المربع نت – قررت السلطات الأمريكية احتجاز الآلاف من السيارات الفاخرة التابعة لعلامات بورش وبنتلي اودي في الموانئ ورفضت دخولها لمخالفة قانونية في طريقة تصنيعها، وفق تقرير من Financial Times.

هذه المخالفة تحديداً تتمثل في استخدام مكون صيني محظور في بناء هذه السيارات التابعة لمجموعة فولكس واجن، وهو مكون محظور في أمريكا بسبب استخدام العمل بالسخرة (العمالة القهرية) في الصين لتصنيعه، وتحديداً في غرب الصين في منطقة “أويغور” الإسلامية.

أمريكا تحتجز الآلاف من سيارات بورش واودي وبنتلي في الموانئ بعد اكتشاف مكون صيني غير قانوني

تأكيد فولكس واجن على الخبر 

وصرحت مجموعة فولكس واجن إنه لم يكن لديها علم بمصدر هذا المكون أثناء تجميع السيارات في مصانعها الصينية، وأكدت صحة المعلومات بعد التواصل مع مورديها المحليين في الصين.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Bentley-Sales-33-2048x1152-1.webp

ويبدو أن السيارات المحتجزة في الموانئ الأمريكية تشمل 1000 سيارة بورش، والمئات من سيارات بنتلي، وعدة آلاف من سيارات اودي.

إشكالية متكررة تواجهها فولكس واجن 

جدير بالذكر أن مجموعة فولكس واجن تواجه اتهامات حالياً في الإعلام الألماني باستخدام عدد من المكونات المصنوعة عن طريق العمالة القهرية (بالسخرة) في مقاطعات أويغور الإسلامية في غرب الصين، وصرحت المجموعة الألمانية أنها بدأت تحقيقات جادة في الأمر لمعالجته وإيقاف أي تعاملات مع الموردين المشتبهين في أسرع وقت.

بالنسبة للسيارات المحتجزة في الولايات المتحدة فقد بدأت فولكس واجن بتغيير المكون المشبوه فيهم لتحرير هذه السيارات، ولكن قد تستغرق الإجراءات عدة أسابيع.

المصدر: Financial Times

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

اودي A7 2016 في الرياض بسعر 64 ألف ريال سعودي

قبل يومين
64,000 ريال سعودي
الرياض

اودي A7 2014 في الرياض بسعر 46500 ريال سعودي

قبل 4 أيام
46,500 ريال سعودي
الرياض

اودي نظيفة جدا

قبل 5 أيام
50,000 ريال سعودي
الطائف

اودي A6 2014 في الدمام

قبل 5 أيام
غير محدد
الدمام

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل