انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت علامة لوتس عن الهايبركار المثيرة الجديدة ايفيجا X بمحركات كهربائية صافية ومعدلات أداء يصعب تصديقها، وهي نسخة الحلبات لموديل لوتس ايفيجا القانوني للطرق العامة. 

ووصفت لوتس التابعة لمجموعة جيلي سيارة ايفيجا بـ “السيارة الإنتاجية الأقوى في العالم”، بفضل تزويدها بأربعة محركات كهربائية بقوة مدهشة 2011 حصان وعزم دوران 1704 نيوتن متر، ما يسمح بتسارع السيارة من السكون إلى 100 كم\س في أقل من 3 ثوان، وانتقلت هذه الأرقام كما هي لنسخة ايفيجا X المخصصة للحلبات. 

لوتس ايفيجا X البريطانية الجديدة بقوة 2011 حصان تكسر الرقم القياسي للسرعة في حلبة نوربورغرينغ الألمانية 1

رقم قياسي جديد للسرعة في نوربورغرينغ!

والآن أعلنت لوتس عن تمكن نسخة ايفيجا X الحصرية للحلبات من تحقيق رقم قياسي جديد في حلبة نوربورغرينغ الألمانية.. وهو رقم قياسي خاص، مع كونها “أسرع سيارة مزودة بشاسيه إنتاجي في تاريخ الحلبة”.

وتمكنت الهايبركار من اجتياز الحلبة الأيقونية خلال 6 دقائق و24 ثانية.. ويعني ذلك تفوقها على مرسيدس AMG وان بفارق 11 ثانية.. ولكن تستمر سيارة مرسيدس بالاحتفاظ بلقب أسرع سيارة قانونية للطرق العامة في تاريخ الحلبة.

اقرأ أيضاً: تدشين علامة لوتس مع وكيلها الحصري في المملكة العربية السعودية الوعلان.. ونظرة على سيارتها الفاخرة

ولم تنجح لوتس ايفيجا X من تجاوز أرقام السيارة الاختبارية فولكس واجن ID.R التي سجلت 6.05 دقيقة في الحلبة، أو سيارة بورش 919 هايبرد ايفو الاختبارية بمعدل مذهل 5:19 ثانية.

ولكن كما ذكرنا، الرقم القياسي للوتس ايفيجا X مخصص لـ “سيارة مزودة بشاسيه إنتاجي”، لذا لا يمكن وضعها في منافسة أمام السيارات الاختبارية، مع العلم أن لوتس عازمة على العودة للحلبة وتحقيق أرقام قياسية جديدة خلال الأشهر القادمة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D9%84%D9%88%D8%AA%D8%B3-%D8%A7%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%AC%D8%A7-2.webp

تعديلات ديناميكية خاصة لـ لوتس ايفيجا X لتناسب دورها في المضمار 

وتتميز نسخة لوتس ايفيجا X للحلبات بجناحها العملاق، وإطارات بيريلي عالية الالتصاق ومكابح مصنوعة من ألياف الكربون، ويبدو أن لوتس ستكتفي بنسخة واحدة فقط من السيارة للوقت الحالي. 

اقرأ أيضاً: 

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل