انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت ـ تأتي سيارة ام جي 5 كواحدة ضمن السيارات الاقتصادية الأكثر شعبية في الأسواق، وتقدمها ام جي كـ سيدان أنيقة تعد الأصغر في تشكيلتها، وتتميز بتصميم بسيط وعصري وتقنيات حديثة بالإضافة لتقديم مستوى مقبول من الاعتمادية والاقتصادية، ما جعلها خيار مفضل للعائلات الصغيرة والشباب.

وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات سيارة ام جي 5 2023 وأسعارها في السوق السعودي عند الوكيل الحصري مجموعة تأجير للسيارات.

سيارة ام جي 5 2023 وكل ما تريد معرفته عن السيدان الاصغر من الصانع الصيني في السعودية

ما هي ابرز المواصفات الخارجية لـ سيارة ام جي 5؟

نتعرف في بداية حديثنا على مواصفات التصميم الخارجي لـ سيارة ام جي 5 موديل 2023، والتي كما ذكرنا تأتي للسوق السعودي كـ سيدان مدمجة، وتحصل ام جي 5 على إعجاب العملاء خاصة من خلال تصميمها الأنيق والذي يحمل طابع بسيط مع لمسات عصرية تضيف لها مظهر جذاب على الطريق.

وتتزين ام جي 5 من الخارجي بخطوط ديناميكية بارزة نراها على غطاء المحرك وتمتد للواجهة الجانبية لتعزز من جاذبية السيارة وديناميكيتها الهوائية.

سيارة ام جي 5 الواجهة الامامية

كما تأتي الواجهة الأمامية تحمل شكل أنيق وتشتمل على شبك أمامي من الكروم يأتي بتصميم مميز، بالإضافة لمصابيح أمامية تحمل تصميم انسيابي وعصري وتعمل بتقنية الليد، كما تأتي مع مصابيح نهارية مدمجة بالمصابيح الأمامية، ويوفر الشبك السفلي وفتحات التهوية الجانبية تبريد أكبر للمحرك وشكل أكثر عصرية.

سيارة ام جي 5 من الجنب

كما يُمكننا رؤية مرايا جانبية كهربائية أنيقة على جانبي ام جي 5، كما تستند على جنوط من الحديد تأتي بتصميم مميز مقاس 15 بوصة أو من المعدن الخفيف مقاس 16 بوصة، فيما تشمل التجهيزات الخارجية فتحة كهربائية للسقف، بالإضافة لنافذة خلفية تدعم خاصية إزالة الضباب.

أما عن أبعاد سيارة ام جي 5 2023 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول يبلغ: 4601 مم
  • العرض يبلغ: 1818 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1489 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2680 مم
  • وزن السيارة فارغة يبلغ: 1230 كجم

اقرأ أيضا فئات ام جي جي تي 2023 في السعودية مع المواصفات والأسعار

ما هي اهم المواصفات الداخلية لـ سيارة ام جي 5 2023؟

ننتقل من التصميم الخارجي للمواصفات الداخلية لـ سيارة ام جي 5 2023، حيث تأتي السيدان المدمجة مع مقصورة أنيقة تحمل تصميم بسيط وعملي وتقدم مستوى جيد من الراحة للركاب، وتشتمل على صفين من المقاعد المريحة تأتي مع كسوة من القماش أو الجلد حسب الفئة.

ولمزيد من الراحة، تأتي المقاعد الأمامية داعمة لخاصية التعديل بشكل كهربائي أو يدوي حسب الفئة فيما تدعم خاصية التدفئة في الفئات العليا، وتشمل التجهيزات الداخلية مقود متعدد الاستخدام يأتي بكسوة جلدية أنيقة.

سيارة ام جي 5 المقاعد

أما عن الجانب التقني، فتأتي السيارة مع عدة خيارات من شاشة النظام الترفيهي حسب الفئة، فتشمل الفئة الأعلى في المجال شاشة تعمل باللمس عالية الجودة مقاس 10.1 بوصة، فيما تأتي افئة النص فل مع شاشة 8 بوصة، أما الفئة القياسية فهي لا تشتمل على شاشة للنظام الترفيهي.

هذا وتأتي المقصورة مجهزة بنظام صوتي مميز يقدم تجربة سمعية نقية، ويتكون من 6 سماعات في العليا، و4 سماعات في الفئات الأقل.

سيارة ام جي 5 التقنيات

بالإضافة لوجود 5 منافذ للـ USB منتشرة أنحاء متفرقة من المقصورة في الفئة العليا، فيما تأتي مع منفذين في الأمام والخلف في الفئات الأقل، مع دعم خاصية البلوتوث، وإمكانية التحكم في الصوت من خلال المقود، وتشمل تجهيزات الراحة نظام تكييف أوتوماتيكي، بالإضافة لدعم خاصية الدخول الذكي للسيارة وتشغيل المحرك بزر التشغيل.

اقرأ أيضا ام جي سايبرستر هي رودستر رياضية جديدة للأسواق العالمية بقوة تتجاوز 500 حصان

ما هي انظمة الامان داخل سيارة ام جي 5 2023؟

سيارة ام جي 5 الامان

تأتي سيارة ام جي 5 مجهزة بمجموعة نشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي توفر تجربة قيادة آمنة وممتعة، وتشمل:

  • ستة وسائد هوائية 
  • خاصية تنبيه حزام الأمان للمقاعد الأمامية
  • الفرامل المانعة للانغلاق
  • نظام توزيع قوى الفرامل إلكترونيا
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل التوقف التلقائي
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • مثبت مقعد الطفل
  • حساسات ركن خلفية
  • كاميرا رؤية خلفية
  • كاميرا رؤية شاملة 360 درجة
  • مثبت السرعة

ما هي مواصفات محرك سيارة ام جي 5 2023؟

سيارة ام جي 5 الجنوط

وفيما يخص مواصفات الأداء، فتستمد السيارة قوتها من محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويولد قوة تبلغ 118 حصان مع عزم دوران يبلغ 150 نيوتن.متر، ويأتي المحرك مقترن بناقل حركة CVT موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي.

وتتسارع ام جي 5 من خلال هذا المحرك من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في زمن قدره 11.5 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى 180 كلم/ساعة، كما تقدم استهلاك اقتصادي للوقود بمعدل يبلغ حوالي 19.5 كلم/لتر مع سعة لخزان الوقود تبلغ 45 لتر.

شاهد ايضا

ما هو سعر سيارة ام جي 5 2023 في السوق السعودي؟

سيارة ام جي 5 الاسعار 2023

تتوفر سيارة ام جي 5 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري للصانع الصيني مجموعة تأجير للسيارات، حيث تتوفر بثلاث فئات تأتي أسعارها كالآتي:

  • سيارة ام جي 5 2023 فئة ستاندرد تأتي بسعر 52,265 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • سيارة ام جي 5 2023 فئة كومفرت تأتي بسعر 58,130 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • سيارة ام جي 5 2023 فئة ديلوكس تأتي بسعر 66,065 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

وفي الختام، استعرضنا لكم في هذا المقال أهم المعلومات حول سيارة ام جي 5 ومواصفاتها في السوق السعودي، حيث حصلت مؤخراً على اهتمام الكثير من العملاء في مختلف الأسواق وخاصة مع ارتفاع أسعار السيارات بشكل متزايد، فيما تقدم ام جي مواصفات جيدة بسعر اقتصادي جداً.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك سيارة ام جي 5 2023، وما هي السيارة الاقتصادية المفضلة لك في السوق؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا أفضل جيب ام جي 7 راكب: إليكم مزايا rx8 2023 في السعودية

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة ام جي في السعودية مجموعة تأجير للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات MG
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل