ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

المربع نت – استطاعت تويوتا أن تفرض هَيمنتها على قائمة أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022، ولم تكتَفِ تويوتا بذلك، حيث حصدت أيضاً المرتبة الأولى في لقب علامة السيارات الأكثر مبيعاً في العالم لعام 2022.

أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022

أصبح عالم الإنترنت من أهم الأمور التي تُسهِم وتتحكم بشكل كبير في سير وإتخاذ قراراتنا اليومية، حيث يحاول الجميع مواكبة تطور التكنولوجيا الذي يحدث كل يوم في شتى المجالات، ومن بينها مجال السيارات بكل تأكيد.

ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة» 1

ويُسهِم محرك البحث Google اليوم أكثر من أي وقت مضى في مساعدة المُتسوّقين الذين يتطلعون إلى شراء مجموعة جديدة من السيارات، من خلال معرفة تفاصيل كل العلامات التجارية للسيارات في العالم سواء كانت هذه العلامة متوفرة في بلدك أم لا، ليجعلها “في متناول يدك” على سبيل المجاز.

ومن هُنا، يتسائل البعض ما هي علامات أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022، والتي كان يبحث عنها الأشخاص أكثر من غيرها خلال الإثني عشر شهراً الماضية، وكيف يقارن ذلك بالسنوات السابقة؟

لذا، في هذا الصدد، جمعنا لكم في «المربع نت» خلال السطور الآتية، قائمة أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022، والتي تأتي وفقاً لبيانات Google Trends لعام 2022، بجانب دراسة مركز “Compare the Market” في الإصدار الخامس لتحليلها السنوي عن أكثر العلامات التجارية المرغوبة في 155 دولة.

وفيما يلي بعض من أشهر العلامات وأكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022 في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضاً: تعرف على السيارات الأكثر مبيعاً حول العالم لعام 2022

ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة» 2

تويوتا في الصدارة

وتمكنت عملاق صناعة السيارات اليابانية تويوتا من أن تظل العلامة التجارية الأكثر بحثًا عن السيارات لعام 2022، حيث حافظت على تقدمها في الصدارة بعد أن فقدت صدارتها في عام واحد خلال السنوات القليلة الماضية وهو عام الإغلاق لجائحة كورونا COVID-19، والذي كان بمثابة مأساة على الجميع ومن بينهم تويوتا بالطبع، ولكنها عادت من التعثر للوقوف على طريق النجاح مرة أخرى.

وجاءت علامة Toyota اليابانية مرة أخرى لتثبت نفسها بكونها العلامة التجارية رقم 1 ضمن قائمة أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022، حيث استمرت في المركز الأول لعام 2021 و 2020 أيضاً.

وحصلت تويوتا على العلامة التجارية الأكثر بحثاً عن السيارات بشكل عام في 69 دولة من أصل 155، وتمثل 44.5٪ من جميع عمليات البحث، وهذا وفقاً لـ Compare the Market، بزيادة قدرها ما يقرب من 10٪ عن نتائج العام الماضي 2021.

اقرأ أيضاً: تعرف على سيارات تويوتا اليابانية الأكثر مبيعًا في السعودية لعام 2022.. وأسعار السيارات موديلات 2023 الجديدة

ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة» 3

لماذا تظل علامة تويوتا في الصدارة؟

ومن المحتمل أن يكون أحد الأسباب في ثبات تويوتا على الصدارة هو أنه تم إدراجها على أنها العلامة التجارية الأكثر موثوقية للسيارات لعام 2022 من قِبل تقارير منظمة المستهلك غير الربحية، بالإضافة إلى تصنيف تويوتا على أنها العلامة التجارية الأكثر ثقة للسيارات في أستراليا، وهذا في استطلاع أجرته شركة أبحاث السوق روي مورغان.

وربما تكون إعتمادية السيارة هي السبب في رفع نسبة العلامة وسمعتها في السيارات عالية الجودة التي يمكن الإعتماد عليها في عام 2022، حيث قامت تويوتا بتحديث أو إطلاق أكثر من 15 طرازاً مختلفاً من السيارات، والتي يمكن أن تكون عاملاً مساهماً كبيراً في سبب استمرار ارتفاع الإهتمام بالعلامة اليابانية حول العالم.

ولكن، هنالك سبب آخر، حيث من الممكن أن تكون تصريحات الرئيس التنفيذي لعلامة تويوتا اليابانية هي السبب، والتي تتعارض مع جوع سوق السيارات للطلب على السيارات الكهربائية والسيارات عديمة الإنبعاثات.

بالرغم من أن علامات السيارات الأخرى وعدت بأن تصبح سياراتها كهربائية بالكامل في المستقبل القريب، إلا أن الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا أكيو تويودا، قال إن القوة اليابانية ستركز على توفير مجموعة متنوعة من المحركات للمركبات المستقبلية بما في ذلك محركات الاحتراق.

وأشار أكيو تويودا إلى أن المركبات الكهربائية سوف تستغرق وقتاً أطول مما تريد وسائل الإعلام تصديقه، موضحاً بأنه لم يكن من المناسب لشركته أن تُملي على سائقي السيارات ما يجب عليهم قيادته من أنواع السيارات، وفرض السيارات التي يمكنهم شراؤها وما لا يمكنهم شراؤها.

اقرأ أيضاً: من كورولا الى هايلكس.. لماذا تعد تويوتا أيقونة الاعتمادية في عالم صناعة السيارات؟

ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة» 4

السيارات الألمانية بين تفوّق BMW وتراجع مرسيدس

وبينما ظلّت تويوتا في المرتبة الأولى بقائمة أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022، حافظت الشركات الألمانية بي ام دبليو و مرسيدس أيضاً على موقعهما على منصة التتويج مع السنوات السابقة، حيث يظل صُنّاع السيارات الألمان في المراكز الثلاثة الأولى، وهذا منذ عام 2018.

وعلى الرغم من أنه يبدو أن نجم علامة مرسيدس الألمانية قد يتلاشى وفقاً لإحصائيات بحث جوجل، إلا أن نظيرتها الألمانية BMW زادت في عدد البلدان التي كانت فيها العلامة التجارية ضمن أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل، من 29 دولة إلى 36 دولة حول العالم.

وشهدت مرسيدس انخفاضًا هذا العام في ترتيبها ضمن أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022، حيث انخفضت من 23 دولة إلى 10 دول في عام 2022.

اقرأ أيضاً: تراجع مبيعات السيارات العالمية خلال 2022 إلى 79.4 مليون سيارة

ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة» 5

ماذا عن باقي علامات السيارات التجارية المختلفة؟

وبعد أن تعرفنا على أول 3 مراكز في قائمة أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022، حيث تعتبر العلامات التجارية الأكثر شهرة وشيوعاً حول العالم هم: الصانع الياباني تويوتا في المركز الأول، يليه الصانع الألماني لعلامة بي ام دبليو، وخلفها مرسيدس الألمانية أيضاً، إلا أن هناك بعض العلامات التجارية أكثر شهرة في مناطق محددة من العالم.

وتحظى علامة كيا الكورية الجنوبية بشعبية كبيرة في بعض دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث كانت هي العلامة التجارية الأكثر بحثًا في الأردن ومصر وليبيا وفلسطين وسوريا وأوزبكستان، بالإضافة إلى أنها كانت أكثر العلامات التجارية التي تم البحث عنها في بلدان أخرى مثل الإكوادور والهند وفيتنام أيضاً.

ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة» 6

في حين تمتلك علامة فولفو شعبية كبيرة في الدول الأسكندنافية والمناطق المجاورة في أوروبا، حيث احتلت المرتبة الأولى في أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022 في فنلندا والسويد، وفي الحقيقة هذا ليس مفاجئاً نظراً لأن هذا هو المكان الذي وُلِدت فيه العلامة التجارية، وما زالت تُنتج سياراتها حتى اليوم.

كما واحتلت أيضاً المرتبة الثانية بين مُصنعي السيارات الأكثر بحثًا في النرويج، وثالث أكثر العلامات التجارية للسيارات بحثًا على Googled في إستونيا ولاتفيا وليتوانيا.

وفي الأخير، نرجوا أن يكون «المربع نت» قد أفادكم على قدر المستطاع، حيث جاء استخدامنا لـ “Compare the Market” بجانب بيانات “Google Trends” لتحديد أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022 وذلك في 155 دولة حول العالم.

حيث كانت البيانات والإحصائيات المتاحة على “Google Trends” لا تستطيع التعرُّف على كل من شركتي “تيسلا وبوليستار” على أنهما من علامات السيارات التجارية، لذلك وحتى نتمكن من تضمينهما في تحليلنا، قامت Compare the Market بمقارنة عبارات البحث عن “Polestar و Tesla” بأهم ثلاث علامات تجارية للسيارات الأكثر بحثًا في كل بلد وتمت إضافتها إلى مكانها الصحيح.

اقرأ أيضاً: طالبان ترفع النقاب عن أول سيارة أفغانية SUPERCAR «بمحرك تويوتا كورولا» فما هي القصة؟

ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة» 7

تويوتا في صدارة قائمة السيارات الأكثر مبيعاً في السعودية عام 2022

وفي الأخير، بعد أن استطاعت تويوتا تصدّر قائمة أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022، إلا أنها لم تكتَفِ بذلك، بل واصلت تفوقها في تصدرها أيضاً لقائمة شركات السيارات الأكثر مبيعًا لعام جديد في السعودية، وجاءت بفارق كبير بينها وبين شركات السيارات التي تليها، وهي صاحبة المركز الثاني هيونداي.

وحصلت تويوتا على فارق كبير يتخطى نسبة الـ 100% من مبيعات العلامة الكورية هيونداي، حيث بلغت مبيعات تويوتا الإجمالية حوالي 198,088 سيارة، في حين جاءت مبيعات علامة هيونداي 88,314 سيارة.

فيما تنافست أكثر من 15 علامة تجارية مختلفة للسيارات داخل المملكة العربية السعودية خلال العام المنصرم 2022، لتحقيق أعلى معدل مبيعات والحصول على رضا المستهلكين والعملاء من خلال تسخير أكبر قدر من الخدمات والإمكانيات والتطورات في مركباتها، بجانب توفير المزيد من وسائل الراحة والقدرات في كل فئة على حِدا.

شاهد أيضـــاً:

وجاءت قائمة السيارات الأكثر مبيعاً داخل المملكة العربية السعودية خلال العام المنصرم 2022 على النحو التالي:

  • في البداية جاءت علامة تويوتا اليابانية، حيث حققت معدل مبيعات 198,088 سيارة.
  • وتليها علامة هيونداي الكورية الجنوبية، بمعدل مبيعات 88,314 سيارة.
  • ثم تأتي علامة نيسان اليابانية، بمعدل مبيعات 36,288 سيارة.
  • وجاءت علامة شانجان الصينية في المركز الرابع، حيث حققت معدل مبيعات 35,028 سيارة.
  • ومن بعدها علامة ايسوزو اليابانية أيضاً، بمعدل مبيعات 34,887 سيارة.
  • وتأتي علامة كيا الكورية الجنوبية، بمعدل مبيعات 30,294 سيارة.
  • بالإضافة إلى علامة ام جي الصينية، بمعدل مبيعات 30,026 سيارة.
  • وأثبتت علامة مازدا تفوق الصانع الياباني في قائمة السيارات الأكثر مبيعاً، وجاءت بمعدل مبيعات 25,280 سيارة.
  • وحصلت جيلي الصينية، على معدل مبيعات 22,084 سيارة.
  • أما عن الشركات الأمريكية، فجاءت شيفروليه الأمريكية بمعدل مبيعات 21,938 سيارة.
  • ويليها علامة فورد الأمريكية أيضاً، بمعدل مبيعات 20,550 سيارة.
  • ميتسوبيشي اليابانية، بمعدل مبيعات 13,235 سيارة.
  • لكزس اليابانية، بمعدل مبيعات 10,554 سيارة.
  • سوزوكي اليابانية، بمعدل مبيعات 10,510 سيارة.
  • وأخيراً علامة هوندا اليابانية، بمعدل مبيعات 9,481 سيارة.

المصادر: 

Google Trends

Compare the Market

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة