المربع نت ـ يبحث الكثير من العملاء داخل السوق السعودي عن سعر ام جي 5 لموديل 2023، حيث تحصل السيدان الصغيرة من ام جي على اهتمام الكثير ممن يبحثوت عن سيارات اقتصادية تناسب الميزانية المنخفضة وتقدم كفاءة عالية في استهلاك الوقود.

وسنعرض لكم في هذا المقال سعر ام جي 5 موديل 2023 وأهم مواصفاتها في السعودية عند وكيلها الحصري مجموعة تأجير.

سعر ام جي 5 لعام 2023 وكل ما تريد معرفته عن السيدان الاقتصادية في السعودية

ما هو سعر ام جي 5 موديل 2023 في السعودية؟

سعر ام جي 5 2023

نبدأ حديثنا بالتعرف على سعر ام جي 5 2023 داخل السوق السعودي، حيث تقدمها ام جي من خلال مجموعة تأجير وتأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • سعر ام جي 5 2023 فئة ستاندرد تأتي بسعر 52,265 ريال سعودي شامل الضريبة 
  • سعر ام جي 5 2023 فئة كومفرت تأتي بسعر 58,130 ريال سعودي شامل الضريبة 
  • سعر ام جي 5 2023 فئة ديلوكس تأتي بسعر 66,065 ريال سعودي شامل الضريبة 

ما هي مواصفات التصميم الخارجي لـ ام جي 5 2023؟

وبعد أن تعرفنا على سعر ام جي 5، لنتعرف على التصميم الخارجي لـ السيدان الصغيرة، حيث تأتي ام جي 5 للسوق السعودي في جيلها الثاني لتنافس في الفئة المدمجة وتحمل تصميم خارجي يغلب عليه البساطة مع لمسات عصرية أنيقة، فيما تأتي خطوط جسدها الناعمة لتُضيف عليها انسيابية جذابة.

ام جي 5 من الامام

وبالنظر إلى مقدمة ام جي 5، نرى الواجهة الأمامية بملامحها العصرية، فتشتمل على شبك أمامي أنيق من الكروم يأتي على جانبيه المصابيح الأمامية الجذابة من الـ LED مع إضاءة نهارية تحمل تصميم مميز وتعزز من رؤية السائق.

بينما يُضيف الشبك السفلي باللون الأسود والفتحات الجانبية ومشتت الهواء بالاسفل بالإضافة لخطوط غطاء المحرك البارزة طابع رياضي وتعمل على تحسين الديناميكية الهوائية والأداء.

ام جي 5 من الجنب

وعلى جانبي ام جي 5 نرى المرايا الجانبية الكهربائية، بالإضافة للعجلات التي تأتي من الحديد بمقاس 15 بوصة أو من المعدن الخفيف مقاس 16 بوصة، هذا وتشمل التجهيزات فتحة سقف كهربائية، ونافذة خلفية تدعم خاصية إزالة الضباب.

وبالنسبة لأبعاد ام جي 5 2023 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول يبلغ 4,601 مم
  • العرض يبلغ 1,818 مم
  • الارتفاع يبلغ 1,489 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ 2,680 مم
  • وزن السيارة فارغة يبلغ 1,230 كجم

اقرأ أيضا فئات ام جي جي تي 2023 في السعودية مع المواصفات والأسعار

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ ام جي 5 2023؟

وبعد أن استعرضنا سعر ام جي 5 ومواصفات التصميم الخارجي، لنتعرف على مقصورة السيدان الأنيقة حيث تشتمل على صفين من المقاعد المريحة بكسوة من القماش أو الجلد حسب الفئة، ولمزيد من الراحة تأتي المقاعد الأمامية داعمة للتعديل بشكل كهربائي أو يدوي فيما تأتي في الفئة العليا بدعم التدفئة، كما تأتي مع عجلة قيادة بكسوة من الجلد متعددة الوظائف.

ام جي 5 من الداخل

أما عن الجانب التقني، فتختلف التجهيزات حسب الفئة، فنرى في الفئة الأعلى في المجال نظام ترفيهي مع شاشة لمسية مقاس 10.1 بوصة، وفي فئة النص فل فتأتي مع شاشة مقاس 8 بينما لا تأتي الفئة القياسية مع شاشة ترفيه، وبالنسبة للنظام الصوتي فيتكون من 6 سماعات في الفئة العليا، و4 سماعات في الفئات الأقل.

ام جي 5 قمرة القيادة

هذا وتشتمل على 5 منافذ للـ USB توجد بأنحاء مختلفة من المقصورة في الفئة العليا، بينما تأتي مع منفذين في الأمام والخلف في الفئات الأقل، مع دعم البلوتوث، ويوجد على المقود أزرار تدعم التحكم في الصوت، كما تشتمل على نظام تكييف أوتوماتيكي، وتدعم الدخول الذكي للسيارة وتشغيل المحرك بزر التشغيل.

اقرأ أيضا ام جي سايبرستر هي رودستر رياضية جديدة للأسواق العالمية بقوة تتجاوز 500 حصان

ما هي مواصفات الأمان بـ ام جي 5 2023؟

ام جي 5 الامان

وبالنسبة لمزايا الأمان، فتقدم ام جي 5 متسوى معقول من الحماية من خلال مجموعة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تشتمل على: 

  • عدد ست وسائد هوائية 
  • خاصية تنبيه حزام الأمان للمقاعد الأمامية
  • الفرامل المانعة للانغلاق
  • نظام توزيع قوى الفرامل إلكترونيا
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل التوقف التلقائي
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • مثبت مقعد الطفل
  • حساسات ركن خلفية
  • كاميرا رؤية خلفية
  • كاميرا رؤية شاملة 360 درجة
  • مثبت السرعة

ما هي مواصفات أداء ام جي 5 2023؟

ام جي 5 الجنوط

أما عن مواصفات الأداء، فتستمد ام جي قوتها من محرك بنزين مؤلف من أربع أسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويولد قوة تبلغ 118 حصان مع عزم دوران يبلغ 150 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة CVT موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي.

وتتسارع ام جي 5 من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في زمن قدره 11.5 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى 180 كلم/ساعة، ويبلغ معدل استهلاكها للوقود حوالي 19.5 كلم/لتر مع سعة لخزان الوقود تبلغ 45 لتر.

شاهد ايضا

ما هي اهم المعلومات حول شركة ام جي؟

تأسست ام جي 1921 عندما قام سيسل كيمبر بالانضمام لشركة موريس موتورز ليُظهر مهارة كبيرة ويحقق نجاح ملحوظ جعل منه المدير العام للشركة في عام 1922، وقام كيمبر من أجل تنشيط عملية البيع بتصنيع طرازات معدلة خصيصًا من سيارات موريس، وحملت هذه السيارات الحروف الأولى من اسم جراج موريس حيث تم صناعتها.

وفي عام 1945 تُوفي كيمبر لتقوم الشركة في عام 1952 بالاندماج مع شركة السيارات البريطانية (BMC)، ويترأس جون ثورنلي الشركة لفترة طويلة، وقام بقيادة الشركة لذروتها حتى تقاعد في عام 1969.

وتخصصت ام جي في صناعة السيارات الرياضية والمكشوفة بمقعدين، بالإضافة لتميزها في صناعة سيارات الركوب العادية و الكوبيه، هذا وقد بيعت عام 2007 لشركة نانجينج الصينية، حيث باعتها بعد ذلك الى شركة سايك الصينية.

وفي الختام، استعرضنا لكم في هذا المقال سعر ام جي 5 موديل 2023 واهم مواصفات السيدان العصرية التي حصلت على شعبية كبيرة في الأسواق العربية لما قدمته من اقتصادية ومستوى مقبول من الاعتمادية والكفاءة، وبالنسبة لك عزيزي القارئ هل تظن أن التطور المستمر في سيارات ام جي سيعزز من تنافسيتها بالأسواق العالمية؟ شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا أفضل جيب ام جي 7 راكب: إليكم مزايا rx8 2023 في السعودية

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة ام جي في السعودية مجموعة تأجير للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات MG
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل