المربع نت – تعد دودج تشالنجر الشبح الأسود واحدة من أبرز السيارات العضلية في سبعينيات القرن الماضي بسبب شهرتها الكبيرة في سباقات الشوارع في ديترويت بالولايات المتحدة، والتي تم عرضها للبيع في مزاد ميكوم الأمريكي لتباع بـ 1.07 مليون دولار (4 مليون ريال)، ولكن ما هي الأسباب التي ساهمت في وصول هذه النسخة من دودج تشالنجر إلى هذا السعر في المزاد.

دودج تشالنجر الشبح الأسود

دودج تشالنجر الشبح الأسود التي تعد أشهر أسطورة في سباقات الشوارع الأمريكية تباع بـ 4 مليون ريال!

أسباب شهرة دودج تشالنجر الشبح الأسود

هناك أسباب تميز هذه السيارة كإصدار مقدم من دودج وهناك أسباب متعلقة بتاريخ هذه السيارة في سباقات الشوارع الأمريكية، وسوف نبدأ سريعاً بأهمية هذه النسخة، والتي تعد واحدة من 356 سيارة مزودة بمحرك هيمي V8، و من بين هذه السيارات تعد هذه واحدة من 23 نسخة فقط حصلت على ناقل حركة يدوي من 4 سرعات.

تميزت هذه النسخة من دودج تشالنجر بحصولها على محرك V8 هيمي بسعة 7.0 لتر يولد قوة 426 حصان، مع طلاء خارجي باللون الأسود مع خط أبيض على المقطع الخلفي من السيارة مع داخلية من جلد التمساح، لتساهم هذه المواصفات أن تصبح سيارة الشبح الأسود واحدة فقط تم تصنيعها في عام 1969 بهذه المواصفات.

دودج تشالنجر الشبح الأسود

تاريخ دودج تشالنجر الشبح الأسود في سباقات الشوارع

في 5 ديسمبر 1969 قام جودفري كويلس الذي كان يعمل في شرطة ديترويت بشراء هذه النسخة الفريدة من دودج تشالنجر هيمي R/T، ليبدأ باستخدام هذه السيارة في سباقات الشوارع بمدينة ديترويت ونظراً لكونه ضابط شرطة لم يسمح أن تنكشف هويته، لتبدأ شهرة السيارة المجهولة والتي كانت تتفوق دوماً في كافة السباقات واشتهر بأنه بعد تحقيقه للفوز يستمر بالقيادة دون توقف.

حصلت السيارة على لقب الشبح الأسود بسبب ظهورها النادر في سباقات الشوارع مع سائقها المجهول الذي لم يسمح لأحد أن يتعرف على هويته، وبالرغم من الظهور النادر كان كويلس يتفوق دوماً في سباقات الشوارع، حيث كان يخفي السيارة بعد كل سباق لمدة أسابيع أو أشهر في بعض الأحيان، واستمر في المنافسة في سباقات الشوارع حتى حصل على لقب الشبح الأسود ليختفي تماماً في عام 1975.

دودج تشالنجر الشبح الأسود

بعد اختفاء السيارة بدأت الأسطورة الأمريكية بالانتشار بين هواة سباقات الشوارع غير القانونية حول هذا السائق والسيارة الغامضة التي لم تظهر بعد هذا العام، وكانت سوف تندثر الأسطورة بدون معرفة القصة وراء مالك السيارة حتى عام 2014 عندما أخبر كويلس ابنه بقصة السيارة الملقبة بالشبح الأسود، وبعد تعرف ابن كويلس على القصة كاملة بدأ بنشر القصة والتباهي بها، ولكن لم يستطع كويلس أن يشاهد المعجبين وهم يتحدثوا عن سيارته الفريدة حيث توفى في عام 2015 بسبب مرضه الشديد.

حالة دودج تشالنجر الشبح الأسود بعد هذه الأعوام

ظهرت السيارة بالحالة الأصلية لها حيث لاتزال تحتفظ بالطلاء الأصلي للمصنع وكافة القطع الداخلية والخارجية، وبسبب شهرة السيارة الكبيرة في الولايات المتحدة كشفت دودج عن نسخة خاصة لتكريم هذه الأسطورة هذا العام في وسط مجموعه سيارات تشالنجر الأخيرة من العلامة، والتي سوف تقدم من طراز SRT هيلكات RedEye بقوة 807 حصان.

شاهد أيضاً:

المصدر: Mecum

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل