المربع نت ـ تأتي لكزس es ضمن السيارات الفاخرة الأكثر شعبية في السوق السعودي، حيث تقدمها شركة لكزس لتنافس في الفئة المتوسطة من خلال مواصفاتها الفخمة والأنيقة وتقنياتها الذكية وأدائها الرياضي المدهش على الطريق، ضمن مزايا أخرى جذبت من خلالها أنظار العديد من العملاء حول العالم.

وسنعرض لكم في هذا المقال أبرز مواصفات لكزس es 2023 وأسعارها في السوق السعودي عند الوكيل الحصري شركة عبد اللطيف جميل للسيارات.

لكزس es 2023 واهم المعلومات حول السيدان الفاخرة من الصانع الياباني في السعودية

ما هي اهم السمات الخارجية لـ لكزس es 2023؟

 في بداية حديثنا حول لكزس es 2023 لنتعرف على التصميم الخارجي للسيدان الفاخرة، حيث تأتي في جيلها السابع كـ سيدان متوسطة تتميز بتصميم أنيق يحمل فلسفة تصميم لكزس التي تتمثل في اللمسات الفخمة والطابع الرياضي الأنيق.

لكزس es 2023 التصميم الخارجي

وتأتي الواجهة الأمامية تحمل الكثير من ملامح السيارة، فهي تأتي بمظهر غاية في الأناقة والرقي مع عدة خيارات للشبك الأمامي حسب الفئة، وذلك لمظهر خارجي يتناسب مع جميع الأذواق، حيث تأتي إما مع شبك مطعم بالفضي، إو على شكل خطوط رأسية متباعدة، فيما يأتي مع تصميم رياضي مع مجموعة حماية جانبية في الحزمة الرياضية.

وتأتي المصابيح الأمامية بتصميم حاد يضيف شكل هجومي على المقدمة وتأتي إما بشمعة واحدة من الـ LED، أو مع ثلاثة شمعات من الـ LED ويدعم كلا الخيارين خاصية التحكم التلقائي للإضاءة العالية All LED-Headlamp (Hi & Lo) with AHS.

لكزس es 2023 الواجهة الأمامية

وعلى جانبي السيارة، نرى التصميم الانسيابي مع الخطوط الناعمة التي تعزز من أداء لكزس es على الطريق، بينما يعزز خط السقف المنحدر للخلف من طابعها الرياضي، كما تتزين من خلال اللمسات الكرومية في الإطار المحيط بالنوافذ ليمنحها مظهر أنيق على الطريق.

لكزس es 2023 الجانب

وتشمل التجهيزات الخارجية لباد حماية للصدام الخلفي، بالإضافة إلى جناح خلفي يعزز من الأداء والطابع الرياضي، مع عتبات جانبية مضيئة بشعار لكزس، مع كروم حماية جانبي، فيما تستند السيارة على عجلات بمقاسات 17 أو 18 أو 19 بوصة.

وفيما يخص الأبعاد فهي تأتي كالآتي:

  • الطول يبلغ: 4,975 مم
  • العرض يبلغ: 1,865 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1,445 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2,870 مم
  • الوزن بدون ركاب يبلغ: 1,710 كجم

اقرأ أيضا لكزس RX 2023 في جلسة تصوير خاصة “34 صورة” Lexus RX

ما هي ابرز المواصفات الداخلية لـ لكزس es 2023؟

وبالدخول إلى لكزس es 2023 نتمكن من رؤية المقصورة التي تعد امتداد لفخامة التصميم الخارجي مع مواد عالية الجودة بداخلها تلائم مكانة السيارة وتوفر أناقة ورقي في التصميم، ويظهر ذلك بوضوح بالنظر إلى التطعيمات الخشبية والكسوة الفاخرة على المقاعد والتي تأتي من جلد شبيه الأنيلين أو الجلد الناعم، بينما يتوفر خيار جلد صناعي بتصميم رياضي داخل الباقة الرياضية.

لكزس es 2023 من الداخل

وتدعم المقاعد الأمامية التعديل الكهربائي في أكثر من موضع بالإضافة لخواص التهوية، بينما توفر  فتحة السقف البانورامية في الفئات الأعلى في المجال إضاءة طبيعة وإحساس بالحرية والحماس، وبالنسبة لعجلة القيادة فهي متعددة الوظائف تأتي بكسوة من الجلد مع تطعيمات من الحشب في الفئات العليا.

وتأتي المقاعد الخلفية بتصميم مريح وتدعم التحكم الكهربائي، ولمزيد من الراحة تتوفر خاصية التحكم بالستائر الخلفية، بالإضافة لنظام التكييف الأوتوماتيكي، والنظام الصوتي الفاخر.

لكزس es 2023 المقصورة

وتوفر es 2023 مستوى مبهر من الرفاهية من خلال مجموعة ذكية من التقنيات العصري، فتأتي مع نظام ترفيهي يدعم اقتران الهاتف من خلال أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وبالنسبة للنظام الصوتي فهي إما يأتي من بايونيير مكون من 10 سماعات أو من مارك ليفينسون مكون من 17 سماعة يوفر تجربة سمعية نقية.

لكزس es 2023 التقنيات

وتشمل التجهيزات التقنية شاشة معلومات عالية الجودة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة، بينما تأتي الفئات العليا مع نظام ملاحة مقترن بشاشة معلومات مقاس 12.3 بوصة تعمل باللمس وتدعم خاصية التحكم عن بعد.

كما نجد بالداخل مفتاح كرت اضافي، مع عداد سرعة رياضي مستوحى من LFA يأتي داخل الباقة الرياضية، بالإضافة لوجود باب خلفي كهربائي يدعم ميزة فتح وإغلاق صندوق الأمتعة بشكل إلكتروني.

كما تدعم السيارة إمكانية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، مع شاحن QI لا سلكي، ونظام تشغيل المحرك عن بعد، وتُعطي علامة لكزس الترحيبية للأبواب الأربعة طابع مميز للداخلية.

اقرأ أيضا لكزس LM ميني فان الفاخرة تظهر أثناء اختبارها في اليابان تمهيداً لطرحها في الأسواق العالمية

ما هي انظمة السلامة التي تقدمها لكزس es 2023؟

لكزس es 2023 الامان

أما عن أمان لكزس es 2023 فهي تقدم مستوى كبير من الحماية على الطريق من خلال ما يقدمه الصانع الياباني بها من أحدث وسائل السلامة ومساعدة السائق، والجدير بالذكر أن التجهيزات تختلف باختلاف الفئة إلا أن الأنظمة التالي ذكرها هي المتوفرة في الفئة العليا في المجال، وتشمل:

  • كاميرا رؤية خلفية
  • تنبيه حركة مرور التقاطع من الخلف 
  • مثبت السرعة النشط
  • المرايا الجانبية مجهزة بحساس النقاط العمياء
  • مساعد البقاء على الطريق 
  • نظام الحماية ما قبل الاصطدام 
  • شاشة عرض بانورامية
  • حساسات أمامية وخلفية
  • عدد ثمانية وسائد هوائية
  • نظام تنبيه ضغط الإطارات شاملة الأربعة إطارات

اقرأ أيضا لكزس TX الجديدة كلياً بثلاثة صفوف من المقاعد تظهر للمرة الأولى بصورة تشويقية

ما هي مواصفات محركات سيارة لكزس es 2023؟

لكزس es 2023 الاداء

تقدم لكزس es 2023 أداء رياضي حماسي على الطريق، حيث تستمد قوتها من ثلاثة خيارات من المحركات التي تأتي مواصفاتها كالآتي:

  • محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 2.5 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 204 حصان مع عزم دوران يبلغ 243 نيوتن.متر، ويتصل المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات يعمل بنظام الدفع الأمامي، ويبلغ معدل استهلاك هذا المحرك من الوقود حوالي 17.2 كم/ لتر.
  • منظومة حركة هجينة تأتي مع محرك مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 2.5 لتر، ويستطيع توليد قوة تبلغ 214 حصان مع عزم دوران يبلغ 221 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة E-CVT يعمل بنظام الدفع الأمامي، ويبلغ معدل استهلاك المحرك للوقود حوالي 24.1 كم/ لتر
  • المحرك الثالث هو بنزين سداسي الأسطوانات يأتي بسعة 3.5 لتر، ويستطيع توليد قوة تبلغ 300 حصان مع عزم دوران يبلغ 356 نيوتن.متر، ويتصل المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات يعمل بنظام الدفع الأمامي، ويبلغ معدل استهلاك المحرك للوقود حوالي 13.6 كم/ لتر

ونحيط علمكم بأن جميع المحركات تأتي مع خاصية الحقن الإلكتروني للوقود D-4S، فميا تشمل وضعيات القيادة في فئات لكزس es 2023 إقتصادي – عادي -رياضي، بينما تأتي الفئة الأعلى في المجال مع وضعيات قيادة تشمل إقتصادي – عادي – رياضي – رياضي بلس.

شاهد أيضاً

ما هو سعر فئات لكزس es 2023 في السوق السعودي؟

لكزس es 2023 الاسعار

ويُمكنك الحصول على لكزس es 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري للصانع الياباني شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، حيث تأتي بالفئات والاسعار التالية:

  • لكزس es 2023 فئة 250 AA Elegant تأتي بسعر 190,440 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس es 2023 فئة 300h AH Hybrid تأتي بسعر 195,822 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس es 2023 فئة 300h BH Hybrid Plus تأتي بسعر 237,636 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس es 2023 فئة 250 BD Excellence Plus تأتي بسعر 243,363 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس es 2023 فئة 350 CC Elite تأتي بسعر 249,343 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس es 2023 فئة 300h HH Hybrid Executive تأتي بسعر 263,442 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس es 2023 فئة 350 DD Exclusive تأتي بسعر 272,527 ريال سعودي شامل الضريبة

ما هي اهم المعلومات حول شركة لكزس؟

وبعد أن تعرفنا على سيارة لكزس es 2023، لنلقي نظرة على الصانع الياباني، وتُعرف لكزس كصانعة سيارات يابانية تتخصص بصناعة السيارات ذات الطابع الفخم، وتعد لكزس الذراع الفاخر لـ تويوتا، حيث أنها تتبعها إلا أن لها كيان تجاري خاص بها.

وفي أوائل القرن الحادي والعشرين حصلت لكزس على مراكزها الخاصة للتصميم والهندسة والتصنيع، وحتى هذا اليوم تُصنَّع سيارات لكزس في عدة منشآت صناعية في اليابان وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، كما حصلت سياراتها على شعبية عالمية واسعة ويتم بيعها في أكثر من 70 دولة حول العالم.

ويُذكر أن لكزس تأسست في عام 1989، إلا أن بداياتها ترجع لعام  1983 وذلك عندما أراد إيجي تويودا؛ رئيس شركة تويوتا تصنيع سيارة فاخرة تصبح الأفضل عالمياً من ناحية الاعتمادية والأمان والسرعة والراحة والأناقة، وقام بالفعل بجمع أفضل المهندسين والفنيين والمصممين وأطلق أول سيارة لكزس في خريف عام 1989 تحت اسم LS 400.

والجدير بالذكر أنه تم تصنيف لكزس بأنها رابع أكبر علامة تجارية فاخرة بعد مرسيدس، وأودي، وبي إم دبليو، فيما تبلغ قيمتها السوقية 10.3 مليار دولار أمريكي، كما تبلغ قيمة مبيعات لكزس من السيارات 25.3 مليار دولار أمريكي، وفي عام 2018 ارتفعت القيمة السوقية لـ لكزس بنسبة 4.9%.

وتعد الأسواق الأمريكي هي أكبر سوق لشركة لكزس حيث حققت نسب مبيعات وصلت إلى 42%، بينما تأتي الأسواق الأكثر نموًا فهي الصين واليابان وتايوان التي نمت بنسبة تزيد عن 20%، وفي عام 2012 قامت لكزس ببيع 476.566 سيارة بزيادة بلغت 18٪ بالمقارنة مع عام 2011، ليُصبح هذا هو النمو الأسرع في الشرق الأوسط وبلغ 50% فيما بلغت نسبة نموّها في أمريكا الشمالية 22%.

وفي الختام، استعرضنا لكم في هذا المقال أهم مواصفات لكزس es 2023 والتي تعد الخليط المثالي بين الفخامة والاعتمادية اليابانية المعهودة، كما أن تقدم مزايا عديدة لتلبي بها احتياجات العملاء المختلفة، فهي تأتي بتصميم فاخر وتقنيات حديثة مع عدد من خيارات المحركات التي تجمع بين القوة والاقتصادية.

وتجتمع هذه المواصفات بـ لكزس es 2023 لتجعل منها سيدان مثالية تصلح للأفراد والعائلات الصغيرة، وبالنسبة لك عزيزي القارئ هل تفكر في الحصول على es كسيارتك القادمة؟ شاركنا الرأي

اقرأ أيضا أسرع سيارات لكزس الإنتاجية على الإطلاق! منها “لكزس LFA” الأسطورة ذات الأداء الخارق

المصدر: الموقع الرئيسي لوكيل شركة لكزس في السعودي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لكزس ES 2023 في الرياض بسعر 00001 ريال سعودي

قبل 6 ساعات
1 ريال سعودي
الرياض

لكزس ES 2023 في جدة بسعر 225 ألف ريال سعودي

قبل 3 أيام
225,000 ريال سعودي
جدة

لكزس ES 2023 في الرياض بسعر 1 ريال سعودي

قبل أسبوعين
185 ريال سعودي
الرياض

لكزس ES 2023 في جدة

قبل أسبوعين
غير محدد
جدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل