المربع نت – مؤخراً أعلنت بنتلي عن خطط لطرح أول موديل كهربائي لها في عام 2025، ولكن لن تتحقق هذه الخطط وفق تصريحات جديدة للمدير التنفيذي للعلامة، أدريان هولمارك لمجلة Automotive News Europe.

ووضح هولمارك أن موعد تقديم أول موديل كهربائي لبنتلي تم تأجيله لعام على الأقل بسبب “إشكاليات برمجية، بالإضافة لعقبات تقنية متعلقة بمنصة السيارة”، ما يعني أن التدشين على الأرجح سيكون في نهاية 2026، مع التسليم الفعلي للعملاء في عام 2027. 

بنتلي تتراجع عن قرار التحول لعلامة كهربائية بالكامل في 2030

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A8%D9%86%D8%AA%D9%84%D9%8A-5.jpg

بنتلي لن تكون علامة كهربائية في 2030 

الأهم من ذلك أن بنتلي قررت إلغاء خطط التحول إلى علامة كهربائية بالكامل بحلول 2030 مع تأجيل هذه الخطوة لعام 2033 على أقل تقدير ولا مفاجأة هنا في ظل تباطؤ نمو مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم، ما دفع العديد من شركات السيارات وعلى رأسهم هيونداي ومرسيدس وفورد وجنرال موتورز ولاندروفر لتأجيل وتغيير خططهم المستقبلية تجاه الموديلات الكهربائية.

وقررت بنتلي الاستثمار بشكل أفضل في المحركات الهجينة القابلة للشحن بالقابس الكهربائي باعتبارها بديلاً بيئياً وحلا وسطاً جيداً قبل الانتقال النهائي للمحركات الكهربائي خلال العقد القادم.

بالنسبة لأول سيارة كهربائية لبنتلي فسيتم تصنيعها في بريطانيا مع استخدام نفس منصة PPE التي طورتها علامات بورش واودي، وبدأ استخدامها بالفعل في سيارة بورش ماكان الكهربائية واودي Q6 اي ترون الجديدة، مع العلم أن كل العلامات الثلاثة تحت إدارة مجموعة فولكس واجن.

اقرأ أيضاً: أمريكا تحتجز الآلاف من سيارات بورش واودي وبنتلي في الموانئ بعد اكتشاف مكون صيني غير قانوني

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل