انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت ـ تعد ام جي ٥ واحدة من أبرز طرازات شركة ام جي وأكثرها شعبية، حيث تأتي كـ سيدان صغيرة تحمل تصميم أنيق مع داخلية عملية وأداء مميز بالإضافة لكفاءة كبيرة في استهلاك الوقود، تأتي هذه المواصفات وغيرها لتجعل منها خيار عملي ومناسب للقيادة اليومية.

وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات ام جي ٥ واسعارها لموديل 2023 في السوق السعودي عند الوكيل الحصري مجموعة تأجير للسيارات.

ام جي ٥ 2023 اليك ابرز مزايا السيدان العملية من الصانع الصيني في السعودية

ما هي اهم سمات التصميم الخارجي لـ ام جي ٥ 2023؟

تأتي ام جي ٥ كما ذكرنا كـ سيدان صغيرة تركز على تقديم مستويات عالية من العملية والاقتصادية، الأمر الذي انعكس على تصميمها الخارجي والذي حمل طابع بسيط مع لمسات ديناميكية تعمل بشكل كبير على تعزيز الأداء، فيما تأتي اللمسات الكرومية لتُضيف مظهر أنيق ومميز للسيارة.

ام جي ٥ التصميم الخارجي

ويُمكننا رؤية ملامح السيارة الديناميكية في الخطوط الحادة على غطاء المحرك والتي تنساب على جسدها لتمتد إلى الجانب مع يعزز من انسيابية السيارة ومظهرها العصري.

ام جي ٥ الواجهة الأمامية

وبالنظر إلى الواجهة الأمامية لـ ام جي ٥ فسنرى أنها تأتي بتصميم محدث يحمل طابع أكثر أناقة، فتأتي مع شبك أمامي على شكل شرائح أفقية من الكروم، كما تشتمل على مصابيح أمامية تأتي من الـ led وتحمل تصميم عصري، فيما تأتي فتحات التهوية مع الشبك السفلي لتوفر تبريد أكبر لمحرك السيارة.

ام جي ٥ من الخلف

وفي الجانب، تشمل التجهيزات وجود مرايا جانبية كهربائية، بالإضافة لخيارين من العجلات فتأتي إما من الحديد بتصميم مميز مقاس 15 بوصة أو من المعدن الخفيف مقاس 16 بوصة، كما تشتمل على فتحة كهربائية للسقف، ونافذة خلفية تدعم خاصية إزالة الضباب.

وفيما يخص أبعاد سيارة ام جي ٥ 2023 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول يبلغ: 4601 مم
  • العرض يبلغ: 1818 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1489 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2680 مم
  • وزن السيارة فارغة يبلغ: 1230 كجم

اقرأ أيضا فئات ام جي جي تي 2023 في السعودية مع المواصفات والأسعار

كيف تبدو ام جي ٥ موديل 2023 من الداخل؟

وبالانتقال لداخلية ام جي ٥، سنرى الداخلية الأنيقة التي تقدمها ام جي بسيدانها الصغيرة، والتي تركز على توفير راحة للركاب مع تقديم مستوى كبير من العملية وسهولة الاستخدام، وتأتي المقصورة مع  خمسة مقاعد مميزة مع فرش أنيق من القماش أو الجلد حسب الفئة.

ام جي ٥ المقاعد الأمامية

وتأتي المقاعد الأمامية لتقدم مستوى جيد من الراحة لركابها، حيث تدعم خاصية التعديل بشكل كهربائي أو يدوي حسب الفئة فيما تأتي الفئات العليا مع دعم خاصية التدفئة، كما تشتمل المقصورة على عجلة قيادة متعددة الوظائف مع كسوة جلدية أنيقة.

ام جي ٥ التقنيات

وبالنسبة للتقنيات، فتأتي الفئات الأعلى من ام جي ٥ مع مجموعة مميزة، حيث تأتي الفئة الأعلى في المجال مع شاشة للنظام الترفيهي تعمل باللمس عالية الدقة مقاس 10.1 بوصة، بينما تشتمل فئة النص فل على شاشة مقاس 8 بوصة، فيما تفتقد الفئة القياسية وجود شاشة للنظام الترفيهي.

كما نرى بالداخل نظام صوتي متميز يعمل على تقديم تجربة سمعية نقية، ويتكون من 6 سماعات في العليا، و4 سماعات في الفئات الأقل.

ام جي ٥ المقاعد الخلفية

هذا وتتوفر عدد 5 منافذ للـ USB في الفئة العليا نراها في الأمام والخلف، بينما تشتمل الفئات الأقل على منفذين في الأمام والخلف، هذا بالإضافة لـ دعم خاصية البلوتوث، ولمزيد من راحة الركاب، تتجهز السيارة مع نظام تكييف أوتوماتيكي، كما تأتي مع خاصية الدخول الذكي للسيارة بالإضافة لـ تشغيل المحرك بزر التشغيل.

اقرأ أيضا ام جي سايبرستر هي رودستر رياضية جديدة للأسواق العالمية بقوة تتجاوز 500 حصان

ما هي انظمة السلامة داخل ام جي ٥ 2023؟

ام جي ٥ الامان

تقدم ام جي مجموعة جيدة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق داخل سيارتها الصغيرة، ما ساعدها على تقديم مستوى مقبول من الحماية على الطريق ووفر تجربة قيادة أكثر سلاسة للسائق، وتتضمن هذه الأنظمة ما يلي:

  • ستة وسائد هوائية 
  • خاصية تنبيه حزام الأمان للمقاعد الأمامية
  • الفرامل المانعة للانغلاق
  • نظام توزيع قوى الفرامل إلكترونيا
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل التوقف التلقائي
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • مثبت مقعد الطفل
  • حساسات ركن خلفية
  • كاميرا رؤية خلفية
  • كاميرا رؤية شاملة 360 درجة
  • مثبت السرعة

ماذا عن قوة ام جي ٥ على الطريق؟

ام جي ٥ الاداء

تقدم ام جي ٥ أداء متميز على الطريق، حيث تأتي مع محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويولد قوة  118 حصان مع عزم دوران 150 نيوتن.متر، فيما يقترن هذا المحرك بناقل حركة CVT موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي.

وتتسارع ام جي ٥ من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في زمن قدره 11.5 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى 180 كلم/ساعة، كما تقدم استهلاك اقتصادي للوقود بمعدل يبلغ حوالي 19.5 كلم/لتر مع سعة لخزان الوقود تبلغ 45 لتر.

شاهد ايضا

ما هي اسعار ام جي ٥ موديل 2023 في السوق السعودي؟

ام جي ٥ الاسعار

تأتي ام جي ٥ للسوق السعودي لعام 2023 من خلال الوكيل الحصري مجموعة تأجير للسيارات بثلاث فئات تأتي أسعارها كالآتي

  • سيارة ام جي ٥ 2023 فئة ستاندرد تأتي بسعر 52,265 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • سيارة ام جي ٥ 2023 فئة كومفرت تأتي بسعر 58,130 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • سيارة ام جي ٥ 2023 فئة ديلوكس تأتي بسعر 66,065 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

وفي الختام، قدمنا لكم في هذا المقال أهم مواصفات سيارة ام جي ٥ والتي تحصل بالفعل على شعبية كبيرة في الأسواق وحققت نجاح كبير جعلها على قائمة أبرز السيارات الاقتصادية في السعودية.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك سيارة ام جي ٥ 2023 وهل تُفكر في الحصول عليها؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا أفضل جيب ام جي 7 راكب: إليكم مزايا rx8 2023 في السعودية

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة ام جي في السعودية مجموعة تأجير للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات MG
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل