرق وخطوات البحث الصحيحة هو أحد أهم العوامل لشراء أي سيّـارة مُستعملة.

وتعتمد عملية شراء سيارة دودج تشارجر 2022 مستعملة أولاً وأخيراً على طريقتك التي تجدها أمامك هي الأنسب، سواء كان بالطرق التقليدية من خلال زيارة معارض السيّارات المستعملة بالمملكة.

أما عن استخدام طرق البحث الحديثة، والتي تُعدّ الأسهل بعد انتشار التكنولوجيا في كل شيء، وذلك من خلال تطبيقـات البيع الإلكترونية، كما يُمكننا أن نُطلِعكم على أفضل هذه التطبيقــات للبحث عن السيّـارات المستعملة في السعودية: (تطبيق مستعمل وجديد – كيّشهـا – حِراج – وغيرهم..).

و ينبغي عليك اختيار تطبيقٍ موثوق في المملكة أيضاً، وننصحكُـم بـ “تطبيق مستعمل وجديد” والذي تغير اسمه مؤخراً بعد أن كان “تطبيق مستعمل” سابقاً، كأحد أكثر تطبيقـات البيع انتشـاراً بالسعودية، والذي يوفّر لكم مساحات واسعة للبحث بالمنصّة، حيث يُتيح لكم إمكانية التوجه لمُحرك البحث وكتـابة مثلاً: “دودج تشارجر 2022″، حتى تظهر النتـائج التي ترغب فيها.

اقرأ أيضاً: دودج تشارجر 2021: تعرف على سعرها مستعملة مع مواصفات السيارة

دودج تشارجر 2022: أهم مُميزات العضلات الأمريكية وأسعارها بالسعودية 10

كم سعر دودج تشارجر 2022 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

أما عن مُتوسط سعر دودج تشارجر 2022، فيُمكننا الآن أن نستعرض لكم أسعار دودج تشارجر 2022 مستعملة في السعودية، بعد أن تعرفنا على طرق إيجادها في سوق السيارات المستعملة، والتي تأتي وفقـاً للإعلانَات المنشورة للبيع عبر تطبيق مستعمل.

وتأتي أسعار دودج تشارجر 2022 في السعودية بشكلٍ مُختلف ومتفـاوت، ويرجع تحديد أسعارها إلى بعض العـوامل المُختلفة من بَائعٍ لآخر، ومنها: موديـل السيّارة المعروضة، عدد الكيلومترات التي قطعتها، مُحرّك السيـارة، ونوع  ناقل الحركة وغيره.

وجاء سعر دودج تشارجر 2022 مستعملة في السعودية من خـلال السيّارات المعروضة للبيـع مؤخراً عبر تطبيق مستعمل وجديد كما التّالي:

ويبلغ سعر دودج تشارجر 2022  “SRT” هيلكات وايد بدي مستعملة للبيع في جدة بـ 390 ألف ريال سعودي.

دودج تشارجر 2022 جي تي مستعملة للبيع في الرياض بسعر 149,500 ريال سعودي.

ومن أجل الاطلاع على التفاصيل كاملة ومعرفة المزيد والتواصل مع المالك والتفاض معه اضغط هنــا

شراء سيارة دودج تشارجر 2022 مستعملة في السعودية

ومن أجل إتمام عملية شراء سيارة دودج تشارجر 2022 مستعملة في السعودية والتفـاوض مع مالكها، فإن الأمر يتطلب منك تَحميـل تطبيق مستعمل وجديد أولاً، أو الدّخول مُبـاشرة إلى المـوقـع الـرّسمي من هُنــا.

أما عن الخطوة التالية، فإنها تتمثل في إنشاء حسابك الخاص على المنصة، وهذا من أجل تعزيـز مُستوى الموثوقيّة والأمان مع الأعضـاء، ويُمكنك البَحث بعدها حول دودج تشارجر 2022 أو ما تشـاء مِن السيـارات التي ترغب في شرائها.

كما يوفر لكم تطبيق مستعمل وجديد من ناحية أخرى، العديد من الخيارات لمختلف علامات السيّارات المُستعملة بالمملكة، مع إمكانيّة عرض سياراتكم على المنصة في حال كنتم تريدون بيعها، فيما يطرح لكم التطبيق العديـد من الأشيـاء المُستعملة للبيع في السعوديّة.

ومن خِـلال الروابط التالية: يُمكنكم تحمِيـل تطبيق مستعمل وجديد، للتَسهيل عليكم للحصول على مزيـدٍ من السهولة في التعامل، وبعدهـا إنشَـاء حِسـاباتكم الشخصيّـة عليـه.

  • تحميـل للأندرويـد: اضغط  هنا
  •  عند التحميـل لـ IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

دودج تشارجر 2022: أهم مُميزات العضلات الأمريكية وأسعارها بالسعودية 13

أبرز النصائح قبل شراء سيارة دودج تشارجر 2022 مستعملة دون التعرض للنصب؟

وبالطبع يحرص «المربع نت» على عـدم تعرّضكم للنصب وما إلى ذلك، وبعد أن استعرضنا لكم متوسط سعر دودج تشارجر 2022 في سوق السيارات المستعملة، يمكننا أن نستعرض أهم النصائح لكم عند شراء سيارة دودج تشارجر 2022 مستعملة في السعودية، وجاءت كالتالي:

أولاً) ماذا تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة دودج تشارجر مستعملة؟

أول نصيحة: تتمثل في تحديد نوع السيارة والفئة المناسبة لإحتياجاتك قبل الشراء، أي في حال تبحث عن سيـارة مُلائمة للعائلة كروس اوفر او SUV، أم كنت تبحث عن سيارة سيدان اقتصـادية للعمل أو فاخرة  للتنزه والترفيـه أو بيك اب لطلعات البر و”الكشتات” وما إلى ذلك.

نصيحتنا الثانية: وضع ميزانية للشراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، والإطلاع على متوسط سعر دودج تشارجر 2022 في السوق السعودي بشكلٍ عام.

شاهد أيضاً:

ثانياً) بعد الوصـول لسيارة دودج التي تجدها مُنـاسبة للشراء، عليك بـ:

  • 1) تشمل النصيحة الأولى بعد الوصول لسيارة دودج تشارجر فحص ومراجعة كافة أوراق السيارة التي ترغب في شرائها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة تاريخها (كم عدد ملاكها – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).
  • 2) ومن ثمّ يلزمك معرفة ما إن كانت سيارة  Dodge charger 2022 يتم استخدامها في الإستعمـال الشخصي فقط، أم أنها  كانت  سيـارة أجرة، لأنه في هذه الحالة الأخيرة قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  • 3) كذلك يُفَضّل الإستعانة بأحد الأشخاص المُختصين ممن يمكن الوثوق بهم، من أجل المساعدة  في  تقييم مستوى أداء السيـارة مع  فحص المحرّك وجميــع الأجزاء بها.
  • 4) لا تتجاهل عمل فحص شـامل لسيارة Dodge charger 2022 قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتـها السيـارة، فهو ما يؤثر بكل تأكيد على سعر السيارة.
  • 5) الإطلاع كذلك على وثائق صيانة السيّارة الأمريكية، فهي من الأمور المهمة للغاية، لمعرفة ما إن  كان تم  تغيير أي أجزاء  بهـا، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت  فيها السيـارة.
  • 6) تأكد من أنظمة السيارة ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم أيضاً، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من  تكييف  وأزرار، بحثاً عن أي أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  • 7) فحص سيارة دودج تشارجر من الداخل بشكلٍ دقيق، للتأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات أو أي علامـات  طلاء جديدة نـاتجة عن  تغيير أحد الأجزاء المهمة بالسيارة.
  • 8) وعن آخر النصائح، عليك بعمل تجربـة قيادة لسيـارة دودج تشارجر ، من أجل التعرف أكثر على  كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل وجديد

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل