انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بدأت علامة بنتلي بالفعل بتطوير أول سيارة كهربائية بالكامل للعلامة، ونعلم أنها ستكون مزودة بنظام حركة بالغ التعقيد، كما صرحت بنتلي أنها ستكون مزودة بنظام قيادة ذاتية بدون وضع اليدين على المقود.

تكنولوجيا مشتركة مع فولكس واجن 

بنتلي تكشف معلومات هامة عن أول سيارة كهربائية للعلامة الفاخرة

في الواقع، هذه التكنولوجيا للقيادة الذاتية ستكون مشتركة مع علامات أخرى ضمن مجموعة فولكس واجن، ووضح المدير التنفيذي لبنتلي، أدريان هولمارك، أن التقنية الجديدة باسم SuperVision هي من تطوير شركة Mobileye وتسمح بنظام قيادة ذاتية من المستوى الثالث المتطور، ما يعني تحكم السيارة في نفسها في معظم الظروف بدون وضع اليدين على المقود.

بنتلي تكشف معلومات هامة عن أول سيارة كهربائية للعلامة الفاخرة 1

ويعتمد هذا النظام على 11 كاميرا على الأقل، وخرائط عالية الجودة، ورقائق إلكترونية متطورة لمعالجة البيانات بشكل فوري، وجدير بالذكر أن هذا النظام سيتم استخدامه كذلك في سيارة بورش مكان الكهربائية القادمة.

منصة مشتركة مع اودي وبورش

ووضح رئيس بنتلي أن أول سيارة كهربائية للعلامة البريطانية الفاخرة ستكون مبنية على منصة PPE الجديدة التي طورتها علامات اودي وبورش، وتدعم هذه المنصة مستويات قوة تصل إلى 939 حصان، بمحركين أو ثلاثة أو أربعة محركات كهربائية.

من الواضح أن السوق متلهف على السيارات البريطانية الفاخرة بمحركات كهربائية صافية كما رأينا مع النجاح الفوري الذي حققته سيارة رولزرويس سبيكتر الكهربائية الجديدة، ونتوقع نجاحاً مماثلاً لموديل بنتلي الكهربائي الذي سيكون أهدأ وأسرع وأفخم سيارة في تاريخ العلامة.

جدير بالذكر أن بنتلي تنوي طرح 4 سيارات كهربائية أخرى بالإضافة للموديل الكهربائي الذي تحدثنا عنه بالأعلى خلال العقد الجاري قبل تحول بنتلي لعلامة كهربائية بالكامل للأسف بحلول 2030.

بنتلي تكشف معلومات هامة عن أول سيارة كهربائية للعلامة الفاخرة 2

المصدر: Autocar

شاهد أيضاً:

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل